الاعلان عن تأسيس المجلس الأعلى لأحزاب شعبنا الكلداني السرياني الآشوري ( سورايا )      بالصور... غبطة المطران مار ميلس زيا يقيم قداس تذكار القديسة مريم العذراء في سيدني      في وسط البلدة المدمرة ابناء برطلة يحتفلون بعيد انتقال مريم العذراء الى السماء      حقوقي: 68 إمرأة مسيحية عراقية لا زلن أسيرات لدى داعش      وفد من مجلس أعيان كرمليس يهنيء حزب اتحاد بيث نهرين الوطني بإنعقاد مؤتمره التأسيسي      السيدة تريزا ايشو تلتقي غبطة المطران مار اميل نونا في سيدني      قناة عشتار الفضائية تنفرد في جولة جديدة داخل كنيسة الطاهرة / الساحل الايمن من الموصل      النائب رائد اسحق يتحدث في جلسة حوارية عقدت في عنكاوا عن الوضع الامني والخدمات في سهل نينوى ما بعد التحرير والعودة      البطريركية الكلدانية تنفي أي تصريح للبطريرك ساكو حول “استفتاء إقليم كوردستان”      في اليوم الثاني لموسمها الثقافي.. كورال كنيسة برطلي يقدم اوبريت "برطلي كَـلثا سوريثا"      الجبوري للوفد الكردي: الاستفتاء يجب ان يكون دستورياً ويحفظ وحدة العراق      واشنطن تجدد معارضتها لاستفتاء استقلال كردستان      العراق يدخل شريكاً بصناعة فولفو السويدية      صحيفة تفجر مفاجأة.. تفاصيل اللقاء السري بين نيمار وميسي      البطريرك ساكو يحتفل بعيد انتقال العذراء مريم في بغداد      تقرير أميركي يرصد وضع الحريات الدينية في الشرق الأوسط      السياسي العراقي عزت الشابندر: بقاء اقليم كوردستان مع العراق ليس من مصلحة الطرفين      سكرتير المجلس الاقتصادي في حكومة الاقليم يكشف اخر المعلومات حول النظام الجديد لتوزيع الرواتب      قرار مفاجئ من كوريا الشمالية بشأن "صواريخ غوام"      بيان من الفرع الرابع عشر بمناسبة الذكرى 71 لميلاد الحزب الديمقراطي الكوردستاني
| مشاهدات : 630 | مشاركات: 0 | 2017-04-08 12:53:25 |

باحثون بريطانيون: الموز والسبانغ والبطاطا مثلث الحماية من ارتفاع ضغط الدم

 

عشتار تيفي كوم - دجلة/

ارتفاع ضغط الدم يصيب قلوب الكثيرين بالخوف، لكن كشفت دراسة علمية حديثة أن تناول الموز والبطاطا الحلوة والسبانخ كل يوم يمكن أن تساعد فى ضغط الدم القاتل.

ووفقاً لموقع صحيفة 'ديلى ميل' البريطانية، أوضح العلماء أن هذه الأطعمة غنية بالبوتاسيوم وهو الفيتامين الذى يساعد على منع ارتفاع ضغط الدم عن طريق موازنة مستويات الملح داخل الجسم.

وأظهرت البحوث الجديدة أن البوتاسيوم مفيد بنفس طريقة مدرات البول، والأدوية التى تستخدم عادة لخفض ضغط الدم المرتفع.

ومع ذلك، وجد الباحثون أن يجب على الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم تناول 4.2 جرام من البوتاسيوم، وهو ما يعادل 11 ثمرة من الموز.

وقال الدكتور 'أليشا ماكدونو'، من جامعة جنوب كاليفورنيا، إن تناول نظام غذائى غنى بالبوتاسيوم مثل أخذ مدرات البول، لافتاً إلى أن تقليل تناول الملح هو وسيلة راسخة لخفض ضغط الدم.

وجدير بالذكر أن ارتفاع ضغط الدم عادة ليس له أعراض ويؤثر على أكثر من مليار شخص فى جميع أنحاء العالم، وفقاً لأحدث الإحصاءات.

وتقدر منظمة الصحة العالمية أنه مسئول عن 51% على الأقل من الوفيات الناجمة عن السكتة الدماغية و45% من الوفيات الناتجة عن الإصابة بأمراض القلب.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6598 ثانية