مراسيم تقديس وتركيب الصلبان فوق قباب كنيسة الارمن الارثوذكس في عنكاوا      البطريرك ساكو يستقبل المهنئين لليوم الثالث على التوالي      رئيس البرلمان القبرصي يزور النصب التذكاري للإبادة الأرمنية ويؤكد أن قبرص هي أول دولة تقدمت بموضوع إبادة الأرمن أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة      حفل تخرج روضة مار أفرام في كنيسة مارت شموني للسريان الارثوذكس في بلدة برطلة السريانية      حوار خاص مع نيافة المطران مار أثناسيوس توما دقمة النائب البطريركي للسريان الارثوذكس في بريطانيا      غبطة البطريرك يونان يشارك في مأدبة إفطار رمضانية بدعوة من فخامة رئيس الجمهورية اللبنانية، في القصر الجمهوري – بعبدا      البطريرك الكلداني لويس ساكو: إعلاني كاردينالاً دعم كبير لكنيسة العراق      رئيس مجمع الكنائس الشرقية: التفاتة أبوية للكنيسة المتألمة في العراق      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية في وزارة الخارجية الأمريكية      رئيس الديوان يستقبل مديرة مكتب يونسكو العراق لويزا اكستهاوزن للتباحث في إعمار كنائس الطاهرة والساعة في الموصل ومزارات الايزيديين في سنجار      تحذير من واتسآب... خطأ قاتل يسمح للمستخدمين المحظورين إرسال رسائل إليك      تناول بيضة في اليوم يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب      الصدر يضع اللمسات الأخيرة على حكومة "لا سنية ولا شيعية ولا عربية ولا كوردية"      مفوضية انتخابات إقليم كوردستان تبحث في استخدام العد الإلكتروني من عدمه      السعودية: "ساما" تبدأ في إحلال الريال المعدني محل الورقي وسحبه من التداول تدريجياً      الحرب الذكية قادمة: موسكو تتوعد الغرب بجيش من الآليين وطائرات نووية تخرج من الماء!      تهديد روسي "خطير" لنهائي دوري أبطال أوروبا      زلزال الليرة يصل قبرص التركية.. واقتصاد أنقرة بمهب الريح      وفدا الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني يجتمعان في بغداد      حمم بركان هاواي تتسرب إلى محطة للطاقة الحرارية
| مشاهدات : 687 | مشاركات: 0 | 2017-03-25 10:17:21 |

فقدان حاسة الشم ابرز علامات الوفاة خلال 10 سنوات

 

عشتار تيفي كوم - وكالات/

نتائج جديدة وخطيرة كشفت عنها دراسة علمية حديثة، إذ أفادت أنه من المرجح أن يموت المتقاعدون الذين يفقدون حاسة الشم خلال 10 سنوات.

ووفقاً لموقع صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، قال الباحثون إن نتائج الدراسة تشير إلى أن قياس حاسة الشم لدى كبار السن قد يشير إلى صحتهم بشكل عام.

ووجد التحليل، الذى يضم ما يقرب من 1800 شخص، أن أولئك الذين كافحوا من أجل استنشاق الروائح كانوا أكثر عرضة للموت على مدى العقد القادم.

وأكد الباحثون أنه لم تكن هذه الظاهرة مرتبطة بالذين يعانون من الخرف فقط بل تشير إلى انخفاض وظائف الجسم.

وقال الدكتور “جوناس أولوفسون”، من جامعة ستوكهولم في السويد، إن فقدان حاسة الشم قد تكون علامة على الموت المبكر أى خلال 10 سنوات، وفقًا لمجلة الجمعية الأمريكية لطب الشيخوخة.

وأضاف الباحثون أن فقدان وظيفة الشم هو شائع فى سن الشيخوخة، ومع ما يصل إلى 70٪ من الأشخاص الأكبر سنًا، بالمقارنة مع الأشخاص الأصغر سنًا.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0579 ثانية