المجلس الشعبي يستقبل وفداً من بحزاني      المجلس الشعبي يلتقى بالسكرتير الاول في السفارة الكندية      المجلس الشعبي يشارك في الحملة الاعلامية لدعم استفتاء استقلال كوردستان في واشنطن      رئيس الجمهورية الدكتور فؤاد معصوم يلتقي البطريرك ساكو      عصمت رجب يلتقي معلمي كوردستان في سهل نينوى ويزور دير مامتى      توقعات بمشاركة الأيزيديين والمسيحيين في استفتاء كوردستان بكثافة      البابا فرنسيس: على المسيحيين أن يصلّوا من أجل حكامهم      ابناء شعبنا يحتفلون بعيد القديس مار متى الناسك / سهل نينوى      المجلس الشعبي يلتقي بالسيد جوزيف بننكتون نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي عن العراق في شيكاغو      المجلس الشعبي يشارك في ملتقى الديمقراطية وحق تقرير المصير      البارزاني للمجتمع الدولي: إما البديل الحقيقي خلال ثلاثة أيام أو المضي للإستفتاء      الحكومة العراقية تدعو كوردستان لـ"حوار جدي" قبل الاستفتاء      سليماني قال إنه لن يوقف هجوم الحشد الشعبي على كردستان بعد الآن      اختفاء 50 عراقيا في ألمانيا بعد إنقاذهم من مهربين      الولايات المتحدة تعتزم نشر أسلحة نووية في كوريا الجنوبية      "أزمة شخصية" تهدد سان جيرمان      64 مراقبا دوليا يشرفون على استفتاء كوردستان      العراق.. المحكمة العليا تأمر بإيقاف استفتاء كوردستان      شركة "روزنفت " وحكومة إقليم كوردستان يتفقان على انشاء انبوب لتصدير الغاز الطبيعي      البرلمان العراقي يصوت اليوم على صرف رواتب موظفي نينوى وقرار الدور الثالث وتحسين المعدل
| مشاهدات : 2008 | مشاركات: 0 | 2017-04-20 10:49:43 |

الدائرة الاوربية للأمن تسرد رواية جديدة عن اعتقال "أبو بكر البغدادي" واصابته بجروح

 

عشتار تيفي كوم - شفق نيوز/

رجح منسّق الشرق الاوسط في اللجنة الدولية لحقوق الانسان وأمين عام الدائرة الاوروبية للأمن والمعلومات هيثم ابو سعيد يوم الخميس ان تكون القوات الامريكية قد تمكنت من القبض على زعيم تنظيم داعش "أبو بكر البغدادي" بإنزال جوي في احدى المناطق الصحراوية السورية بعد انسحابه من مدينة تلعفر الى الغرب من مدينة الموصل العراقية.

وقال ابو سعيد في بيان له، اليوم، أنه تم "محاصرته (البغدادي) مع مجموعة كبيرة من مقاتليه في جوار تلعفر أثناء هروبهم من "الحشد الشعبي" في العراق عن طريق غرب الموصل في الثاني من نيسان 2017 والتي تبعد 48 كلم عنها".

 وأضاف ان "قوات الحشد تمكنت من قتل عدد من المقاتلين للبغدادي حيث فرّ مُصاباً باتجاه الحدود السورية عن طريق معبر اليعربية والتي تبعد 60 كلم عن تلعفر باتجاه منطقة "الميادين" الصحراوية تحت مراقبة شديدة بواسطة أقمار صناعية وأجهزة رصد مشتركة سورية وروسية تقع في محيط مطار الشعيرات وبتنسيق ميداني من قبل جهات تُعتبر في الأمس القريب حليفة للولايات المتحدة الأميركية".

وأشار البيان الى ان المعلومات الواردة الى مكتب "أبو سعيد" تشير الى ان " وصول البغدادي إلى دير الزور ليظهر بشخصه وليعطي المعنويات من أجل العملية الكبرى التي تحشد لها قوى التحالف الدولي من الجنوب السوري والسيطرة على نقاط واسعة في الصحراء السورية، من ريف السويداء جنوباً إلى تدمر والرقة ودير الزور وعلى طول الحدود العراقية".

واردف البيان انه "من هنا جاء الإعلان عن العملية النوعية في 18-4-2017 حيث نفذت طائرات تابعة للتحالف الدولي عملية إنزال جوي في ريف دير الزور الشرقي الخاضع لسيطرة تنظيم “داعش” قرب محطة T2 في بادية الميادين شرقي سوريا".

ونوه البيان انه "يُعتقد بحسب المعلومات الواردة أن هذا الإنزال حصل تقريبا أربعة أيام قبل الإعلان أي بعد اعتقال البغدادي بحوالي أسبوع. وفي المعلومات أنّ فرقة الكوموندوس الأميركية المؤلفة من خمسين شخصا قامت باسترداد شخصية معينة بتعاون وتنسيق مع جهاز أمني والشخصية التي تمّ سحبها قد تكون "أبو بكر البغدادي".

وانهى أبو سعيد بيانه بالقول ان "السيناريو والبيان الذي أصدره ما يسمى " بالتنسيقيات" والذي اشار إلى الإنزال الجوي للتحالف الدولي واعتقال عدد من عناصر داعش هو ادانت داخلية حيث التحالف الدولي لم يقم بأي إنزال وإنما الطوافات الأميركية فقط".

وكان المكتب الإعلامي لأمين عام الدائرة الاوروبية للأمن والمعلومات قد اعلن يوم الثلاثاء أنه وصل لدى المكتب معلومات "دقيقة" تشير إلى زعيم تنظيم داعش "أبو بكر البغدادي" قد يكون تم اعتقاله في الشمال السوري من خلال عملية رصد من قبل الاستخبارات المشتركة السورية والروسية.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6645 ثانية