المجلس الشعبي يشارك في حوار حول مستقبل المسيحية والتعددية في العراق بجامعة جورج تاون في واشنطن      النائب رائد اسحق يطالب بتضمين الموازنة التخصيصات المالية اللازمة لتعويض الدرجات الوظيفية الشاغرة من المكون المسيحي وتعويض المتضررين من جراء داعش      الخوري ايوب اسطيفان يحاضر في ذكرى الملفان نعوم فائق في النادي الآثوري في نورشوبينغ      كاردينال النمسا لـ " الأقباط متحدون " : الكنيسة متألمة لأوضاع المسيحيين ولكنها متفائلة      البطريرك يونان: السريان مكوّن اساسي في صلب نشأة لبنان يجب تمثيلهم في النيابة ووظائف الفئة الاولى      البطريرك ساكو يستقبل مجموعة من الدبلوماسيين      كنيسة مار ماري الرسول تقيم دورة بعنوان "ثلاث خطوات للقاء يسوع" / بغداد      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية حول اوضاع المسيحيين العراقيين في السفارة الهنغارية في واشنطن      بفعل الهجرة المستمرة .. هل تفرغ المنطقة العربية من ابنائها المسيحيين ؟      وكيل وزير وزارة الثقافة والشباب يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      كوردستان: حل خلافنا مع بغداد ليس مستحيلا وملف عفرين "رباعي التعقيد"      عملية أمنية عراقية بعد مقتل 27 من الحشد في كركوك      حظر رفع علم كوردستان في كركوك      كريستيانو رونالدو يعادل رقم أسطورة الريال راؤول      منها "الجزر يقوي النظر والـ 5 حواس".. معلومات خاطئة عن الجسم      حكومة كوردستان تعلن نتائج اجتماعها مع العبادي في ميونخ      صحيفة سعودية: ألواح طينية لتاريخ الطب في الإمبراطورية الآشورية      أغنى 10 أشخاص في العالم لعام 2018      ميسي يواصل هوايته بتحطيم الأرقام القياسية      البابا يسمح للأساقفة الذين بلغوا سن الـ75 من العمر بالإستمرار بالخدمة
| مشاهدات : 734 | مشاركات: 0 | 2017-04-17 15:24:19 |

القوات العراقية تتقدم داخل المدينة القديمة في الموصل وتقترب من مسجد النوري

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الآن/


شنت القوات العراقية هجوماً جديداً على داعش في المدينة القديمة بالموصل، في محاولة لكسر الجمود القائم منذ نحو شهر في محاولات استعادة السيطرة على آخر معاقل التنظيم، وحققت القوات العراقية تقدما حيث توغلت 200 متر في المدينة القديمة، وتمكنت من فرض سيطرتها على المنطقة المحيطة بالمنارة الحدباء، في حين قام التنظيم الإرهابي بإعدام مسؤول مفارزه بأيمن الموصل بتهمة تسريب معلومات للقوات الأمنية.

وذكر قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت، في بيان، امس، أن قوات الشرطة الاتحادية تقدمت مسافة 200 متر داخل المدينة القديمة مقتربة من مسجد النوري، مشيرا إلى أن قطعات من الشرطة الاتحادية اندفعت فجر أمس بعملية التفاف مباغتة من منطقة قضيب البان باتجاه المدينة القديمة وأجبرت العدو على تقهقره وعناصره انهزموا من المحور.

 وأشار جودت إلى أن قناصة الشرطة الاتحادية تمركزوا على أسطح المباني وفرضوا سيطرتهم على المنطقة المحيطة بالحدباء وتستهدف السيارات المشبوهة والأشخاص المسلحين. 

وقال ضابط من الشرطة الاتحادية إن القوات تقاتل المتشددين من منزل لمنزل. وأضاف أن المتشددين يستخدمون الدراجات النارية الملغومة التي أصبحت سلاحهم المفضل الآن، موضحاً أن على القوات مراقبة كل المنازل لتجنب المهاجمين بدراجات نارية ممتلئة بالمتفجرات.

من جهة أخرى، ذكر مصدر محلي بمدينة الموصل امس أن داعش أعدم ثمانية من عناصره الأمنيين في المدينة، بينهم مسؤول المفارز الأمنية في الساحل الأيمن، بتهمة تسريب معلومات إلى القوات الأمنية. 

وقال المصدر إن داعش أقدم على إعدام ثمانية من عناصره الأمنيين رمياً بالرصاص، بينهم المدعو أبو عبد الرحمن الحيالي مسؤول المفارز الأمنية في الساحل الأيمن لمدينة الموصل، وذلك بتهمة تسريب معلومات إلى القوات الأمنية»، مبينا أن «ذلك جاء بعد تلقي التنظيم ضربة جوية من قبل طيران القوة الجوية استهدفت تجمعاً لقياداته في أحد المنازل بالساحل الأيمن لمدينة الموصل». وقال المصدر إن «ما يسمى بالمحكمة الشرعية التابعة للتنظيم أصدرت حكماً بإعدامهم بتهمة الخيانة، ونفذ التنظيم عملية الإعدام أمام جمع من عناصره لنشر الرعب بينهم.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.8265 ثانية