المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية في وزارة الخارجية الأمريكية      مدير المرصد الآشوري يزور قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا بطريرك كنيسة المشرق الآشورية      المجلس الشعبي في امريكا يستقبل الناشط المدني كامل زومايا      غبطة البطريرك ساكو يتلقى التهاني من بطاركة الشرق والعديد من الشخصيات الكنسية والمدنية      مدير المرصد الآشوري لحقوق الإنسان يلتقي بمدير عام شؤون المسيحيين في إقليم كردستان العراق      النتائج النهائية التفصيلية والخاصة باصوات مرشحي قوائم كوتا المسيحيين، حسب ما اعلنتها المفوضية العليا للانتخابات العراقية 2018      النتائج النهائية لكافة المحافظات والخاصة باصوات قوائم كوتا المسيحيين... والمجموع الكلي الخاص بكل القوائم، حسب ما اعلنتها المفوضية العليا للانتخابات العراقية 2018      المدير التنفيذي للمرصد الاشوري لحقوق الانسان يزور متحف التراث السرياني في بلدة عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يتّصل بغبطة البطريرك مار لويس روفائيل الأول ساكو لتهنئته بتسميته كردينالاً      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تبارك حصول البطريرك ساكو على مرتبة الكردينال      إعلان قداسة البابا بولس السادس والمطران أوسكار روميرو في 14 تشرين الأول 2018      هزتان أرضيتان تضربان مناطق حدودية بين إقليم كوردستان وكوردستان إيران      تحالف الفتح: متفائلون بمباحثات ايجابية مع القوى الكوردية لتشكيل الكتلة النيابية الأكبر      هل يبقى العراق آمنا بينما هو جسر بين دمشق وطهران؟      الرئيس بارزاني: على جميع الاطراف مراعاة أسس «الشراكة والتوافق والتوازن» في العملية السياسية العراقية      وزير الخارجية الأمريكي يتعهد بفرض عقوبات على إيران هي الأشد في التاريخ      الموصل.. انتشال مئات الجثث من المدينة القديمة معظمها لعناصر داعش وبعضها مفخخ      مصرف الرشيد يعلن اسباب توقف رواتب المتقاعدين والموظفين      أضخم ثقب أسود بالكون يلتهم "شمسا" كل يومين      ميسي يفوز بالحذاء الذهبي للمرة الخامسة متفوقاً على محمد صلاح
| مشاهدات : 1017 | مشاركات: 0 | 2017-03-24 13:57:53 |

الحياة الصحية لا تعني النجاة من السرطان

أشرطة الحمض النووي

 

عشتارتيفي كوم- سكاي نيوز عربية/

 

كشفت دراسة طبية حديثة، أن ثلثي أنواع السرطان، لا يمكن للإنسان أن يتفادى الإصابة بها، حتى وإن اتخذ إجراءات وقائية وحرص على اتباع نمط حياة صحي.

واكتشف علماء أميركيون أن أمراض السرطان تنجم في أغلب الحالات عن خطأ في الشيفرة الجينية، أثناء انقسام الخلايا، وفق ما نقلت صحيفة "تلغراف" البريطانية.

وتشكل الخلاصات العلمية الجديدة تفنيدا لوجهات النظر السائدة في حقل الطب، والتي تربط السرطان في أكثر الحالات بعامل الوراثة والبيئة المحيطة بالمصاب.

ويقول الباحث في مركز هوبكينغز سانتر للسرطان في الولايات المتحدة، كريستيان توماسيتي، "من المعروف، أننا مدعوون للابتعاد عن بعض الأمور التي تزيد عرضتنا للإصابة بالسرطان، لكن ما لا نعلمه هو أنه متى ما انقسمت الخلية العادية، ونسخت حمضها النووي كي تنتج خليتين اثنتين، ترتكب عدة أخطاء".

ويرجح الباحث أن تكون تلك الأخطاء بمثابة عامل قوي في الإصابة بالسرطان، قائلا إن الدراسة التي أجريت مؤخرا كشفت لأول مرة عن تبعات عدم نقل الحمض النووي بين الخلايا بشكل صحيح.

وتسعى الدراسة المنشورة في مجلة "جورنال ساينس"، إلى تفسير أسباب الإصابة بالسرطان وسط أشخاص يتبعون نظاما صحيا ولم يسبق أن أصيب أشخاص كثر في عائلاتهم بالمرض الخطير.

ونصحت الدراسة، بالاستمرار في الوقاية، بالنظر إلى تسبب العادات السلبية بإصابات كثيرة، مثل سرطان الرئة الذي يتفاقم احتمال الإصابة به حين يكون الشخص مدخنا.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9442 ثانية