فيديو.. كلمة قداسة البطريرك مار آوا الثالث في الجلسة الافتتاحية للمجمع ‏السنهاديقي - ‏22 نيسان 2024‏/ أربيل‏      "الإتّحاد السرياني" أحيا ذكرى الإبادة الجماعية "سيفو" بحضور فاعليات سياسية وروحية وأمنية/ لبنان      قسم الدراسة السريانية لتربية الرصافة الثانية يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي التربية المسيحية في بغداد      بالصور.. امسية تراتيل لأبناء مركز التربية الدينية بعنوان (نرتل ونسبح معاً لتكون غاية ايماننا،خلاص نفوسنا) - كنيسة ام النور/عينكاوا      البيان المشترك الذي أصدرته بطريركيتا أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس والروم الأرثوذكس في الذكرى السنوية ‏الحادية عشرة لخطف مطراني حلب      بيان صادر عن مجلس كنائس الشرق الأوسط في الذكرى السنوية الحادية عشرة على اختطاف مطراني حلب      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يستقبل وفداً من ألمانيا ترأسه المتحدث السياسي عن الحريات الدينية في العراق في مؤسسة ‘‏ojcos‏’ الألمانيّة      نص كلمة سيادة المطران فرنسيس قلابات اثناء استقبال الجالية العراقية لرئيس الوزراء العراقي في المركز الكلداني العراقي بمشيغان      الفنانة سوسن نجار القادمة من امريكا تزور قناة عشتار الفضائية في دهوك      رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يلتقي نخبة من الجالية العراقية في المركز الكلداني العراقي بميشيغان      برشلونة: قد نطلب إعادة مباراتنا ضد الريال      حقيقة ارتباط صحة القلب والكليتين بالسيطرة على السكري من النوع 2      الرئيس بارزاني وأردوغان يؤكدان على تعزيز العلاقات بين إقليم كوردستان والعراق وتركيا في مختلف المجالات      مركز أبحاث تركي: طريق التنمية شريان الحياة لدول الخليج والعراق.. ما موقف إيران؟      البرلمان البريطاني يقر قانوناً مثيراً للجدل بشأن المهاجرين.. وافق على ترحيل فئة منهم إلى رواندا      الأمم المتحدة: آسيا أكثر مناطق العالم تضرراً من كوارث المناخ بـ2023      نيجيرفان بارزاني: زيارة الرئيس أردوغان دلالة على العلاقات القوية بين العراق وإقليم كوردستان مع تركيا      الريال يقترب من حسم الليغا بالفوز على برشلونة      البابا فرنسيس يجدّد دعوته لتغليب      بحضور ورعاية مسرور بارزاني.. انطلاق فعاليات ملتقى أربيل الدولي للصحافة
| مشاهدات : 1648 | مشاركات: 0 | 2017-03-23 19:09:14 |

صحيفة عربية: حرب داعش تنتهي باستقلال كوردستان بقرار أممي

 

عشتارتيفي كوم- باسنيوز/

 

قالت صحيفة "الرأي اليوم"، في مقال افتتاحي بعددها الصادر يوم الثلاثاء، 21 مارس/آذار ، أن مشاركة الكورد في الحرب الدائرة ضد تنظيم داعش في العراق لا يمكن ان تتم دون  مقابل، وان هناك ضمانات أمريكية وروسية، بان يكون المقابل هو الدولة الكوردية المستقلة، الذي يدعو إليه رئيس إقليم كوردستان مسعود بارزاني باستمرار .

وقالت الصحيفة،إن السؤال الأهم الذي يتردد حاليا على ألسنة الكثيرين في العراق، بل ومنطقة الشرق الأوسط برمتها، هو عما سيحدث بعد هزيمة داعش في الموصل.مضيفة " اللافت ان جميع القوى التي تلتقي على هدف اجتثاث داعش وانهاء وجودها في الموصل كمقدمة لاخراجها من عاصمتها في الرقة السورية، يرفضون الإجابة على هذا السؤال علنا على الاقل، وهناك شكوك حول وجود خطط او خرائط محددة في هذا الخصوص ".

وتابعت الصحيفة مقالها الافتتاحي، بأن "الشخص الوحيد الذي يملك الإجابة، وامتلك الجرأة لإعلانها هو مسعود بارزاني، رئيس إقليم كوردستان "، مشيرة إلى أنه(الرئيس بارزاني) قال في خطابه الذي ألقاه الإثنين بمناسبة عيد نوروز إن " شعب كوردستان قاوم عشرات السنين وصولا إلى مقاومة إرهابيي داعش، وها نحن نرى كيف طردتم الإرهابيين ويوم الانتصار النهائي بات قريبا”، وأشارت الصحيفة،الى فقرة أخرى من خطاب الرئيس بارزاني ،بالقول نعتقد انها الأهم : “نتيجة تضحياتكم وتضحيات البيشمركة، يجب ان تسفر هذه التضحيات عن حصولنا على حقنا في تقرير المصير والسيادة على ارضنا، اسوة بشعوب الأرض كافة” .

ومضت صحيفة "رأي اليوم" التي يرأس تحريرها الكاتب والصحفي الفلسطيني عبد الباري عطوان، في مقالها الافتتاحي بالقول، " أن حق تقرير المصير الذي يتحدث عنه السيد مسعود  بارزاني هو إعلان قيام الدولة الكوردية المستقلة في شمال العراق، كمكافأة للكورد على قتالهم لتنظيم داعش وتقديم أكثر من ألف شهيد في المعارك التي خاضتها قوات البيشمركة لإخراجها من جبل سنجار وكركوك، وأحياء الموصل الشرقية جنبا الى جنب مع القوات العراقية والخبراء العسكريين الأميركيين".

ونوهت الصحيفة الى أن " مشاركة الكورد في هذه الحرب لا يمكن أن تتم دون  مقابل، ولا بد أن هناك ضمانات أميركية وروسية، بأن يكون المقابل هو الدولة الكوردية المستقلة، وتصحيح خطأ تاريخي بإلغاء معاهدة سيفرز عام 1921 التي أكدت على هذا الحق".

وأوضحت الصحيفة، أن "سقوط تنظيم داعش قد يعني قيام الدولة الكوردية، أو يمهد لها، وكل ذلك يتم بقرار أممي وأميركي بالدرجة الأولى".

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6474 ثانية