المطران د.افاك اسادوريان يزور قرية اغاجانيان الارمنية في سهل نينوى      اتحاد بيث نهرين الوطني يعلن تأييده لأي قرار يصدر من مؤتمر بروكسل يخدم حقوقنا وقضيتنا القومية والوطنية      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، يهنىء غبطة البطريرك يوسف الاول عبسي      البطريرك ساكو: ستنتهي مشاكل الجميع إذا اتجهنا نحو دولة المواطنة      رافضاً قرار الدولة التركية مصادرة دور عبادة سريانية حبيب افرام: اما آن لهذا العقل الالغائي أن يتغيَّر      غبطة البطريرك يونان يقوم بزيارة صلاة إلى كاتدرائية يسوع الطيّب ومزار مريم العذراء في مدينة براغا – البرتغال      بيان تأييد منظمات المجتمع المدني المشاركة في مؤتمر بروكسل      المجلس الشعبي يشارك في المؤتمر السنوي الثامن لمؤسسة التضامن القبطي في واشنطن      ايضاح من حزب بيت نهرين الديمقراطي: نعلن مشاركتنا في مؤتمر بروكسل      لبنان ينجو من كارثة!!! داعش كان يحضر لاستهداف بطريركية السريان في بيروت      القوات الامنية تقترب من السيطرة الكاملة على منطقة الخاتونية بموصل القديمة      بارزاني يطمئن بغداد وجوار كوردستان ويدعو الأسرة الدولية لاحترام استفتاء أيلول      استطلاع دولي..العراقيون من اكثر الشعوب غضبا      المنتخب الأولمبي العراقي يواجه نظيره الأردني وديا      إنفوغرافيك.. العالم يتجه نحو الشيخوخة      اليوم الثاني لمهرجان كنيسة ام المعونة الدائمة في عنكاوا      فيديو.. "الحافلة السياحية" تجوب اربيل للمرة الاولى      هذا هو السر وراء ارتداء العروس الفستان الأبيض والطرحة يوم زفافها!      ماذا تبقى لداعش في الموصل القديمة؟      قطر والمونديال.. فضيحة حفل ريو والطائرة الخاصة
| مشاهدات : 547 | مشاركات: 0 | 2017-04-03 09:37:47 |

نيسان الشهر الساخن... والعيون نحو الملكي

 

عشتار تيفي كوم - النهار/

"فريقنا يتمتع الآن بمستوى جيد... ولكن نيسان شهر ساخن، ولهذا، علينا أن نرى كيف سنعبر هذه النيران". بهذه الكلمات لخص مهاجم بايرن ميونيخ الدولي الألماني توماس مولر ما ينتظر فريقه في الثلاثين يوماً المقبلة والحاسمة لفريقه وللنوادي الكبيرة في أوروبا.
الفريق البافاري تخطى ضيفه أوغسبورغ 6 – 0 على ملعب أليانز أرينا في المرحلة الـ26 من الدوري الألماني لكرة القدم "البوندسليغه" ليقترب خطوة إضافية من اللقب الخامس على التوالي في البطولة المحلية، فضلاً عن محاربته على جبهة دوري أبطال أوروبا حيث تنتظره موقعتان ناريتان ضد ريال مدريد الإسباني. وحذر قائد الفريق البافاري غداة الفوز فريقه من الاستهانة بالمباريات المقبلة، موضحا الفارق بين "البوندسليغه" ودوري الأبطال، وقال لام: "فارق الـ13 نقطة الذي نتفوق به في البوندسليغه يختلف عن مستوى المواجهة مع ريال مدريد بدور الثمانية في دوري الأبطال أو لقاء دورتموند في المربع الذهبي لكأس ألمانيا".
وحافظ البافاري على سجله الخالي من الهزائم في كل المسابقات للمباراة الـ20 تواليا، ويأمل في مواصلة السلسلة خلال الشهر الجاري الذي يتضمن برنامجا حافلا يشمل ثماني مباريات.
واستعاد لايبزيغ الثاني نغمة الانتصارات بتغلبه على دارمشتات 4 – 0، وعلى ملعب "فيلتنس ارينا" انتهى دربي الرور بنسخته الـ150 بالتعادل بين شالكه وضيفه دورتموند 1-1، فكان هوفنهايم الفائز على هرتا برلين 3-1، المستفيد الأكبر لإنه احتفظ بالمركز الثالث المؤهل مباشرة الى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

