المكتب السياسي للمجلس الشعبي يعقد اجتماعاً في اربيل      الموصل: شباب مسلمون يعيدون الحياة لكنائس المدينة قبل أعياد الميلاد      فيديو.. (جوليانا تيمورازي) من لاجئة مسيحية هربت من إيران الى رئيسة مؤسسة تساعد أبناء شعبها      كتاب مقدس محروق.. هدية من مسيحيي العراق الى رئيسة وزراء بريطانيا      البطريرك بنيامين الأول يبرق معزياً بوفاة المطران اندريه حداد رئيس اساقفة الفرزل و زحلة والبقاع السابق للروم الملكيين الكاثوليك      غبطة البطريرك يونان يرعى ويبارك الحفل الخيري السنوي للجمعية الخيرية للسريان الكاثوليك في لبنان      الدراسة السريانية تشارك في مؤتمر "دور نساء الاقليات في بناء السلام"      نيجيرفان بارزاني رئيس حكومة اقليم كوردستان يطمئن المسيحيين على وضعهم: أنتم مكون أصيل      النائب رائد اسحق يزور بعشيقة وبحزاني      الجمعية العراقية والمنتدى العراقي لمنظمات حقوق الانسان يحتفلان بالذكرى ( 69 ) للاعلان العالمي لحقوق الانسان      مستشار الرئيس الأمريكي: ملتزمون بحماية وحدة وسيادة إقليم كوردستان      دموع دوناروما.. حديث الصحف الإيطالية      ‏العراق.. السيستاني يدعو لحصر السلاح بيد الحكومة      أستراليا.. عشرات آلاف الأطفال ضحايا "المأساة الوطنية"      مسؤول الماني دعا حكومتي ألمانيا والعراق لمناقشة اعادة اسر داعش لألمانيا      تقرير اخباري.. الولايات المتحدة تبرز دلائلا تدين إيران بصنع صاروخ أطلق على السعودية      وزارة النقل في كردستان ترجح افتتاح مطارات الاقليم قبل نهاية العام الحالي      العراق كما لم تشاهده من قبل      بوتين يتهم أميركا بغض الطرف عن دواعش يسافرون للعراق      النرويج..أول دولة توقف موجات "إف إم"
| مشاهدات : 537 | مشاركات: 0 | 2017-04-13 10:21:01 |

تصريح من الاتحاد الديمقراطي العراقي في الولايات المتحدة الامريكية ... لا لقمع الحريات

 

عشتار تيفي كوم/

في الوقت الذي تحارب فيه قواتنا العراقية الباسلة بكل تشكيلاتها قوى الارهاب الداعشية في معركة مصيرية لتحرير الموصل، وفي الوقت الذي يحتاج شعبنا فيه الى التكاتف والوحدة ضد الإرهاب والفساد والجريمة المنظمة، وفي الوقت الذي يخرج الالاف من العراقيين في العديد من مدن ومحافظات العراق في تظاهرات مطالبة بإصلاحات وتغيرات حكومية واقتصادية ومدنية وقضائية، تجري اختراقات امنية للحرم الجامعي في جامعة القادسية يوم الاثنين 10 نيسان 2017 من قبل حماية أحد المسؤولين مما أدى الى إصابة واعتقال عدد من الطلاب.

وفي ليلة يوم الثلاثاء 11 نيسان، تقوم عناصر خارجة عن القانون على إلقاء قنبلتين يدويتين على مقر اللجنة المحلية للحزب الشيوعي العراقي في مدينة الديوانية، في محاولة لإسكات صوت المطالبين بمستقبل أفضل لشعبنا ووطننا.

ان ما جرى في اليومين الأخيرين ما هو الا دلالة واضحة على تخبط الاحزاب السياسية الاسلامية المتنفذة ومليشياتها المنفلتة، وعدم قناعتها بجدية الاصلاح والتغيير المدعوم من الحراك الشعبي المدني والمرجعية الدينية، مؤكدة على استمرار هذه الاحزاب في نهج قمع الحريات وحق التعبير. ان التخلص من هذه التجاوزات يكمن في حصر السلاح بيد الدولة وحل المليشيات وعصاباتها، ومحاربة الفساد والتخلص من المحاصصة والاقصاء والتهميش، وانشاء دولة مدنية ديمقراطية تحترم الانسان وتطبق الدستور.

اننا الاتحاد الديمقراطي العراقي في الولايات المتحدة الامريكية ندين هذه الممارسات غير الدستورية بحق الطلبة والجامعات، والأحزاب الوطنية المجازة رسميا ودستوريا، ونطالب بمحاسبة المعتدين، والتحقيق في الاعتقالات والتجاوزات، وتعويض المتضررين، وإصدار توضيحات حكومية رسمية تبين المواقف من هذه التجاوزات على حقوق المواطنين.

لا لقمع حرية الفكر والاختيار

 الاتحاد الديمقراطي العراقي في الولايات المتحدة الامريكية








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3943 ثانية