الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      القداس الالهي بعيد بشارة العذراء مريم بالحبل الالهي‏ - كنيسة ام النور في عنكاوا      البطريركية الكلدانية تلغي المظاهر الخارجية للاحتفال بعيد القيامة      بمشاركة مدير قسم الدراسة السريانية في تربية البصرة .. وفد مشترك يقدم محاضرات توعوية وهدايا لطلبة المدارس      العيادة المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية افزروك شنو      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك      كلمة رئيس الوزراء مسرور بارزاني بشأن القرارات المُتخذة في اجتماع مجلس الوزراء      الكهرباء العراقية تعتزم شراء غاز حقل كورمور بإقليم كوردستان      الخارجية الروسية: أنشطة "الناتو" في شرق أوروبا والبحر الأسود تهدف للاستعداد لمواجهة محتملة مع روسيا      الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء"      العراق يتجه لحجب "تيك توك"      الاتحاد الاسباني يرفض تخفيف عقوبة تشافي      انفوجرافيك.. عيد القيامة والبيض الملون      توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي)
| مشاهدات : 1685 | مشاركات: 0 | 2017-04-05 10:10:03 |

5 أشياء ستختفي من حياتنا في غضون 5 سنوات قادمة

 

عشتار تيفي كوم - msn/

قبل نحو 5 سنوات، كان عالمنا مختلف جدا، فلم يكن هنالك استعمال كبير لأجهزة الآيباد التي ظهرت عام 2010، كما كانت الهواتف الذكية تُستخدم للاتصال فقط، مع تصفح الإنترنت بشكل نادر.

ولا شك أن السنوات الخمس المقبلة ستطلق العنان لمجموعة من المنتجات والخدمات التي لا يمكن تصورها، ولكن مع التقدم العلمي والغزو التكنولوجي والاختراعات التقنية؛ اختفت أدوات كانت تعد من الأساسيات سابقا، لتحل مكانها وسائل جديدة باتت أساسية أكثر في وقتنا الحالي.

وقد تختفي من حياتنا أشياء كثيرة خلال الأعوام القادمة، إلا أننا سنذكر تحديدا 5 فقط، لا يتصور أحد منا أنه يستطيع التخلي عنها في الوقت الحالي، ولكن هذا ما سيحدث في غضون 5 سنوات قادمة، وهي:

1-النقد ودفاتر الشيكات وبطاقات الائتمان وأجهزة الصراف الآلي:

يشهد عصرنا الحالي انخفاضا ملحوظا في استعمال الأموال النقدية، لدفع الفواتير في أغلب الأماكن التجارية والمطاعم، حيث يقوم معظمنا باستعمال بطاقات الدفع البنكية للدفع الإلكتروني، كما أن عملية تحويل الأموال إلكترونيا أصبحت سهلة جدا، ويمكن القيام بها عبر خطوات وسريعة.

وفي الولايات المتحدة، انخفض استخدام النقد بنسبة 57% بين عامي 2000 و2012، وفقا للمجلس الاحتياطي الاتحادي.

وتجدر الإشارة، إلى أنه في المستقبل البعيد، لن يكون هنالك نقد على الإطلاق، وهذا يعني اختفاء أجهزة الصراف الآلي أيضا.

2- الذاكرة الخارجية USB:

بحلول عام 2020، فإن 70% من الأشخاص حول العالم سيستخدمون الهاتف الذكي، وستغطي شبكات الهاتف 90% من المناطق السكانية، مع وجود الخدمات السحابية، بما في ذلك آبل وBox وDropbox وغوغل ومايكروسوفت، وتقديم مجالات تخزين غير محدودة تقريبا، بأسعار شبه مجانية.

وهذا يعني أن الحاجة لأجهزة تخزين البيانات ستقل بشكل كبير، وذلك في ظل زيادة مساحات التخزين على الأجهزة المحمولة أيضا، في السنوات الخمس المقبلة.

3- استخدام الكلمات والأرقام السرية:

يعد هذا الأمر صعبا للغاية، لأن كلمات المرور تستخدم على نطاق واسع اليوم، ويُقال أن المستخدم العادي لديه 19 كلمة مرور.

وستحل بصمة الأصابع والصوت وميزة التعرف على الوجوه، مكان كلمات المرور، بحلول عام 2020.

4- جهاز التحكم عن بعد:

تتوقع شركة الأبحاث الاستراتيجية، forecasts، أن الفئات الناشئة في إنترنت الأشياء (IoT)، كالمنزل الذكي والأجهزة القابلة للارتداء، ستربط 17.6 مليار جهاز إضافي بحلول عام 2020.

ويوجد العديد من الأجهزة الجديدة المتصلة بأنظمة البحث الصوتي، والتي ستتخلى عن أجهزة التحكم عن بعد بحلول عام 2020.

5- الوثائق الثابتة والاتفاقيات الورقية:

ستختفي حتما في غضون 5 سنوات فقط وستحل محلها المراسلات الإلكترونية والوثائق الرقمية.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5906 ثانية