تحرير فتاتين مسيحيتين وأخرى ايزيدية غربي الموصل وشرقيها      المطران داود شرف والنائب رائد اسحق يلتقيان في السويد بوزيرة المساعدات الانسانية في الحكومة السويدية      وفد من منظمة مؤسسة السلام العالمي يزور مقر المجلس الشعبي في دهوك      بالصور.. الارمن في دهوك يحيون الذكرى الثانية بعد المائة للأبادة الجماعية الارمنية      كلمة الرئيس دونالد ترامب بمناسبة الذكرى 102 للإبادة الجماعية الأرمنية      الدكتور نجم الدين كريم يطلع على سير اعمال المركز الرعوي في سي كانيان      رسالة أردوغان إلى الأرمن بمناسبة الذكرى 102 الإبادة.. هذا ما قاله      منظمة حمورابي لحقوق الأنسان تشمل بالأغاثة 65 طفلاً من العوائل النازحة في مجمع أوزال ستي ( كزنزان )      مدير المرصد الآشوري لحقوق الإنسان يزور مبنى فضائية Suroyo TV في مدينة سودرتاليا السويدية      مجلس اعيان كرمليس يزور مكتب اربيل للمجلس الشعبي      مناورات كورية شمالية.. وغواصة أميركية ترسو في المنطقة      فقدان 5 مقاتلين من البيشمركة حياتهم بقصف تركي على جبل سنجار      القوات العراقية تعلن تحرير 70% من غرب الموصل      بعد الكلاسيكو .. مباريات الريال وبرشلونة التي ستحسم الدوري      مصر - افتتاح أول متحف في الشرق الأوسط لكفن السيد المسيح      في المناطق المحررة بالموصل .. رحل الدواعش وعادت العرائس      إجماع كوردي على إشراك كركوك في استفتاء كوردستان      زلزال سياسي يهز الجمهورية الخامسة... الفرنسيون أسقطوا النظام      ميسي يحرز الهدف 500 مع برشلونة ويحقق فوزا ثمينا على ريال مدريد      نيافة الاسقف مار أبرم خاميس، يرسم كاهناً جديدا في اريزونا
| مشاهدات : 471 | مشاركات: 0 | 2017-04-11 10:57:33 |

أكثر من نصف سكان العراق يواجهون خطر انعدام الأمن الغذائي

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

أفاد تقرير مشترك صادر عن برنامج الأغذية العالمي والحكومة العراقية، بتعرض أكثر من نصف عدد الأسر العراقية لخطر انعدام الأمن الغذائي، وعدم قدرتهم على استيعاب أية صدمات أخرى مثل الصراعات أو زيادة أسعار المواد الغذائية الأساسية.

وحذر تقرير التحليل الشامل للأمن الغذائي ومدى الضعف، الذي يعد من أقوى الدراسات التقنية في مجال الأمن الغذائي والتي أجريت في العراق على الإطلاق، من مستويات غير مسبوقة من الضعف وقدم توصيات رئيسية لتجنب أزمة غذائية في البلاد.

وفي هذا الشأن، قالت دينا القصبي المتحدثة باسم البرنامج في القاهرة: "أكثر من خمسين في المائة من السكان وأكثر من 65% من النازحين داخليا معرضون لانعدام الأمن الغذائي. وهذا يعني أن أية صدمة أخرى قد تؤدي إلى عواقب وخيمة، ويشمل ذلك الصراع المستمر في العراق الذي يؤثر على أسعار المواد الغذائية، لذلك فهؤلاء الذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي لا يستطيعون تحمل صدمات أخرى".

ووجدت الدراسة التي أجريت قبل الهجوم الأخير في الموصل ولم تشمل حالة الأمن الغذائي بين السكان الفارين من مناطق النزاع، أن 2.5 في المئة من العراقيين يعانون بالفعل من انعدام الأمن الغذائي، وهو مستوى يحتاج إلى الدعم. ويعمل نحو 75 في المائة من الأطفال دون سن 15 عاما على مساعدة أسرهم في توفير الطعام بدلا من الذهاب إلى المدرسة.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5099 ثانية