لواء حراسات سهل نينوى يزور حركة تجمع السريان      تهجير المسيحيين من بلدات سهل نينوى.. تحديات تسبق العودة      المطران جان بنيامين سليمان: مستقبل مظلم في العراق، لكن الأمل لا يموت      ريكس تيلرسون وزير الخارجية الأمريكي: داعش مسؤول عن الإبادة الجماعية بحق المكونات في العراق      النائب رائد اسحق يحضر امسية تراتيل في كنيسة ام النور في عنكاوا      الاعلان عن تأسيس المجلس الأعلى لأحزاب شعبنا الكلداني السرياني الآشوري ( سورايا )      بالصور... غبطة المطران مار ميلس زيا يقيم قداس تذكار القديسة مريم العذراء في سيدني      في وسط البلدة المدمرة ابناء برطلة يحتفلون بعيد انتقال مريم العذراء الى السماء      حقوقي: 68 إمرأة مسيحية عراقية لا زلن أسيرات لدى داعش      وفد من مجلس أعيان كرمليس يهنيء حزب اتحاد بيث نهرين الوطني بإنعقاد مؤتمره التأسيسي      خطر "رهاب الانفصال عن الهاتف الذكي" يتفاقم عالميا      أطعمة احذر تناولها على الريق.. منها الحليب      ريال مدريد "يطرق" أبواب الخماسية      الجبوري للوفد الكردي: الاستفتاء يجب ان يكون دستورياً ويحفظ وحدة العراق      واشنطن تجدد معارضتها لاستفتاء استقلال كردستان      العراق يدخل شريكاً بصناعة فولفو السويدية      صحيفة تفجر مفاجأة.. تفاصيل اللقاء السري بين نيمار وميسي      البطريرك ساكو يحتفل بعيد انتقال العذراء مريم في بغداد      تقرير أميركي يرصد وضع الحريات الدينية في الشرق الأوسط      السياسي العراقي عزت الشابندر: بقاء اقليم كوردستان مع العراق ليس من مصلحة الطرفين
| مشاهدات : 965 | مشاركات: 0 | 2017-04-04 10:59:48 |

البطريرك ساكو يحضر أمسية تراتيل لابرشية اربيل

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية /

حضر مساء يوم الاثنين 3 نيسان 2017 غبطة أبينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو برفقة السادة الاساقفة: مار بشار وردة، راعي الابرشية ومار توماس ميرم ومار يوحنا بطرس موشي ومار نيقوديموس داؤد متي شرف ومار باسيليوس يلدو ومجموعة  من الاباء الكهنة والاخوات الراهبات وطلاب المعهد الكهنوتي ومسؤولي ادارة ناحية عنكاوا، أمسية تراتيل باللغة الكلدانية من تلحين وتنويط الاب نشوان يونان، واشترك بهذه الامسية جوق الشمامسة الصغار والشمامسة الكبار والجوق الموحد لكنائس ابرشية اربيل، وقد اكتظت كنيسة ام المعونة الدائمة بالحضور.

في كلمتة شكر سيادة المطران مار بشار وردة الجوقات على ادائهم المميز وتمنى ان ترتقي طقوسنا الى هذا الاداء الذي يشد الحضور ويسمو بهم، ثم دعا غبطة البطريرك لالقاء كلمة بالمناسبة فقال غبطته: هل حقاً نحن في عنكاوا ام في احدى الكاتدرائيات الكبرى في الغرب، واضاف هذه النشاطات تعكس حيوية كنيستنا وحضورها القوي بالرغم من انها عدت "القطيع الصغير". ودعا الاساقفة الحضور من الكنائس الشقيقة الى الوحدة وتشكيل مجلس كنائس العراق وليس الطوائف، وان الكنيسة الكلدانية تمد يدها الى الجميع لتوحيد الصف والموقف والخطاب.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3591 ثانية