المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية في وزارة الخارجية الأمريكية      المدير التنفيذي للمرصد الآشوري لحقوق الإنسان يزور مديرية الثقافة السريانية في عنكاوا      مدير المرصد الآشوري يزور قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا بطريرك كنيسة المشرق الآشورية      المجلس الشعبي في امريكا يستقبل الناشط المدني كامل زومايا      غبطة البطريرك ساكو يتلقى التهاني من بطاركة الشرق والعديد من الشخصيات الكنسية والمدنية      مدير المرصد الآشوري لحقوق الإنسان يلتقي بمدير عام شؤون المسيحيين في إقليم كوردستان العراق      النتائج النهائية التفصيلية والخاصة باصوات مرشحي قوائم كوتا المسيحيين، حسب ما اعلنتها المفوضية العليا للانتخابات العراقية 2018      النتائج النهائية لكافة المحافظات والخاصة باصوات قوائم كوتا المسيحيين... والمجموع الكلي الخاص بكل القوائم، حسب ما اعلنتها المفوضية العليا للانتخابات العراقية 2018      المدير التنفيذي للمرصد الاشوري لحقوق الانسان يزور متحف التراث السرياني في بلدة عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يتّصل بغبطة البطريرك مار لويس روفائيل الأول ساكو لتهنئته بتسميته كردينالاً      الصدر خلال لقائه مع وفد الديمقراطي الكوردستاني: على الحكومة القادمة ان تحل جميع المشاكل العالقة مع الكورد      روسيا ستزود الأرض بالإنترنت      بوفون: أحتاج أسبوعا لحسم وجهتي      إعلان قداسة البابا بولس السادس والمطران أوسكار روميرو في 14 تشرين الأول 2018      هزتان أرضيتان تضربان مناطق حدودية بين إقليم كوردستان وكوردستان إيران      تحالف الفتح: متفائلون بمباحثات ايجابية مع القوى الكوردية لتشكيل الكتلة النيابية الأكبر      هل يبقى العراق آمنا بينما هو جسر بين دمشق وطهران؟      الرئيس بارزاني: على جميع الاطراف مراعاة أسس «الشراكة والتوافق والتوازن» في العملية السياسية العراقية      وزير الخارجية الأمريكي يتعهد بفرض عقوبات على إيران هي الأشد في التاريخ      الموصل.. انتشال مئات الجثث من المدينة القديمة معظمها لعناصر داعش وبعضها مفخخ
| مشاهدات : 1363 | مشاركات: 0 | 2017-04-05 10:10:03 |

5 أشياء ستختفي من حياتنا في غضون 5 سنوات قادمة

 

عشتار تيفي كوم - msn/

قبل نحو 5 سنوات، كان عالمنا مختلف جدا، فلم يكن هنالك استعمال كبير لأجهزة الآيباد التي ظهرت عام 2010، كما كانت الهواتف الذكية تُستخدم للاتصال فقط، مع تصفح الإنترنت بشكل نادر.

ولا شك أن السنوات الخمس المقبلة ستطلق العنان لمجموعة من المنتجات والخدمات التي لا يمكن تصورها، ولكن مع التقدم العلمي والغزو التكنولوجي والاختراعات التقنية؛ اختفت أدوات كانت تعد من الأساسيات سابقا، لتحل مكانها وسائل جديدة باتت أساسية أكثر في وقتنا الحالي.

وقد تختفي من حياتنا أشياء كثيرة خلال الأعوام القادمة، إلا أننا سنذكر تحديدا 5 فقط، لا يتصور أحد منا أنه يستطيع التخلي عنها في الوقت الحالي، ولكن هذا ما سيحدث في غضون 5 سنوات قادمة، وهي:

1-النقد ودفاتر الشيكات وبطاقات الائتمان وأجهزة الصراف الآلي:

يشهد عصرنا الحالي انخفاضا ملحوظا في استعمال الأموال النقدية، لدفع الفواتير في أغلب الأماكن التجارية والمطاعم، حيث يقوم معظمنا باستعمال بطاقات الدفع البنكية للدفع الإلكتروني، كما أن عملية تحويل الأموال إلكترونيا أصبحت سهلة جدا، ويمكن القيام بها عبر خطوات وسريعة.

وفي الولايات المتحدة، انخفض استخدام النقد بنسبة 57% بين عامي 2000 و2012، وفقا للمجلس الاحتياطي الاتحادي.

وتجدر الإشارة، إلى أنه في المستقبل البعيد، لن يكون هنالك نقد على الإطلاق، وهذا يعني اختفاء أجهزة الصراف الآلي أيضا.

2- الذاكرة الخارجية USB:

بحلول عام 2020، فإن 70% من الأشخاص حول العالم سيستخدمون الهاتف الذكي، وستغطي شبكات الهاتف 90% من المناطق السكانية، مع وجود الخدمات السحابية، بما في ذلك آبل وBox وDropbox وغوغل ومايكروسوفت، وتقديم مجالات تخزين غير محدودة تقريبا، بأسعار شبه مجانية.

وهذا يعني أن الحاجة لأجهزة تخزين البيانات ستقل بشكل كبير، وذلك في ظل زيادة مساحات التخزين على الأجهزة المحمولة أيضا، في السنوات الخمس المقبلة.

3- استخدام الكلمات والأرقام السرية:

يعد هذا الأمر صعبا للغاية، لأن كلمات المرور تستخدم على نطاق واسع اليوم، ويُقال أن المستخدم العادي لديه 19 كلمة مرور.

وستحل بصمة الأصابع والصوت وميزة التعرف على الوجوه، مكان كلمات المرور، بحلول عام 2020.

4- جهاز التحكم عن بعد:

تتوقع شركة الأبحاث الاستراتيجية، forecasts، أن الفئات الناشئة في إنترنت الأشياء (IoT)، كالمنزل الذكي والأجهزة القابلة للارتداء، ستربط 17.6 مليار جهاز إضافي بحلول عام 2020.

ويوجد العديد من الأجهزة الجديدة المتصلة بأنظمة البحث الصوتي، والتي ستتخلى عن أجهزة التحكم عن بعد بحلول عام 2020.

5- الوثائق الثابتة والاتفاقيات الورقية:

ستختفي حتما في غضون 5 سنوات فقط وستحل محلها المراسلات الإلكترونية والوثائق الرقمية.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.8569 ثانية