زيارة البابا فرنسيس ترفع معنويات المسيحيين في مصر بعد الهجمات الاخيرة      فيديو/ لقاء المطران داود شرف والنائب رائد اسحق على قناة سوريويو سات      انفراج الازمة في الكنيسة السريانية الارثوذكسية والبطريرك افرام الثاني يُعلن مسامحته المطارنة الاربعة      الاندبندنت: أوضاع الشرق الأوسط تتطلب أكثر من زيارة لبابا الفاتيكان      المدير العام للدراسة السريانية يحضر احتفالية التخرج في مدرسة الفرح الاهلية في بغداد      وفد من قناة عشتار الفضائية يزور دير مار متى وبلدتي بعشيقة وبحزاني المحررتين      البابا فرنسيس والبابا تواضروس الثاني يوقعان بيانًا مشتركًا      المجلس القومي الكلداني يحتفي بالذكرى الخامسة عشرة لتأسيسه ويصدر بياناً بالمناسبة      البطريرك ساكو لـ "الشرق الاوسط": تعزيز قيم السلام يدحض التفسيرات المتطرفة لجماعات العنف      زيارة تهنئة الى المطران مار غريغوريوس صليبا شمعون بمناسبة عيد القيامة المجيد      من أربيل.. الإعلان عن خطة لإعادة إعمار العراق تمتد لخمس سنوات      تحرك عسكري عراقي جديد في الموصل للقضاء على داعش      ترامب: أوباما خلّف الفوضى وسننسحب من أي اتفاق يتعارض مع مصالحنا      بسبب غلاء اسعار الطماطم العراقيون يطلقون حملة      ماذا يحصل إن تناولت الأدوية المُنتهية صلاحيتها؟      بالصور: “أسمن قرد في العالم” يحقق شهرة كبيرة على الإنترنت.. والسبب!      كاسيميرو يفسد خطة رونالدو ويتركه على أعصابه      البابا يغادر مصر بعد "زيارة تاريخية"      فيديو...قداسة البابا فرنسيس يحتفل بالقداس الالهي خلال زيارته الرسولية لمصر      نيجيرفان البارزاني وأردوغان يبحثان آخر المستجدات في المنطقة
| مشاهدات : 1353 | مشاركات: 0 | 2017-04-18 09:44:17 |

الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك في نقاشات لتعديل قانون رقم (5) الخاص بحقوق المكونات في إقليم كوردستان العراق

 

 عشتار تيفي كوم/

شارك رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية حميد مراد في جلستين نقاشية قانونية خاصة لتقديم المقترحات لتعديل قانون رقم (5) لسنة 2015 وهو قانون حقوق المكونات في إقليم كوردستان العراق الى جانب مساهمة العديد من النواب، والقضاة، والحقوقيين، ومنظمات المجتمع المدني، نظمت الجلستين من قبل شبكة تحالف الأقليات العراقية بالتعاون مع منظمة حمورابي لحقوق الانسان وبدعم من منظمة مساعدات الشعب النرويجي وعلى مداري يومين في قاعة فندق شيراتون بمحافظة اربيل.

 في اليوم الاول: قدم مدير الجلسة الناشط هوكر جتو نبذة عن برنامج تعزيز حقوق الاقليات في العراق .. ثم استعرض القاضي شوان محي الدين، والحقوقي يوحنا يوسف " رؤية عن حقوق المكونات ( الاقليات ) قانون رقم ( 5 ) في أقليم كوردستان نموذجا ً " .. اعقبتها مناقشات عامة بين المشاركين وجرى تثبيت الملاحظات اللازمة لتقديمها الى اللجنة المختصة.

 وفي اليوم الثاني: قدم الدكتور سرهنك برزنجي، والناشط عيدو بابا شيخ ورقتيهما حول:

1-  قراءة في النصوص الدستورية وفقا ً للمعايير الدولية.

2- حقوق الاقليات في دستور العراق الاتحادي.

 وخلال الجلسات قدم رئيس الجمعية عدد من المقترحات التي تدعم حقوق ابناء الاقليات في الاقليم، داعيا ً الى تعزيز الاطر القانونية لحماية الاقليات مع ضمان تطبيق العدالة على الجميع بدون أي تمييز .. كما اوضح عن امكانية ان يكون مشروع دستور أقليم كوردستان نموذجا ً متميزا ً على صعيد المنطقة والشرق الاوسط في حال اتخاذ تدابير تشريعية وقانونية واسعة الافق تدعم المنظومة المجتمعية لترسيخ قيم الحرية والتسامح والعيش المشترك وقبول الاخر.

  

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

في الولايات المتحدة الامريكية

18/نيسان/2017

www.ihrsusa.net

 










شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6158 ثانية