عودة 17 ألف نازح إلى مناطقهم في سهل نينوى      انعقاد السينودس الكلداني 4-8 تشرين الأول 2017      دير ’أم الزنار‘ في حمص يعود قبلة للمسيحيين بعد طرد التنظيمات المسلحة      منظمة "إغاثة نينوى" الانسانية تحتفل بتخرج دورة الموسيقى الثانية في كنيسة البشارة في اشتي 2 / بعنكاوا      النائب رائد اسحق يبحث واقع المؤسسات التعليمية مع مدير تربية الحمدانية      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يزور البطريركية الكلدانية      النائب رائد اسحق يلتقي الاب ثابت بولص كاهن رعية كرمليس      ديوان اوقاف الديانات يتولى ملف تعويضات ضحايا العمليات الحربية والاخطاء العسكرية والعمليات الارهابية      اتحاد بيث نهرين الوطني يهني الحزب الديمقراطي الكوردستاني بالذكرى الحادية والسبعين لتأسيسه      نشاطات المديرية العامة للدراسة السريانية لمنتصف شهر اب      مفوضية الانتخابات تكشف موعد تسجيل اسماء المشاركين في استفتاء كوردستان      صحيفة: العراق والكويت يتجهان نحو اغلاق ملف التعويضات بينهما      «داعش» يتبنى حادث الطعن الإرهابي في روسيا      هل يستقيل ترامب قريبا من رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية؟      إنفوغرافيك.. كسوف الشمس الكلي في الولايات المتحدة 2017      بالتفصيل.. ماذا يتقاضى خاميس رودريغيز من البايرن      البطريرك ساكو يختتم مهرجان كنيسة الانتقال بصلاة الرمش      الوفد الكوردستاني يزور النجف لبحث موضوع الإستفتاء      فيديو.. نيمار داخل الثلاجة بـ 157 تحت الصفر      الحشد الشعبي يتحرك باتجاه تلعفر مع قرب ساعة الصفر
| مشاهدات : 1090 | مشاركات: 0 | 2017-04-15 18:37:20 |

قداس سبت النور والقيامة في كنيسة مارتشموني للسريان الارثوذكس في بلدة برطلي السريانية بسهل نينوى

 

عشتارتيفي كوم/

 

اقيم صباح اليوم السبت 15-4-2017 في كنيسة مارتشموني للسريان الارثوذكس  في بلدة  برطلي السريانية بسهل نينوى قداس سبت النور والقيامة المجيدة، واحتفل بالقداس الاباء الكهنة في كنيسة برطلي الخوري قرياقوس طراجي والخوري داود دوشا والأب يعقوب سعدي وشارك في القداس جمع من الشمامسة وحضره جمع غفير من المؤمنين.

واستغرق وقت القداس حوالي الساعتين وحضره أيضا سفير العراق لدى كوريا الجنوبية د. وديع بتي ومحافظ نينوى نوفل العاكوب وممثل مسؤول الفرع الرابع عشر للحزب الديمقراطي الكوردستاني صديق زاويتي وعدد من اعضاء الفرع وقائد عمليات نينوى الفريق نجم الجبوري وقائد الفرقة 16 في الجيش العراقي الفريق الركن جبار حاجم وعضو مجلس محافظة نينوى داود باباوي ومدير ناحية برطلة علي محمد فتحي ورئيس مجلس الناحية منذر شابا واعضاء المجلس ومدير عام بلديات نينوى المهندس عبدالقادر احمد ومدير شرطة الحمدانية العميد رشيد فتاح ومدير بلدية الحمدانية المهندس جون شمعون والنائبان الأول والثاني وأعضاء مجلس عشائر السريان في برطلي.

ويقول موفدنا الى برطلي السريانية الزميل شمعون متي إن المؤمنين السريان اكدوا حضورهم القوي في هذا القداس وهم وجوق الكنيسة أدوا الصلوات والتراتيل بإرادة وأفراح ايمانية راسخة وباللغتين السريانية والعربية توجت بلدة برطلي السريانية في قداس سبت النور والقيامة.. نعم لقد واصل المؤمنون السريان صلواتهم في قداس العيد بعد كل المحاولات الأثيمة التي حاولت اقصائهم عن حياتهم وآمالهم وتطلعاتهم وقد قيل لا يصح الا الصحيح وهذا ما شاهدناه خلال قداس سبت النور والقيامة في برطلي السريانية.. فبوركت الأيادي التي صنعت هذه الطقوس الروحية وبوركت الأرض التي تحتضن ابنائها. 

وخلال موعظتي القداس قدم الخوري داود دوشا و الأب يعقوب سعدي  كل الشكر والتقدير لجميع الحاضرين كما قدما الشكر الى قوات الجيش العراقي والبيشمركة والحشد الشعبي والقوات الامنية والشرطة الاتحادية ولواء قوات حراسات سهل نينوى وقوات MPU والقنوات الفضائية ووكالات الأنباء والاذاعات و المواقع الالكترونية التي قامت بتغطية هذا الحدث ومن بينها قناة عشتار الفضائية.

 






























شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.2895 ثانية