بيان تأييد منظمات المجتمع المدني المشاركة في مؤتمر بروكسل      المجلس الشعبي يشارك في المؤتمر السنوي الثامن لمؤسسة التضامن القبطي في واشنطن      ايضاح من حزب بيت نهرين الديمقراطي: نعلن مشاركتنا في مؤتمر بروكسل      لبنان ينجو من كارثة!!! داعش كان يحضر لاستهداف بطريركية السريان في بيروت      مخاطر التغيير الديموغرافي على مسيحيي سوريا      الرئيس العام للرهبنة الدومنيكية يزور البطريركية الكلدانية      بيان حزب الاتحاد السرياني الديمقراطي وكتلة الوركاء الديمقراطية وحركة المسيحيين الديمقراطية المستقلة حول مؤتمر بروكسل      سيادة المطران افاك اسادوريان يزور قناة عشتار الفضائية      العائلات العراقية المسيحية في القليعة اللبنانية: لم يكن عندنا “قوات” لتدافع عنا      البطريرك ساكو يتفقد أعمال صيانة كاتدرائية مار يوسف في الكرادة ببغداد      فيديو.. "الحافلة السياحية" تجوب اربيل للمرة الاولى      هذا هو السر وراء ارتداء العروس الفستان الأبيض والطرحة يوم زفافها!      ماذا تبقى لداعش في الموصل القديمة؟      قطر والمونديال.. فضيحة حفل ريو والطائرة الخاصة      المسلحون في الفلبين يذبحون رهائن من المسيحيين      سيادة المطران افاك اسادوريان يترأس قداساً لابناءِ الرعية في كنيسة ام النور بعنكاوا      المحكمة العليا تعيد العمل جزئياً بمرسوم ترمب حول الهجرة      في خبر عاجل ومرعب: المسيحيون يُضرَبون بالفؤوس!!!      رئيس الاستخبارات الأمريكية السابق: استقلالُ كوردستان صعبٌ حالياً      انطلاق فعاليات مهرجان ام المعونة الثامن في عنكاوا
| مشاهدات : 1733 | مشاركات: 0 | 2017-04-08 10:55:33 |

علماء يكتشفون "السرّ الجميل" في تخزين المخ للذكريات

 

عشتار تيفي كوم - سكاي نيوز/

اكتشف العلماء كيف يتم تخزين الذكريات في مخ الإنسان، حيث يعمل هذا الأخير على على تخزين نسختين من كل حدث، في سابقة أوصلتهم إلى ما سموه "السر الجميل".

وقال الباحثون إنهم فوجئوا عندما أدركوا الأسرار وراء كيفية صناعة الذكريات وتخزينها.

ووجد الباحثون، وفق ما نقلته صحيفة "تيليغراف" البريطانية أن المخ يخزن ذكريات الأحداث من خلال "مضاعفتها" أي صناعة نسختين من كل حدث، مشيرين إلى أن نسخة من أجل الحاضر ونسخة ثانية من أجل المدى البعيد.

وكان يعتقد أن جميع الذكريات تخزن في الدماغ من خلال نسخة واحدة، تكون في البداية قصيرة الأمد وبعدها تتحول إلى نسخة لمدى الحياة.

وقال الخبراء إن نتائج معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في الولايات المتحدة كانت "جميلة ومقنعة".

ويعمل جزءان من المخ على جمع وتخزين التجارب الشخصية للإنسان، حيث يقوم الحُصين (Hippocampus) بجمع ذكريات قصيرة الأمد، فيما تحافظ القشرة على ذكريات طويلة الأمد.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.8493 ثانية