الاعلان عن تأسيس المجلس الأعلى لأحزاب شعبنا الكلداني السرياني الآشوري ( سورايا )      بالصور... غبطة المطران مار ميلس زيا يقيم قداس تذكار القديسة مريم العذراء في سيدني      في وسط البلدة المدمرة ابناء برطلة يحتفلون بعيد انتقال مريم العذراء الى السماء      حقوقي: 68 إمرأة مسيحية عراقية لا زلن أسيرات لدى داعش      وفد من مجلس أعيان كرمليس يهنيء حزب اتحاد بيث نهرين الوطني بإنعقاد مؤتمره التأسيسي      السيدة تريزا ايشو تلتقي غبطة المطران مار اميل نونا في سيدني      قناة عشتار الفضائية تنفرد في جولة جديدة داخل كنيسة الطاهرة / الساحل الايمن من الموصل      النائب رائد اسحق يتحدث في جلسة حوارية عقدت في عنكاوا عن الوضع الامني والخدمات في سهل نينوى ما بعد التحرير والعودة      البطريركية الكلدانية تنفي أي تصريح للبطريرك ساكو حول “استفتاء إقليم كوردستان”      في اليوم الثاني لموسمها الثقافي.. كورال كنيسة برطلي يقدم اوبريت "برطلي كَـلثا سوريثا"      الجبوري للوفد الكردي: الاستفتاء يجب ان يكون دستورياً ويحفظ وحدة العراق      واشنطن تجدد معارضتها لاستفتاء استقلال كردستان      العراق يدخل شريكاً بصناعة فولفو السويدية      صحيفة تفجر مفاجأة.. تفاصيل اللقاء السري بين نيمار وميسي      البطريرك ساكو يحتفل بعيد انتقال العذراء مريم في بغداد      تقرير أميركي يرصد وضع الحريات الدينية في الشرق الأوسط      السياسي العراقي عزت الشابندر: بقاء اقليم كوردستان مع العراق ليس من مصلحة الطرفين      سكرتير المجلس الاقتصادي في حكومة الاقليم يكشف اخر المعلومات حول النظام الجديد لتوزيع الرواتب      قرار مفاجئ من كوريا الشمالية بشأن "صواريخ غوام"      بيان من الفرع الرابع عشر بمناسبة الذكرى 71 لميلاد الحزب الديمقراطي الكوردستاني
| مشاهدات : 734 | مشاركات: 0 | 2017-04-19 10:09:26 |

إياد علاوي يكشف معلومات عن بدء محادثات بين "داعش والقاعدة" لاقامة تحالف محتمل

 

عشتار تيفي كوم - العرب اليوم/

كشف نائب الرئيس العراقي، إياد علاوي، عن معلومات تؤكد بدء محادثات يجريها تنظيما "داعش" و"القاعدة" بشأن تحالف محتمل بينهما مع تضييق القوات العراقية الخناق على مقاتليه في الموصل، يأتي ذلك في وقت أعلن المتحدث باسم التحالف الدولي، جون دوريان، عن وجود أقل من ألف عنصر من تنظيم "داعش" في الموصل، ومصيرهم إما الاستسلام أو الموت، حيث إن هربهم غير وارد، مضيفا إن هذه مرحلة خطيرة وصعبة من معركة الموصل، وقال إن المنطقة سكنيّة ومكتظة بالمدنيين الذين يستخدمهم داعش، لكن القوات العراقية تواصل تقدمها، ولو ببطء لكن بالنهاية سيتم سحق داعش، إلا أننا لا يمكننا إعطاء توقيت لذلك"

وأشار إلى أن "ما يمكننا قوله هو أن هناك أقل من ألف عنصر من داعش، لا يمكنهم إعادة التعبئة أو الحصول على دعم، وبالتالي فإما يستسلمون أو يموتون لكن لا مجال للهرب".

وفي غضون ذلك،كشف نائب الرئيس العراقي، إياد علاوي، عن معلومات تؤكد بدء محادثات بين تنظيم داعش والقاعدة بشأن تحالف محتمل مع تضييق القوات العراقية الخناق على مقاتليه في الموصل. وقال علاوي إنه حصل على المعلومات من مصادر عراقية وإقليمية مطلعة، تفيد بانطلاق المناقشات بين التنظيمين، حيث يدور حوار بين ممثلين عن البغدادي وآخرين عن الظواهري بهدف تحالف التنظيمين.

واعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية العراقية عن مقتل قيادي بارز بتنظيم داعش بقصف دولي في الموصل ،واعتقال عدد من المتطرفين، في منطقة الطارمية، شمالي بغداد، كانوا يرمون تنفيذ عمليات تفجير في العاصمة.

وذكر بيان للمديرية ، انه بناء على معلوماتها قتل طيران التحالف وزير شؤون العشائر لتنظيم داعش القيادي المتطرف  ابو عبد الله الشبكي. واضاف ان القصف قتل ايضا اثنين من اولاده واولاد شقيقه من حراسه الشخصيين في منطقة الزنجيلي ايمن الموصل.

وتابعت، ان "عناصر مديرية الاستخبارات بالتعاون مع جهاز الامن الوطني، قامت بعملية استباقية ضد عناصر داعش المتطرفة ضمن مايسمى ولاية شمال بغداد، اسفرت عن اعتقال عدد من المطلوبين للقضاء في منطقة الطارمية وفق المادة 4 ارهاب". وأضافت ان "عناصر الاستخبارات تمكنت من العثور على مجموعة كبيرة من الاسلحة والمتفجرات واجهزة تفجير يستخدمها المتطرفون في عملياتهم".

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3142 ثانية