المجلس الشعبي يشارك في حوار بمبنى الكونغرس الأمريكي لمناقشة الحرية الدينية ومستقبل مسيحيي الشرق الأوسط      النائب رائد اسحق أمام البرلمان السويدي ينتقد صمت المجتمع الدولي تجاه كل ما حصل للمسيحيين في العراق ويدعوه للتحرك سريعا للحفاظ على وجوده كمكون رئيسي لحفظ السلام فيه      البابا فرنسيس في القاهرة غدا الجمعة      مشروع قانون مشترك بين الحزبين الجمهوري والديمقراطي للاعتراف بالإبادة الأرمنية يُقّدم إلى الكونغرس الأميركي      وصول البطريرك ساكو ومعاونه الى القاهرة للمشاركة في مؤتمر الازهر للسلام      الكاردينال مولر: على الدول الإسلامية أن تتخذ موقفا حيال الحرية الدينية…لا يجوز أن يقول أحد: “جئت من عند الله وسأتّخذ قررات تتعلّق بحياتك”      المونسنيور بيوس قاشا يلتقي وزير الصناعة والمعادن العراقي ويبحث معه الأوضاع الراهنة في البلاد ودعم العوائل النازحة      التشيك تتبنى قراراً يعترف بإبادة الأرمن      (4717) عائلة نازحة التي تلقت مواد اغاثية من منظمة حمورابي لحقوق الانسان للفترة بين 10/4/2015 والى 31/12/2015      عضو مكتب كندا للمجلس الشعبي قيصر موسى يزور مقر المجلس الشعبي في دهوك      الكورد يبحثون الاستفتاء والاستقلال مع البعثات الاجنبية بكوردستان      تحرير قضاء الحضر جنوب الموصل بالكامل      خبير: أكبر فقاعة مالية في العالم قد تنفجر قريبا      حدث نادر في مباراة برشلونة وأوساسونا      صواريخ كوريا الشمالية ستصل طوكيو في 10 دقائق.. وهذه خطة اليابانيين لتجنب الدمار الشامل      مدير جهاز الأمن الفيدرالي الروسي: تأسيس شبكة إرهابية عالمية جديدة      سناتور جمهوري: الحرب مع كوريا الشمالية لن تصل إلينا!      الشرطة العراقية تحرر 260 ألف شخص من داعش غرب الموصل      غارات تركية جديدة على الأكراد شمالي العراق      مواليد حقبة داعش.. آلاف الأطفال يواجهون مصيرا مجهولا
| مشاهدات : 624 | مشاركات: 0 | 2017-03-31 15:23:25 |

تقنية جديدة للتحكم بحركة الحيوانات بإستخدام الأفكار البشرية

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الآن/

 

طور فريق من الباحثين من المعهد الكوري المتقدم للعلوم والتقنية، تقنية تمكنهم من التحكم بحركة السلاحف باستخدام الأفكار البشرية.

وتعدّ هذه التقنية تطبيقًا واقعيًا –مصغرًا إلى حد كبير- لفكرة الفيلم السينمائي الذي لاقى نجاحًا كبيرًا "آفاتار" التي تصور سيطرة البشر عن بعد على جسم كائن غريب بيولوجيًا بنقل الوعي البشري إليه. استخدم الفريق جهاز تحكم دماغي يساعد على ترجمة الموجات الدماغية إلى أوامر توجه وتتحكم بحركة السلحفاة.

وأوضح المعهد الكوري المتقدم للعلوم والتقنية في بيان صحفي له أن البروفيسور فيل سونج لي من قسم الهندسة الميكانيكية، وسونغو جو من كلية الحوسبة، طوّرا نظامًا تصوريًا بإمكانه توجيه مسار حركة الحيوان بالسيطرة على سلوكه الغريزي للهروب. على عكس الأبحاث السابقة التي حاولت التحكم بحركة الحيوان بتطبيق الأساليب الشائعة التي تستخدم بكثرة على الحشرات.

سخر الفريق انجذاب السلاحف غريزيًا للضوء في تقنيتهم؛ فركبوا شكلًا شبه اسطواني على ظهر السلحفاة، يفتح أو يغلق عن طريق الأفكار البشرية، فيحجب الضوء تارة ويسمح له بالعبور تارة أخرى، للسيطرة على حركة السلحفاة.

 

واجهة الحاسوب الدماغي

يحتوي نظام ربط الإنسان بالسلحفاة على شاشة تحكم تركّب على رأس الإنسان وتتداخل مع الحاسوب الدماغي. يستخدم الفريق للسيطرة على السلحفاة نظامًا أطلق عليه اسم "نظام سايبورغ" يتكون من كاميرا ومستقبل لاسلكي ووحدة تحكم حاسوبية، وبطارية موصولة بصدفة السلحفاة.

على الرغم من أن هذه التقنية تفتح آفاقًا واسعة لتطويرها في استخدامات شبيهة لما عرض في فيلم آفاتار فتمكنا من السيطرة على أشكال من الكائنات الغريبة، إلا أن هذا النوع من تقنيات التفاعل الدماغي سيُستغل غالبًا في مجالات أوسع هنا على الأرض؛ كتطوير تقنيات الواقع الافتراضي، وأنظمة تحديد المواقع، بالإضافة إلى الاستطلاع، واستخدامات أخرى كثيرة.

عرض فريق البحث في الدراسة التي نشرها في "مجلة بيونيك إنجينيرنج-Journal of Bionic Engineering" الاستخدامات المتعددة لتقنيتهم، والبيئات المتنوعة التي تكون فيها فعالة. وتمكنت هذه التقنية من السيطرة على السلحفاة وتوجيه حركتها في الداخل وفي الخارج، وعلى أسطح مختلفة كالعشب والحجر، بالإضافة إلى التحكم بالسلاحف لتتجاوز عقبات متعددة في طريقها؛ كالمياه الضحلة والأشجار.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6029 ثانية