مسؤولة مكتب الدنمارك للمجلس الشعبي تريزا ايشو تزور مكتب اربيل للمجلس الشعبي      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يزور ديوان أوقاف الديانات المسيحية والآيزيدية والصابئة المندائيين      سيارة (باص) هدية من كوريا الجنوبية الى روضة مار متى للاطفال المهجرين في العراق      البرلماني الدكتور سرود سليم يلتقي السيد ديندار زيباري لبحث ملف التجاوزات على أراضي شعبنا      منظمة سورايا للثقافة والاعلام وجمعية الثقافة المندائية وبمشاركة نساء المكونات يحتفلون باليوم العالمي للتنوع الثقافي في بلدة عنكاوا      الرئيس الأرمني يقيل الحكومة في أولى جلسات البرلمان الجديد      جانب من نشاطات اتحاد بيث نهرين الوطني      رد تجمع التنظيمات السياسية الكلدانية السريانية الآشورية على بيان الرابطة الكلدانية      المجلس الشعبي يستقبل وفدأ مشترك من جمعية مارايث الاها ونادي نوهدرا      ’الكنيسة في العراق تاريخها ونموها ورسالتها من البدايات وإلى اليوم‘ كتاب للكاردينال فرناندو فيلوني      الديلي تلغراف: على مسلمي بريطانيا دحض أفكار داعش المتقهقر بسوريا والعراق      المخابرات الأمريكية: كوريا الشمالية ستضرب أمريكا بنووي إذا لم يكبح جماحها      الوضع في بريطانيا "حرج".. والجيش ينتشر      ريال مدريد يعلن رسميا تعاقده مع "نيمار الجديد"      علماء يتوصلون لطريقة تكشف "اخطر مرض" على الانسان      تدشين كنيسة أرمنية في الكويت      استفتاء كوردستان على الاستقلال امام مجلس الامن الدولي      الجبوري يكرر تصريحاً أثار غضب الكورد      الموصل.. جسر عائم والجيش يستعد لهجوم كبير      كونتي يفوز بجائزة أفضل مدرب في العام
| مشاهدات : 687 | مشاركات: 0 | 2017-04-12 15:36:14 |

من أربيل.. الجعفري يبدي رايه باستفتاء كوردستان

وزير الخارجية العراقي ابراهيم الجعفري

 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

قال وزير الخارجية العراقية ان من حق الشعب الكوردي ممارسة حقوقه الدستورية كاملة مشيرا الى دعمه لأي خطوة من شأنها أن تخفف الأزمة الحالية بين اقليم كوردستان والحكومة الاتحادية وتعزز الصف الوطني.

وجاء حديث الجعفري ردا على سؤال لمراسل كوردستان24 اثناء حديثه للصحفيين لدى وصوله الى أربيل عاصمة اقليم كوردستان للمشاركة في ندوة ستقام اليوم في مدينة دهوك تحت عنوان " السياسة الخارجية للعراق إزاء التطورات العراقية والاقليمية والدولية".

وقال الجعفري للصحفيين لدى وصوله لاقليم كوردستان يوم الاربعاء انه لايفرق بين المكونات العراقية على اساس دين أو عرق أو طائفة.

وزار وفد كوردي رسمي العاصمة العراقية بغداد قبل ايام للتباحث مع المسؤولين العراقيين حول الاستفتاء على استقلال اقليم كوردستان وقضية رفع العلم الكوردستاني بكركوك واجراء الاستفتاء فيها.

وعبر الجعفري عن فخره بتجربة اقليم كوردستان لافتا الى انها تجربة حضارية مهمة ونموذج يمكن التباهي بها أمام العالم وهي دليل على عراق جديد حيث تكون الهوية العراقية هي الجامعة للكورد والعرب والتركمان سنة وشيعة والمسيحيين والايزيديين والصابئة.

وقال الجعفري ان العراق الجديد نتيجة لتكاتف جهود كافة المكونات العراقية وكل شيء يولد من هذا الرحم أعتبره قوة للعراق.

ووصل وزير الخارجية العراقية إبراهيم الجعفري اليوم الأربعاء الى مدينة أربيل عاصمة إقليم كوردستان.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6106 ثانية