البطريرك ساكو يستقبل المهنئين لليوم الثالث على التوالي      رئيس البرلمان القبرصي يزور النصب التذكاري للإبادة الأرمنية ويؤكد أن قبرص هي أول دولة تقدمت بموضوع إبادة الأرمن أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة      غبطة البطريرك يونان يشارك في مأدبة إفطار رمضانية بدعوة من فخامة رئيس الجمهورية اللبنانية، في القصر الجمهوري – بعبدا      البطريرك الكلداني لويس ساكو: إعلاني كاردينالاً دعم كبير لكنيسة العراق      رئيس مجمع الكنائس الشرقية: التفاتة أبوية للكنيسة المتألمة في العراق      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية في وزارة الخارجية الأمريكية      رئيس الديوان يستقبل مديرة مكتب يونسكو العراق لويزا اكستهاوزن للتباحث في إعمار كنائس الطاهرة والساعة في الموصل ومزارات الايزيديين في سنجار      المدير التنفيذي للمرصد الآشوري لحقوق الإنسان يزور مديرية الثقافة السريانية في عنكاوا      مدير المرصد الآشوري يزور قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا بطريرك كنيسة المشرق الآشورية      المجلس الشعبي في امريكا يستقبل الناشط المدني كامل زومايا      الصدر يضع اللمسات الأخيرة على حكومة "لا سنية ولا شيعية ولا عربية ولا كوردية"      مفوضية انتخابات إقليم كوردستان تبحث في استخدام العد الإلكتروني من عدمه      السعودية: "ساما" تبدأ في إحلال الريال المعدني محل الورقي وسحبه من التداول تدريجياً      الحرب الذكية قادمة: موسكو تتوعد الغرب بجيش من الآليين وطائرات نووية تخرج من الماء!      تهديد روسي "خطير" لنهائي دوري أبطال أوروبا      زلزال الليرة يصل قبرص التركية.. واقتصاد أنقرة بمهب الريح      وفدا الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني يجتمعان في بغداد      حمم بركان هاواي تتسرب إلى محطة للطاقة الحرارية      حجب الإنترنت عن الأطفال قد يعيق تطورهم      قبل نهائي الأبطال.. "يويفا" يعاقب ليفربول
| مشاهدات : 998 | مشاركات: 0 | 2017-04-12 15:36:14 |

من أربيل.. الجعفري يبدي رايه باستفتاء كوردستان

وزير الخارجية العراقي ابراهيم الجعفري

 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

قال وزير الخارجية العراقية ان من حق الشعب الكوردي ممارسة حقوقه الدستورية كاملة مشيرا الى دعمه لأي خطوة من شأنها أن تخفف الأزمة الحالية بين اقليم كوردستان والحكومة الاتحادية وتعزز الصف الوطني.

وجاء حديث الجعفري ردا على سؤال لمراسل كوردستان24 اثناء حديثه للصحفيين لدى وصوله الى أربيل عاصمة اقليم كوردستان للمشاركة في ندوة ستقام اليوم في مدينة دهوك تحت عنوان " السياسة الخارجية للعراق إزاء التطورات العراقية والاقليمية والدولية".

وقال الجعفري للصحفيين لدى وصوله لاقليم كوردستان يوم الاربعاء انه لايفرق بين المكونات العراقية على اساس دين أو عرق أو طائفة.

وزار وفد كوردي رسمي العاصمة العراقية بغداد قبل ايام للتباحث مع المسؤولين العراقيين حول الاستفتاء على استقلال اقليم كوردستان وقضية رفع العلم الكوردستاني بكركوك واجراء الاستفتاء فيها.

وعبر الجعفري عن فخره بتجربة اقليم كوردستان لافتا الى انها تجربة حضارية مهمة ونموذج يمكن التباهي بها أمام العالم وهي دليل على عراق جديد حيث تكون الهوية العراقية هي الجامعة للكورد والعرب والتركمان سنة وشيعة والمسيحيين والايزيديين والصابئة.

وقال الجعفري ان العراق الجديد نتيجة لتكاتف جهود كافة المكونات العراقية وكل شيء يولد من هذا الرحم أعتبره قوة للعراق.

ووصل وزير الخارجية العراقية إبراهيم الجعفري اليوم الأربعاء الى مدينة أربيل عاصمة إقليم كوردستان.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9095 ثانية