في أول نشاط ثقافي لمدينة محررة : شكرا لأدباء نينوى , وعذرا لمثقفي بغديدا      النائب رائد اسحق: وزارة التعليم العالي توافق على استمرار استضافة الطلبة النازحين في الجامعات بغض النظر عن المدة      البطريرك ساكو يزور رئيس الجمهورية ويوجه نداء إلى القيادات العراقية      اثر لقاء قائد الجيش اللبناني حبيب افرام: الجيش ضمانة الوطن      الدراسة السريانية تشارك في حفل وزارة التربية بذكرى الاستفتاء على الدستور العراقي الدائم      المجلس القومي الكلداني يستقبل وفد المنظمة الآثورية الديمقراطية ( مطكستا )      النائب رائد اسحق يحضر قداسا وافتتاح معرض للرسم في بعشيقة      دعما للعائدين منظمة حمورابي لحقوق الانسان توزع (230 ) سلة غذائية في بلدة كرمليس      30 دولة تشارك في مؤتمر المجر حول اضطهاد المسيحيين في الشرق اليوم      قداسة البطريرك افرام الثاني يزور غبطة البطريرك يوحنا العاشر بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس      العراق يصدر أمرا باعتقال نائب رئيس كردستان      إنجاز أوروبي جديد لميسي      ملا بختيار يعلن رفض الادارتين ويحذر من خطر “كبير” على كوردستان      خسارة الرقة.. تكتب نهاية حلم داعش بــ"دولة الخلافة المزعومة"      كوسرت رسول يصدر بياناً شديد اللهجة بشأن أحداث كركوك      حقائق مثيرة للاهتمام حول أشياء نستعملها يوميًا!      رونالدو يغرد منفرداً في دوري الأبطال ويمارس هوايته المفضلة      مصر تحيل قاتل القس سمعان شحاته إلى المحاكمة الجنائية      نص رسالة رئيس إقليم كوردستان التي وجهها إلى الرأي العام في كوردستان والعراق والعالم      العراق: 100 بليون دولار كلفة إعمار المناطق المحررة
| مشاهدات : 721 | مشاركات: 0 | 2017-04-11 10:57:58 |

كوردستان تندد بـ"احد الدم" في مصر وتدعو لأخذ تحذيراتها على محمل الجد

 

عشتار تيفي كوم - K24 /

ندد رئيس حكومة إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني الاثنين بالتفجيرين الداميين اللذين أوقعا عشرات القتلى والجرحى في كنيستين بمصر في ذروة "احد السعف"، داعيا في الوقت نفسه العالم اجمع للأخذ بتحذيرات الكورد إزاء الإرهاب على محمل الجد.

ووقع الهجومان في مصر بعد نحو يومين على تحذيرات أطلقها نيجيرفان بارزاني من تصاعد وتيرة الإرهاب في جميع أنحاء العالم.

واستشهد 43 شخصا على الأقل وأصيب عشرات آخرون في الانفجارين اللذين استهدفا كنيستين قبطيتين بشمال مصر، وأعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن الهجومين.

ونفذ التفجيران في ذروة "احد السعف" الذي يحتفل فيه المسيحيون في مصر، واصطبغ السعف بالدم وبالأشلاء المتناثرة داخل الكنيستين، لدرجة أن الكثير من المصريين وصف ما حدث بأنه "احد الدم".

وقال نيجيرفان بارزاني "ندين بشدة الهجمات الإرهابية التي استهدفت الكنيستين في مدينتي طنطا والإسكندرية شمالي مصر... وهنا اعبر عن عميق حزني وألمي لذوي الضحايا وللحكومة المصرية".

ولمصر علاقات دبلوماسية جيدة مع كوردستان ولديها قنصلية في الإقليم تعمل منذ سنوات عديدة.

وأضاف بارزاني أن اتساع وتيرة الإعمال الإرهابية في مناطق مختلفة من العالم يشكل خطورة على التعايش بين المجتمعات ولا بد من اتخاذ طرق اكبر واشد في مواجهة الإرهاب والإرهابيين في أي مكان يتواجد فيه.

ودعت حكومة إقليم كوردستان جميع الدول الفاعلة إلى زيادة التنسيق والأخذ بتحذيراتها إزاء الإرهاب العالمي على محمل الجد لردعه.

وسبق أن تعرضت مصر ودول عربية وإقليمية وأوروبية أخرى لهجمات دامية عبر التفجيرات أو دهس المارة في الأسواق المزدحمة والأماكن العامة بسيارات تنطلق بسرعة وسط الجموع.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6614 ثانية