الكنيسة الكلدانية تدين تفجير الجامع الكبير ومنارة الحدباء في الموصل      زيارة النائب رائد اسحق والاب يعقوب سعدي الى محكمة الحمدانية بعنكاوا      يـوناثن بـت كـوليـا السـكرتـير العـام فـي الاتحـاد الآشـوري العـالمـي يلتقـي رئيـس الـوزراء العـراقـي حيدر العبادي      البابا فرنسيس إلى مسيحيي الشرق: لا تخافوا من السير عكس التيار      الكرسي الرسولي: مساعدة الكنائس الشرقية تعني السير على خطى المسيح      القوات الامنية تحرر كنيسة الساعة في المنطقة القديمة بالموصل      منظمة تكشف عن إعدام "داعش" لـ 250 طفلا مسيحيا سوريا بـ"عجّانة" وتنتقد الأمم المتحدة      لقاء غبطة البطريرك ساكو مع راهبات الكلدان في بغداد      روضة مار ادي الرسول الكائنة في مجمع عيون اربيل بعنكاوا تحتفل بتخرج كوكبة جديدة من اطفالها للعام الدراسي 2016-2017      عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية يزور كلية اللغات في جامعة بغداد      الكابتن احمد جاسم .... ودردشة على مائدة رمضانية في عمان      البابا يعين المطران جرجس القس موسى زائراً رسولياً للسريان الكاثوليك في أستراليا ونيوزيلندا      داعش يفجر مسجد النوري ومنارة الحدباء بالموصل      الاقليم يطلق حملة حول "استفتاء كوردستان" في امريكا      سليم الجبوري يضعُ شرطاً لقبول استفتاء إقليم كوردستان      100 متر تفصل القوات العراقية عن جامع النوري      بطولة العودة بكرة القدم الخماسي في تللسقف      من هو "مفتي القتل" في داعش ؟      الفايننشال تايمز: أمريكا تسعى للسيطرة على طريق بغداد دمشق للحد من تأثير إيران      تفاصيل انفجار بروكسل.. المنفذ متشدد "شلت حركته"
| مشاهدات : 966 | مشاركات: 0 | 2017-04-17 13:16:00 |

لقاء الاتحاد الاشوري العالمي بوفد المجلس الشعبي الكلداني السرياني الأشوري

 

عشتارتيفي كوم/

سدني - الخميس 16/ نيسان 6767-2017

 

استقبل الاتحاد الآشـوري العالمي ـ فرع أوسـتراليا في مقره الرسـمي في "ويذرل بارك" بتأريخ 11 نيسان 2017 وفـداً من مكتب المجلس الشعبي الكلداني السرياني الأشوري في سيدني برفقة الوفد القادم من ارض الوطن  برئاسة الأستاذ شمس الدين كوركيس رئيس المجلس الشعبي في العالم والسيد يلدا خوشابا عضو المجلس الشعبي بصحبة كل من السادة: الياس شمعون سكرتير مكتب المجلس الشعبي في استراليا وبطرس ميخائيل مسؤول الأعلام وسمير كينا مسؤول الأمور الماليه وساهر حنا عضومكتب المجلس.  كان في استقبال الوفـد السـيد هـرمـز شـاهين نائب السكرتير العام للاتحاد الآشوري العالمي والسيد ديفيد ميخايل ديفيد مسؤول فرع أسـتراليا ونيوزيلندا، ورئيس اتحاد الجمعيات الأشورية الأسترالية والسيد سايمون عيسفيان عضو الهيئة التنفيذية للأتحاد الأشوري العالمي ورئيس الجمعية الثقافية والخيرية الأشورية والسيدة كارمن لازار رئيسة الجمعية الأكاديمية الأشورية الأسترالية  وعدد أخر من اعضاء الاتحاد.

اسـتغرق اللقاء حوالي ساعتين نوقشت خلاله الكثير من القضايا المتعلقة بشـعبنا في العراق واخر المستجدات السياسية على الساحة العراقية. وشرح الأستاذ شمس الدين ابعاد الوثيقه الموقعه من قبل احزابنا السياسية للمطالبه باستحداث محافظه في سهل نينوى تدار شؤونها من قبل ابناء المنطقه وان تخضع للمراقبه الدوليه ولو مرحليا لأعادة الثقه في نفوس ابناء شعبنا الذين تعرضوا للخيانه من قبل بعض الجيران الذين كانوا مئتمنيهم واصبحنا ملزمين اليوم بتوحيد كلمتنا ومطاليبنا مع المقابل ان كان التفاوض مع الحكومه المركزيه او حكومة الأقليم للوصول الى اهدافنا الدستوريه المشروعة . كما واسـتمع الوفد إلى شـرح مفصل لنشاطات الإتحاد الآشـوري العالمي في أسـتراليا ووجهات نظرهم حول تطورات الاوضاع في شمال الوطن والمواقف التي يجب اتخاذها من اجل الوقوف بوجه التحديات والتجاوزات والانتهاكات بحقوق شعبنا الاشوري في اراضينا المحتلة والمتجاوز عليها.

 

في نهاية الاجتماع ، قدم السيد هرمز شاهين هدية رمزية للسادة شمس الدين كوركيس والسيد يلدا خوشابا هي  عبارة عن عمل فني بيد الفنان الاشوري لويس بطرس .

 

الاتحاد الاشوري العالمي يتمنى لضيوفنا الاقامة في استراليا والتوفيق في مساعيهم لخدمة قضايا شعبنا.

 

المكتب الثقافي والاعلامي

للاتحاد الاشوري العالمي- فرع استراليا

E-mail: auaaustralia@bigpond.com

 










شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5927 ثانية