الكنيسة الكلدانية تدين تفجير الجامع الكبير ومنارة الحدباء في الموصل      زيارة النائب رائد اسحق والاب يعقوب سعدي الى محكمة الحمدانية بعنكاوا      يـوناثن بـت كـوليـا السـكرتـير العـام فـي الاتحـاد الآشـوري العـالمـي يلتقـي رئيـس الـوزراء العـراقـي حيدر العبادي      البابا فرنسيس إلى مسيحيي الشرق: لا تخافوا من السير عكس التيار      الكرسي الرسولي: مساعدة الكنائس الشرقية تعني السير على خطى المسيح      القوات الامنية تحرر كنيسة الساعة في المنطقة القديمة بالموصل      منظمة تكشف عن إعدام "داعش" لـ 250 طفلا مسيحيا سوريا بـ"عجّانة" وتنتقد الأمم المتحدة      لقاء غبطة البطريرك ساكو مع راهبات الكلدان في بغداد      روضة مار ادي الرسول الكائنة في مجمع عيون اربيل بعنكاوا تحتفل بتخرج كوكبة جديدة من اطفالها للعام الدراسي 2016-2017      عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية يزور كلية اللغات في جامعة بغداد      الكابتن احمد جاسم .... ودردشة على مائدة رمضانية في عمان      البابا يعين المطران جرجس القس موسى زائراً رسولياً للسريان الكاثوليك في أستراليا ونيوزيلندا      داعش يفجر مسجد النوري ومنارة الحدباء بالموصل      الاقليم يطلق حملة حول "استفتاء كوردستان" في امريكا      سليم الجبوري يضعُ شرطاً لقبول استفتاء إقليم كوردستان      100 متر تفصل القوات العراقية عن جامع النوري      بطولة العودة بكرة القدم الخماسي في تللسقف      من هو "مفتي القتل" في داعش ؟      الفايننشال تايمز: أمريكا تسعى للسيطرة على طريق بغداد دمشق للحد من تأثير إيران      تفاصيل انفجار بروكسل.. المنفذ متشدد "شلت حركته"
| مشاهدات : 1415 | مشاركات: 0 | 2017-04-18 09:44:17 |

الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك في نقاشات لتعديل قانون رقم (5) الخاص بحقوق المكونات في إقليم كوردستان العراق

 

 عشتار تيفي كوم/

شارك رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية حميد مراد في جلستين نقاشية قانونية خاصة لتقديم المقترحات لتعديل قانون رقم (5) لسنة 2015 وهو قانون حقوق المكونات في إقليم كوردستان العراق الى جانب مساهمة العديد من النواب، والقضاة، والحقوقيين، ومنظمات المجتمع المدني، نظمت الجلستين من قبل شبكة تحالف الأقليات العراقية بالتعاون مع منظمة حمورابي لحقوق الانسان وبدعم من منظمة مساعدات الشعب النرويجي وعلى مداري يومين في قاعة فندق شيراتون بمحافظة اربيل.

 في اليوم الاول: قدم مدير الجلسة الناشط هوكر جتو نبذة عن برنامج تعزيز حقوق الاقليات في العراق .. ثم استعرض القاضي شوان محي الدين، والحقوقي يوحنا يوسف " رؤية عن حقوق المكونات ( الاقليات ) قانون رقم ( 5 ) في أقليم كوردستان نموذجا ً " .. اعقبتها مناقشات عامة بين المشاركين وجرى تثبيت الملاحظات اللازمة لتقديمها الى اللجنة المختصة.

 وفي اليوم الثاني: قدم الدكتور سرهنك برزنجي، والناشط عيدو بابا شيخ ورقتيهما حول:

1-  قراءة في النصوص الدستورية وفقا ً للمعايير الدولية.

2- حقوق الاقليات في دستور العراق الاتحادي.

 وخلال الجلسات قدم رئيس الجمعية عدد من المقترحات التي تدعم حقوق ابناء الاقليات في الاقليم، داعيا ً الى تعزيز الاطر القانونية لحماية الاقليات مع ضمان تطبيق العدالة على الجميع بدون أي تمييز .. كما اوضح عن امكانية ان يكون مشروع دستور أقليم كوردستان نموذجا ً متميزا ً على صعيد المنطقة والشرق الاوسط في حال اتخاذ تدابير تشريعية وقانونية واسعة الافق تدعم المنظومة المجتمعية لترسيخ قيم الحرية والتسامح والعيش المشترك وقبول الاخر.

  

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

في الولايات المتحدة الامريكية

18/نيسان/2017

www.ihrsusa.net

 










شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6054 ثانية