تحرير فتاتين مسيحيتين وأخرى ايزيدية غربي الموصل وشرقيها      المطران داود شرف والنائب رائد اسحق يلتقيان في السويد بوزيرة المساعدات الانسانية في الحكومة السويدية      وفد من منظمة مؤسسة السلام العالمي يزور مقر المجلس الشعبي في دهوك      بالصور.. الارمن في دهوك يحيون الذكرى الثانية بعد المائة للأبادة الجماعية الارمنية      كلمة الرئيس دونالد ترامب بمناسبة الذكرى 102 للإبادة الجماعية الأرمنية      الدكتور نجم الدين كريم يطلع على سير اعمال المركز الرعوي في سي كانيان      رسالة أردوغان إلى الأرمن بمناسبة الذكرى 102 الإبادة.. هذا ما قاله      منظمة حمورابي لحقوق الأنسان تشمل بالأغاثة 65 طفلاً من العوائل النازحة في مجمع أوزال ستي ( كزنزان )      مدير المرصد الآشوري لحقوق الإنسان يزور مبنى فضائية Suroyo TV في مدينة سودرتاليا السويدية      مجلس اعيان كرمليس يزور مكتب اربيل للمجلس الشعبي      مناورات كورية شمالية.. وغواصة أميركية ترسو في المنطقة      فقدان 5 مقاتلين من البيشمركة حياتهم بقصف تركي على جبل سنجار      القوات العراقية تعلن تحرير 70% من غرب الموصل      بعد الكلاسيكو .. مباريات الريال وبرشلونة التي ستحسم الدوري      مصر - افتتاح أول متحف في الشرق الأوسط لكفن السيد المسيح      في المناطق المحررة بالموصل .. رحل الدواعش وعادت العرائس      إجماع كوردي على إشراك كركوك في استفتاء كوردستان      زلزال سياسي يهز الجمهورية الخامسة... الفرنسيون أسقطوا النظام      ميسي يحرز الهدف 500 مع برشلونة ويحقق فوزا ثمينا على ريال مدريد      نيافة الاسقف مار أبرم خاميس، يرسم كاهناً جديدا في اريزونا
| مشاهدات : 940 | مشاركات: 0 | 2017-04-15 18:37:20 |

قداس سبت النور والقيامة في كنيسة مارتشموني للسريان الارثوذكس في بلدة برطلي السريانية بسهل نينوى

 

عشتارتيفي كوم/

 

اقيم صباح اليوم السبت 15-4-2017 في كنيسة مارتشموني للسريان الارثوذكس  في بلدة  برطلي السريانية بسهل نينوى قداس سبت النور والقيامة المجيدة، واحتفل بالقداس الاباء الكهنة في كنيسة برطلي الخوري قرياقوس طراجي والخوري داود دوشا والأب يعقوب سعدي وشارك في القداس جمع من الشمامسة وحضره جمع غفير من المؤمنين.

واستغرق وقت القداس حوالي الساعتين وحضره أيضا سفير العراق لدى كوريا الجنوبية د. وديع بتي ومحافظ نينوى نوفل العاكوب وممثل مسؤول الفرع الرابع عشر للحزب الديمقراطي الكوردستاني صديق زاويتي وعدد من اعضاء الفرع وقائد عمليات نينوى الفريق نجم الجبوري وقائد الفرقة 16 في الجيش العراقي الفريق الركن جبار حاجم وعضو مجلس محافظة نينوى داود باباوي ومدير ناحية برطلة علي محمد فتحي ورئيس مجلس الناحية منذر شابا واعضاء المجلس ومدير عام بلديات نينوى المهندس عبدالقادر احمد ومدير شرطة الحمدانية العميد رشيد فتاح ومدير بلدية الحمدانية المهندس جون شمعون والنائبان الأول والثاني وأعضاء مجلس عشائر السريان في برطلي.

ويقول موفدنا الى برطلي السريانية الزميل شمعون متي إن المؤمنين السريان اكدوا حضورهم القوي في هذا القداس وهم وجوق الكنيسة أدوا الصلوات والتراتيل بإرادة وأفراح ايمانية راسخة وباللغتين السريانية والعربية توجت بلدة برطلي السريانية في قداس سبت النور والقيامة.. نعم لقد واصل المؤمنون السريان صلواتهم في قداس العيد بعد كل المحاولات الأثيمة التي حاولت اقصائهم عن حياتهم وآمالهم وتطلعاتهم وقد قيل لا يصح الا الصحيح وهذا ما شاهدناه خلال قداس سبت النور والقيامة في برطلي السريانية.. فبوركت الأيادي التي صنعت هذه الطقوس الروحية وبوركت الأرض التي تحتضن ابنائها. 

وخلال موعظتي القداس قدم الخوري داود دوشا و الأب يعقوب سعدي  كل الشكر والتقدير لجميع الحاضرين كما قدما الشكر الى قوات الجيش العراقي والبيشمركة والحشد الشعبي والقوات الامنية والشرطة الاتحادية ولواء قوات حراسات سهل نينوى وقوات MPU والقنوات الفضائية ووكالات الأنباء والاذاعات و المواقع الالكترونية التي قامت بتغطية هذا الحدث ومن بينها قناة عشتار الفضائية.

 






























شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.4374 ثانية