مسؤولة مكتب الدانمارك للمجلس الشعبي تيريزا أيشو تزور قناة عشتار الفضائية      سيادة المطران مار بشار وردة يلتقي الكاردينال بارولين أمين سر دولة الفاتيكان      السفير العراقي يزور البطريرك ساكو في واشنطن      اتحاد النساء الآشوري يقدم التهنئة لنيافة الاسقف مار ابرس يوخنا      نيابة عن غبطة البطريرك مار لويس روفائيل الاول سيادة المطران مار يوسف توما يشارك في المنتدى الاقتصادي العالمي      روضة مار متى تحتفل بتخرج دفعة جديدة من طلابها خلال التهجير      الدراسة السريانية تشارك في ندوة الاتحاد العربي للمرأة / قطاع التعليم في مجلس محافظة بغداد      التكريم السنوي لغرفة التجارة الكلدانية الامريكية في ولاية ميشغان      وفد التعليم السرياني في وزارة التربية يقدم التهاني للاب د. غزوان بحو العميد الجديد لكلية بابل للفلسفة واللاهوت      كجةجي: تخصيص 225 مليون دينار لترميم الكنائس والمزارات ودور العبادة      واشنطن تحذر بغداد من احتمال حدوث انقلاب      كوردستان: مجلس الامن الدولي اُبلغ رسميا باستفتاء الاستقلال      ماذا جاء في وثائق أسامة بن لادن عن قطر؟      مان يونايتد.. بطل يوروبا ليغ في سطور      نيافة الاسقف مار عمانوئيل، يترأس قداس جناز ومراسيم دفن القس الراحل، شمعون شارلمان شموئيل في كندا      منح البابا تواضروس جائزة روسية لدوره في تعزيز الوحدة بين الأرثوذكس      البابا فرنسيس يستقبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الفاتيكان      قائد عسكري أمريكي: استقلال اقليم كوردستان مسألة وقت      تثبيت حكم السجن على ميسي بسبب التهرب الضريبي      اختفاء أسلحة أمريكية قيمتها مليار دولار في العراق!
| مشاهدات : 980 | مشاركات: 0 | 2017-04-15 18:37:20 |

قداس سبت النور والقيامة في كنيسة مارتشموني للسريان الارثوذكس في بلدة برطلي السريانية بسهل نينوى

 

عشتارتيفي كوم/

 

اقيم صباح اليوم السبت 15-4-2017 في كنيسة مارتشموني للسريان الارثوذكس  في بلدة  برطلي السريانية بسهل نينوى قداس سبت النور والقيامة المجيدة، واحتفل بالقداس الاباء الكهنة في كنيسة برطلي الخوري قرياقوس طراجي والخوري داود دوشا والأب يعقوب سعدي وشارك في القداس جمع من الشمامسة وحضره جمع غفير من المؤمنين.

واستغرق وقت القداس حوالي الساعتين وحضره أيضا سفير العراق لدى كوريا الجنوبية د. وديع بتي ومحافظ نينوى نوفل العاكوب وممثل مسؤول الفرع الرابع عشر للحزب الديمقراطي الكوردستاني صديق زاويتي وعدد من اعضاء الفرع وقائد عمليات نينوى الفريق نجم الجبوري وقائد الفرقة 16 في الجيش العراقي الفريق الركن جبار حاجم وعضو مجلس محافظة نينوى داود باباوي ومدير ناحية برطلة علي محمد فتحي ورئيس مجلس الناحية منذر شابا واعضاء المجلس ومدير عام بلديات نينوى المهندس عبدالقادر احمد ومدير شرطة الحمدانية العميد رشيد فتاح ومدير بلدية الحمدانية المهندس جون شمعون والنائبان الأول والثاني وأعضاء مجلس عشائر السريان في برطلي.

ويقول موفدنا الى برطلي السريانية الزميل شمعون متي إن المؤمنين السريان اكدوا حضورهم القوي في هذا القداس وهم وجوق الكنيسة أدوا الصلوات والتراتيل بإرادة وأفراح ايمانية راسخة وباللغتين السريانية والعربية توجت بلدة برطلي السريانية في قداس سبت النور والقيامة.. نعم لقد واصل المؤمنون السريان صلواتهم في قداس العيد بعد كل المحاولات الأثيمة التي حاولت اقصائهم عن حياتهم وآمالهم وتطلعاتهم وقد قيل لا يصح الا الصحيح وهذا ما شاهدناه خلال قداس سبت النور والقيامة في برطلي السريانية.. فبوركت الأيادي التي صنعت هذه الطقوس الروحية وبوركت الأرض التي تحتضن ابنائها. 

وخلال موعظتي القداس قدم الخوري داود دوشا و الأب يعقوب سعدي  كل الشكر والتقدير لجميع الحاضرين كما قدما الشكر الى قوات الجيش العراقي والبيشمركة والحشد الشعبي والقوات الامنية والشرطة الاتحادية ولواء قوات حراسات سهل نينوى وقوات MPU والقنوات الفضائية ووكالات الأنباء والاذاعات و المواقع الالكترونية التي قامت بتغطية هذا الحدث ومن بينها قناة عشتار الفضائية.

 






























شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.4281 ثانية