المجلس الشعبي يستقبل وفداً من بحزاني      المجلس الشعبي يلتقى بالسكرتير الاول في السفارة الكندية      المجلس الشعبي يشارك في الحملة الاعلامية لدعم استفتاء استقلال كوردستان في واشنطن      رئيس الجمهورية الدكتور فؤاد معصوم يلتقي البطريرك ساكو      عصمت رجب يلتقي معلمي كوردستان في سهل نينوى ويزور دير مامتى      توقعات بمشاركة الأيزيديين والمسيحيين في استفتاء كوردستان بكثافة      البابا فرنسيس: على المسيحيين أن يصلّوا من أجل حكامهم      ابناء شعبنا يحتفلون بعيد القديس مار متى الناسك / سهل نينوى      المجلس الشعبي يلتقي بالسيد جوزيف بننكتون نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي عن العراق في شيكاغو      المجلس الشعبي يشارك في ملتقى الديمقراطية وحق تقرير المصير      البارزاني للمجتمع الدولي: إما البديل الحقيقي خلال ثلاثة أيام أو المضي للإستفتاء      الحكومة العراقية تدعو كوردستان لـ"حوار جدي" قبل الاستفتاء      سليماني قال إنه لن يوقف هجوم الحشد الشعبي على كردستان بعد الآن      اختفاء 50 عراقيا في ألمانيا بعد إنقاذهم من مهربين      الولايات المتحدة تعتزم نشر أسلحة نووية في كوريا الجنوبية      "أزمة شخصية" تهدد سان جيرمان      64 مراقبا دوليا يشرفون على استفتاء كوردستان      العراق.. المحكمة العليا تأمر بإيقاف استفتاء كوردستان      شركة "روزنفت " وحكومة إقليم كوردستان يتفقان على انشاء انبوب لتصدير الغاز الطبيعي      البرلمان العراقي يصوت اليوم على صرف رواتب موظفي نينوى وقرار الدور الثالث وتحسين المعدل
| مشاهدات : 1045 | مشاركات: 0 | 2017-04-16 12:55:25 |

إكتشاف أقدم جدارية ملونة "جرافيتي" في العالم بعمر يزيد عن 5000 عام

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الآن/ 

 

من المعروف أن المنطقة الجنوبية من أفريقيا هي موطن لمجموعة غنية ومتنوعة من الفنون الصخرية الأثرية، التي تركها الصيادون القدماء على مر العصور. وفقا لصحيفة الـ"دايلي ميل".

وبقدر فهمنا لهذه الفنون من ناحية الشكل والتعبير، إلا أنه من الصعب جدا معرفة الحقبة التاريخية التي يعود إليها كل عمل من هذه الأعمال على وجه الدقة.

وفي الآونة الأخيرة اكتشف علماء الآثار أكبر جدارية صخرية عرفتها البشرية في جنوب أفريقيا، بعمر يقدر بـ5000 عام، والمختلف في هذا الرقم الضخم ليس أنه الأكبر فقط، إلا أن مجموعة الألوان التي رسمت به كانت شديدة التباين والوضوح، الأمر الذي مكن العلماء من أخذ عينات منه، لتحديد الفترة الزمينة التي رسمت بها هذه الجدارية، ومادة الألوان والطلاء

ومن خلال جمع عينات من الطلاء، تمكن الباحثون من التعرف على أنواع الكربونات في الأصباغ وتاريخها وتبين لهم في نهاية المطاف أن عمرها يقدر بأكثر من 5000 سنة، وقد اعتبروا أن هذه الرسومات هي أقدم فن مؤرخ في العالم.

وقد استخدم الفريق تقنية تعرف باسم الترسيب الإشعاعي الكتلي للكشف عن الطيف الكتلي الذي يشبه البيانات المشعة التقليدية، ولكنه يحلل شظايا أصغر بدلا من القطع الأثرية الكاملة.

وقد أظهرت البحوث على مدى السنوات الأربعين الماضية أن الفن هو أكثر الوسائل التي تفيد في الكشف عن تفاصيل حياة الأمم السابقة، وعاداتهم وتقاليديهم وهرم السلطتين السياسية والإجتماعية.

وتضم ثلاث مناطق مختلفة من الجنوب الأفريقي وهي سد ثيون، بوتسوانا، وادي فوثياتسانا، ليسوتو ومنطقة ماكلير في جنوب أفريقيا، أهم 14 موقعا أثريا تحتوي على أعمال فنية من هذا النوع وهي مواقع مغرقة في القدم.

 











شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6470 ثانية