المطران د.افاك اسادوريان يزور قرية اغاجانيان الارمنية في سهل نينوى      تقرير مصور.. الحكومة التركية تستولي على أوقاف المسيحيين في ماردين      اتحاد بيث نهرين الوطني يعلن تأييده لأي قرار يصدر من مؤتمر بروكسل يخدم حقوقنا وقضيتنا القومية والوطنية      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، يهنىء غبطة البطريرك يوسف الاول عبسي      البطريرك ساكو: ستنتهي مشاكل الجميع إذا اتجهنا نحو دولة المواطنة      رافضاً قرار الدولة التركية مصادرة دور عبادة سريانية حبيب افرام: اما آن لهذا العقل الالغائي أن يتغيَّر      غبطة البطريرك يونان يقوم بزيارة صلاة إلى كاتدرائية يسوع الطيّب ومزار مريم العذراء في مدينة براغا – البرتغال      بيان تأييد منظمات المجتمع المدني المشاركة في مؤتمر بروكسل      المجلس الشعبي يشارك في المؤتمر السنوي الثامن لمؤسسة التضامن القبطي في واشنطن      ايضاح من حزب بيت نهرين الديمقراطي: نعلن مشاركتنا في مؤتمر بروكسل      تقرير مصور.. تفاصيل استلام جهاز المخابرات العراقي لـ "امير الكيمياوي"      فيروس “فدية” جديد يجتاح العالم على نطاق واسع      القوات الامنية تقترب من السيطرة الكاملة على منطقة الخاتونية بموصل القديمة      بارزاني يطمئن بغداد وجوار كوردستان ويدعو الأسرة الدولية لاحترام استفتاء أيلول      استطلاع دولي..العراقيون من اكثر الشعوب غضبا      المنتخب الأولمبي العراقي يواجه نظيره الأردني وديا      إنفوغرافيك.. العالم يتجه نحو الشيخوخة      اليوم الثاني لمهرجان كنيسة ام المعونة الدائمة في عنكاوا      فيديو.. "الحافلة السياحية" تجوب اربيل للمرة الاولى      هذا هو السر وراء ارتداء العروس الفستان الأبيض والطرحة يوم زفافها!
| مشاهدات : 671 | مشاركات: 0 | 2017-03-24 13:57:53 |

الحياة الصحية لا تعني النجاة من السرطان

أشرطة الحمض النووي

 

عشتارتيفي كوم- سكاي نيوز عربية/

 

كشفت دراسة طبية حديثة، أن ثلثي أنواع السرطان، لا يمكن للإنسان أن يتفادى الإصابة بها، حتى وإن اتخذ إجراءات وقائية وحرص على اتباع نمط حياة صحي.

واكتشف علماء أميركيون أن أمراض السرطان تنجم في أغلب الحالات عن خطأ في الشيفرة الجينية، أثناء انقسام الخلايا، وفق ما نقلت صحيفة "تلغراف" البريطانية.

وتشكل الخلاصات العلمية الجديدة تفنيدا لوجهات النظر السائدة في حقل الطب، والتي تربط السرطان في أكثر الحالات بعامل الوراثة والبيئة المحيطة بالمصاب.

ويقول الباحث في مركز هوبكينغز سانتر للسرطان في الولايات المتحدة، كريستيان توماسيتي، "من المعروف، أننا مدعوون للابتعاد عن بعض الأمور التي تزيد عرضتنا للإصابة بالسرطان، لكن ما لا نعلمه هو أنه متى ما انقسمت الخلية العادية، ونسخت حمضها النووي كي تنتج خليتين اثنتين، ترتكب عدة أخطاء".

ويرجح الباحث أن تكون تلك الأخطاء بمثابة عامل قوي في الإصابة بالسرطان، قائلا إن الدراسة التي أجريت مؤخرا كشفت لأول مرة عن تبعات عدم نقل الحمض النووي بين الخلايا بشكل صحيح.

وتسعى الدراسة المنشورة في مجلة "جورنال ساينس"، إلى تفسير أسباب الإصابة بالسرطان وسط أشخاص يتبعون نظاما صحيا ولم يسبق أن أصيب أشخاص كثر في عائلاتهم بالمرض الخطير.

ونصحت الدراسة، بالاستمرار في الوقاية، بالنظر إلى تسبب العادات السلبية بإصابات كثيرة، مثل سرطان الرئة الذي يتفاقم احتمال الإصابة به حين يكون الشخص مدخنا.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6332 ثانية