رسالة شكر الى قناة عشتار الفضائية وموقعها الالكتروني من السيد عزيز عبد النور / لندن      كهنة الكنائس المسيحية في الجزيرة والفرات يطالبون الإدارة الذاتية بالتراجع عن قرار إغلاق المدارس      قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل وفدًا من الكنيسة السريانية الهندية في البحرين      حكومة هذا البلد تخاف من المسيحيين كثيراً وبدأت بهدم الكنائس بطريقة هستيرية      في ذكرى ميلاده ال 70 مازال المطران يوحنا إبراهيم مطران حلب للسريان مغيباً قسراً      كنيسة المشرق الاشورية تحتفل بمناسبة تذكار القديسة مريم العذراء، في بغداد      كنيسة الصليب الأرمنية في أختامار على القائمة الدائمة لليونسكو      أحتفال كنسي تراتيلي لتذكار القديسة مريم العذراء برعية الكرسي الأسقفي لكنيسة المشرق الآشورية – ستوكهولم – السويد      شاهد .. المسيحيون في بغداد يحيون قداس تذكار مريم العذراء      قرى الآشوريين في سوريا "خاوية على عروشها"      إعادة فتح طريق أربيل - كركوك رسميًا      واشنطن تصنف الخطر في العراق "درجة رابعة" وتحذر رعاياها من السفر      في تحد لترامب، إيران تكشف عن "طائرة مقاتلة جديدة محلية الصنع"      "عكس ما كنا نتوقع" المقتنيات الثمينة تضر بجاذبيتك      رقم تاريخي مزدوج لميسي بافتتاح الليغا      البابا فرنسيس في عيد القديس ستانيسلاو كوستكا: القداسة هدف كل حياة مسيحية      تقارير: ايران استبعدت العبادي من التنافس على رئاسة الوزراء      حكومة إقليم كوردستان تعلن عن تسهيلات للسياح العراقيين      أجواء الحزن تلقي بظلالها على بداية رونالدو مع يوفنتوس      خفض تصنيف تركيا.. والليرة تواصل انهيارها
| مشاهدات : 1048 | مشاركات: 0 | 2017-04-12 15:36:14 |

من أربيل.. الجعفري يبدي رايه باستفتاء كوردستان

وزير الخارجية العراقي ابراهيم الجعفري

 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

قال وزير الخارجية العراقية ان من حق الشعب الكوردي ممارسة حقوقه الدستورية كاملة مشيرا الى دعمه لأي خطوة من شأنها أن تخفف الأزمة الحالية بين اقليم كوردستان والحكومة الاتحادية وتعزز الصف الوطني.

وجاء حديث الجعفري ردا على سؤال لمراسل كوردستان24 اثناء حديثه للصحفيين لدى وصوله الى أربيل عاصمة اقليم كوردستان للمشاركة في ندوة ستقام اليوم في مدينة دهوك تحت عنوان " السياسة الخارجية للعراق إزاء التطورات العراقية والاقليمية والدولية".

وقال الجعفري للصحفيين لدى وصوله لاقليم كوردستان يوم الاربعاء انه لايفرق بين المكونات العراقية على اساس دين أو عرق أو طائفة.

وزار وفد كوردي رسمي العاصمة العراقية بغداد قبل ايام للتباحث مع المسؤولين العراقيين حول الاستفتاء على استقلال اقليم كوردستان وقضية رفع العلم الكوردستاني بكركوك واجراء الاستفتاء فيها.

وعبر الجعفري عن فخره بتجربة اقليم كوردستان لافتا الى انها تجربة حضارية مهمة ونموذج يمكن التباهي بها أمام العالم وهي دليل على عراق جديد حيث تكون الهوية العراقية هي الجامعة للكورد والعرب والتركمان سنة وشيعة والمسيحيين والايزيديين والصابئة.

وقال الجعفري ان العراق الجديد نتيجة لتكاتف جهود كافة المكونات العراقية وكل شيء يولد من هذا الرحم أعتبره قوة للعراق.

ووصل وزير الخارجية العراقية إبراهيم الجعفري اليوم الأربعاء الى مدينة أربيل عاصمة إقليم كوردستان.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0675 ثانية