المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية حول اوضاع المسيحيين العراقيين في السفارة الهنغارية في واشنطن      بفعل الهجرة المستمرة .. هل تفرغ المنطقة العربية من ابنائها المسيحيين ؟      وكيل وزير وزارة الثقافة والشباب يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      ابو توني اول مسيحي نازح يعود لمحافظة الموصل ماذا قال ؟      داعش يهدد بعمليات جديدة في مصر.. ويدعو ذئابه لاستهداف المسيحيين والسياح      جمعية حدياب للكفاءات في عنكاوا تكرم الطلبة الجامعيين الاوائل والاساتذة المتقاعدين      حزب الاتحاد المسيحي في هولندا يطرح مشروعين للاعتراف بالابادة الأرمنية      مداخلة الكاردينال كوخ في مؤتمر حول مسيحيي الشرق الأوسط في الذكرى الثانية للقاء البابا فرنسيس والبطريرك كيريل      لمدّ الجسور في مجتمعات سهل نينوى... المنظمة الأيزيدية للتوثيق تقيم ورشة و جلسة حوارية في برطلة      "تحديات الوجود المسيحي في المشرق" كتاب جديد سطر مواقف البطريرك يوحنا العاشر منذ توليه السدة البطريركية!      حكومة كوردستان تعلن نتائج اجتماعها مع العبادي في ميونخ      صحيفة سعودية: ألواح طينية لتاريخ الطب في الإمبراطورية الآشورية      أغنى 10 أشخاص في العالم لعام 2018      ميسي يواصل هوايته بتحطيم الأرقام القياسية      البابا يسمح للأساقفة الذين بلغوا سن الـ75 من العمر بالإستمرار بالخدمة      نيجيرفان البارزاني يجتمع مع العبادي في ميونخ      إستنفار في ناحيتين شرق ديالى بالعراق تحسبا لوصول سيول      مستشار الأمن القومي الأميركي: حان وقت التصرف ضد إيران      من يخلف ميسي ورونالدو على عرش كرة القدم العالمية؟      الأمم المتحدة تطلق برنامج "التعافي والصمود" لدعم العراق
| مشاهدات : 1789 | مشاركات: 0 | 2017-04-13 18:13:25 |

سلاح كوريا الشمالية "السري"...لن تتوقع أين يوجد

© REUTERS/ DAMIR SAGOLJ

 

عشتارتيفي كوم- سبوتنيك/

 

في الوقت الذي تجرى فيه كوريا الشمالية تجارب صاروخية باليستية عديدة، وتهدد بإطلاق صواريخ نووية ويتصاعد التوتر في شبه الجزيرة الكورية، إلا أنها في واقع الأمر تجهز "سلاحا سريا" غير متوقعا.

ونشرت صحيفة "إكسبريس" البريطانية تقريرا ينقل معلومات وصفتها بالسرية عن "السلاح السري" الذي تنوي كوريا الشمالية أن تفاجئ به العالم، دون أن ينتبه أي شخص أو دولة أو جهاز استخباراتي إليه.

وأشار التقرير إلى أن التجارب الصاروخية، التي تجريها بيونغ يانغ ما هي إلا وسيلة للتعتيم على سلاحها السري، الذي تطوره كوريا الشمالية.

وأوضحت أن بيونغ يانغ لا تهتم بتطوير صواريخها القادرة على حمل رؤوس نووية فقط، بل تهتم أكثر بتطوير قدراتها العسكرية تحت الماء أيضا.

وقالت الصحيفة البريطانية نقلا عن تقرير سري نقلا عن معلومات استخباراتية، إن بيونغ يانغ تطور بصورة سرية مجموعة من الغواصات، التي باع طويل في تصنيعها، وتكيفها الآن من أجل حمل أسلحة نووية.

 

كارثة آسيوية

وأشار الخبير الأمني إلى أنه في حال تمكنت كوريا الشمالية من تزويد غواصاتها بأسلحة نووية، فإن منطقة شرق آسيا بأسرها معرضة لكارثة جديدة، ستفوق كارثة إلقاء الولايات المتحدة قنابل نووية على هيروشيما ونجازاكي اليابانيتين.

وحذر خبراء عسكريون آخرون لصحيفة "إكسبريس" البريطانية من أن كوريا الشمالية طورت قدرات مدمرة فيما يخص استخدام الغواصات النووية.

كما أشار الخبراء إلى أن تلك القدرات أيضا تجاوزت إلى حد كيفية التعامل مع الغواصات النووية الأخرى، وتدميرها وتحجيمها والسيطرة عليها.

وقال، نيكولاس إبرستادت، الخبير الأمريكي: "قد تكون قواتهم تقليدية وغير قادرة في الوقت الراهن على التهديد بصورة كبيرة، ولكن لديهم الكثير من أسلحة الدمار الشامل".

وتابع قائلا "ربما ستخسر بيونغ يانغ الحرب في نهاية المطار، ولكنهم في المقابل سيقتلون الكثير من الناس وستكون حربا مدمرة إلى أبعد مدى".

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6908 ثانية