حميد مراد لقناة عشتار الفضائية : على المجتمع الدولي دعم العراق لإعادة بناء المدن التي دمرها الارهاب      البابا تواضروس: تفريغ المسيحيين من بعض بلاد الشرق خطر على استقرار العالم      اليوم الثاني لزيارة البطريرك ساكو الى ابرشية البصرة      الدكتور روبين بيت شموئيل يزور المديرية العامة للمكتبات في إقليم كوردستان      ناطق مخول بأسم منظمة حمورابي لحقوق الانسان يناشد الجهات المعنية بأعطاء اولويات في الاهتمام للواقع الدراسي في مدارس المناطق المحررة والمناطق الريفية      الدراسة السريانية تختتم الدورة التطويرية الثامنة في بغداد      افتتاح مؤتمر دعم المسيحيين في الشرق الأوسط بواشنطن الاربعاء      مسؤول مكتب المانيا للمجلس الشعبي كامل زومايا يزور قناة عشتار الفضائية      البطريرك ساكو يزور ابرشية البصرة الكلدانية      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تحتفي بالسيدة جاندارك هوزايا      غداً.. منطقتان أوروبيتان تشهدان استفتاء حول الحكم الذاتي      ضابط إيراني رفيع: سليماني يقود عمليات قواتنا في سوريا والعراق      ترامب يعلن خطوة تاريخية بشأن ملف اغتيال كينيدي      البارزاني: الحكومة العراقية تعاقب شعب كوردستان تحت مسمى فرض القانون بدوافع وتوجيهات خارجية      ريال مدريد يعرض صفقة تبادل لخطف هداف توتنهام      البابا فرنسيس: مغفرة الله الحقيقيّة تأتي من نعمته ومشيئته      البيشمركة تعلن تفاصيل هجوم “التون كوبري”      "روس نفط" تشغل خط أنابيب لتصدير النفط من إقليم كردستان العراق      العراق يتعاقد لإنشاء أربع محطات كهرباء بالطاقة الشمسية      كوريا الشمالية على بعد خطوة من توجيه ضربة صاروخية لأمريكا
| مشاهدات : 1838 | مشاركات: 0 | 2017-04-20 10:03:01 |

آشوريو سوريا يطلبون مساعدة الروس في عدد من قضاياهم المصيرية

 

عشتار تيفي كوم - سبوتنك نيوز/

أكد عضو منصة موسكو للمعارضة السورية، ومن الوفد الأشوري إلى موسكو، نمرود سليمان، أن وفدهم التقى الأربعاء بنائب وزير الخارجية الروسية، ميخائيل بوغدانوف، وطرح على الجانب الروسي الرؤية الأشورية لحل الأزمة السورية.

وقال سليمان، في حديث لوكالة "سبوتنيك": "طرحنا الرؤية الآشورية لمستقبل سوريا، هي وحدة سوريا والعلمانية والمواطنة والديمقراطية، وغير ذلك هو دمار، لا يُنقذ سوريا والعالم العربي إلا الديمقراطية والعلمانية والمواطنة ".
وأوضح سليمان أنهم كآشوريين "نميز ما بين المركزية السياسية والمركزية الإدارية، فنحن مع اللامركزية الإدارية، مع وجود مركز قوي، وأن لا تتحول هذه اللامركزية إلى لامركزية سياسية".

وبيّن السياسي الآشوري أن الوفد طلب من الجانب الروسي المساعدة في "عقد مؤتمر قومي آشوري يجمع كافة الأشوريين في العالم ينعقد في موسكو، وطلبنا فتح مكتب تمثيل…وطلبنا منهم المساعدة بأن نصل إلى الأمم المتحدة لعرض قضية الآشوريين".

ونوّه سليمان إلى أنه "لا يوجد شعب في الشرق الأوسط تعرض للاضطهاد كالشعب الأشوري، بالرغم من المآسي التي تعرض لها هذا الشعب، يتعرض الآن في عصر "داعش" الإرهابي إلى الاقتلاع من جذوره"

وأضاف عضو الوفد الأشوري، أنهم سيلتقون غداً بمسؤول العلاقات الخارجية في الكنيسة الأرثوذكسية.

يُذكر أن الوفد الآشوري يضم في عضويته إضافة إلى نمرود سليمان، كلا من الأمين العام للحزب الأشوري الديمقراطي، ومسؤول حرس الخابور، ومسؤول جمعية بابيلو في ألمانيا، ورئيس اتحاد المستقلين الأشوريين.

وفي سياق متصل رجّح سليمان أن تعقد الجولة المقبلة للمفاوضات السورية في جنيف يوم 15 أيار/ مايو.
وقال "بحسب المعطيات التي أملكها في الوقت الحالي، أتوقع أن جنيف سيعقد في 15 أيار/ مايو".

يذكر أن الجولة الخامسة من المحادثات السورية انطلقت في جنيف، في 23 آذار/ مارس واختتمت في الـ31 منه. وقد جرت مناقشة السلال الأربع التي تتمحور حول الحكومة والدستور والانتخابات ومكافحة الإرهاب، ورغم اختلاف الأطراف حول ترتيب مناقشتها، إذ تمسكت الهيئة العليا بأولوية مسألة الحكم، فيما تمسك وفد الحكومة بمكافحة الإرهاب، ناقشت كل الأطراف السلال جميعها، وذلك حسب تصريحات الأطراف.

وأعلن المبعوث الأممي الخاص لسوريا، ستافان دي ميستورا، أن الأمم المتّحدة جاهزة لاستئناف المحادثات في جولتها السادسة، منتصف شهر أيّار/ مايو 2017.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6414 ثانية