تحرير فتاتين مسيحيتين وأخرى ايزيدية غربي الموصل وشرقيها      المطران داود شرف والنائب رائد اسحق يلتقيان في السويد بوزيرة المساعدات الانسانية في الحكومة السويدية      وفد من منظمة مؤسسة السلام العالمي يزور مقر المجلس الشعبي في دهوك      بالصور.. الارمن في دهوك يحيون الذكرى الثانية بعد المائة للأبادة الجماعية الارمنية      كلمة الرئيس دونالد ترامب بمناسبة الذكرى 102 للإبادة الجماعية الأرمنية      الدكتور نجم الدين كريم يطلع على سير اعمال المركز الرعوي في سي كانيان      رسالة أردوغان إلى الأرمن بمناسبة الذكرى 102 الإبادة.. هذا ما قاله      منظمة حمورابي لحقوق الأنسان تشمل بالأغاثة 65 طفلاً من العوائل النازحة في مجمع أوزال ستي ( كزنزان )      مدير المرصد الآشوري لحقوق الإنسان يزور مبنى فضائية Suroyo TV في مدينة سودرتاليا السويدية      مجلس اعيان كرمليس يزور مكتب اربيل للمجلس الشعبي      مناورات كورية شمالية.. وغواصة أميركية ترسو في المنطقة      فقدان 5 مقاتلين من البيشمركة حياتهم بقصف تركي على جبل سنجار      القوات العراقية تعلن تحرير 70% من غرب الموصل      بعد الكلاسيكو .. مباريات الريال وبرشلونة التي ستحسم الدوري      مصر - افتتاح أول متحف في الشرق الأوسط لكفن السيد المسيح      في المناطق المحررة بالموصل .. رحل الدواعش وعادت العرائس      إجماع كوردي على إشراك كركوك في استفتاء كوردستان      زلزال سياسي يهز الجمهورية الخامسة... الفرنسيون أسقطوا النظام      ميسي يحرز الهدف 500 مع برشلونة ويحقق فوزا ثمينا على ريال مدريد      نيافة الاسقف مار أبرم خاميس، يرسم كاهناً جديدا في اريزونا
| مشاهدات : 544 | مشاركات: 0 | 2017-04-11 10:57:58 |

كوردستان تندد بـ"احد الدم" في مصر وتدعو لأخذ تحذيراتها على محمل الجد

 

عشتار تيفي كوم - K24 /

ندد رئيس حكومة إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني الاثنين بالتفجيرين الداميين اللذين أوقعا عشرات القتلى والجرحى في كنيستين بمصر في ذروة "احد السعف"، داعيا في الوقت نفسه العالم اجمع للأخذ بتحذيرات الكورد إزاء الإرهاب على محمل الجد.

ووقع الهجومان في مصر بعد نحو يومين على تحذيرات أطلقها نيجيرفان بارزاني من تصاعد وتيرة الإرهاب في جميع أنحاء العالم.

واستشهد 43 شخصا على الأقل وأصيب عشرات آخرون في الانفجارين اللذين استهدفا كنيستين قبطيتين بشمال مصر، وأعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن الهجومين.

ونفذ التفجيران في ذروة "احد السعف" الذي يحتفل فيه المسيحيون في مصر، واصطبغ السعف بالدم وبالأشلاء المتناثرة داخل الكنيستين، لدرجة أن الكثير من المصريين وصف ما حدث بأنه "احد الدم".

وقال نيجيرفان بارزاني "ندين بشدة الهجمات الإرهابية التي استهدفت الكنيستين في مدينتي طنطا والإسكندرية شمالي مصر... وهنا اعبر عن عميق حزني وألمي لذوي الضحايا وللحكومة المصرية".

ولمصر علاقات دبلوماسية جيدة مع كوردستان ولديها قنصلية في الإقليم تعمل منذ سنوات عديدة.

وأضاف بارزاني أن اتساع وتيرة الإعمال الإرهابية في مناطق مختلفة من العالم يشكل خطورة على التعايش بين المجتمعات ولا بد من اتخاذ طرق اكبر واشد في مواجهة الإرهاب والإرهابيين في أي مكان يتواجد فيه.

ودعت حكومة إقليم كوردستان جميع الدول الفاعلة إلى زيادة التنسيق والأخذ بتحذيراتها إزاء الإرهاب العالمي على محمل الجد لردعه.

وسبق أن تعرضت مصر ودول عربية وإقليمية وأوروبية أخرى لهجمات دامية عبر التفجيرات أو دهس المارة في الأسواق المزدحمة والأماكن العامة بسيارات تنطلق بسرعة وسط الجموع.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3870 ثانية