لواء حراسات سهل نينوى يزور حركة تجمع السريان      تهجير المسيحيين من بلدات سهل نينوى.. تحديات تسبق العودة      المطران جان بنيامين سليمان: مستقبل مظلم في العراق، لكن الأمل لا يموت      ريكس تيلرسون وزير الخارجية الأمريكي: داعش مسؤول عن الإبادة الجماعية بحق المكونات في العراق      النائب رائد اسحق يحضر امسية تراتيل في كنيسة ام النور في عنكاوا      الاعلان عن تأسيس المجلس الأعلى لأحزاب شعبنا الكلداني السرياني الآشوري ( سورايا )      بالصور... غبطة المطران مار ميلس زيا يقيم قداس تذكار القديسة مريم العذراء في سيدني      في وسط البلدة المدمرة ابناء برطلة يحتفلون بعيد انتقال مريم العذراء الى السماء      حقوقي: 68 إمرأة مسيحية عراقية لا زلن أسيرات لدى داعش      وفد من مجلس أعيان كرمليس يهنيء حزب اتحاد بيث نهرين الوطني بإنعقاد مؤتمره التأسيسي      خطر "رهاب الانفصال عن الهاتف الذكي" يتفاقم عالميا      أطعمة احذر تناولها على الريق.. منها الحليب      ريال مدريد "يطرق" أبواب الخماسية      الجبوري للوفد الكردي: الاستفتاء يجب ان يكون دستورياً ويحفظ وحدة العراق      واشنطن تجدد معارضتها لاستفتاء استقلال كردستان      العراق يدخل شريكاً بصناعة فولفو السويدية      صحيفة تفجر مفاجأة.. تفاصيل اللقاء السري بين نيمار وميسي      البطريرك ساكو يحتفل بعيد انتقال العذراء مريم في بغداد      تقرير أميركي يرصد وضع الحريات الدينية في الشرق الأوسط      السياسي العراقي عزت الشابندر: بقاء اقليم كوردستان مع العراق ليس من مصلحة الطرفين
| مشاهدات : 1196 | مشاركات: 0 | 2017-04-05 10:10:03 |

5 أشياء ستختفي من حياتنا في غضون 5 سنوات قادمة

 

عشتار تيفي كوم - msn/

قبل نحو 5 سنوات، كان عالمنا مختلف جدا، فلم يكن هنالك استعمال كبير لأجهزة الآيباد التي ظهرت عام 2010، كما كانت الهواتف الذكية تُستخدم للاتصال فقط، مع تصفح الإنترنت بشكل نادر.

ولا شك أن السنوات الخمس المقبلة ستطلق العنان لمجموعة من المنتجات والخدمات التي لا يمكن تصورها، ولكن مع التقدم العلمي والغزو التكنولوجي والاختراعات التقنية؛ اختفت أدوات كانت تعد من الأساسيات سابقا، لتحل مكانها وسائل جديدة باتت أساسية أكثر في وقتنا الحالي.

وقد تختفي من حياتنا أشياء كثيرة خلال الأعوام القادمة، إلا أننا سنذكر تحديدا 5 فقط، لا يتصور أحد منا أنه يستطيع التخلي عنها في الوقت الحالي، ولكن هذا ما سيحدث في غضون 5 سنوات قادمة، وهي:

1-النقد ودفاتر الشيكات وبطاقات الائتمان وأجهزة الصراف الآلي:

يشهد عصرنا الحالي انخفاضا ملحوظا في استعمال الأموال النقدية، لدفع الفواتير في أغلب الأماكن التجارية والمطاعم، حيث يقوم معظمنا باستعمال بطاقات الدفع البنكية للدفع الإلكتروني، كما أن عملية تحويل الأموال إلكترونيا أصبحت سهلة جدا، ويمكن القيام بها عبر خطوات وسريعة.

وفي الولايات المتحدة، انخفض استخدام النقد بنسبة 57% بين عامي 2000 و2012، وفقا للمجلس الاحتياطي الاتحادي.

وتجدر الإشارة، إلى أنه في المستقبل البعيد، لن يكون هنالك نقد على الإطلاق، وهذا يعني اختفاء أجهزة الصراف الآلي أيضا.

2- الذاكرة الخارجية USB:

بحلول عام 2020، فإن 70% من الأشخاص حول العالم سيستخدمون الهاتف الذكي، وستغطي شبكات الهاتف 90% من المناطق السكانية، مع وجود الخدمات السحابية، بما في ذلك آبل وBox وDropbox وغوغل ومايكروسوفت، وتقديم مجالات تخزين غير محدودة تقريبا، بأسعار شبه مجانية.

وهذا يعني أن الحاجة لأجهزة تخزين البيانات ستقل بشكل كبير، وذلك في ظل زيادة مساحات التخزين على الأجهزة المحمولة أيضا، في السنوات الخمس المقبلة.

3- استخدام الكلمات والأرقام السرية:

يعد هذا الأمر صعبا للغاية، لأن كلمات المرور تستخدم على نطاق واسع اليوم، ويُقال أن المستخدم العادي لديه 19 كلمة مرور.

وستحل بصمة الأصابع والصوت وميزة التعرف على الوجوه، مكان كلمات المرور، بحلول عام 2020.

4- جهاز التحكم عن بعد:

تتوقع شركة الأبحاث الاستراتيجية، forecasts، أن الفئات الناشئة في إنترنت الأشياء (IoT)، كالمنزل الذكي والأجهزة القابلة للارتداء، ستربط 17.6 مليار جهاز إضافي بحلول عام 2020.

ويوجد العديد من الأجهزة الجديدة المتصلة بأنظمة البحث الصوتي، والتي ستتخلى عن أجهزة التحكم عن بعد بحلول عام 2020.

5- الوثائق الثابتة والاتفاقيات الورقية:

ستختفي حتما في غضون 5 سنوات فقط وستحل محلها المراسلات الإلكترونية والوثائق الرقمية.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3656 ثانية