فيديو.. "في كنيسة محروقة" مسيحيو الموصل يحتفلون بعيد القديسة مريم      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الأشوري تزور مجمع عمارات اسيرو      البطريرك ساكو يقيم القداس الاول في الكنيسة الجديدة في سودرتاليا      لبنان: غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس الإلهي بمناسبة عيد مار بهنام وأخته ساره      الجذور العميقة للآشوريين في شيكاغو      بالصور.. بمناسبة تذكار الشهيدين بهنام واخته سارة في دير ماربهنام وسارة .. القداس الاحتفالي الاول في منطقة النمرود بعد التحرير      المجلس القومي الكلداني يقدم التهاني لحزب المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري بمناسبة تسنم قيادته الجديدة مهام عملها      البطريركية الكلدانية: على الولايات المتحدة احترام قرارات الأمم المتحدة بشأن القدس      حميد مراد رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية بمحاضرة بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة      رغم الهجمات الإرهابية.. المسيحيون في مصر سيخرجون للاحتفال بعيد الميلاد: اعتدنا الوضع وبدأنا نطلق النكات      الآب صباح كمورا يحتفل مع أبناء رعيته بالذكرى العشرين لرسامته الكهنوتية      اليوم.. ثلاثة ملفات على طاولة اجتماع حكومة إقليم كوردستان      عراقيون: هكذا نكافح حتى العودة الى ديارنا في الموصل      العثور على كميات كبيرة من الذخيرة بالقرب من سوق لعيد الميلاد في برلين      التايمز تنشر قصة منشق كشف عقد صفقات مع "داعش" وأحرج واشنطن      ميسي يصل إلى رقم قياسي صمد 40 عاما      الى ماذا ترمز رقصة الكوتشاري الأرمنية …التي اعتبرها اليونسكو من التراث الثقافي اللامادي؟!      البيشمركة ترد على تجاهل العبادي توجيه التهنئة لها بمناسبة انتهاء الحرب على داعش      صحيفة: غلق مطاري اربيل والسليمانية يتسبب بخسارة الاقليم 400 الف دولار يوميا      تعرف على حكاية عملة بيتكوين التي تجاوزت 17 ألف دولار
| مشاهدات : 967 | مشاركات: 0 | 2017-04-14 16:28:06 |

تقرير عن ضربة أميركية محتملة ضد كوريا الشمالية.. والبنتاغون: لا تعليق

 

 

عشتارتيفي كوم- الحرة/

 

نقلت شبكة NBC الإخبارية الأميركية عن مسؤولين استخباراتيين أميركيين إن الولايات المتحدة مستعدة لشن هجوم استباقي بأسلحة تقليدية ضد كوريا الشمالية إذا تأكدت من أن بيونغ يانغ على وشك إجراء تجربة نووية جديدة.

وأبلغ هؤلاء المسؤولون الشبكة الخميس أن الولايات المتحدة وضعت في مناطق مناسبة مدمرتين قادرتين على إطلاق صواريخ توماهوك على أهداف في كوريا الشمالية، إحداهما لا تبعد أكثر من 300 ميل عن الموقع المفترض لإجراء تجربة نووية سادسة.

وأضافوا أن قاذفات أميركية ثقيلة وضعت في جزيرة غوام لمهاجمة كوريا الشمالية في حال الضرورة، عدا عن توجيه وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) حاملة الطائرات يو أس أس كارل فنسون إلى المنطقة.

وقالت الشبكة إن أية هجمة أميركية محتملة ستشمل إطلاق صواريخ وقذائف وهجمات إلكترونية وعمليات خاصة على الأرض.

 

البنتاغون يعلق

ورفضت المتحدثة باسم البنتاغون دانا وايت، من جانبها، التعليق على هذا الخبر، وقالت في بيان إن الإدارة "تتبع سياسة عدم الحديث عن العمليات المستقبلية أو إصدار تكهنات علنية حول السيناريوهات المحتملة".

وأشارت في بيان إلى أن "القادة العسكريين دائما ما يدرسون مجموعة كاملة من الخيارات للرد على أية أحداث غير متوقعة".

وأكدت التزام الولايات المتحدة بالدفاع عن الحليفتين كوريا الجنوبية واليابان في مواجهة أية أخطار محتملة.

وكانت كوريا الشمالية قد أعلنت أنها تنتظر "حدثا كبيرا"، بينما توقع مسؤولون أميركيون أن تجري تجربة نووية جديدة بحلول نهاية هذا الأسبوع.

وأفاد معهد "نورث 38" المتخصص في الأبحاث حول كوريا الشمالية بأن صورا التقطتها أقمار صناعية الأربعاء الماضي أظهرت أن موقع بونغيي-ري المخصص للتجارب النووية في شمال هذا البلد بات "جاهزا" لإجراء تجربة جديدة. وقال خبراء المعهد في تحليل للصور الجديدة إن الموقع المذكور أصبح "معدا وجاهزا".

ونقلت إذاعة صوت أميركا عن مسؤولين أميركيين إن كوريا الشمالية "وضعت على ما يبدو قنبلة نووية في نفق".

وقال الرئيس دونالد ترامب الخميس إن كوريا الشمالية "مشكلة سيتم التعامل معها". وكان ترامب قد حذر من أن واشنطن سوف تتخذ إجراءات أحادية إزاء التهديد النووي لكوريا الشمالية إذا لم تضغط الصين على بيونغ يانغ.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6995 ثانية