المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية حول مستقبل شعبنا الكلداني السرياني الآشوري في مركز لندن للأبحاث السياسية والدينية في واشنطن      الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك في محاضرة حول السلم المجتمعي      قداسة البطريرك افرام الثاني يفتتح رسمياً المؤتمر الطبي العالمي الأول للسريان المنعقد في جامعة ميونيخ بألمانيا      المخاوف من الانقراض تدفع بمسيحيّي البصرة إلى الانعزال      البطريرك ساكو يحتفل بالقداس في اليوم العالمي للفقراء مع وجبة غذاء      الفريق الأغاثي التابع لمنظمة حمورابي لحقوق الانسان يوزع سلات أغاثية من المنظفات والمواد الصحية على العوائل العائدة الى برطلة      غبطة البطريرك يونان يقوم بالزيارة البطريركية الراعوية الأولى إلى المؤمنين السريان الكاثوليك في مدينة تور - فرنسا      اللجنة المركزية لحزب بيت نهرين الديمقراطي تعقد اجتماعها الاعتيادي      البابا فرنسيس يزور ميانمار لدعم المسيحيين هناك      اللاجئون المسيحيون في لبنان يرغبون بالعودة إلى إقليم كوردستان      6 طرق لتبييض الأسنان تغنيك عن المعجون      برشلونة يطعن على بطاقتي سواريز وبيكيه      المحكمة الاتحادية العليا تصدر حكماً بعدم دستورية استفتاء إقليم كوردستان      بوتين يعيد لوحة “الملاك والشيطان” لأرمينيا بعد 22 عاما من قيام مجهولين بسرقتها      انتخاب المتروبوليت جان عبود بطريركاً على كنيسة الوحدة ... والبطريرك الجديد يتخذ من بنيامين الاول اسماً ابوياً له      الحكومة العراقية: حصة إقليم كوردستان من الموازنة ستتغير بما يتناسب مع عدد سكانه      دراسة تكشف: لماذا أصبحت إيران أخطر من داعش؟      الحرب على كوريا الشمالية.. كل الطرق تؤدي إلى الجحيم      آمال ريال في اللقب تتراجع بعد قمة مدريد      أمطار رعدية وسيول تشهدها بعض مناطق البلاد الأسبوعين المقبلين
| مشاهدات : 864 | مشاركات: 0 | 2017-04-19 10:09:26 |

إياد علاوي يكشف معلومات عن بدء محادثات بين "داعش والقاعدة" لاقامة تحالف محتمل

 

عشتار تيفي كوم - العرب اليوم/

كشف نائب الرئيس العراقي، إياد علاوي، عن معلومات تؤكد بدء محادثات يجريها تنظيما "داعش" و"القاعدة" بشأن تحالف محتمل بينهما مع تضييق القوات العراقية الخناق على مقاتليه في الموصل، يأتي ذلك في وقت أعلن المتحدث باسم التحالف الدولي، جون دوريان، عن وجود أقل من ألف عنصر من تنظيم "داعش" في الموصل، ومصيرهم إما الاستسلام أو الموت، حيث إن هربهم غير وارد، مضيفا إن هذه مرحلة خطيرة وصعبة من معركة الموصل، وقال إن المنطقة سكنيّة ومكتظة بالمدنيين الذين يستخدمهم داعش، لكن القوات العراقية تواصل تقدمها، ولو ببطء لكن بالنهاية سيتم سحق داعش، إلا أننا لا يمكننا إعطاء توقيت لذلك"

وأشار إلى أن "ما يمكننا قوله هو أن هناك أقل من ألف عنصر من داعش، لا يمكنهم إعادة التعبئة أو الحصول على دعم، وبالتالي فإما يستسلمون أو يموتون لكن لا مجال للهرب".

وفي غضون ذلك،كشف نائب الرئيس العراقي، إياد علاوي، عن معلومات تؤكد بدء محادثات بين تنظيم داعش والقاعدة بشأن تحالف محتمل مع تضييق القوات العراقية الخناق على مقاتليه في الموصل. وقال علاوي إنه حصل على المعلومات من مصادر عراقية وإقليمية مطلعة، تفيد بانطلاق المناقشات بين التنظيمين، حيث يدور حوار بين ممثلين عن البغدادي وآخرين عن الظواهري بهدف تحالف التنظيمين.

واعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية العراقية عن مقتل قيادي بارز بتنظيم داعش بقصف دولي في الموصل ،واعتقال عدد من المتطرفين، في منطقة الطارمية، شمالي بغداد، كانوا يرمون تنفيذ عمليات تفجير في العاصمة.

وذكر بيان للمديرية ، انه بناء على معلوماتها قتل طيران التحالف وزير شؤون العشائر لتنظيم داعش القيادي المتطرف  ابو عبد الله الشبكي. واضاف ان القصف قتل ايضا اثنين من اولاده واولاد شقيقه من حراسه الشخصيين في منطقة الزنجيلي ايمن الموصل.

وتابعت، ان "عناصر مديرية الاستخبارات بالتعاون مع جهاز الامن الوطني، قامت بعملية استباقية ضد عناصر داعش المتطرفة ضمن مايسمى ولاية شمال بغداد، اسفرت عن اعتقال عدد من المطلوبين للقضاء في منطقة الطارمية وفق المادة 4 ارهاب". وأضافت ان "عناصر الاستخبارات تمكنت من العثور على مجموعة كبيرة من الاسلحة والمتفجرات واجهزة تفجير يستخدمها المتطرفون في عملياتهم".

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6399 ثانية