إسبانيا
وتتجه الأنظار هذا الشهر الى نادي ريال مدريد الذي سيخوض 9 مباريات مصيرية وبمثابة اختبارات صعبة بالنسبة الى المدرب الفرنسي زين الدين زيدان الذي نجح في اجتياز العقبة الأولى ديبورتيفو ألافيش 3 – 0 أمس على ملعب "سانتياغو برنابيه" في المرحلة الـ30 من الدوري الاسباني "ليغا". وسجّل الإصابات الفرنسي كريم بنزيما وايسكو وناتشو فرنانديز في الدقائق 32 و85 و88، ولعب زيدان المباراة بغياب ثلة من لاعبيه أبرزهم القائد سيرخيو راموس والحارس كيلور نافاس والبرازيلي مارسيلو. وتنتظر زيدان أعمال شاقة في فريقه لضمان مواصلة الريادة محلياً والحفاظ على اللقب القاري، قائلاً: "عمل 7 أشهر سابقة سيحدد في شهرين فقط"، وأبرز الاختبارات ستكون ضد جاره اتلتيكو ثم غريمه التقليدي برشلونة فضلاً عن بايرن. وبحسب صحيفة "آس" المقربة من النادي الملكي، فإن زيدان سيلجأ الى استمرار مبدأ المداورة بين اللاعبين لكن بطريقة فعالة، واللعب من أجل كل لقاء، إذ يفضل الفرنسي أن يكون فريقه جاهزا في كل لقاء وعدم التفريط بأي نقطة على أرضه، وسيلعب 5 مباريات في ملعبه، وقد رفع مستوى اللياقة لدى لاعبيه، خصوصا أن ريال مدريد سيلعب لقاء كل 3 أيام تقريباً ويحتاج الى لاعبين جاهزين بدنيا والتغيير في تكتيك لعبه. ووجد برشلونة صعوبة قبل ان يتخطى مضيفه غرانادا 4-1 بغياب النجم الأول للفريق الأرجنتيني ليونيل ميسي الموقوف لنيله 5 انذارات متراكمة. وسجل الفريق الكاتالوني الأوروغواياني لويس سواريز (44) وباكو ألكاثير (68) والكرواتي ايفان راكيتيتش (84) والبرازيلي نيمار (90)، وللفريق الأندلسي الفرنسي جيريمي بوغا (50).
وصعد اتلتيكو مدريد الى المركز الثالث بفوزه على مضيفه ملقا 2 – 0، بينما تراجع اشبيليه الى المركز الرابع بتعادله وسبورتينغ خيخون سلباً.

ايطاليا
سيطر التعادل على قمة "الكالتشيو" بين نابولي وضيفه جوفنتوس المتصدر 1-1 في المرحلة الثلاثين من الدوري الايطالي، في مباراة عرفت استقبالا عنيفا للاعب السيدة العجوز الارجنتيني غونزالو هيغواين "الخائن" بسبب تركه فريق الجنوب والانتقال الى حامل اللقب. وسجل لجوفنتوس الألماني سامي خضيرة (7)، ولنابولي السلوفاكي ماريك هامسيك (60).
وحافظ روما على المركز الثاني بعدما حقق فوزه الثالث على التوالي والسابع في المراحل الثماني الأخيرة على حساب ضيفه أمبولي 2 - 0 سجلهما المتألق البوسني ادين دزيكو في الدقيقتين 12 و56، رافعا رصيده الى 23 هدفا في الدوري هذا الموسم. وحقق لاتسيو فوزا قاتلا على حساب مضيفه ساسوولو 2-1 ليبقى بذلك في دائرة الصراع على التأهل الى دوري الأبطال. وانفرد اتالانتا بالمركز الخامس موقتا بفوزه على مضيفه جنوى 5-0. وتابع ميلان نتائجه المتذبذبة واكتفى بالتعادل 1-1 مع مضيفه بيسكارا متذيل الترتيب.

انكلترا
مُني تشلسي الباحث عن لقبه الثاني في ثلاث سنوات، بخسارة صادمة أمام ضيفه وجاره المتواضع كريستال بالاس 1-2 في المرحلة الـ30 من الدوري الإنكليزي الممتاز، فاستفاد مطارده توتنهام لتقليص الفارق معه إلى 7 نقاط بعد فوزه على بيرنلي 2-0. وهذه الخسارة الأولى لتشيلسي على أرضه في آخر 13 مباراة ضمن جميع المسابقات. وقلص توتنهام الفارق الى 7 نقاط مع تشلسي المتصدر بفوزه على مضيفه بيرنلي 2-0.
وأنقذ الالماني شكودران موستافي ارسنال في الخسارة في لقاء القمة ضد ضيفه مانشستر سيتي ليتعادلا 2 – 2 على ملعب "الامارات" في لندن. وتقدم الالماني ليروي ساني أولاً لـ"السيتيزن" (5)، وأدرك ثيو والكوت التعادل لـ"الغانرز" (40)، ثم أعاد الأرجنتني سيرخيو أغويرو التقدم لفريق المدرب الاسباني بيب غوارديولا لكن موستافي أعاد الأمور الى نقطة التعادل في الدقيقة 53. وواصلت جماهير أرسنال ضغطها على مدرب الفريق آرسين فينغر، مطالبة برحيله بعد الموسم المخيب للآمال في مختلف المسابقات. وقالت صحيفة "ذا صن" البريطانية إن جماهير أرسنال أقامت أكبر احتجاج، حيث سار أكثر من 1000 مشجع لأرسنال نحو الملعب، مطالبين برحيله عن الفريق. ورفعت الجماهير، العديد من اللافتات التي تطالب بالتغيير ورحيل فينجر، الذي يتولى قيادة الفريق منذ 20 سنة.
من جانبه، عاد مانشستر يونايتد إلى مسلسل التعادلات وأهدر نقطتين بتعادله من دون أهداف مع ضيفه وست بروميتش ألبيون على ملعب أولد ترافورد. وحسم ليفربول "دربي ميرسيسايد" بتغلبه على جاره افرتون 3 – 1.

فرنسا
تُوِّج باريس سان جيرمان بلقب كأس الرابطة الفرنسية بعدما اكتسح موناكو 4 – 1 في المباراة النهائية على ملعب "بارك أولمبيك ليون".
وضرب سان جيرمان، أكثر من عصفور بحجر واحد، بالتتويج باللقب للموسم الرابع على التوالي، واستعادة كبريائه بعد الخروج المهين من دوري أبطال أوروبا أمام برشلونة. كما رد الفريق اعتباره أمام موناكو، ووجه له ضربة معنوية، وهو يتأخر عنه بفارق 3 نقاط، قبل 8 جولات من نهاية الدوري الفرنسي "ليغ 1".

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6211 ثانية