المطران د.افاك اسادوريان يزور قرية اغاجانيان الارمنية في سهل نينوى      تقرير مصور.. الحكومة التركية تستولي على أوقاف المسيحيين في ماردين      اتحاد بيث نهرين الوطني يعلن تأييده لأي قرار يصدر من مؤتمر بروكسل يخدم حقوقنا وقضيتنا القومية والوطنية      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، يهنىء غبطة البطريرك يوسف الاول عبسي      البطريرك ساكو: ستنتهي مشاكل الجميع إذا اتجهنا نحو دولة المواطنة      رافضاً قرار الدولة التركية مصادرة دور عبادة سريانية حبيب افرام: اما آن لهذا العقل الالغائي أن يتغيَّر      غبطة البطريرك يونان يقوم بزيارة صلاة إلى كاتدرائية يسوع الطيّب ومزار مريم العذراء في مدينة براغا – البرتغال      بيان تأييد منظمات المجتمع المدني المشاركة في مؤتمر بروكسل      المجلس الشعبي يشارك في المؤتمر السنوي الثامن لمؤسسة التضامن القبطي في واشنطن      ايضاح من حزب بيت نهرين الديمقراطي: نعلن مشاركتنا في مؤتمر بروكسل      تقرير مصور.. تفاصيل استلام جهاز المخابرات العراقي لـ "امير الكيمياوي"      فيروس “فدية” جديد يجتاح العالم على نطاق واسع      القوات الامنية تقترب من السيطرة الكاملة على منطقة الخاتونية بموصل القديمة      بارزاني يطمئن بغداد وجوار كوردستان ويدعو الأسرة الدولية لاحترام استفتاء أيلول      استطلاع دولي..العراقيون من اكثر الشعوب غضبا      المنتخب الأولمبي العراقي يواجه نظيره الأردني وديا      إنفوغرافيك.. العالم يتجه نحو الشيخوخة      اليوم الثاني لمهرجان كنيسة ام المعونة الدائمة في عنكاوا      فيديو.. "الحافلة السياحية" تجوب اربيل للمرة الاولى      هذا هو السر وراء ارتداء العروس الفستان الأبيض والطرحة يوم زفافها!
| مشاهدات : 658 | مشاركات: 0 | 2017-04-19 10:09:26 |

إياد علاوي يكشف معلومات عن بدء محادثات بين "داعش والقاعدة" لاقامة تحالف محتمل

 

عشتار تيفي كوم - العرب اليوم/

كشف نائب الرئيس العراقي، إياد علاوي، عن معلومات تؤكد بدء محادثات يجريها تنظيما "داعش" و"القاعدة" بشأن تحالف محتمل بينهما مع تضييق القوات العراقية الخناق على مقاتليه في الموصل، يأتي ذلك في وقت أعلن المتحدث باسم التحالف الدولي، جون دوريان، عن وجود أقل من ألف عنصر من تنظيم "داعش" في الموصل، ومصيرهم إما الاستسلام أو الموت، حيث إن هربهم غير وارد، مضيفا إن هذه مرحلة خطيرة وصعبة من معركة الموصل، وقال إن المنطقة سكنيّة ومكتظة بالمدنيين الذين يستخدمهم داعش، لكن القوات العراقية تواصل تقدمها، ولو ببطء لكن بالنهاية سيتم سحق داعش، إلا أننا لا يمكننا إعطاء توقيت لذلك"

وأشار إلى أن "ما يمكننا قوله هو أن هناك أقل من ألف عنصر من داعش، لا يمكنهم إعادة التعبئة أو الحصول على دعم، وبالتالي فإما يستسلمون أو يموتون لكن لا مجال للهرب".

وفي غضون ذلك،كشف نائب الرئيس العراقي، إياد علاوي، عن معلومات تؤكد بدء محادثات بين تنظيم داعش والقاعدة بشأن تحالف محتمل مع تضييق القوات العراقية الخناق على مقاتليه في الموصل. وقال علاوي إنه حصل على المعلومات من مصادر عراقية وإقليمية مطلعة، تفيد بانطلاق المناقشات بين التنظيمين، حيث يدور حوار بين ممثلين عن البغدادي وآخرين عن الظواهري بهدف تحالف التنظيمين.

واعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية العراقية عن مقتل قيادي بارز بتنظيم داعش بقصف دولي في الموصل ،واعتقال عدد من المتطرفين، في منطقة الطارمية، شمالي بغداد، كانوا يرمون تنفيذ عمليات تفجير في العاصمة.

وذكر بيان للمديرية ، انه بناء على معلوماتها قتل طيران التحالف وزير شؤون العشائر لتنظيم داعش القيادي المتطرف  ابو عبد الله الشبكي. واضاف ان القصف قتل ايضا اثنين من اولاده واولاد شقيقه من حراسه الشخصيين في منطقة الزنجيلي ايمن الموصل.

وتابعت، ان "عناصر مديرية الاستخبارات بالتعاون مع جهاز الامن الوطني، قامت بعملية استباقية ضد عناصر داعش المتطرفة ضمن مايسمى ولاية شمال بغداد، اسفرت عن اعتقال عدد من المطلوبين للقضاء في منطقة الطارمية وفق المادة 4 ارهاب". وأضافت ان "عناصر الاستخبارات تمكنت من العثور على مجموعة كبيرة من الاسلحة والمتفجرات واجهزة تفجير يستخدمها المتطرفون في عملياتهم".

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3445 ثانية