مسيحيو تللسقف يعبرون عن مخاوفهم من سيطرة الحشد الشعبي على باطنايا      البطريرك الراعي: لم يعد باستطاعة لبنان تحمل المزيد من تداعيات النزوح      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تقدم خدماتها في قرية باز      حميد مراد لقناة عشتار الفضائية : على المجتمع الدولي دعم العراق لإعادة بناء المدن التي دمرها الارهاب      البابا تواضروس: تفريغ المسيحيين من بعض بلاد الشرق خطر على استقرار العالم      اليوم الثاني لزيارة البطريرك ساكو الى ابرشية البصرة      الدكتور روبين بيت شموئيل يزور المديرية العامة للمكتبات في إقليم كوردستان      ناطق مخول بأسم منظمة حمورابي لحقوق الانسان يناشد الجهات المعنية بأعطاء اولويات في الاهتمام للواقع الدراسي في مدارس المناطق المحررة والمناطق الريفية      الدراسة السريانية تختتم الدورة التطويرية الثامنة في بغداد      افتتاح مؤتمر دعم المسيحيين في الشرق الأوسط بواشنطن الاربعاء      اعضاء في مجلس السليمانية يتحركون لفك الارتباط المالي مع كوردستان      أربيل: 32 حزبا وجهة سياسية في كردستان تصدر بيانا بشأن التطورات الأخيرة      واشنطن تطرح تصوراً عن المناطق المتنازع عليها وكوردستان ترحب      دونالد ترمب: استعادة الرقة تعني نهاية خلافة تنظيم داعش      برشلونة وميسي.. صفقة تتخطى كل ما سبق      بالصور .. بعد عرض لوحة دافنشى للبيع.. شاهد بالصور أشهر 7 لوحات للمسيح      البابا يستقبل المشاركين في مؤتمر ينظّمه المجلس البابوي لتعزيز البشارة الجديدة بالإنجيل      مؤتمر دولي في الدوحة يناقش عوامل البقاء والتهجير لمسيحيي الشرق الاوسط      منطقتان أوروبيتان تشهدان استفتاء حول الحكم الذاتي      ضابط إيراني رفيع: سليماني يقود عمليات قواتنا في سوريا والعراق
| مشاهدات : 770 | مشاركات: 0 | 2017-03-31 15:23:25 |

تقنية جديدة للتحكم بحركة الحيوانات بإستخدام الأفكار البشرية

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الآن/

 

طور فريق من الباحثين من المعهد الكوري المتقدم للعلوم والتقنية، تقنية تمكنهم من التحكم بحركة السلاحف باستخدام الأفكار البشرية.

وتعدّ هذه التقنية تطبيقًا واقعيًا –مصغرًا إلى حد كبير- لفكرة الفيلم السينمائي الذي لاقى نجاحًا كبيرًا "آفاتار" التي تصور سيطرة البشر عن بعد على جسم كائن غريب بيولوجيًا بنقل الوعي البشري إليه. استخدم الفريق جهاز تحكم دماغي يساعد على ترجمة الموجات الدماغية إلى أوامر توجه وتتحكم بحركة السلحفاة.

وأوضح المعهد الكوري المتقدم للعلوم والتقنية في بيان صحفي له أن البروفيسور فيل سونج لي من قسم الهندسة الميكانيكية، وسونغو جو من كلية الحوسبة، طوّرا نظامًا تصوريًا بإمكانه توجيه مسار حركة الحيوان بالسيطرة على سلوكه الغريزي للهروب. على عكس الأبحاث السابقة التي حاولت التحكم بحركة الحيوان بتطبيق الأساليب الشائعة التي تستخدم بكثرة على الحشرات.

سخر الفريق انجذاب السلاحف غريزيًا للضوء في تقنيتهم؛ فركبوا شكلًا شبه اسطواني على ظهر السلحفاة، يفتح أو يغلق عن طريق الأفكار البشرية، فيحجب الضوء تارة ويسمح له بالعبور تارة أخرى، للسيطرة على حركة السلحفاة.

 

واجهة الحاسوب الدماغي

يحتوي نظام ربط الإنسان بالسلحفاة على شاشة تحكم تركّب على رأس الإنسان وتتداخل مع الحاسوب الدماغي. يستخدم الفريق للسيطرة على السلحفاة نظامًا أطلق عليه اسم "نظام سايبورغ" يتكون من كاميرا ومستقبل لاسلكي ووحدة تحكم حاسوبية، وبطارية موصولة بصدفة السلحفاة.

على الرغم من أن هذه التقنية تفتح آفاقًا واسعة لتطويرها في استخدامات شبيهة لما عرض في فيلم آفاتار فتمكنا من السيطرة على أشكال من الكائنات الغريبة، إلا أن هذا النوع من تقنيات التفاعل الدماغي سيُستغل غالبًا في مجالات أوسع هنا على الأرض؛ كتطوير تقنيات الواقع الافتراضي، وأنظمة تحديد المواقع، بالإضافة إلى الاستطلاع، واستخدامات أخرى كثيرة.

عرض فريق البحث في الدراسة التي نشرها في "مجلة بيونيك إنجينيرنج-Journal of Bionic Engineering" الاستخدامات المتعددة لتقنيتهم، والبيئات المتنوعة التي تكون فيها فعالة. وتمكنت هذه التقنية من السيطرة على السلحفاة وتوجيه حركتها في الداخل وفي الخارج، وعلى أسطح مختلفة كالعشب والحجر، بالإضافة إلى التحكم بالسلاحف لتتجاوز عقبات متعددة في طريقها؛ كالمياه الضحلة والأشجار.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6308 ثانية