لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي تصوت على التعديلات لمشروع قرار H.R. 390      دعما لاستفتاء كوردستان.. عشيرة المركهي في قرية ليفو وبحضور وتنسيق مع القرى المجاورة لابناء شعبنا يحيون كرنفالا بالمناسبة      زيارة وفد اوربي لمنظمة شلومو      رسالة مهمة إلى مسيحيي العراق… إمّا الآن أو أبدًا      14,5 مليون مسيحيّ في الشّرق الأوسط... المسألة "دقيقة ومعقّدة"      الكنيسة الكاثوليكيّة في النّمسا تطالب بحماية الأقلّيّات المسيحيّة في الشّرق الأوسط      البابا للشرق الأوسط: لا تستسلموا للظلمة اعملوا من أجل السلام      الأدباء السريان يحتفون ب " أمير بولص " والصمت يصلي وحيدا      مجلس أعيان بغديدا يستقبل وفدا من الحزب الديمقراطي الكوردستاني      حزب اتحاد بيث نهرين الوطني يشارك في ندوة خاصة عن استفتاء اقليم كوردستان      نيجيرفان البارزاني خلال لقائه عددا من الصحفيين في اربيل: قرار اجراء الاستفتاء في الاقليم ليس لرسم الحدود      الجيش العراقي يعلن إنطلاق معركة الحويجة في كركوك      الخارجية الأمريكية تحث الزعماء الكورد على الدخول في مفاوضات مع الحكومة العراقية      الملح الزائد يسبب السكري      بالأرقام.. ميسي "يساوي" ريال مدريد بأكمله      الأرض تقترب من "حدث مخيف" يتكرر لسادس مرة بـ450 مليون سنة      البابا فرنسيس يؤسس معهد لاهوتي لعلوم الزواج المسيحي      كوردستان: لامجال لوقوع اقتتال مع بغداد      معصوم والبارزاني يقرران إرسال وفد رفيع المستوى إلى بغداد      النفط: العراق اصبح المجهز الرئيسي للوقود التشغيلي لناقلات النفط العالمية بالمياه الاقليمية
| مشاهدات : 790 | مشاركات: 0 | 2017-04-19 10:09:26 |

إياد علاوي يكشف معلومات عن بدء محادثات بين "داعش والقاعدة" لاقامة تحالف محتمل

 

عشتار تيفي كوم - العرب اليوم/

كشف نائب الرئيس العراقي، إياد علاوي، عن معلومات تؤكد بدء محادثات يجريها تنظيما "داعش" و"القاعدة" بشأن تحالف محتمل بينهما مع تضييق القوات العراقية الخناق على مقاتليه في الموصل، يأتي ذلك في وقت أعلن المتحدث باسم التحالف الدولي، جون دوريان، عن وجود أقل من ألف عنصر من تنظيم "داعش" في الموصل، ومصيرهم إما الاستسلام أو الموت، حيث إن هربهم غير وارد، مضيفا إن هذه مرحلة خطيرة وصعبة من معركة الموصل، وقال إن المنطقة سكنيّة ومكتظة بالمدنيين الذين يستخدمهم داعش، لكن القوات العراقية تواصل تقدمها، ولو ببطء لكن بالنهاية سيتم سحق داعش، إلا أننا لا يمكننا إعطاء توقيت لذلك"

وأشار إلى أن "ما يمكننا قوله هو أن هناك أقل من ألف عنصر من داعش، لا يمكنهم إعادة التعبئة أو الحصول على دعم، وبالتالي فإما يستسلمون أو يموتون لكن لا مجال للهرب".

وفي غضون ذلك،كشف نائب الرئيس العراقي، إياد علاوي، عن معلومات تؤكد بدء محادثات بين تنظيم داعش والقاعدة بشأن تحالف محتمل مع تضييق القوات العراقية الخناق على مقاتليه في الموصل. وقال علاوي إنه حصل على المعلومات من مصادر عراقية وإقليمية مطلعة، تفيد بانطلاق المناقشات بين التنظيمين، حيث يدور حوار بين ممثلين عن البغدادي وآخرين عن الظواهري بهدف تحالف التنظيمين.

واعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية العراقية عن مقتل قيادي بارز بتنظيم داعش بقصف دولي في الموصل ،واعتقال عدد من المتطرفين، في منطقة الطارمية، شمالي بغداد، كانوا يرمون تنفيذ عمليات تفجير في العاصمة.

وذكر بيان للمديرية ، انه بناء على معلوماتها قتل طيران التحالف وزير شؤون العشائر لتنظيم داعش القيادي المتطرف  ابو عبد الله الشبكي. واضاف ان القصف قتل ايضا اثنين من اولاده واولاد شقيقه من حراسه الشخصيين في منطقة الزنجيلي ايمن الموصل.

وتابعت، ان "عناصر مديرية الاستخبارات بالتعاون مع جهاز الامن الوطني، قامت بعملية استباقية ضد عناصر داعش المتطرفة ضمن مايسمى ولاية شمال بغداد، اسفرت عن اعتقال عدد من المطلوبين للقضاء في منطقة الطارمية وفق المادة 4 ارهاب". وأضافت ان "عناصر الاستخبارات تمكنت من العثور على مجموعة كبيرة من الاسلحة والمتفجرات واجهزة تفجير يستخدمها المتطرفون في عملياتهم".

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3228 ثانية