لقاء اذاعة SBS الاسترالية مع رئيس المجلس الشعبي جميل زيتو والقيادي يلدا خوشابا      البطريركية الكلدانية تشجب الخطاب التحريضي ضد المسيحيين في جامع “أبواب الجنة” بعرفة / كركوك      منظمة "عون الكنيسة المحتاجة" تلتقي لجنة الاعمار الكنسية لكنيسة السريان الارثوذكس/ برطلة      إحتفالية إفتتاح نُصب القديس مار شربّل في مزار مار ايليا في عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يستقبل وفداً رسمياً هنغارياً      يان كوبيش الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق يزور البطريركية الكلدانية      البيان الختامي للمؤتمر العام الأول لحزب أبناء النهرين      عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية يجتمع مع كوادر الدراسة السريانية في بغداد      حضانة رامئيل توزع هدايا بمناسبة أعياد الميلاد المجيد      المكتب السياسي للمجلس الشعبي يعقد اجتماعاً في اربيل      العراق يعتزم نقل النفط إلى "دول مجاورة"      خبير أمريكي يتنبأ بأماكن احتمال اندلاع الحرب العالمية الثالثة      علماء يؤكدون تقلص ثقب الأوزون إلى أدنى حد منذ 30 عاما      بسبب تدخله في شؤون الاتحاد .. المنتخب الإسباني قد يحرم من مونديال 2018      مستشار الرئيس الأمريكي: ملتزمون بحماية وحدة وسيادة إقليم كوردستان      دموع دوناروما.. حديث الصحف الإيطالية      ‏العراق.. السيستاني يدعو لحصر السلاح بيد الحكومة      أستراليا.. عشرات آلاف الأطفال ضحايا "المأساة الوطنية"      مسؤول الماني دعا حكومتي ألمانيا والعراق لمناقشة اعادة اسر داعش لألمانيا      تقرير اخباري.. الولايات المتحدة تبرز دلائلا تدين إيران بصنع صاروخ أطلق على السعودية
| مشاهدات : 1254 | مشاركات: 0 | 2017-04-12 15:19:04 |

هذه الأطعمة تحافظ على صحة الأسنان

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الآن/

 

للحفاظ على صحة الأسنان وبياضها، لا يجب أن يقتصر الأمر على تنظيفها بل أيضا على اختيار الأطعمة المناسبة، لأن المأكولات التي نختارها تؤثر بشكل كبير على صحة الأسنان، وفق صحيفة "دايلي ميل".

وينصح  "ريك هاي" خبير التغذية البريطاني بتناول الأطعمة التالية للحفاظ على صحة الفم:

- الفاكهة والخضار باللون الأصفر والبرتقالي لأنها تحتوي على مادة البيتا- كاروتين التي تتحول في الجسم إلى الفيتامين أ الضروري لصحة اللثة.

- الأسماك الزيتية الغنية بالأوميغا 3 التي تفيد الأسنان والبشرة والشعر والأظافر.

- مكمّلات  الكالسيوم الغذائية وبكتيريا الأمعاء الغذائية (البروبيوتيك).

بالمقابل، ينصح "هاي" بتفادي تناول كميات كبيرة من السكر والقهوة والشاي واللحوم الحمراء لأنها مضرة للأسنان وللثة.

يذكر أن عوامل الخطر التي تزيد من احتمالات الإصابة بأمراض الفم والأسنان هي الغذاء غير الصحي، واستخدام منتجات التبغ، والإفراط في شرب الكحوليات، وعدم ممارسة تنظيف الأسنان بشكل يومي، ووعدم رعايتها طبيّاً بشكل دوري، كما تلعب العوامل والظروف الاجتماعية دورا في احتمالات الإصابة بأمراض الفم والأسنان.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6409 ثانية