كمال يلدو: في ظل ضعف القانون والدولة وقفة على معاناة الشعب (المسيحي) مع الوزير فارس ججو      عودة 17 ألف نازح إلى مناطقهم في سهل نينوى      انعقاد السينودس الكلداني 4-8 تشرين الأول 2017      دير ’أم الزنار‘ في حمص يعود قبلة للمسيحيين بعد طرد التنظيمات المسلحة      منظمة "إغاثة نينوى" الانسانية تحتفل بتخرج دورة الموسيقى الثانية في كنيسة البشارة في اشتي 2 / بعنكاوا      النائب رائد اسحق يبحث واقع المؤسسات التعليمية مع مدير تربية الحمدانية      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يزور البطريركية الكلدانية      النائب رائد اسحق يلتقي الاب ثابت بولص كاهن رعية كرمليس      ديوان اوقاف الديانات يتولى ملف تعويضات ضحايا العمليات الحربية والاخطاء العسكرية والعمليات الارهابية      اتحاد بيث نهرين الوطني يهني الحزب الديمقراطي الكوردستاني بالذكرى الحادية والسبعين لتأسيسه      بالصور.. تفاصيل اكتشاف مدينة قبطية عمرها 1600 عام في المنيا      البطريرك سأكو يحضر القداس التوديعي للخور أسقف مشتاق زنبقة      مفوضية الانتخابات تكشف موعد تسجيل اسماء المشاركين في استفتاء كوردستان      صحيفة: العراق والكويت يتجهان نحو اغلاق ملف التعويضات بينهما      «داعش» يتبنى حادث الطعن الإرهابي في روسيا      هل يستقيل ترامب قريبا من رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية؟      إنفوغرافيك.. كسوف الشمس الكلي في الولايات المتحدة 2017      بالتفصيل.. ماذا يتقاضى خاميس رودريغيز من البايرن      البطريرك ساكو يختتم مهرجان كنيسة الانتقال بصلاة الرمش      الوفد الكوردستاني يزور النجف لبحث موضوع الإستفتاء
| مشاهدات : 599 | مشاركات: 0 | 2017-04-17 15:48:38 |

سياسيو لبنان يعبّرون عن أمنياتهم في عيد الفصح

 

عشتارتيفي كوم- إيلاف/

 

بقى عيد الفصح في لبنان مناسبة كي يتوجه السياسيون إلى الفرقاء الآخرين في الوطن، وكي يعبروا عن أمنياتهم الشخصية والوطنية خلال هذا العيد الذي يتسم بالمحبة والتسامح.

«إيلاف» من بيروت: يقول النائب سليم سلهب (تكتل التغيير والإصلاح) في حديثه لـ"إيلاف" إنه على الصعيد الشخصي يتمنى خلال عيد الفصح الصحة كي يقوم بواجباته السياسيّة والطبيّة، وأن تنعم عائلته بالأمان والاستقرار. أما على الصعيد الوطني، فهناك استحقاقات مهمة كثيرًا داخلية وإقليمية ودولية، نأمل أن نجتازها، وأن تتم بوقتها وبطريقة ديموقراطية وشفافة. أما على الصعيد الإقليمي، "فنتمنى استتباب الأمن على المدى الطويل في سوريا حيث كل ما يجري في الجوار العربي قد يؤثر سلبًا على لبنان، وأن تتم معالجة الموضوع كما تقتضي المصلحة الوطنية، ونتمنى كل تلك المشاكل أن تحل، حتى الشعب اللبناني خصوصًا والعربي عمومًا يعيش بأمان وبجو من الحرية والديموقراطية".

 

العبرة من السابق

ويتوجه سلهب بالمعايدة إلى جميع الفرقاء في الوطن، ويقول لهم إن أيام الأعياد هي للتفكير والمراجعة، واتخاذ قرارات مهمة، ومعالجة لكل ما حدث معه، بعدما أخذنا العبرة من السابق، والأفضل أن نفكر بالحوار، ونقبل بعضنا كفريق مختلف عن الآخر سياسيًا، ولكن وطنيًا على الخط عينه، لإزالة كل الأمور والمشاكل التي تواجهنا.

 

قانون انتخابي

أما المطالب الملحة من فريقه بالنسبة إلى الفريق الآخر، فيؤكد سلهب ان أهم مطلب هو إدارة البلد من دون مشاكل، والتوصل إلى قانون انتخابي يسمح للشعب اللبناني أن يعبِّر من خلاله بحرية وأمان عن تطلعاته الديموقراطية، خصوصًا أن الجو العام الذي نمر به يبتعد عن الديموقراطية.

ويرى سلهب أن اللبناني بطبيعته يعيش على التسامح والمحبة، واذا سمحت الظروف الداخلية والخارجية، ويعود اللبناني إلى أصله المبني على التسامح والمحبة.

 

أيام أفضل

بدوره، يتحدث النائب عاطف مجدلاني (المستقبل) لـ"إيلاف" عن أمنياته في العيد، فيقول "مع هذا العيد نتمنى أن تكون الأيام المقبلة أفضل على اللبنانيين، ويستطيع لبنان أن يخرج من أزمته التي يتخبط بها نتيجة عدم التوصل الى قانون انتخابي، والمهم ما نتمناه أن تكون هناك قرارات للحكومة تكون في مصلحة المواطن، وتكون قرارات تخدم الاقتصاد اللبناني، وتسمح له أن يتطوّر، وكذلك أن يكون هناك نمو لهذا الاقتصاد وتحسين أوضاع اللبنانيين.

 

التسامح أولاً

ويؤكد مجدلاني "أننا مع التسامح خلال عيد الفصح، لأن السيد المسيح أوصانا به، وسوف ننفتح على الفريق الآخر مع الاحترام لرأيه، وليس فقط ذلك، بل من خلال التفاعل معه، حتى نكون جميعًا نعمل لمصلحة البلد، لأنه لا يجب أن نعمل لمصلحتنا الفئوية، ويجب أن نشكل جميعنا فريقًا متكاملاً لمصلحة لبنان.

كما يرى مجدلاني أنه يجب أن تكون هناك صراحة في لبنان اليوم، وأهم منها التواضع، علينا أن نكون متواضعين، ولا يأخذنا فائض القوة للاستئثار والاستكبار على الآخر، لأن من اتضع ارتفع، وبالتواضع نصل إلى الرفعة ونصل إلى المساواة في البلد حتى يستطيع لبنان أن يستمر، لأنه لا يستطيع أحد أن يقدم الأفضل لشعبه اذا لم يكن هذا الأخير يشعر أن هناك مساواة لكل أفراده بين الحقوق والواجبات.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7380 ثانية