رئيس مجلس الكلدانيين العراقيين في الأردن: المكون المسيحي في سهل نينوى مع الطرف الذي سيحميه      حركة تجمع السريان تُصدر بيانها الختامي للمؤتمر الثاني المنعقد في اربيل / عنكاوا      تهنئة البطريرك ساكو للمسلمين بعيد الفطر المبارك      بطاركة الشرق يهنئون بانتخاب أخيهم البطريرك يوسف الأول العبسي      بالصور.. المناولة الاولى لخورنة شقلاوة      البطريرك ساكو: حزن وقلق بشأن المسيحيين العراقيين الذين تنوي أمريكا طردهم      ندوة حول “المسيحيّة المشرقيّة”      فيديو.. المطران اسادوريان: الحضور المسيحي مهدد وما من احد يقف الى جانب المسيحيين      بالصور.. مراسيم الرسامة الكهنوتيّة للشمّاس مارتن نبيل في كنيسة مار يوخنّا المعمدان/ عنكاوا      المطران موسى الشماني والنائب رائد اسحق يحضران افتتاح مشاريع في برطلة ويتفقدان الدوائر الخدمية فيها      بالصور..عيد رهبنة قلب يسوع الاقدس      بعد 12 عاما.. اكتشفوا أن قريتهم اختفت من السجلات الحكومية!      المشكلات الصحية التي تصيبك بحسب شهر ميلادك      تقرير: الإدعاء الإسباني يوافق على استبدال حبس ميسي بغرامة      داعش يلعب "آخر أوراقه" في الموصل      واشنطن تعتزم رفع العراق من "قائمة سوداء"      تشديد أوروبي “جديد من نوعه” على تأشيرات الدخول      البطريرك ساكو يحتفل بعيد قلب يسوع الاقدس في بغداد      ايقاف ترحيل عراقيين مدانين في أميركا بصفة مؤقتة      كوردستان تطمئن اوروبا حيال الاستفتاء وتبلغها رفضها لتأجيله
| مشاهدات : 617 | مشاركات: 0 | 2017-04-11 10:57:58 |

كوردستان تندد بـ"احد الدم" في مصر وتدعو لأخذ تحذيراتها على محمل الجد

 

عشتار تيفي كوم - K24 /

ندد رئيس حكومة إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني الاثنين بالتفجيرين الداميين اللذين أوقعا عشرات القتلى والجرحى في كنيستين بمصر في ذروة "احد السعف"، داعيا في الوقت نفسه العالم اجمع للأخذ بتحذيرات الكورد إزاء الإرهاب على محمل الجد.

ووقع الهجومان في مصر بعد نحو يومين على تحذيرات أطلقها نيجيرفان بارزاني من تصاعد وتيرة الإرهاب في جميع أنحاء العالم.

واستشهد 43 شخصا على الأقل وأصيب عشرات آخرون في الانفجارين اللذين استهدفا كنيستين قبطيتين بشمال مصر، وأعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن الهجومين.

ونفذ التفجيران في ذروة "احد السعف" الذي يحتفل فيه المسيحيون في مصر، واصطبغ السعف بالدم وبالأشلاء المتناثرة داخل الكنيستين، لدرجة أن الكثير من المصريين وصف ما حدث بأنه "احد الدم".

وقال نيجيرفان بارزاني "ندين بشدة الهجمات الإرهابية التي استهدفت الكنيستين في مدينتي طنطا والإسكندرية شمالي مصر... وهنا اعبر عن عميق حزني وألمي لذوي الضحايا وللحكومة المصرية".

ولمصر علاقات دبلوماسية جيدة مع كوردستان ولديها قنصلية في الإقليم تعمل منذ سنوات عديدة.

وأضاف بارزاني أن اتساع وتيرة الإعمال الإرهابية في مناطق مختلفة من العالم يشكل خطورة على التعايش بين المجتمعات ولا بد من اتخاذ طرق اكبر واشد في مواجهة الإرهاب والإرهابيين في أي مكان يتواجد فيه.

ودعت حكومة إقليم كوردستان جميع الدول الفاعلة إلى زيادة التنسيق والأخذ بتحذيراتها إزاء الإرهاب العالمي على محمل الجد لردعه.

وسبق أن تعرضت مصر ودول عربية وإقليمية وأوروبية أخرى لهجمات دامية عبر التفجيرات أو دهس المارة في الأسواق المزدحمة والأماكن العامة بسيارات تنطلق بسرعة وسط الجموع.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6119 ثانية