افتتاح مؤتمر دعم المسيحيين في الشرق الأوسط بواشنطن الاربعاء      مسؤول مكتب المانيا للمجلس الشعبي كامل زومايا يزور قناة عشتار الفضائية      البطريرك ساكو يزور ابرشية البصرة الكلدانية      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تحتفي بالسيدة جاندارك هوزايا      منظمة حمورابي لحقوق الانسان تتابع اوضاع العوائل النازحة التي ما زالت في مخيمات النزوح رغم تحرير مناطقها      رئيس السرياني العالمي لقوات سوريا الديمقراطية، لقد حررتم الأرض والإنسان      في أول نشاط ثقافي لمدينة محررة : شكرا لأدباء نينوى , وعذرا لمثقفي بغديدا      النائب رائد اسحق: وزارة التعليم العالي توافق على استمرار استضافة الطلبة النازحين في الجامعات بغض النظر عن المدة      البطريرك ساكو يزور رئيس الجمهورية ويوجه نداء إلى القيادات العراقية      اثر لقاء قائد الجيش اللبناني حبيب افرام: الجيش ضمانة الوطن      البيشمركة تعلن تفاصيل هجوم “التون كوبري”      "روس نفط" تشغل خط أنابيب لتصدير النفط من إقليم كردستان العراق      العراق يتعاقد لإنشاء أربع محطات كهرباء بالطاقة الشمسية      كوريا الشمالية على بعد خطوة من توجيه ضربة صاروخية لأمريكا      العراق يصدر أمرا باعتقال نائب رئيس كردستان      إنجاز أوروبي جديد لميسي      ملا بختيار يعلن رفض الادارتين ويحذر من خطر “كبير” على كوردستان      خسارة الرقة.. تكتب نهاية حلم داعش بــ"دولة الخلافة المزعومة"      كوسرت رسول يصدر بياناً شديد اللهجة بشأن أحداث كركوك      حقائق مثيرة للاهتمام حول أشياء نستعملها يوميًا!
| مشاهدات : 1990 | مشاركات: 0 | 2017-04-14 16:06:42 |

أردوغان سيؤدي الصلاة بجامع آيا صوفيا في يوم الجمعة العظيمة

commons.wikimedia.org

 

عشاترتيفي كوم- RT/

 

أفادت وسائل إعلام غربية ويونانية بأن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يستعد لأداء صلاة الجمعة في مسجد آيا صوفيا بإسطنبول يوم 14 أبريل الذي يصادف الجمعة العظيمة لدى المسيحيين.

ومن المعروف أن آيا صوفيا كانت كنيسة أرثوذكسية تحمل اسم " القديسة صوفيا" أيام القسطنطينية حتى قيام الدولة العثمانية التي حولتها إلى جامع ولكن  مؤسس الجمهورية التركية العلماني كمال أتاتورك قام بتحويلها  في 1934 إلى متحف.

وذكرت بعض وسائل الإعلام أن أردوغان لن ياتي المسجد بمفرده بل سيرافقه عدد كبير من أنصار حزبه الإسلامي -حزب العدالة والتنمية وكذلك مجموعة من رجال الدين المسلمين.

والملفت للنظر أن هذا الحدث يجري قبل يومين فقط من الاستفتاء على التعديلات الدستورية في تركيا التي يعلق أردوغان عليها آمالا كبيرة لأنها في حال نجاحها ستحول النظام في تركيا إلى حكم رئاسي مطلق الأمر الذي سينعش الاتجاه العثماني الجديد في تركيا.

وتجدر الإشارة إلى أن محاولات حثيثة تبذل في تركيا ،منذ استلام حزب أردوغان للسلطة في البلاد، من أجل إعادة صفة المسجد إلى معبد آيا صوفيا. على سبيل المثال صدر كتاب للمؤرخ التركي مصطفى أرماغان تحت عنوان " دسيسة آيا صوفيا" وفيه زعم بأن المرسوم الذي يعود لعام 1934 بشأن تحويل الجامع إلى متحف، مزيف وليس له أي قوة قانونية.

وتصدر الدعوات من حين لآخر في تركيا للسماح للمسلمين بأداء الصلاة في الجامع المذكور.

 









شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6239 ثانية