شاهد .. تسعة من اللاجئين المسيحيين الناجين من داعش يروون ما حدث قبل سقوط الموصل      ستيف ستاني .. يحول منزله إلى مشغل لأعمال يدوية تعكس تراث مناطق أبناء شعبنا / أربيل      المطران بشار وردة والخوري وسام متي في زيارة لمؤسسة الجالية الكلدانية      لليوم الرابع، يستقبل البطريرك ساكو المهنئين      وزير الخارجية الأمريكي يعد ببحث موضوع الاعتراف بالإبادة الأرمنية      مراسيم تقديس وتركيب الصلبان فوق قباب كنيسة الارمن الارثوذكس في عنكاوا      البطريرك ساكو يستقبل المهنئين لليوم الثالث على التوالي      رئيس البرلمان القبرصي يزور النصب التذكاري للإبادة الأرمنية ويؤكد أن قبرص هي أول دولة تقدمت بموضوع إبادة الأرمن أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة      حفل تخرج روضة مار أفرام في كنيسة مارت شموني للسريان الارثوذكس في بلدة برطلة السريانية      حوار خاص مع نيافة المطران مار أثناسيوس توما دقمة النائب البطريركي للسريان الارثوذكس في بريطانيا      واشنطن تخصص 290 مليون دولار لدعم قوات البيشمركة      ترامب يلغي القمة مع كيم ويحذره بعد تدمير منشأة التجارب النووية      العراق.. اجتماع رباعي في منزل العامري وتكتل ينافس الصدر      قبل نهائي كييف.. ماني "يصبغ" قريته بلون ليفربول      جرحى بتفجير قنبلة داخل مطعم في كندا      تحذير من واتسآب... خطأ قاتل يسمح للمستخدمين المحظورين إرسال رسائل إليك      تناول بيضة في اليوم يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب      الصدر يضع اللمسات الأخيرة على حكومة "لا سنية ولا شيعية ولا عربية ولا كوردية"      مفوضية انتخابات إقليم كوردستان تبحث في استخدام العد الإلكتروني من عدمه      السعودية: "ساما" تبدأ في إحلال الريال المعدني محل الورقي وسحبه من التداول تدريجياً
| مشاهدات : 1590 | مشاركات: 0 | 2017-04-18 09:44:17 |

الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك في نقاشات لتعديل قانون رقم (5) الخاص بحقوق المكونات في إقليم كوردستان العراق

 

 عشتار تيفي كوم/

شارك رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية حميد مراد في جلستين نقاشية قانونية خاصة لتقديم المقترحات لتعديل قانون رقم (5) لسنة 2015 وهو قانون حقوق المكونات في إقليم كوردستان العراق الى جانب مساهمة العديد من النواب، والقضاة، والحقوقيين، ومنظمات المجتمع المدني، نظمت الجلستين من قبل شبكة تحالف الأقليات العراقية بالتعاون مع منظمة حمورابي لحقوق الانسان وبدعم من منظمة مساعدات الشعب النرويجي وعلى مداري يومين في قاعة فندق شيراتون بمحافظة اربيل.

 في اليوم الاول: قدم مدير الجلسة الناشط هوكر جتو نبذة عن برنامج تعزيز حقوق الاقليات في العراق .. ثم استعرض القاضي شوان محي الدين، والحقوقي يوحنا يوسف " رؤية عن حقوق المكونات ( الاقليات ) قانون رقم ( 5 ) في أقليم كوردستان نموذجا ً " .. اعقبتها مناقشات عامة بين المشاركين وجرى تثبيت الملاحظات اللازمة لتقديمها الى اللجنة المختصة.

 وفي اليوم الثاني: قدم الدكتور سرهنك برزنجي، والناشط عيدو بابا شيخ ورقتيهما حول:

1-  قراءة في النصوص الدستورية وفقا ً للمعايير الدولية.

2- حقوق الاقليات في دستور العراق الاتحادي.

 وخلال الجلسات قدم رئيس الجمعية عدد من المقترحات التي تدعم حقوق ابناء الاقليات في الاقليم، داعيا ً الى تعزيز الاطر القانونية لحماية الاقليات مع ضمان تطبيق العدالة على الجميع بدون أي تمييز .. كما اوضح عن امكانية ان يكون مشروع دستور أقليم كوردستان نموذجا ً متميزا ً على صعيد المنطقة والشرق الاوسط في حال اتخاذ تدابير تشريعية وقانونية واسعة الافق تدعم المنظومة المجتمعية لترسيخ قيم الحرية والتسامح والعيش المشترك وقبول الاخر.

  

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

في الولايات المتحدة الامريكية

18/نيسان/2017

www.ihrsusa.net

 










شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6593 ثانية