مسؤولة مكتب الدنمارك للمجلس الشعبي تريزا ايشو تزور مكتب اربيل للمجلس الشعبي      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يزور ديوان أوقاف الديانات المسيحية والآيزيدية والصابئة المندائيين      سيارة (باص) هدية من كوريا الجنوبية الى روضة مار متى للاطفال المهجرين في العراق      البرلماني الدكتور سرود سليم يلتقي السيد ديندار زيباري لبحث ملف التجاوزات على أراضي شعبنا      منظمة سورايا للثقافة والاعلام وجمعية الثقافة المندائية وبمشاركة نساء المكونات يحتفلون باليوم العالمي للتنوع الثقافي في بلدة عنكاوا      الرئيس الأرمني يقيل الحكومة في أولى جلسات البرلمان الجديد      جانب من نشاطات اتحاد بيث نهرين الوطني      رد تجمع التنظيمات السياسية الكلدانية السريانية الآشورية على بيان الرابطة الكلدانية      المجلس الشعبي يستقبل وفدأ مشترك من جمعية مارايث الاها ونادي نوهدرا      ’الكنيسة في العراق تاريخها ونموها ورسالتها من البدايات وإلى اليوم‘ كتاب للكاردينال فرناندو فيلوني      اختفاء أسلحة أمريكية قيمتها مليار دولار في العراق!      الديلي تلغراف: على مسلمي بريطانيا دحض أفكار داعش المتقهقر بسوريا والعراق      المخابرات الأمريكية: كوريا الشمالية ستضرب أمريكا بنووي إذا لم يكبح جماحها      الوضع في بريطانيا "حرج".. والجيش ينتشر      ريال مدريد يعلن رسميا تعاقده مع "نيمار الجديد"      علماء يتوصلون لطريقة تكشف "اخطر مرض" على الانسان      تدشين كنيسة أرمنية في الكويت      استفتاء كوردستان على الاستقلال امام مجلس الامن الدولي      الجبوري يكرر تصريحاً أثار غضب الكورد      الموصل.. جسر عائم والجيش يستعد لهجوم كبير
| مشاهدات : 578 | مشاركات: 0 | 2017-04-11 10:57:58 |

كوردستان تندد بـ"احد الدم" في مصر وتدعو لأخذ تحذيراتها على محمل الجد

 

عشتار تيفي كوم - K24 /

ندد رئيس حكومة إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني الاثنين بالتفجيرين الداميين اللذين أوقعا عشرات القتلى والجرحى في كنيستين بمصر في ذروة "احد السعف"، داعيا في الوقت نفسه العالم اجمع للأخذ بتحذيرات الكورد إزاء الإرهاب على محمل الجد.

ووقع الهجومان في مصر بعد نحو يومين على تحذيرات أطلقها نيجيرفان بارزاني من تصاعد وتيرة الإرهاب في جميع أنحاء العالم.

واستشهد 43 شخصا على الأقل وأصيب عشرات آخرون في الانفجارين اللذين استهدفا كنيستين قبطيتين بشمال مصر، وأعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن الهجومين.

ونفذ التفجيران في ذروة "احد السعف" الذي يحتفل فيه المسيحيون في مصر، واصطبغ السعف بالدم وبالأشلاء المتناثرة داخل الكنيستين، لدرجة أن الكثير من المصريين وصف ما حدث بأنه "احد الدم".

وقال نيجيرفان بارزاني "ندين بشدة الهجمات الإرهابية التي استهدفت الكنيستين في مدينتي طنطا والإسكندرية شمالي مصر... وهنا اعبر عن عميق حزني وألمي لذوي الضحايا وللحكومة المصرية".

ولمصر علاقات دبلوماسية جيدة مع كوردستان ولديها قنصلية في الإقليم تعمل منذ سنوات عديدة.

وأضاف بارزاني أن اتساع وتيرة الإعمال الإرهابية في مناطق مختلفة من العالم يشكل خطورة على التعايش بين المجتمعات ولا بد من اتخاذ طرق اكبر واشد في مواجهة الإرهاب والإرهابيين في أي مكان يتواجد فيه.

ودعت حكومة إقليم كوردستان جميع الدول الفاعلة إلى زيادة التنسيق والأخذ بتحذيراتها إزاء الإرهاب العالمي على محمل الجد لردعه.

وسبق أن تعرضت مصر ودول عربية وإقليمية وأوروبية أخرى لهجمات دامية عبر التفجيرات أو دهس المارة في الأسواق المزدحمة والأماكن العامة بسيارات تنطلق بسرعة وسط الجموع.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.4614 ثانية