النائب رائد اسحق والاب يعقوب سعدي يزوران قائد شرطة نينوى      لقاء حول اطلاق موقع Mesopotamia للحفاظ على التراث المسيحي والايزيدي      قداسة البطريرك أفرام الثاني يوقع على نداء صنع السلام لرؤساء الكنائس إزاء الأوضاع في الشرق الأوسط      الموصل تحتفل بتنوعها      غبطة البطريرك يونان ونيافة الكردينال نيويورك يزوران مدرسة "ملائكة السلام" للنازحين العراقيين في لبنان      خمسة أعوام على اختطاف مطراني حلب يوحنا ابراهيم وبولس اليازجي      ما لم يحسب له الارهابيون حساب عندما ذبحوا المسيحيين الأقباط الـ ٢١!!!      النائب الأرمني كارو بايلان يطالب البرلمان التركي الاعتراف بإبادة الأرمن ومنح الجنسية لأحفاد العائلات الأرمنية التي تعرضت للإبادة      البطريرك الراعي يضع حجر الأساس لكنيسة القديس شربل في قطر      العمة شموني قومي شاهد حي على مجازر سيفو: لا زالت بيوتنا قائمة في طور عبدين- تركيا      وصول المبلغ الاميركي المخصص للبيشمركة الى اربيل      هل ينتظر العراق "زلزالاً مدمراً" خلال الفترة القادمة ؟      العراق يستأنف دفع تعويضات غزو صدام حسين للكويت وهذا هو المبلغ      إجراءات جديدة تصعب الإقامة على المهاجرين في استراليا      كندا: “دواعش” العراق وسوريا العائدون يخططون لشن هجمات كيميائية      تركيا تسحب ذهبها من الولايات المتحدة الأمريكية      هل تغني ألعاب الفيديو المنزلية عن التوجه إلى صالات الرياضة؟      بعد رحيل فينغر.. هل يفوز ميسي بكأس العالم      بروتين يُبشر بتطوير أدوية أكثر فعالية لسرطان الثدي      البابا: لتكن منطقة المتوسط أداة سلام لا قوسًا مشدودة للحرب
| مشاهدات : 877 | مشاركات: 0 | 2017-03-31 15:23:25 |

تقنية جديدة للتحكم بحركة الحيوانات بإستخدام الأفكار البشرية

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الآن/

 

طور فريق من الباحثين من المعهد الكوري المتقدم للعلوم والتقنية، تقنية تمكنهم من التحكم بحركة السلاحف باستخدام الأفكار البشرية.

وتعدّ هذه التقنية تطبيقًا واقعيًا –مصغرًا إلى حد كبير- لفكرة الفيلم السينمائي الذي لاقى نجاحًا كبيرًا "آفاتار" التي تصور سيطرة البشر عن بعد على جسم كائن غريب بيولوجيًا بنقل الوعي البشري إليه. استخدم الفريق جهاز تحكم دماغي يساعد على ترجمة الموجات الدماغية إلى أوامر توجه وتتحكم بحركة السلحفاة.

وأوضح المعهد الكوري المتقدم للعلوم والتقنية في بيان صحفي له أن البروفيسور فيل سونج لي من قسم الهندسة الميكانيكية، وسونغو جو من كلية الحوسبة، طوّرا نظامًا تصوريًا بإمكانه توجيه مسار حركة الحيوان بالسيطرة على سلوكه الغريزي للهروب. على عكس الأبحاث السابقة التي حاولت التحكم بحركة الحيوان بتطبيق الأساليب الشائعة التي تستخدم بكثرة على الحشرات.

سخر الفريق انجذاب السلاحف غريزيًا للضوء في تقنيتهم؛ فركبوا شكلًا شبه اسطواني على ظهر السلحفاة، يفتح أو يغلق عن طريق الأفكار البشرية، فيحجب الضوء تارة ويسمح له بالعبور تارة أخرى، للسيطرة على حركة السلحفاة.

 

واجهة الحاسوب الدماغي

يحتوي نظام ربط الإنسان بالسلحفاة على شاشة تحكم تركّب على رأس الإنسان وتتداخل مع الحاسوب الدماغي. يستخدم الفريق للسيطرة على السلحفاة نظامًا أطلق عليه اسم "نظام سايبورغ" يتكون من كاميرا ومستقبل لاسلكي ووحدة تحكم حاسوبية، وبطارية موصولة بصدفة السلحفاة.

على الرغم من أن هذه التقنية تفتح آفاقًا واسعة لتطويرها في استخدامات شبيهة لما عرض في فيلم آفاتار فتمكنا من السيطرة على أشكال من الكائنات الغريبة، إلا أن هذا النوع من تقنيات التفاعل الدماغي سيُستغل غالبًا في مجالات أوسع هنا على الأرض؛ كتطوير تقنيات الواقع الافتراضي، وأنظمة تحديد المواقع، بالإضافة إلى الاستطلاع، واستخدامات أخرى كثيرة.

عرض فريق البحث في الدراسة التي نشرها في "مجلة بيونيك إنجينيرنج-Journal of Bionic Engineering" الاستخدامات المتعددة لتقنيتهم، والبيئات المتنوعة التي تكون فيها فعالة. وتمكنت هذه التقنية من السيطرة على السلحفاة وتوجيه حركتها في الداخل وفي الخارج، وعلى أسطح مختلفة كالعشب والحجر، بالإضافة إلى التحكم بالسلاحف لتتجاوز عقبات متعددة في طريقها؛ كالمياه الضحلة والأشجار.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6384 ثانية