رئيس مجلس الكلدانيين العراقيين في الأردن: المكون المسيحي في سهل نينوى مع الطرف الذي سيحميه      حركة تجمع السريان تُصدر بيانها الختامي للمؤتمر الثاني المنعقد في اربيل / عنكاوا      تهنئة البطريرك ساكو للمسلمين بعيد الفطر المبارك      بطاركة الشرق يهنئون بانتخاب أخيهم البطريرك يوسف الأول العبسي      بالصور.. المناولة الاولى لخورنة شقلاوة      البطريرك ساكو: حزن وقلق بشأن المسيحيين العراقيين الذين تنوي أمريكا طردهم      ندوة حول “المسيحيّة المشرقيّة”      فيديو.. المطران اسادوريان: الحضور المسيحي مهدد وما من احد يقف الى جانب المسيحيين      بالصور.. مراسيم الرسامة الكهنوتيّة للشمّاس مارتن نبيل في كنيسة مار يوخنّا المعمدان/ عنكاوا      المطران موسى الشماني والنائب رائد اسحق يحضران افتتاح مشاريع في برطلة ويتفقدان الدوائر الخدمية فيها      بالصور..عيد رهبنة قلب يسوع الاقدس      بعد 12 عاما.. اكتشفوا أن قريتهم اختفت من السجلات الحكومية!      المشكلات الصحية التي تصيبك بحسب شهر ميلادك      تقرير: الإدعاء الإسباني يوافق على استبدال حبس ميسي بغرامة      داعش يلعب "آخر أوراقه" في الموصل      واشنطن تعتزم رفع العراق من "قائمة سوداء"      تشديد أوروبي “جديد من نوعه” على تأشيرات الدخول      البطريرك ساكو يحتفل بعيد قلب يسوع الاقدس في بغداد      ايقاف ترحيل عراقيين مدانين في أميركا بصفة مؤقتة      كوردستان تطمئن اوروبا حيال الاستفتاء وتبلغها رفضها لتأجيله
| مشاهدات : 1903 | مشاركات: 0 | 2017-04-14 16:06:42 |

أردوغان سيؤدي الصلاة بجامع آيا صوفيا في يوم الجمعة العظيمة

commons.wikimedia.org

 

عشاترتيفي كوم- RT/

 

أفادت وسائل إعلام غربية ويونانية بأن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يستعد لأداء صلاة الجمعة في مسجد آيا صوفيا بإسطنبول يوم 14 أبريل الذي يصادف الجمعة العظيمة لدى المسيحيين.

ومن المعروف أن آيا صوفيا كانت كنيسة أرثوذكسية تحمل اسم " القديسة صوفيا" أيام القسطنطينية حتى قيام الدولة العثمانية التي حولتها إلى جامع ولكن  مؤسس الجمهورية التركية العلماني كمال أتاتورك قام بتحويلها  في 1934 إلى متحف.

وذكرت بعض وسائل الإعلام أن أردوغان لن ياتي المسجد بمفرده بل سيرافقه عدد كبير من أنصار حزبه الإسلامي -حزب العدالة والتنمية وكذلك مجموعة من رجال الدين المسلمين.

والملفت للنظر أن هذا الحدث يجري قبل يومين فقط من الاستفتاء على التعديلات الدستورية في تركيا التي يعلق أردوغان عليها آمالا كبيرة لأنها في حال نجاحها ستحول النظام في تركيا إلى حكم رئاسي مطلق الأمر الذي سينعش الاتجاه العثماني الجديد في تركيا.

وتجدر الإشارة إلى أن محاولات حثيثة تبذل في تركيا ،منذ استلام حزب أردوغان للسلطة في البلاد، من أجل إعادة صفة المسجد إلى معبد آيا صوفيا. على سبيل المثال صدر كتاب للمؤرخ التركي مصطفى أرماغان تحت عنوان " دسيسة آيا صوفيا" وفيه زعم بأن المرسوم الذي يعود لعام 1934 بشأن تحويل الجامع إلى متحف، مزيف وليس له أي قوة قانونية.

وتصدر الدعوات من حين لآخر في تركيا للسماح للمسلمين بأداء الصلاة في الجامع المذكور.

 









شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5829 ثانية