بيان تأييد منظمات المجتمع المدني المشاركة في مؤتمر بروكسل      المجلس الشعبي يشارك في المؤتمر السنوي الثامن لمؤسسة التضامن القبطي في واشنطن      ايضاح من حزب بيت نهرين الديمقراطي: نعلن مشاركتنا في مؤتمر بروكسل      لبنان ينجو من كارثة!!! داعش كان يحضر لاستهداف بطريركية السريان في بيروت      مخاطر التغيير الديموغرافي على مسيحيي سوريا      الرئيس العام للرهبنة الدومنيكية يزور البطريركية الكلدانية      بيان حزب الاتحاد السرياني الديمقراطي وكتلة الوركاء الديمقراطية وحركة المسيحيين الديمقراطية المستقلة حول مؤتمر بروكسل      سيادة المطران افاك اسادوريان يزور قناة عشتار الفضائية      العائلات العراقية المسيحية في القليعة اللبنانية: لم يكن عندنا “قوات” لتدافع عنا      البطريرك ساكو يتفقد أعمال صيانة كاتدرائية مار يوسف في الكرادة ببغداد      فيديو.. "الحافلة السياحية" تجوب اربيل للمرة الاولى      هذا هو السر وراء ارتداء العروس الفستان الأبيض والطرحة يوم زفافها!      ماذا تبقى لداعش في الموصل القديمة؟      قطر والمونديال.. فضيحة حفل ريو والطائرة الخاصة      المسلحون في الفلبين يذبحون رهائن من المسيحيين      سيادة المطران افاك اسادوريان يترأس قداساً لابناءِ الرعية في كنيسة ام النور بعنكاوا      المحكمة العليا تعيد العمل جزئياً بمرسوم ترمب حول الهجرة      في خبر عاجل ومرعب: المسيحيون يُضرَبون بالفؤوس!!!      رئيس الاستخبارات الأمريكية السابق: استقلالُ كوردستان صعبٌ حالياً      انطلاق فعاليات مهرجان ام المعونة الثامن في عنكاوا
| مشاهدات : 713 | مشاركات: 0 | 2017-04-06 10:45:15 |

إكتشاف طريقة لتجديد شبكية العين البشرية من عيون السمك

 

عشتار تيفي كوم - اخبار الأن/

نجح فريقٌ من العلماءِ الأمريكيين فى اكتشافِ علاجٍ جديد ٍللعمى  وتجديدِ شبكية العينِ من خلال أعين الأسماك نظرا إلى قدرة الأسماك على تجديد عيونها فى ثمانيةٍ وعشرين  يوما فقط.

وأشارت صحيفة بريطانيه إلى  أن  السببَ الرئيسى لفقدانِ البصرِ فى جميع أنحاء العالم، هو تلفُ الشبكيةِ المرتبط بالتقدمُ في السن  وأجرى العلماء دراسةً على الأسماكِ حيث وجدو أن تقليل  مستويات مادةٍ  كميائيةٍ  في الدماغ   يساعد على ترميمِ  المنطقةِ المتضررةِ من العين ، وهذه العمليةُ يمكنُ أن تحدث حتى قبل أن يقع  الضررعلى العين  وبهذه الطريقه يمكن للبشر أن يستغنو عن  إستخدام النظاراتِ والعدساتِ والعمليات الجراحيه للعين  وأفاد الباحثون أن شبكية أعين  الأسماك تحتوى على خلايا جذعية والتى تؤدي دوراً رئيسيا فى التجديد،  وتبدأ فى التكاثر وتتحول إلى بدائل للخلايا الشبكية التالفة،  وهذه الخلايا  موجودة أيضا فى شبكية عين البشر والثدييات الأخرى، ولكن لا تتجدد.

وأضاف الدارسين أن من الممكن تحفيز شبكية العين البشرية لإصلاح نفسها  من خلال تثبيطُ الناقل العصبى فى المخ.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6651 ثانية