دعما لاستفتاء كوردستان.. عشيرة المركهي في قرية ليفو وبحضور وتنسيق مع القرى المجاورة لابناء شعبنا يحيون كرنفالا بالمناسبة      زيارة وفد اوربي لمنظمة شلومو      رسالة مهمة إلى مسيحيي العراق… إمّا الآن أو أبدًا      14,5 مليون مسيحيّ في الشّرق الأوسط... المسألة "دقيقة ومعقّدة"      الكنيسة الكاثوليكيّة في النّمسا تطالب بحماية الأقلّيّات المسيحيّة في الشّرق الأوسط      البابا للشرق الأوسط: لا تستسلموا للظلمة اعملوا من أجل السلام      لجنة بمجلس الشيوخ توافق على مشروع قانون حول الإبادة الجماعية ضد المسيحيين بالعراق وسورية      الأدباء السريان يحتفون ب " أمير بولص " والصمت يصلي وحيدا      مجلس أعيان بغديدا يستقبل وفدا من الحزب الديمقراطي الكوردستاني      حزب اتحاد بيث نهرين الوطني يشارك في ندوة خاصة عن استفتاء اقليم كوردستان      نيجيرفان البارزاني خلال لقائه عددا من الصحفيين في اربيل: قرار اجراء الاستفتاء في الاقليم ليس لرسم الحدود      الجيش العراقي يعلن إنطلاق معركة الحويجة في كركوك      الخارجية الأمريكية تحث الزعماء الكورد على الدخول في مفاوضات مع الحكومة العراقية      الملح الزائد يسبب السكري      بالأرقام.. ميسي "يساوي" ريال مدريد بأكمله      الأرض تقترب من "حدث مخيف" يتكرر لسادس مرة بـ450 مليون سنة      البابا فرنسيس يؤسس معهد لاهوتي لعلوم الزواج المسيحي      كوردستان: لامجال لوقوع اقتتال مع بغداد      معصوم والبارزاني يقرران إرسال وفد رفيع المستوى إلى بغداد      النفط: العراق اصبح المجهز الرئيسي للوقود التشغيلي لناقلات النفط العالمية بالمياه الاقليمية
| مشاهدات : 1051 | مشاركات: 0 | 2017-04-17 13:16:00 |

لقاء الاتحاد الاشوري العالمي بوفد المجلس الشعبي الكلداني السرياني الأشوري

 

عشتارتيفي كوم/

سدني - الخميس 16/ نيسان 6767-2017

 

استقبل الاتحاد الآشـوري العالمي ـ فرع أوسـتراليا في مقره الرسـمي في "ويذرل بارك" بتأريخ 11 نيسان 2017 وفـداً من مكتب المجلس الشعبي الكلداني السرياني الأشوري في سيدني برفقة الوفد القادم من ارض الوطن  برئاسة الأستاذ شمس الدين كوركيس رئيس المجلس الشعبي في العالم والسيد يلدا خوشابا عضو المجلس الشعبي بصحبة كل من السادة: الياس شمعون سكرتير مكتب المجلس الشعبي في استراليا وبطرس ميخائيل مسؤول الأعلام وسمير كينا مسؤول الأمور الماليه وساهر حنا عضومكتب المجلس.  كان في استقبال الوفـد السـيد هـرمـز شـاهين نائب السكرتير العام للاتحاد الآشوري العالمي والسيد ديفيد ميخايل ديفيد مسؤول فرع أسـتراليا ونيوزيلندا، ورئيس اتحاد الجمعيات الأشورية الأسترالية والسيد سايمون عيسفيان عضو الهيئة التنفيذية للأتحاد الأشوري العالمي ورئيس الجمعية الثقافية والخيرية الأشورية والسيدة كارمن لازار رئيسة الجمعية الأكاديمية الأشورية الأسترالية  وعدد أخر من اعضاء الاتحاد.

اسـتغرق اللقاء حوالي ساعتين نوقشت خلاله الكثير من القضايا المتعلقة بشـعبنا في العراق واخر المستجدات السياسية على الساحة العراقية. وشرح الأستاذ شمس الدين ابعاد الوثيقه الموقعه من قبل احزابنا السياسية للمطالبه باستحداث محافظه في سهل نينوى تدار شؤونها من قبل ابناء المنطقه وان تخضع للمراقبه الدوليه ولو مرحليا لأعادة الثقه في نفوس ابناء شعبنا الذين تعرضوا للخيانه من قبل بعض الجيران الذين كانوا مئتمنيهم واصبحنا ملزمين اليوم بتوحيد كلمتنا ومطاليبنا مع المقابل ان كان التفاوض مع الحكومه المركزيه او حكومة الأقليم للوصول الى اهدافنا الدستوريه المشروعة . كما واسـتمع الوفد إلى شـرح مفصل لنشاطات الإتحاد الآشـوري العالمي في أسـتراليا ووجهات نظرهم حول تطورات الاوضاع في شمال الوطن والمواقف التي يجب اتخاذها من اجل الوقوف بوجه التحديات والتجاوزات والانتهاكات بحقوق شعبنا الاشوري في اراضينا المحتلة والمتجاوز عليها.

 

في نهاية الاجتماع ، قدم السيد هرمز شاهين هدية رمزية للسادة شمس الدين كوركيس والسيد يلدا خوشابا هي  عبارة عن عمل فني بيد الفنان الاشوري لويس بطرس .

 

الاتحاد الاشوري العالمي يتمنى لضيوفنا الاقامة في استراليا والتوفيق في مساعيهم لخدمة قضايا شعبنا.

 

المكتب الثقافي والاعلامي

للاتحاد الاشوري العالمي- فرع استراليا

E-mail: auaaustralia@bigpond.com

 










شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.4548 ثانية