رئيس مجلس الكلدانيين العراقيين في الأردن: المكون المسيحي في سهل نينوى مع الطرف الذي سيحميه      حركة تجمع السريان تُصدر بيانها الختامي للمؤتمر الثاني المنعقد في اربيل / عنكاوا      تهنئة البطريرك ساكو للمسلمين بعيد الفطر المبارك      بطاركة الشرق يهنئون بانتخاب أخيهم البطريرك يوسف الأول العبسي      بالصور.. المناولة الاولى لخورنة شقلاوة      البطريرك ساكو: حزن وقلق بشأن المسيحيين العراقيين الذين تنوي أمريكا طردهم      ندوة حول “المسيحيّة المشرقيّة”      فيديو.. المطران اسادوريان: الحضور المسيحي مهدد وما من احد يقف الى جانب المسيحيين      بالصور.. مراسيم الرسامة الكهنوتيّة للشمّاس مارتن نبيل في كنيسة مار يوخنّا المعمدان/ عنكاوا      المطران موسى الشماني والنائب رائد اسحق يحضران افتتاح مشاريع في برطلة ويتفقدان الدوائر الخدمية فيها      بالصور..عيد رهبنة قلب يسوع الاقدس      بعد 12 عاما.. اكتشفوا أن قريتهم اختفت من السجلات الحكومية!      المشكلات الصحية التي تصيبك بحسب شهر ميلادك      تقرير: الإدعاء الإسباني يوافق على استبدال حبس ميسي بغرامة      داعش يلعب "آخر أوراقه" في الموصل      واشنطن تعتزم رفع العراق من "قائمة سوداء"      تشديد أوروبي “جديد من نوعه” على تأشيرات الدخول      البطريرك ساكو يحتفل بعيد قلب يسوع الاقدس في بغداد      ايقاف ترحيل عراقيين مدانين في أميركا بصفة مؤقتة      كوردستان تطمئن اوروبا حيال الاستفتاء وتبلغها رفضها لتأجيله
| مشاهدات : 718 | مشاركات: 0 | 2017-04-12 15:36:14 |

من أربيل.. الجعفري يبدي رايه باستفتاء كوردستان

وزير الخارجية العراقي ابراهيم الجعفري

 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

قال وزير الخارجية العراقية ان من حق الشعب الكوردي ممارسة حقوقه الدستورية كاملة مشيرا الى دعمه لأي خطوة من شأنها أن تخفف الأزمة الحالية بين اقليم كوردستان والحكومة الاتحادية وتعزز الصف الوطني.

وجاء حديث الجعفري ردا على سؤال لمراسل كوردستان24 اثناء حديثه للصحفيين لدى وصوله الى أربيل عاصمة اقليم كوردستان للمشاركة في ندوة ستقام اليوم في مدينة دهوك تحت عنوان " السياسة الخارجية للعراق إزاء التطورات العراقية والاقليمية والدولية".

وقال الجعفري للصحفيين لدى وصوله لاقليم كوردستان يوم الاربعاء انه لايفرق بين المكونات العراقية على اساس دين أو عرق أو طائفة.

وزار وفد كوردي رسمي العاصمة العراقية بغداد قبل ايام للتباحث مع المسؤولين العراقيين حول الاستفتاء على استقلال اقليم كوردستان وقضية رفع العلم الكوردستاني بكركوك واجراء الاستفتاء فيها.

وعبر الجعفري عن فخره بتجربة اقليم كوردستان لافتا الى انها تجربة حضارية مهمة ونموذج يمكن التباهي بها أمام العالم وهي دليل على عراق جديد حيث تكون الهوية العراقية هي الجامعة للكورد والعرب والتركمان سنة وشيعة والمسيحيين والايزيديين والصابئة.

وقال الجعفري ان العراق الجديد نتيجة لتكاتف جهود كافة المكونات العراقية وكل شيء يولد من هذا الرحم أعتبره قوة للعراق.

ووصل وزير الخارجية العراقية إبراهيم الجعفري اليوم الأربعاء الى مدينة أربيل عاصمة إقليم كوردستان.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5902 ثانية