واشنطن بوست: لماذا تدعم أمريكا مسيحيي العراق والأيزيديين؟      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يلتقي الوزير الاسترالي كرس باوين ويستقبل وفد من الجمعيات الخيرية في امريكا      بمناسبة الذكرى الـ103 لمذابح الإبادة السريانية البطريرك أفرام الثاني: متجذرون في سورية وسندافع عنها لدحر الإرهاب التكفيري      البابا فرنسيس: المهاجرون لا يشكلون تهديدًا، ويجب حماية حقوقهم      البيان الختامي لسينودس أساقفة الكنيسة المارونية في بكركي      المطران ميشال قصارجي: تعيين البطريرك ساكو كردينالاً هو علامة فارقة لمن أراد أن يقضي على الوجود المسيحي في العراق!      ما يحصل في الشّرق إبادة مسيحية ومن يقل خلاف ذلك إمّا جاهل أو مضلِل أو حالم      البطريرك ساكو يستقبل وفداً من جماعة تيزيه Taizé      بيان اتحاد بيث نهرين الوطني بمناسبة الذكرى الثالثة بعد المائة لمذابح سيفو 1915      نيافة المطران مار نيقوديموس داؤد متي شرف يترأس قداسا في كنيسة ام النور بعنكاوا بمناسبة الذكرى 103 لشهداء الإبادة السريانية (سيفو)      شاهد .. أنجلينا جولي تتفقد مخيمات اللاجئين السوريين في الموصل وكوردستان العراق      داعش يظهر مجددا عبر "كمين دموي" على طريق بغداد - كركوك      صحيفة: العبادي قد يشكل جبهة سياسية جديدة ردا على تحالف (سائرون - الفتح)      تساقط الكبار يصدم التوقعات في مونديال روسيا      تقنية "ثورية" تتيح رصد الأشخاص خلف الجدران      البطريرك ساكو يختتم الرياضة الروحية السنوية لراهبات بنات مريم      موقع امريكي يحذر من خسارة واشنطن لسوق السلاح العراقي: 7 مليارات دولار في طريقها لروسيا !      حظر زراعة الأرز والذرة بسبب شح المياه في العراق      بطل المونديال بين تنبؤات الذكاء الاصطناعي والقط "أخيل"      الفاتيكان يستعيد خطاب اكتشاف "العالم الجديد" عمره 525 سنة
| مشاهدات : 1987 | مشاركات: 0 | 2017-04-20 10:03:01 |

آشوريو سوريا يطلبون مساعدة الروس في عدد من قضاياهم المصيرية

 

عشتار تيفي كوم - سبوتنك نيوز/

أكد عضو منصة موسكو للمعارضة السورية، ومن الوفد الأشوري إلى موسكو، نمرود سليمان، أن وفدهم التقى الأربعاء بنائب وزير الخارجية الروسية، ميخائيل بوغدانوف، وطرح على الجانب الروسي الرؤية الأشورية لحل الأزمة السورية.

وقال سليمان، في حديث لوكالة "سبوتنيك": "طرحنا الرؤية الآشورية لمستقبل سوريا، هي وحدة سوريا والعلمانية والمواطنة والديمقراطية، وغير ذلك هو دمار، لا يُنقذ سوريا والعالم العربي إلا الديمقراطية والعلمانية والمواطنة ".
وأوضح سليمان أنهم كآشوريين "نميز ما بين المركزية السياسية والمركزية الإدارية، فنحن مع اللامركزية الإدارية، مع وجود مركز قوي، وأن لا تتحول هذه اللامركزية إلى لامركزية سياسية".

وبيّن السياسي الآشوري أن الوفد طلب من الجانب الروسي المساعدة في "عقد مؤتمر قومي آشوري يجمع كافة الأشوريين في العالم ينعقد في موسكو، وطلبنا فتح مكتب تمثيل…وطلبنا منهم المساعدة بأن نصل إلى الأمم المتحدة لعرض قضية الآشوريين".

ونوّه سليمان إلى أنه "لا يوجد شعب في الشرق الأوسط تعرض للاضطهاد كالشعب الأشوري، بالرغم من المآسي التي تعرض لها هذا الشعب، يتعرض الآن في عصر "داعش" الإرهابي إلى الاقتلاع من جذوره"

وأضاف عضو الوفد الأشوري، أنهم سيلتقون غداً بمسؤول العلاقات الخارجية في الكنيسة الأرثوذكسية.

يُذكر أن الوفد الآشوري يضم في عضويته إضافة إلى نمرود سليمان، كلا من الأمين العام للحزب الأشوري الديمقراطي، ومسؤول حرس الخابور، ومسؤول جمعية بابيلو في ألمانيا، ورئيس اتحاد المستقلين الأشوريين.

وفي سياق متصل رجّح سليمان أن تعقد الجولة المقبلة للمفاوضات السورية في جنيف يوم 15 أيار/ مايو.
وقال "بحسب المعطيات التي أملكها في الوقت الحالي، أتوقع أن جنيف سيعقد في 15 أيار/ مايو".

يذكر أن الجولة الخامسة من المحادثات السورية انطلقت في جنيف، في 23 آذار/ مارس واختتمت في الـ31 منه. وقد جرت مناقشة السلال الأربع التي تتمحور حول الحكومة والدستور والانتخابات ومكافحة الإرهاب، ورغم اختلاف الأطراف حول ترتيب مناقشتها، إذ تمسكت الهيئة العليا بأولوية مسألة الحكم، فيما تمسك وفد الحكومة بمكافحة الإرهاب، ناقشت كل الأطراف السلال جميعها، وذلك حسب تصريحات الأطراف.

وأعلن المبعوث الأممي الخاص لسوريا، ستافان دي ميستورا، أن الأمم المتّحدة جاهزة لاستئناف المحادثات في جولتها السادسة، منتصف شهر أيّار/ مايو 2017.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0196 ثانية