زيارة البابا فرنسيس ترفع معنويات المسيحيين في مصر بعد الهجمات الاخيرة      فيديو/ لقاء المطران داود شرف والنائب رائد اسحق على قناة سوريويو سات      انفراج الازمة في الكنيسة السريانية الارثوذكسية والبطريرك افرام الثاني يُعلن مسامحته المطارنة الاربعة      الاندبندنت: أوضاع الشرق الأوسط تتطلب أكثر من زيارة لبابا الفاتيكان      المدير العام للدراسة السريانية يحضر احتفالية التخرج في مدرسة الفرح الاهلية في بغداد      وفد من قناة عشتار الفضائية يزور دير مار متى وبلدتي بعشيقة وبحزاني المحررتين      البابا فرنسيس والبابا تواضروس الثاني يوقعان بيانًا مشتركًا      المجلس القومي الكلداني يحتفي بالذكرى الخامسة عشرة لتأسيسه ويصدر بياناً بالمناسبة      البطريرك ساكو لـ "الشرق الاوسط": تعزيز قيم السلام يدحض التفسيرات المتطرفة لجماعات العنف      زيارة تهنئة الى المطران مار غريغوريوس صليبا شمعون بمناسبة عيد القيامة المجيد      من أربيل.. الإعلان عن خطة لإعادة إعمار العراق تمتد لخمس سنوات      تحرك عسكري عراقي جديد في الموصل للقضاء على داعش      ترامب: أوباما خلّف الفوضى وسننسحب من أي اتفاق يتعارض مع مصالحنا      بسبب غلاء اسعار الطماطم العراقيون يطلقون حملة      ماذا يحصل إن تناولت الأدوية المُنتهية صلاحيتها؟      بالصور: “أسمن قرد في العالم” يحقق شهرة كبيرة على الإنترنت.. والسبب!      كاسيميرو يفسد خطة رونالدو ويتركه على أعصابه      البابا يغادر مصر بعد "زيارة تاريخية"      فيديو...قداسة البابا فرنسيس يحتفل بالقداس الالهي خلال زيارته الرسولية لمصر      نيجيرفان البارزاني وأردوغان يبحثان آخر المستجدات في المنطقة
| مشاهدات : 913 | مشاركات: 0 | 2017-04-17 13:16:00 |

لقاء الاتحاد الاشوري العالمي بوفد المجلس الشعبي الكلداني السرياني الأشوري

 

عشتارتيفي كوم/

سدني - الخميس 16/ نيسان 6767-2017

 

استقبل الاتحاد الآشـوري العالمي ـ فرع أوسـتراليا في مقره الرسـمي في "ويذرل بارك" بتأريخ 11 نيسان 2017 وفـداً من مكتب المجلس الشعبي الكلداني السرياني الأشوري في سيدني برفقة الوفد القادم من ارض الوطن  برئاسة الأستاذ شمس الدين كوركيس رئيس المجلس الشعبي في العالم والسيد يلدا خوشابا عضو المجلس الشعبي بصحبة كل من السادة: الياس شمعون سكرتير مكتب المجلس الشعبي في استراليا وبطرس ميخائيل مسؤول الأعلام وسمير كينا مسؤول الأمور الماليه وساهر حنا عضومكتب المجلس.  كان في استقبال الوفـد السـيد هـرمـز شـاهين نائب السكرتير العام للاتحاد الآشوري العالمي والسيد ديفيد ميخايل ديفيد مسؤول فرع أسـتراليا ونيوزيلندا، ورئيس اتحاد الجمعيات الأشورية الأسترالية والسيد سايمون عيسفيان عضو الهيئة التنفيذية للأتحاد الأشوري العالمي ورئيس الجمعية الثقافية والخيرية الأشورية والسيدة كارمن لازار رئيسة الجمعية الأكاديمية الأشورية الأسترالية  وعدد أخر من اعضاء الاتحاد.

اسـتغرق اللقاء حوالي ساعتين نوقشت خلاله الكثير من القضايا المتعلقة بشـعبنا في العراق واخر المستجدات السياسية على الساحة العراقية. وشرح الأستاذ شمس الدين ابعاد الوثيقه الموقعه من قبل احزابنا السياسية للمطالبه باستحداث محافظه في سهل نينوى تدار شؤونها من قبل ابناء المنطقه وان تخضع للمراقبه الدوليه ولو مرحليا لأعادة الثقه في نفوس ابناء شعبنا الذين تعرضوا للخيانه من قبل بعض الجيران الذين كانوا مئتمنيهم واصبحنا ملزمين اليوم بتوحيد كلمتنا ومطاليبنا مع المقابل ان كان التفاوض مع الحكومه المركزيه او حكومة الأقليم للوصول الى اهدافنا الدستوريه المشروعة . كما واسـتمع الوفد إلى شـرح مفصل لنشاطات الإتحاد الآشـوري العالمي في أسـتراليا ووجهات نظرهم حول تطورات الاوضاع في شمال الوطن والمواقف التي يجب اتخاذها من اجل الوقوف بوجه التحديات والتجاوزات والانتهاكات بحقوق شعبنا الاشوري في اراضينا المحتلة والمتجاوز عليها.

 

في نهاية الاجتماع ، قدم السيد هرمز شاهين هدية رمزية للسادة شمس الدين كوركيس والسيد يلدا خوشابا هي  عبارة عن عمل فني بيد الفنان الاشوري لويس بطرس .

 

الاتحاد الاشوري العالمي يتمنى لضيوفنا الاقامة في استراليا والتوفيق في مساعيهم لخدمة قضايا شعبنا.

 

المكتب الثقافي والاعلامي

للاتحاد الاشوري العالمي- فرع استراليا

E-mail: auaaustralia@bigpond.com

 










شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.4974 ثانية