المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية حول اوضاع المسيحيين العراقيين في السفارة الهنغارية في واشنطن      بفعل الهجرة المستمرة .. هل تفرغ المنطقة العربية من ابنائها المسيحيين ؟      وكيل وزير وزارة الثقافة والشباب يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      ابو توني اول مسيحي نازح يعود لمحافظة الموصل ماذا قال ؟      داعش يهدد بعمليات جديدة في مصر.. ويدعو ذئابه لاستهداف المسيحيين والسياح      جمعية حدياب للكفاءات في عنكاوا تكرم الطلبة الجامعيين الاوائل والاساتذة المتقاعدين      حزب الاتحاد المسيحي في هولندا يطرح مشروعين للاعتراف بالابادة الأرمنية      مداخلة الكاردينال كوخ في مؤتمر حول مسيحيي الشرق الأوسط في الذكرى الثانية للقاء البابا فرنسيس والبطريرك كيريل      لمدّ الجسور في مجتمعات سهل نينوى... المنظمة الأيزيدية للتوثيق تقيم ورشة و جلسة حوارية في برطلة      "تحديات الوجود المسيحي في المشرق" كتاب جديد سطر مواقف البطريرك يوحنا العاشر منذ توليه السدة البطريركية!      حكومة كوردستان تعلن نتائج اجتماعها مع العبادي في ميونخ      صحيفة سعودية: ألواح طينية لتاريخ الطب في الإمبراطورية الآشورية      أغنى 10 أشخاص في العالم لعام 2018      ميسي يواصل هوايته بتحطيم الأرقام القياسية      البابا يسمح للأساقفة الذين بلغوا سن الـ75 من العمر بالإستمرار بالخدمة      نيجيرفان البارزاني يجتمع مع العبادي في ميونخ      إستنفار في ناحيتين شرق ديالى بالعراق تحسبا لوصول سيول      مستشار الأمن القومي الأميركي: حان وقت التصرف ضد إيران      من يخلف ميسي ورونالدو على عرش كرة القدم العالمية؟      الأمم المتحدة تطلق برنامج "التعافي والصمود" لدعم العراق
| مشاهدات : 1002 | مشاركات: 0 | 2017-04-14 16:28:06 |

تقرير عن ضربة أميركية محتملة ضد كوريا الشمالية.. والبنتاغون: لا تعليق

 

 

عشتارتيفي كوم- الحرة/

 

نقلت شبكة NBC الإخبارية الأميركية عن مسؤولين استخباراتيين أميركيين إن الولايات المتحدة مستعدة لشن هجوم استباقي بأسلحة تقليدية ضد كوريا الشمالية إذا تأكدت من أن بيونغ يانغ على وشك إجراء تجربة نووية جديدة.

وأبلغ هؤلاء المسؤولون الشبكة الخميس أن الولايات المتحدة وضعت في مناطق مناسبة مدمرتين قادرتين على إطلاق صواريخ توماهوك على أهداف في كوريا الشمالية، إحداهما لا تبعد أكثر من 300 ميل عن الموقع المفترض لإجراء تجربة نووية سادسة.

وأضافوا أن قاذفات أميركية ثقيلة وضعت في جزيرة غوام لمهاجمة كوريا الشمالية في حال الضرورة، عدا عن توجيه وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) حاملة الطائرات يو أس أس كارل فنسون إلى المنطقة.

وقالت الشبكة إن أية هجمة أميركية محتملة ستشمل إطلاق صواريخ وقذائف وهجمات إلكترونية وعمليات خاصة على الأرض.

 

البنتاغون يعلق

ورفضت المتحدثة باسم البنتاغون دانا وايت، من جانبها، التعليق على هذا الخبر، وقالت في بيان إن الإدارة "تتبع سياسة عدم الحديث عن العمليات المستقبلية أو إصدار تكهنات علنية حول السيناريوهات المحتملة".

وأشارت في بيان إلى أن "القادة العسكريين دائما ما يدرسون مجموعة كاملة من الخيارات للرد على أية أحداث غير متوقعة".

وأكدت التزام الولايات المتحدة بالدفاع عن الحليفتين كوريا الجنوبية واليابان في مواجهة أية أخطار محتملة.

وكانت كوريا الشمالية قد أعلنت أنها تنتظر "حدثا كبيرا"، بينما توقع مسؤولون أميركيون أن تجري تجربة نووية جديدة بحلول نهاية هذا الأسبوع.

وأفاد معهد "نورث 38" المتخصص في الأبحاث حول كوريا الشمالية بأن صورا التقطتها أقمار صناعية الأربعاء الماضي أظهرت أن موقع بونغيي-ري المخصص للتجارب النووية في شمال هذا البلد بات "جاهزا" لإجراء تجربة جديدة. وقال خبراء المعهد في تحليل للصور الجديدة إن الموقع المذكور أصبح "معدا وجاهزا".

ونقلت إذاعة صوت أميركا عن مسؤولين أميركيين إن كوريا الشمالية "وضعت على ما يبدو قنبلة نووية في نفق".

وقال الرئيس دونالد ترامب الخميس إن كوريا الشمالية "مشكلة سيتم التعامل معها". وكان ترامب قد حذر من أن واشنطن سوف تتخذ إجراءات أحادية إزاء التهديد النووي لكوريا الشمالية إذا لم تضغط الصين على بيونغ يانغ.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3736 ثانية