تحرير فتاتين مسيحيتين وأخرى ايزيدية غربي الموصل وشرقيها      المطران داود شرف والنائب رائد اسحق يلتقيان في السويد بوزيرة المساعدات الانسانية في الحكومة السويدية      وفد من منظمة مؤسسة السلام العالمي يزور مقر المجلس الشعبي في دهوك      بالصور.. الارمن في دهوك يحيون الذكرى الثانية بعد المائة للأبادة الجماعية الارمنية      كلمة الرئيس دونالد ترامب بمناسبة الذكرى 102 للإبادة الجماعية الأرمنية      الدكتور نجم الدين كريم يطلع على سير اعمال المركز الرعوي في سي كانيان      رسالة أردوغان إلى الأرمن بمناسبة الذكرى 102 الإبادة.. هذا ما قاله      منظمة حمورابي لحقوق الأنسان تشمل بالأغاثة 65 طفلاً من العوائل النازحة في مجمع أوزال ستي ( كزنزان )      مدير المرصد الآشوري لحقوق الإنسان يزور مبنى فضائية Suroyo TV في مدينة سودرتاليا السويدية      مجلس اعيان كرمليس يزور مكتب اربيل للمجلس الشعبي      مناورات كورية شمالية.. وغواصة أميركية ترسو في المنطقة      فقدان 5 مقاتلين من البيشمركة حياتهم بقصف تركي على جبل سنجار      القوات العراقية تعلن تحرير 70% من غرب الموصل      بعد الكلاسيكو .. مباريات الريال وبرشلونة التي ستحسم الدوري      مصر - افتتاح أول متحف في الشرق الأوسط لكفن السيد المسيح      في المناطق المحررة بالموصل .. رحل الدواعش وعادت العرائس      إجماع كوردي على إشراك كركوك في استفتاء كوردستان      زلزال سياسي يهز الجمهورية الخامسة... الفرنسيون أسقطوا النظام      ميسي يحرز الهدف 500 مع برشلونة ويحقق فوزا ثمينا على ريال مدريد      نيافة الاسقف مار أبرم خاميس، يرسم كاهناً جديدا في اريزونا
| مشاهدات : 632 | مشاركات: 0 | 2017-04-13 10:41:21 |

معلومات عن "البؤرة الإرهابية" لانتحاري كنيسة الإسكندرية

 

عشتار تيفي كوم - سكاي نيوز/

كشفت وزارة الداخلية المصرية، مساء الأربعاء، أن أحد المفجرين الانتحاريين اللذين استهدفا كنيستين للأقباط الأرثوذكس الأحد الماضي، كان عضوا في "بؤرة إرهابية" استهدفت أيضا كنيسة في العام الماضي.

وقالت الوزارة، في بيان، إن الانتحاري منفذ هجوم كنيسة الإسكندرية، يدعى محمود حسن مبارك عبد الله، ويبلغ من العمر 31 عاما. وأضافت أنه كان يقيم في محافظة السويس شرقي القاهرة ويعمل بإحدى شركات البترول.

وقتل 45 شخصا على الأقل وأصيب نحو 125 آخرون بجروح في تفجيرين استهدفا كنيسة مارجرجس بمدينة طنطا في دلتا النيل، والكنيسة المرقسية بمدينة الإسكندرية الساحلية، وذلك خلال احتفالات أحد السعف.

وقالت الوزارة إن عبد الله كان يرتبط بإحدى "البؤر الإرهابية"، التي يتولاها زوج شقيقته ويدعى عمرو سعد عباس إبراهيم (32 عاما)، من سكان محافظة قنا بجنوب البلاد.

وأضافت أن إبراهيم "اضطلع بتكوين عدة خلايا عنقودية يعتنق عناصرها الأفكار التكفيرية الإرهابية.. فضلاً عن قناعة بعضهم بالأسلوب الانتحاري لاستهداف مقومات الدولة ومنشآتها وأجهزتها الأمنية ودور العبادة المسيحية".

وذكرت أن هذه البؤرة مسؤولة أيضا عن التفجير الانتحاري الذي استهدف الكنيسة البطرسية الملحقة بكاتدرائية الأقباط الأرثوذكس وسط القاهرة في ديسمبر الماضي. وخلف ذلك الهجوم 29 قتيلا أغلبهم نساء.

وقالت مصر آنذاك إن منفذ الهجوم يدعى محمود شفيق محمد مصطفى، وكان يبلغ من العمر 22 عاما. وأعلن تنظيم داعش المتشدد مسؤوليته عن هذا الهجوم أيضا.

واتهمت وزارة الداخلية، في بيانها الأربعاء، خلية تابعة لهذه البؤرة أيضا بالضلوع في استهداف نقطة تفتيش أمنية في محافظة الوادي الجديد بصحراء مصر الغربية في يناير الماضي. وقتل ثمانية من رجال الشرطة في الهجوم بالإضافة إلى اثنين من المهاجمين.

وأعلنت الوزارة قائمة بأسماء وأعمار 19 من أعضاء "البؤرة الإرهابية" الهاربين على رأسهم عمرو سعد عباس إبراهيم، ورصدت مكافأة مالية قدرها مئة ألف جنيه (حوالى 5500 دولار) لمن يدلي بمعلومات تساعد في إلقاء القبض عليهم.

ونشرت صورا لبعض المشتبه بهم. وتضمنت القائمة أسماء أشخاص كانت أعلنت وزارة الداخلية في السابق أنهم مطلوبون في قضية تفجير الكنيسة البطرسية.

وذكرت وزارة الداخلية أن إحدى الخلايا التابعة لهذه المجموعة كانت تضم سبعة أشخاص قتلوا في مداهمة لمخبأ لهم بمنطقة جبلية في محافظة أسيوط بجنوب البلاد يوم الاثنين الماضي.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3665 ثانية