شاهد .. تسعة من اللاجئين المسيحيين الناجين من داعش يروون ما حدث قبل سقوط الموصل      ستيف ستاني .. يحول منزله إلى مشغل لأعمال يدوية تعكس تراث مناطق أبناء شعبنا / أربيل      المطران بشار وردة والخوري وسام متي في زيارة لمؤسسة الجالية الكلدانية      لليوم الرابع، يستقبل البطريرك ساكو المهنئين      وزير الخارجية الأمريكي يعد ببحث موضوع الاعتراف بالإبادة الأرمنية      مراسيم تقديس وتركيب الصلبان فوق قباب كنيسة الارمن الارثوذكس في عنكاوا      البطريرك ساكو يستقبل المهنئين لليوم الثالث على التوالي      رئيس البرلمان القبرصي يزور النصب التذكاري للإبادة الأرمنية ويؤكد أن قبرص هي أول دولة تقدمت بموضوع إبادة الأرمن أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة      حفل تخرج روضة مار أفرام في كنيسة مارت شموني للسريان الارثوذكس في بلدة برطلة السريانية      حوار خاص مع نيافة المطران مار أثناسيوس توما دقمة النائب البطريركي للسريان الارثوذكس في بريطانيا      واشنطن تخصص 290 مليون دولار لدعم قوات البيشمركة      ترامب يلغي القمة مع كيم ويحذره بعد تدمير منشأة التجارب النووية      العراق.. اجتماع رباعي في منزل العامري وتكتل ينافس الصدر      قبل نهائي كييف.. ماني "يصبغ" قريته بلون ليفربول      جرحى بتفجير قنبلة داخل مطعم في كندا      تحذير من واتسآب... خطأ قاتل يسمح للمستخدمين المحظورين إرسال رسائل إليك      تناول بيضة في اليوم يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب      الصدر يضع اللمسات الأخيرة على حكومة "لا سنية ولا شيعية ولا عربية ولا كوردية"      مفوضية انتخابات إقليم كوردستان تبحث في استخدام العد الإلكتروني من عدمه      السعودية: "ساما" تبدأ في إحلال الريال المعدني محل الورقي وسحبه من التداول تدريجياً
| مشاهدات : 1210 | مشاركات: 0 | 2017-04-16 12:55:25 |

إكتشاف أقدم جدارية ملونة "جرافيتي" في العالم بعمر يزيد عن 5000 عام

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الآن/ 

 

من المعروف أن المنطقة الجنوبية من أفريقيا هي موطن لمجموعة غنية ومتنوعة من الفنون الصخرية الأثرية، التي تركها الصيادون القدماء على مر العصور. وفقا لصحيفة الـ"دايلي ميل".

وبقدر فهمنا لهذه الفنون من ناحية الشكل والتعبير، إلا أنه من الصعب جدا معرفة الحقبة التاريخية التي يعود إليها كل عمل من هذه الأعمال على وجه الدقة.

وفي الآونة الأخيرة اكتشف علماء الآثار أكبر جدارية صخرية عرفتها البشرية في جنوب أفريقيا، بعمر يقدر بـ5000 عام، والمختلف في هذا الرقم الضخم ليس أنه الأكبر فقط، إلا أن مجموعة الألوان التي رسمت به كانت شديدة التباين والوضوح، الأمر الذي مكن العلماء من أخذ عينات منه، لتحديد الفترة الزمينة التي رسمت بها هذه الجدارية، ومادة الألوان والطلاء

ومن خلال جمع عينات من الطلاء، تمكن الباحثون من التعرف على أنواع الكربونات في الأصباغ وتاريخها وتبين لهم في نهاية المطاف أن عمرها يقدر بأكثر من 5000 سنة، وقد اعتبروا أن هذه الرسومات هي أقدم فن مؤرخ في العالم.

وقد استخدم الفريق تقنية تعرف باسم الترسيب الإشعاعي الكتلي للكشف عن الطيف الكتلي الذي يشبه البيانات المشعة التقليدية، ولكنه يحلل شظايا أصغر بدلا من القطع الأثرية الكاملة.

وقد أظهرت البحوث على مدى السنوات الأربعين الماضية أن الفن هو أكثر الوسائل التي تفيد في الكشف عن تفاصيل حياة الأمم السابقة، وعاداتهم وتقاليديهم وهرم السلطتين السياسية والإجتماعية.

وتضم ثلاث مناطق مختلفة من الجنوب الأفريقي وهي سد ثيون، بوتسوانا، وادي فوثياتسانا، ليسوتو ومنطقة ماكلير في جنوب أفريقيا، أهم 14 موقعا أثريا تحتوي على أعمال فنية من هذا النوع وهي مواقع مغرقة في القدم.

 











شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.8849 ثانية