تحرير فتاتين مسيحيتين وأخرى ايزيدية غربي الموصل وشرقيها      المطران داود شرف والنائب رائد اسحق يلتقيان في السويد بوزيرة المساعدات الانسانية في الحكومة السويدية      وفد من منظمة مؤسسة السلام العالمي يزور مقر المجلس الشعبي في دهوك      بالصور.. الارمن في دهوك يحيون الذكرى الثانية بعد المائة للأبادة الجماعية الارمنية      كلمة الرئيس دونالد ترامب بمناسبة الذكرى 102 للإبادة الجماعية الأرمنية      الدكتور نجم الدين كريم يطلع على سير اعمال المركز الرعوي في سي كانيان      رسالة أردوغان إلى الأرمن بمناسبة الذكرى 102 الإبادة.. هذا ما قاله      منظمة حمورابي لحقوق الأنسان تشمل بالأغاثة 65 طفلاً من العوائل النازحة في مجمع أوزال ستي ( كزنزان )      مدير المرصد الآشوري لحقوق الإنسان يزور مبنى فضائية Suroyo TV في مدينة سودرتاليا السويدية      مجلس اعيان كرمليس يزور مكتب اربيل للمجلس الشعبي      مناورات كورية شمالية.. وغواصة أميركية ترسو في المنطقة      فقدان 5 مقاتلين من البيشمركة حياتهم بقصف تركي على جبل سنجار      القوات العراقية تعلن تحرير 70% من غرب الموصل      بعد الكلاسيكو .. مباريات الريال وبرشلونة التي ستحسم الدوري      مصر - افتتاح أول متحف في الشرق الأوسط لكفن السيد المسيح      في المناطق المحررة بالموصل .. رحل الدواعش وعادت العرائس      إجماع كوردي على إشراك كركوك في استفتاء كوردستان      زلزال سياسي يهز الجمهورية الخامسة... الفرنسيون أسقطوا النظام      ميسي يحرز الهدف 500 مع برشلونة ويحقق فوزا ثمينا على ريال مدريد      نيافة الاسقف مار أبرم خاميس، يرسم كاهناً جديدا في اريزونا
| مشاهدات : 746 | مشاركات: 0 | 2017-04-14 16:28:06 |

تقرير عن ضربة أميركية محتملة ضد كوريا الشمالية.. والبنتاغون: لا تعليق

 

 

عشتارتيفي كوم- الحرة/

 

نقلت شبكة NBC الإخبارية الأميركية عن مسؤولين استخباراتيين أميركيين إن الولايات المتحدة مستعدة لشن هجوم استباقي بأسلحة تقليدية ضد كوريا الشمالية إذا تأكدت من أن بيونغ يانغ على وشك إجراء تجربة نووية جديدة.

وأبلغ هؤلاء المسؤولون الشبكة الخميس أن الولايات المتحدة وضعت في مناطق مناسبة مدمرتين قادرتين على إطلاق صواريخ توماهوك على أهداف في كوريا الشمالية، إحداهما لا تبعد أكثر من 300 ميل عن الموقع المفترض لإجراء تجربة نووية سادسة.

وأضافوا أن قاذفات أميركية ثقيلة وضعت في جزيرة غوام لمهاجمة كوريا الشمالية في حال الضرورة، عدا عن توجيه وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) حاملة الطائرات يو أس أس كارل فنسون إلى المنطقة.

وقالت الشبكة إن أية هجمة أميركية محتملة ستشمل إطلاق صواريخ وقذائف وهجمات إلكترونية وعمليات خاصة على الأرض.

 

البنتاغون يعلق

ورفضت المتحدثة باسم البنتاغون دانا وايت، من جانبها، التعليق على هذا الخبر، وقالت في بيان إن الإدارة "تتبع سياسة عدم الحديث عن العمليات المستقبلية أو إصدار تكهنات علنية حول السيناريوهات المحتملة".

وأشارت في بيان إلى أن "القادة العسكريين دائما ما يدرسون مجموعة كاملة من الخيارات للرد على أية أحداث غير متوقعة".

وأكدت التزام الولايات المتحدة بالدفاع عن الحليفتين كوريا الجنوبية واليابان في مواجهة أية أخطار محتملة.

وكانت كوريا الشمالية قد أعلنت أنها تنتظر "حدثا كبيرا"، بينما توقع مسؤولون أميركيون أن تجري تجربة نووية جديدة بحلول نهاية هذا الأسبوع.

وأفاد معهد "نورث 38" المتخصص في الأبحاث حول كوريا الشمالية بأن صورا التقطتها أقمار صناعية الأربعاء الماضي أظهرت أن موقع بونغيي-ري المخصص للتجارب النووية في شمال هذا البلد بات "جاهزا" لإجراء تجربة جديدة. وقال خبراء المعهد في تحليل للصور الجديدة إن الموقع المذكور أصبح "معدا وجاهزا".

ونقلت إذاعة صوت أميركا عن مسؤولين أميركيين إن كوريا الشمالية "وضعت على ما يبدو قنبلة نووية في نفق".

وقال الرئيس دونالد ترامب الخميس إن كوريا الشمالية "مشكلة سيتم التعامل معها". وكان ترامب قد حذر من أن واشنطن سوف تتخذ إجراءات أحادية إزاء التهديد النووي لكوريا الشمالية إذا لم تضغط الصين على بيونغ يانغ.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7007 ثانية