زيارة البابا فرنسيس ترفع معنويات المسيحيين في مصر بعد الهجمات الاخيرة      فيديو/ لقاء المطران داود شرف والنائب رائد اسحق على قناة سوريويو سات      انفراج الازمة في الكنيسة السريانية الارثوذكسية والبطريرك افرام الثاني يُعلن مسامحته المطارنة الاربعة      الاندبندنت: أوضاع الشرق الأوسط تتطلب أكثر من زيارة لبابا الفاتيكان      المدير العام للدراسة السريانية يحضر احتفالية التخرج في مدرسة الفرح الاهلية في بغداد      وفد من قناة عشتار الفضائية يزور دير مار متى وبلدتي بعشيقة وبحزاني المحررتين      البابا فرنسيس والبابا تواضروس الثاني يوقعان بيانًا مشتركًا      المجلس القومي الكلداني يحتفي بالذكرى الخامسة عشرة لتأسيسه ويصدر بياناً بالمناسبة      البطريرك ساكو لـ "الشرق الاوسط": تعزيز قيم السلام يدحض التفسيرات المتطرفة لجماعات العنف      زيارة تهنئة الى المطران مار غريغوريوس صليبا شمعون بمناسبة عيد القيامة المجيد      من أربيل.. الإعلان عن خطة لإعادة إعمار العراق تمتد لخمس سنوات      تحرك عسكري عراقي جديد في الموصل للقضاء على داعش      ترامب: أوباما خلّف الفوضى وسننسحب من أي اتفاق يتعارض مع مصالحنا      بسبب غلاء اسعار الطماطم العراقيون يطلقون حملة      ماذا يحصل إن تناولت الأدوية المُنتهية صلاحيتها؟      بالصور: “أسمن قرد في العالم” يحقق شهرة كبيرة على الإنترنت.. والسبب!      كاسيميرو يفسد خطة رونالدو ويتركه على أعصابه      البابا يغادر مصر بعد "زيارة تاريخية"      فيديو...قداسة البابا فرنسيس يحتفل بالقداس الالهي خلال زيارته الرسولية لمصر      نيجيرفان البارزاني وأردوغان يبحثان آخر المستجدات في المنطقة
| مشاهدات : 909 | مشاركات: 0 | 2017-04-16 12:55:25 |

إكتشاف أقدم جدارية ملونة "جرافيتي" في العالم بعمر يزيد عن 5000 عام

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الآن/ 

 

من المعروف أن المنطقة الجنوبية من أفريقيا هي موطن لمجموعة غنية ومتنوعة من الفنون الصخرية الأثرية، التي تركها الصيادون القدماء على مر العصور. وفقا لصحيفة الـ"دايلي ميل".

وبقدر فهمنا لهذه الفنون من ناحية الشكل والتعبير، إلا أنه من الصعب جدا معرفة الحقبة التاريخية التي يعود إليها كل عمل من هذه الأعمال على وجه الدقة.

وفي الآونة الأخيرة اكتشف علماء الآثار أكبر جدارية صخرية عرفتها البشرية في جنوب أفريقيا، بعمر يقدر بـ5000 عام، والمختلف في هذا الرقم الضخم ليس أنه الأكبر فقط، إلا أن مجموعة الألوان التي رسمت به كانت شديدة التباين والوضوح، الأمر الذي مكن العلماء من أخذ عينات منه، لتحديد الفترة الزمينة التي رسمت بها هذه الجدارية، ومادة الألوان والطلاء

ومن خلال جمع عينات من الطلاء، تمكن الباحثون من التعرف على أنواع الكربونات في الأصباغ وتاريخها وتبين لهم في نهاية المطاف أن عمرها يقدر بأكثر من 5000 سنة، وقد اعتبروا أن هذه الرسومات هي أقدم فن مؤرخ في العالم.

وقد استخدم الفريق تقنية تعرف باسم الترسيب الإشعاعي الكتلي للكشف عن الطيف الكتلي الذي يشبه البيانات المشعة التقليدية، ولكنه يحلل شظايا أصغر بدلا من القطع الأثرية الكاملة.

وقد أظهرت البحوث على مدى السنوات الأربعين الماضية أن الفن هو أكثر الوسائل التي تفيد في الكشف عن تفاصيل حياة الأمم السابقة، وعاداتهم وتقاليديهم وهرم السلطتين السياسية والإجتماعية.

وتضم ثلاث مناطق مختلفة من الجنوب الأفريقي وهي سد ثيون، بوتسوانا، وادي فوثياتسانا، ليسوتو ومنطقة ماكلير في جنوب أفريقيا، أهم 14 موقعا أثريا تحتوي على أعمال فنية من هذا النوع وهي مواقع مغرقة في القدم.

 











شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5273 ثانية