نيجيرفان بارزاني رئيس حكومة اقليم كوردستان يطمئن المسيحيين على وضعهم: أنتم مكون أصيل      النائب رائد اسحق يزور بعشيقة وبحزاني      الجمعية العراقية والمنتدى العراقي لمنظمات حقوق الانسان يحتفلان بالذكرى ( 69 ) للاعلان العالمي لحقوق الانسان      وزير التعليم العالي في حكومة إقليم كوردستان: اللغة السريانية جزء مهم من التراث السرياني والتاريخ والهوية ويجب الحفاظ عليها      البطريرك ساكو يتفقد كنيسة ام الأحزان في الشورجة      فرع دهوك للمجلس الشعبي يستقبل بيت نهرين الديموقراطي      الكنيسة الكاثوليكية فى النمسا: 30 % من المسيحيين اللاجئين من العراق يرغبون فى العودة الى بلدهم بعد هزيمة تنظيم داعش      مسيحيو برطلة يهيئون كنيستهم لاعياد الميلاد      البطريرك بنيامين الأول عبود: المسيحيون في العراق كيان مُهمّش      الجيش اللبناني يستعيد جرس كنيسة و11 كتاباً دينياً قديماً لدير معلولا      وزارة النقل في كردستان ترجح افتتاح مطارات الاقليم قبل نهاية العام الحالي      العراق كما لم تشاهده من قبل      بوتين يتهم أميركا بغض الطرف عن دواعش يسافرون للعراق      النرويج..أول دولة توقف موجات "إف إم"      رونالدو يدخل تاريخ "الموندياليتو"      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس الإلهي بمناسبة عيد الميلاد المجيد للطلاب الإكليريكيين في دير سيّدة النجاة – الشرفة      جبار ياور: البغدادي لا زال حيا وتنظيم داعش يرتب صفوفه لشن هجمات      100 مليار دولار.. حجم الفساد في العراق      نيجيرفان بارزاني: يجب الاستفادة بشكل افضل من المصادر البشرية الغنية الموجودة في اقليم كوردستان      تيلرسون: ندعم الكورد في تطبيق الدستور العراقي؛ الذي لم يطبق بالكامل أبداً
| مشاهدات : 1877 | مشاركات: 0 | 2017-04-20 10:03:01 |

آشوريو سوريا يطلبون مساعدة الروس في عدد من قضاياهم المصيرية

 

عشتار تيفي كوم - سبوتنك نيوز/

أكد عضو منصة موسكو للمعارضة السورية، ومن الوفد الأشوري إلى موسكو، نمرود سليمان، أن وفدهم التقى الأربعاء بنائب وزير الخارجية الروسية، ميخائيل بوغدانوف، وطرح على الجانب الروسي الرؤية الأشورية لحل الأزمة السورية.

وقال سليمان، في حديث لوكالة "سبوتنيك": "طرحنا الرؤية الآشورية لمستقبل سوريا، هي وحدة سوريا والعلمانية والمواطنة والديمقراطية، وغير ذلك هو دمار، لا يُنقذ سوريا والعالم العربي إلا الديمقراطية والعلمانية والمواطنة ".
وأوضح سليمان أنهم كآشوريين "نميز ما بين المركزية السياسية والمركزية الإدارية، فنحن مع اللامركزية الإدارية، مع وجود مركز قوي، وأن لا تتحول هذه اللامركزية إلى لامركزية سياسية".

وبيّن السياسي الآشوري أن الوفد طلب من الجانب الروسي المساعدة في "عقد مؤتمر قومي آشوري يجمع كافة الأشوريين في العالم ينعقد في موسكو، وطلبنا فتح مكتب تمثيل…وطلبنا منهم المساعدة بأن نصل إلى الأمم المتحدة لعرض قضية الآشوريين".

ونوّه سليمان إلى أنه "لا يوجد شعب في الشرق الأوسط تعرض للاضطهاد كالشعب الأشوري، بالرغم من المآسي التي تعرض لها هذا الشعب، يتعرض الآن في عصر "داعش" الإرهابي إلى الاقتلاع من جذوره"

وأضاف عضو الوفد الأشوري، أنهم سيلتقون غداً بمسؤول العلاقات الخارجية في الكنيسة الأرثوذكسية.

يُذكر أن الوفد الآشوري يضم في عضويته إضافة إلى نمرود سليمان، كلا من الأمين العام للحزب الأشوري الديمقراطي، ومسؤول حرس الخابور، ومسؤول جمعية بابيلو في ألمانيا، ورئيس اتحاد المستقلين الأشوريين.

وفي سياق متصل رجّح سليمان أن تعقد الجولة المقبلة للمفاوضات السورية في جنيف يوم 15 أيار/ مايو.
وقال "بحسب المعطيات التي أملكها في الوقت الحالي، أتوقع أن جنيف سيعقد في 15 أيار/ مايو".

يذكر أن الجولة الخامسة من المحادثات السورية انطلقت في جنيف، في 23 آذار/ مارس واختتمت في الـ31 منه. وقد جرت مناقشة السلال الأربع التي تتمحور حول الحكومة والدستور والانتخابات ومكافحة الإرهاب، ورغم اختلاف الأطراف حول ترتيب مناقشتها، إذ تمسكت الهيئة العليا بأولوية مسألة الحكم، فيما تمسك وفد الحكومة بمكافحة الإرهاب، ناقشت كل الأطراف السلال جميعها، وذلك حسب تصريحات الأطراف.

وأعلن المبعوث الأممي الخاص لسوريا، ستافان دي ميستورا، أن الأمم المتّحدة جاهزة لاستئناف المحادثات في جولتها السادسة، منتصف شهر أيّار/ مايو 2017.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.4580 ثانية