فيديو.. "في كنيسة محروقة" مسيحيو الموصل يحتفلون بعيد القديسة مريم      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الأشوري تزور مجمع عمارات اسيرو      البطريرك ساكو يقيم القداس الاول في الكنيسة الجديدة في سودرتاليا      لبنان: غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس الإلهي بمناسبة عيد مار بهنام وأخته ساره      الجذور العميقة للآشوريين في شيكاغو      بالصور.. بمناسبة تذكار الشهيدين بهنام واخته سارة في دير ماربهنام وسارة .. القداس الاحتفالي الاول في منطقة النمرود بعد التحرير      المجلس القومي الكلداني يقدم التهاني لحزب المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري بمناسبة تسنم قيادته الجديدة مهام عملها      البطريركية الكلدانية: على الولايات المتحدة احترام قرارات الأمم المتحدة بشأن القدس      حميد مراد رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية بمحاضرة بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة      رغم الهجمات الإرهابية.. المسيحيون في مصر سيخرجون للاحتفال بعيد الميلاد: اعتدنا الوضع وبدأنا نطلق النكات      الآب صباح كمورا يحتفل مع أبناء رعيته بالذكرى العشرين لرسامته الكهنوتية      اليوم.. ثلاثة ملفات على طاولة اجتماع حكومة إقليم كوردستان      عراقيون: هكذا نكافح حتى العودة الى ديارنا في الموصل      العثور على كميات كبيرة من الذخيرة بالقرب من سوق لعيد الميلاد في برلين      التايمز تنشر قصة منشق كشف عقد صفقات مع "داعش" وأحرج واشنطن      ميسي يصل إلى رقم قياسي صمد 40 عاما      الى ماذا ترمز رقصة الكوتشاري الأرمنية …التي اعتبرها اليونسكو من التراث الثقافي اللامادي؟!      البيشمركة ترد على تجاهل العبادي توجيه التهنئة لها بمناسبة انتهاء الحرب على داعش      صحيفة: غلق مطاري اربيل والسليمانية يتسبب بخسارة الاقليم 400 الف دولار يوميا      تعرف على حكاية عملة بيتكوين التي تجاوزت 17 ألف دولار
| مشاهدات : 720 | مشاركات: 0 | 2017-04-12 15:27:28 |

ترامب يتوعد كوريا الشمالية بـ"الأرمادا"

حاملة الطائرات الأمريكية "USS Carl Vinson" في ميناء بوسان، كوريا الجنوبية، 15 مارس2017. Reuters Yonhap

 

عشتارتيفي كوم- RT/

 

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أن بلاده "بصدد إرسال أرمادا" (أسطول عظيم لا يهزم) إلى سواحل شبه الجزيرة الكورية، مضيفا: "لدينا غواصات أكثر قوة بكثير من حاملة الطائرات".

وردا على سؤال ما إذا كان زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، يعاني مرضا نفسيا، قال ترامب، إنه لا يعرف، مشيرا إلى أن أون "يتصرف بطريقة غير صحيحة".

ومن الواضح أن ترامب استخدم كلمة "أرمادا"، في إشارة للأسطول الإسباني العظيم والذي أطلقه الملك فيليب الثاني "ARMADA"، تحت قيادة دوق مدينة سيدونا، وتم تجميعه في 1588 لغزو إنكلترا.

إلى ذلك، كشفت وكالة أنباء كوريا الجنوبية "يونهاب" عن حجم القوة التي تدفع بها الولايات المتحدة إلى شبه الجزيرة الكورية.

وأوضحت أن المجموعة البحرية الهجومية الأمريكية تتكون من حاملة طائرات "كارل فينسون"، وعلى متنها نحو 70 مقاتلة ومروحية، بينها 24 قاذفة من نوع " F/A-18"، و10 طائرات للتزويد بالوقود، و10 طائرات مضادة للغواصات من نوع " S-3A "، و6 مروحيات تكتيكية مضادة للغواصات من نوع " SH-3H"، و4 طائرات للاستطلاع اللاسلكي من نوع " EA-6B "، و4 طائرات للإنذار المبكر والتحكم من نوع " E-2".

وتضم المجموعة الهجومية، إلى جانب حاملة الطائرات، الطراد " Lake Champlain "، ومدمرتين مجهزتين بأجهزة الكشف المبكر.

ويرى مراقبون أن حرب الكوريتين (1950 - 1953) لم تنته بعد.

وتجدر الإشارة إلى أن الولايات المتحدة وكوريا الشمالية وقعتا بعد الحرب اتفاق هدنة، فقط، رغم اقتراح بيونغ يانغ على واشطن أكثر من مرة توقيع اتفاق سلام إلا أن الأخيرة رفضت حتى مناقشته.

وينتشر في كوريا الجنوبية حاليا أكثر من 28 ألف جندي أمريكي، بعذر حمايتها من التهديدات الكورية الشمالية.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3663 ثانية