المكتب السياسي للمجلس الشعبي يعقد اجتماعا في دهوك      النائب رائد اسحق يشارك ابناء برطلة احتفالهم بعيد مار كوركيس      بيان الرئيس الارمني عشية ذكرى الإبادة الأرمنية: يجب عدم العبث بأمن أرمينيا وآرتساخ ولا ينبغي تقسيم المجتمع - يجب ضبط النفس الأقصى وتذكر ذكرى شهدائنا المقدسة متحدين      24 نيسان ذكرى المحرقة الأرمنية ال103      تخرج الدورة التاسعة لمدرسة الفرح الاهلية للروم الارثوذكس في بغداد      قداس في دمشق على نية مطراني حلب المخطوفين وكل مخطوف      ارتياح قبطي لقرارات الحكومة المصرية في تقنين الكنائس غير المرخصة      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يوقع ميثاق الشرف الانتخابي      فيديو / لبعض مداخلات النائب رائد اسحق في جلسات مجلس النواب      الهيئة الوطنية للاستثمار ... توقف المشاريع الاستثمارية في برطلة      نيجيرفان البارزاني: نتوقع من ألمانيا المساعدة في حل المشاكل التي تواجه العراق واقليم كوردستان      ثلاثة مرشحين يتنافسون على منصب رئاسة الوزراء في الانتخابات القادمة      4 قتلى بإطلاق نار في ولاية تينيسي الأمريكية      صلاح أفضل لاعب في إنجلترا      دراسة استمرت 80 عاما تتوصل إلى "سر السعادة"      البابا يترأس الرسامة الكهنوتية لـ16 كاهنًا جديدًا من مختلف أنحاء العالم      تصنيف جديد لأفضل جنسية.. تعرف على مكان العراق فيه      إيران تهدد بـ"إجراءات جذرية" إن تخلى ترامب عن الاتفاق      احتفالا باليوم العالمي للأرض.. نصائح للمحافظة على البيئة      "أفاتار".. 4 أجزاء جديدة في طريقها إلى السينما
| مشاهدات : 856 | مشاركات: 0 | 2017-04-11 10:57:33 |

أكثر من نصف سكان العراق يواجهون خطر انعدام الأمن الغذائي

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

أفاد تقرير مشترك صادر عن برنامج الأغذية العالمي والحكومة العراقية، بتعرض أكثر من نصف عدد الأسر العراقية لخطر انعدام الأمن الغذائي، وعدم قدرتهم على استيعاب أية صدمات أخرى مثل الصراعات أو زيادة أسعار المواد الغذائية الأساسية.

وحذر تقرير التحليل الشامل للأمن الغذائي ومدى الضعف، الذي يعد من أقوى الدراسات التقنية في مجال الأمن الغذائي والتي أجريت في العراق على الإطلاق، من مستويات غير مسبوقة من الضعف وقدم توصيات رئيسية لتجنب أزمة غذائية في البلاد.

وفي هذا الشأن، قالت دينا القصبي المتحدثة باسم البرنامج في القاهرة: "أكثر من خمسين في المائة من السكان وأكثر من 65% من النازحين داخليا معرضون لانعدام الأمن الغذائي. وهذا يعني أن أية صدمة أخرى قد تؤدي إلى عواقب وخيمة، ويشمل ذلك الصراع المستمر في العراق الذي يؤثر على أسعار المواد الغذائية، لذلك فهؤلاء الذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي لا يستطيعون تحمل صدمات أخرى".

ووجدت الدراسة التي أجريت قبل الهجوم الأخير في الموصل ولم تشمل حالة الأمن الغذائي بين السكان الفارين من مناطق النزاع، أن 2.5 في المئة من العراقيين يعانون بالفعل من انعدام الأمن الغذائي، وهو مستوى يحتاج إلى الدعم. ويعمل نحو 75 في المائة من الأطفال دون سن 15 عاما على مساعدة أسرهم في توفير الطعام بدلا من الذهاب إلى المدرسة.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6370 ثانية