النائب رائد اسحق يحضر قداسا وافتتاح معرض للرسم في بعشيقة      دعما للعائدين منظمة حمورابي لحقوق الانسان توزع (230 ) سلة غذائية في بلدة كرمليس      30 دولة تشارك في مؤتمر المجر حول اضطهاد المسيحيين في الشرق اليوم      قداسة البطريرك افرام الثاني يزور غبطة البطريرك يوحنا العاشر بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس      برتوكول تعاون مشترك بين ماعت والمرصد الآشوري في إطار التحاف الدولي للسلام والتنمية      "بيت نهرين" يبحث مع "مطكستا" الأوضاع السياسية وتوحيد الخطاب القومي      البطريرك ساكو يزور البطريرك مار أدي الثاني      قداس في كنيسة ام النور بعنكاوا بعيد القديسة مارت شموني      الدراسة السريانية تقيم الدورة التطويرية العاشرة في سهل نينوى      مراسيم خدمة الراقدين للراحل سليم متي مقدسي والد البرلماني الدكتور سرود سليم مقدسي      ملا بختيار يعلن رفض الادارتين ويحذر من خطر “كبير” على كوردستان      خسارة الرقة.. تكتب نهاية حلم داعش بــ"دولة الخلافة المزعومة"      كوسرت رسول يصدر بياناً شديد اللهجة بشأن أحداث كركوك      حقائق مثيرة للاهتمام حول أشياء نستعملها يوميًا!      رونالدو يغرد منفرداً في دوري الأبطال ويمارس هوايته المفضلة      مصر تحيل قاتل القس سمعان شحاته إلى المحاكمة الجنائية      نص رسالة رئيس إقليم كوردستان التي وجهها إلى الرأي العام في كوردستان والعراق والعالم      العراق: 100 بليون دولار كلفة إعمار المناطق المحررة      ايران تعلن بدء تصدير 10 ملايين مترمكعب من الغاز يوميا الى العراق      قيادة محور غرب دجلة بقوات البيشمركة تصدر بياناً حول الوضع في سنجار
| مشاهدات : 804 | مشاركات: 0 | 2017-03-24 13:57:53 |

الحياة الصحية لا تعني النجاة من السرطان

أشرطة الحمض النووي

 

عشتارتيفي كوم- سكاي نيوز عربية/

 

كشفت دراسة طبية حديثة، أن ثلثي أنواع السرطان، لا يمكن للإنسان أن يتفادى الإصابة بها، حتى وإن اتخذ إجراءات وقائية وحرص على اتباع نمط حياة صحي.

واكتشف علماء أميركيون أن أمراض السرطان تنجم في أغلب الحالات عن خطأ في الشيفرة الجينية، أثناء انقسام الخلايا، وفق ما نقلت صحيفة "تلغراف" البريطانية.

وتشكل الخلاصات العلمية الجديدة تفنيدا لوجهات النظر السائدة في حقل الطب، والتي تربط السرطان في أكثر الحالات بعامل الوراثة والبيئة المحيطة بالمصاب.

ويقول الباحث في مركز هوبكينغز سانتر للسرطان في الولايات المتحدة، كريستيان توماسيتي، "من المعروف، أننا مدعوون للابتعاد عن بعض الأمور التي تزيد عرضتنا للإصابة بالسرطان، لكن ما لا نعلمه هو أنه متى ما انقسمت الخلية العادية، ونسخت حمضها النووي كي تنتج خليتين اثنتين، ترتكب عدة أخطاء".

ويرجح الباحث أن تكون تلك الأخطاء بمثابة عامل قوي في الإصابة بالسرطان، قائلا إن الدراسة التي أجريت مؤخرا كشفت لأول مرة عن تبعات عدم نقل الحمض النووي بين الخلايا بشكل صحيح.

وتسعى الدراسة المنشورة في مجلة "جورنال ساينس"، إلى تفسير أسباب الإصابة بالسرطان وسط أشخاص يتبعون نظاما صحيا ولم يسبق أن أصيب أشخاص كثر في عائلاتهم بالمرض الخطير.

ونصحت الدراسة، بالاستمرار في الوقاية، بالنظر إلى تسبب العادات السلبية بإصابات كثيرة، مثل سرطان الرئة الذي يتفاقم احتمال الإصابة به حين يكون الشخص مدخنا.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.4568 ثانية