شاهد .. تسعة من اللاجئين المسيحيين الناجين من داعش يروون ما حدث قبل سقوط الموصل      ستيف ستاني .. يحول منزله إلى مشغل لأعمال يدوية تعكس تراث مناطق أبناء شعبنا / أربيل      المطران بشار وردة والخوري وسام متي في زيارة لمؤسسة الجالية الكلدانية      لليوم الرابع، يستقبل البطريرك ساكو المهنئين      وزير الخارجية الأمريكي يعد ببحث موضوع الاعتراف بالإبادة الأرمنية      مراسيم تقديس وتركيب الصلبان فوق قباب كنيسة الارمن الارثوذكس في عنكاوا      البطريرك ساكو يستقبل المهنئين لليوم الثالث على التوالي      رئيس البرلمان القبرصي يزور النصب التذكاري للإبادة الأرمنية ويؤكد أن قبرص هي أول دولة تقدمت بموضوع إبادة الأرمن أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة      حفل تخرج روضة مار أفرام في كنيسة مارت شموني للسريان الارثوذكس في بلدة برطلة السريانية      حوار خاص مع نيافة المطران مار أثناسيوس توما دقمة النائب البطريركي للسريان الارثوذكس في بريطانيا      واشنطن تخصص 290 مليون دولار لدعم قوات البيشمركة      ترامب يلغي القمة مع كيم ويحذره بعد تدمير منشأة التجارب النووية      العراق.. اجتماع رباعي في منزل العامري وتكتل ينافس الصدر      قبل نهائي كييف.. ماني "يصبغ" قريته بلون ليفربول      جرحى بتفجير قنبلة داخل مطعم في كندا      تحذير من واتسآب... خطأ قاتل يسمح للمستخدمين المحظورين إرسال رسائل إليك      تناول بيضة في اليوم يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب      الصدر يضع اللمسات الأخيرة على حكومة "لا سنية ولا شيعية ولا عربية ولا كوردية"      مفوضية انتخابات إقليم كوردستان تبحث في استخدام العد الإلكتروني من عدمه      السعودية: "ساما" تبدأ في إحلال الريال المعدني محل الورقي وسحبه من التداول تدريجياً
| مشاهدات : 1424 | مشاركات: 0 | 2017-04-18 09:47:20 |

وفد من مجلس “رؤساء الطوائف المسيحية” في العراق يزور البطريركية الكلدانية

 

عشتار تيفي كوم - إعلام البطريركية/

 
زار مساء يوم الاثنين 17 نيسان 2017 وفد من مجلس "رؤساء الطوائف المسيحية" ضمّ قداسة مار آداي الثاني بطريرك كنيسة المشرق الأشورية القديمة، والمطران يوسف عبّا، رئيس أساقفة بغداد السريان الكاثوليك، والمطران افاك اسادوريان، رئيس أساقفة بغداد للأرمن الأرثوذكس، والمطران جان سليمان، رئيس أساقفة بغداد للاتين، وقد استقبلهم غبطة أبينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو ورحب بهم مع معاونه المطران باسيليوس يلدو.
 
قدم الوفد التهاني بعيد القيامة المجيدة وطلب عودة الكنيسة الكلدانية إلى المجلس نظرا لثقلها وامكانياتها.
 
من جانبه، شكرهم غبطة البطريرك ساكو على زيارتهم وتهاني العيد، وعبر لهم عن تمنياته بدوام النعمة والصحة، وكامل التوفيق.
وبخصوص عودة الكنيسة الكلدانية قال غبطته: ان الكنيسة الكلدانية بكل إمكانياتها هي في خدمة "المكون المسيحي" وخدمة الوطن، لكن ينبغي اعتماد هيكلية جديدة بمنهجية واضحة تتماشى مع التحديات الكبرى التي نواجهها كمسيحيين وعراقيين.
ينبغي تبني تسمية (مجلس كنائس العراق) كما الحال في الدول المجاورة وان نخرج برؤية واضحة وموقف رسمي بعيداً عن الطائفية، نحتاج الى توحيد خطابنا ومواقفنا وإيجاد الوسائل الكفيلة لممارسة الضغط من اجل تحقيق مطالبنا.
 
وكان هناك تجاوب وتفاهم مع طرح غبطته واعتمدوا ان توجه دعوة الى جميع الأساقفة لعقد لقاء شامل من اجل دراسة المقترحات التي كان غبطته قد طرحها للدراسة والبلورة والخروج بهيكلية جديدة وورقة موحدة.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6549 ثانية