داعش تفرج بعد 5 سنوات عن شباب أقيمت مآتمهم ... فهل من أمل للمطرانَين وكسّاب؟      البطريرك ساكو يوجّه رسالة شكر الى اسقف وكهنة ورعية إيبارشية مار أدي في كندا      أقدم كنيسة في بغداد تنجو من حريق هائل      بالفيديو..الحكومة المحلية تدعو اهالي سهل نينوى المسيحيين للعودة الى مناطقهم المحررة      تقرير عن اجتماع الهيئة التنفيذية للإتحاد الآشوري العالمي في ألمانيا      النائب رائد اسحق يحضر الاحتفال بعيد مار بهنام الشهيد في ديره بسهل نينوى      قره قوش تعيد احياء طقوسها قبيل عيد الميلاد      غبطة البطريرك يونان يشارك في الإجتماع السنوي لمجلس الرؤساء الروحيين المدبّرين لإكليريكية أمّ الفادي لطريق الموعوظين الجدد      فيديو.. "في كنيسة محروقة" مسيحيو الموصل يحتفلون بعيد القديسة مريم      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الأشوري تزور مجمع عمارات اسيرو      مكتب العبادي: الفصائل غير المنتمية للحشد لم يعد لها مسوغ قانوني ويجب نزع سلاحها      صامدة على الرغم من اضطهاد السنين…كنيسة في إيران تشعّ نوراً      أرقام قياسية من تاريخ كأس العالم      رسالة البابا فرنسيس بمناسبة اليوم العالمي السادس والعشرين للمريض 2018      الآب صباح كمورا يحتفل مع أبناء رعيته بالذكرى العشرين لرسامته الكهنوتية      ثلاثة ملفات على طاولة اجتماع حكومة إقليم كوردستان      عراقيون: هكذا نكافح حتى العودة الى ديارنا في الموصل      العثور على كميات كبيرة من الذخيرة بالقرب من سوق لعيد الميلاد في برلين      التايمز تنشر قصة منشق كشف عقد صفقات مع "داعش" وأحرج واشنطن      ميسي يصل إلى رقم قياسي صمد 40 عاما
| مشاهدات : 711 | مشاركات: 0 | 2017-04-17 15:24:19 |

القوات العراقية تتقدم داخل المدينة القديمة في الموصل وتقترب من مسجد النوري

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الآن/


شنت القوات العراقية هجوماً جديداً على داعش في المدينة القديمة بالموصل، في محاولة لكسر الجمود القائم منذ نحو شهر في محاولات استعادة السيطرة على آخر معاقل التنظيم، وحققت القوات العراقية تقدما حيث توغلت 200 متر في المدينة القديمة، وتمكنت من فرض سيطرتها على المنطقة المحيطة بالمنارة الحدباء، في حين قام التنظيم الإرهابي بإعدام مسؤول مفارزه بأيمن الموصل بتهمة تسريب معلومات للقوات الأمنية.

وذكر قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت، في بيان، امس، أن قوات الشرطة الاتحادية تقدمت مسافة 200 متر داخل المدينة القديمة مقتربة من مسجد النوري، مشيرا إلى أن قطعات من الشرطة الاتحادية اندفعت فجر أمس بعملية التفاف مباغتة من منطقة قضيب البان باتجاه المدينة القديمة وأجبرت العدو على تقهقره وعناصره انهزموا من المحور.

 وأشار جودت إلى أن قناصة الشرطة الاتحادية تمركزوا على أسطح المباني وفرضوا سيطرتهم على المنطقة المحيطة بالحدباء وتستهدف السيارات المشبوهة والأشخاص المسلحين. 

وقال ضابط من الشرطة الاتحادية إن القوات تقاتل المتشددين من منزل لمنزل. وأضاف أن المتشددين يستخدمون الدراجات النارية الملغومة التي أصبحت سلاحهم المفضل الآن، موضحاً أن على القوات مراقبة كل المنازل لتجنب المهاجمين بدراجات نارية ممتلئة بالمتفجرات.

من جهة أخرى، ذكر مصدر محلي بمدينة الموصل امس أن داعش أعدم ثمانية من عناصره الأمنيين في المدينة، بينهم مسؤول المفارز الأمنية في الساحل الأيمن، بتهمة تسريب معلومات إلى القوات الأمنية. 

وقال المصدر إن داعش أقدم على إعدام ثمانية من عناصره الأمنيين رمياً بالرصاص، بينهم المدعو أبو عبد الرحمن الحيالي مسؤول المفارز الأمنية في الساحل الأيمن لمدينة الموصل، وذلك بتهمة تسريب معلومات إلى القوات الأمنية»، مبينا أن «ذلك جاء بعد تلقي التنظيم ضربة جوية من قبل طيران القوة الجوية استهدفت تجمعاً لقياداته في أحد المنازل بالساحل الأيمن لمدينة الموصل». وقال المصدر إن «ما يسمى بالمحكمة الشرعية التابعة للتنظيم أصدرت حكماً بإعدامهم بتهمة الخيانة، ونفذ التنظيم عملية الإعدام أمام جمع من عناصره لنشر الرعب بينهم.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6187 ثانية