ممثل المجلس الشعبي في ايطاليا فائز يوحنا صليوه يزور قناة عشتار الفضائية      البطريرك ساكو والكردينال الفرنسي بربران يزوران الموصل      ضباط شرطة مدينة سترلنك هايتس في محاضرة بمؤسسة الجالية الكلدانية      مجلس اعيان كرمليس يستضيف شعبة زراعة الحمدانية لاكمال معاملات الاخوة المزارعين      مجلس أعيان كرمليس يقدم التهنئة لرئيس حركة تجمع السريان      رئيس الاتحاد السرياني خلال ذكرى شهداء السريان:" نحن والجيش والمجتمع الدولي شركاء في محاربة الارهاب وآملين أن تُلغى العقلية التي ترفض الشراكة في الوطن"      قرار الكونغرس الأمريكي H.R. 407 حول إدانة اضطهاد المسيحيين في جميع انحاء العالم      الرابطة السريانية تقيم احتفالية بمناسبة ذكرى الشهداء السريان      الكاردينال فيليب بارباران يشيد بعودة الحياة إلى مدينة قرقوش المسيحية      استياء من عودة السرقات الى دور المواطنين في برطلة      غبطة البطريرك يونان يدشّن ويبارك تمثال يسوع الملك في الباحة الخارجية لكنيسة أمّ المعونة الدائمة في سان دييغو – كاليفورنيا      مسؤول بمكتب رئيس اقليم كوردستان: استفتاء 25 أيلول ملزم وهدفه الاستقلال      الحبوب المخدرة .. من يدخلها للعراق واين تنتشر وكيف يتم توزيعها      العبادي: لن أحرك الدبابات بسبب الاستفتاء والحوار ضرورة      أعلى محكمة أوروبية تجيز ترحيل طالبي اللجوء      ترمب: لا مكان للمتحولين جنسياً في جيش أميركا      الهجرة: قانون الموازنة الغى جميع منح النازحين في عام ٢٠١٧      أشياء لن يُخبرك بها موظفو مطاعم الوجبات السريعة      برقم مجنون.. ريال مدريد يتفق على "أم الصفقات"      فريق دولي أمريكي لمراقبة الاستفتاء في اقليم كوردستان
| مشاهدات : 1011 | مشاركات: 0 | 2017-04-16 12:55:25 |

إكتشاف أقدم جدارية ملونة "جرافيتي" في العالم بعمر يزيد عن 5000 عام

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الآن/ 

 

من المعروف أن المنطقة الجنوبية من أفريقيا هي موطن لمجموعة غنية ومتنوعة من الفنون الصخرية الأثرية، التي تركها الصيادون القدماء على مر العصور. وفقا لصحيفة الـ"دايلي ميل".

وبقدر فهمنا لهذه الفنون من ناحية الشكل والتعبير، إلا أنه من الصعب جدا معرفة الحقبة التاريخية التي يعود إليها كل عمل من هذه الأعمال على وجه الدقة.

وفي الآونة الأخيرة اكتشف علماء الآثار أكبر جدارية صخرية عرفتها البشرية في جنوب أفريقيا، بعمر يقدر بـ5000 عام، والمختلف في هذا الرقم الضخم ليس أنه الأكبر فقط، إلا أن مجموعة الألوان التي رسمت به كانت شديدة التباين والوضوح، الأمر الذي مكن العلماء من أخذ عينات منه، لتحديد الفترة الزمينة التي رسمت بها هذه الجدارية، ومادة الألوان والطلاء

ومن خلال جمع عينات من الطلاء، تمكن الباحثون من التعرف على أنواع الكربونات في الأصباغ وتاريخها وتبين لهم في نهاية المطاف أن عمرها يقدر بأكثر من 5000 سنة، وقد اعتبروا أن هذه الرسومات هي أقدم فن مؤرخ في العالم.

وقد استخدم الفريق تقنية تعرف باسم الترسيب الإشعاعي الكتلي للكشف عن الطيف الكتلي الذي يشبه البيانات المشعة التقليدية، ولكنه يحلل شظايا أصغر بدلا من القطع الأثرية الكاملة.

وقد أظهرت البحوث على مدى السنوات الأربعين الماضية أن الفن هو أكثر الوسائل التي تفيد في الكشف عن تفاصيل حياة الأمم السابقة، وعاداتهم وتقاليديهم وهرم السلطتين السياسية والإجتماعية.

وتضم ثلاث مناطق مختلفة من الجنوب الأفريقي وهي سد ثيون، بوتسوانا، وادي فوثياتسانا، ليسوتو ومنطقة ماكلير في جنوب أفريقيا، أهم 14 موقعا أثريا تحتوي على أعمال فنية من هذا النوع وهي مواقع مغرقة في القدم.

 











شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6461 ثانية