في مؤتمر أرثوذكسي عالمي في برلين حبيب افرام:حتى لا نصبح كلنا نازحين      وصول غبطة البطريرك ساكو ومعاونه الى باريس لحضور عشاء خيري من اجل اعمار بلدات سهل نينوى وتشجيع عودة العائلات الراغبة الى بيوتها      منظمة شلاما وبالتعاونِ مع منظمة شقلاوة للتنمية والشباب تقيم حفلا ترفيهياً بمناسبة عيِد الأم      غازي رحو: 450 ألف مسيحي بقي في العراق فقط!      مجموعة هاوس اوف ون الالمانية تزور المديرية العامة للتعليم السرياني في اربيل      فيديو.. البابا تواضروس: أتخوف من محاولات تفريغ الشرق الأوسط من المسيحيين      كنائس الشرق الأوسط: ننتظر قمة عربية لا تغفل الوضع المسيحي      نائب رئيس مجلس محافظة بغداد يزور البطريركية الكلدانية      ألمانيا تقرر بناء نصب تذكاري للإبادة الجماعية الأرمنية.. وأنقرة غاضبة      قيادة أحزاب وتنظيمات شعبنا السياسية تسلم الكنيسة السريانية الأرثوذكسية الورقة الخاصة بالمطالب الموحدة لشعبنا الكلداني السرياني الآشوري      اشتباك بالسلاح الابيض بين اهالي الموصل والدواعش      مصاب بالشلل يطعم نفسه باستخدام شريحة زرعت في مخه      شنيشل: هيمنة يونس محمود على مركز المهاجم هو الذي أوصلنا الى هذه الحال      مجلس محافظة كركوك يوافق على رفع علم كوردستان بالمحافظة      رياضة روحية لمعلمي التعليم المسيحي في شقلاوة      القوات العراقية تستأنف تقدمها بالمدينة القديمة للموصل      "داعش" يهدد باللغة الفارسية استهداف إيران لأول مرة      توقعات بانقراض جماعي جديد على الأرض      اليوم.. المنتخب العراقي في مباراة الأمل الأخير أمام السعودية      قائد بالبيشمركة يكشف "مطالبة خماسية" لحزب العمال بإخلاء سنجار ويحذر من "فتنة"
| مشاهدات : 923 | مشاركات: 0 | 2017-03-20 10:09:45 |

اجتماع ممثلي الكنائس المسيحية في كركوك

 

عشتار تيفي كوم/

بدعوة من سيادة المطران د. يوسف توما، رئيس أساقفة كركوك والسليمانية للكلدان، عقد ممثلو الكنائس المسيحية ومراجعهم المدنية في كركوك اجتماعا موسعا صباح السبت 18 آذار 2017 في دار مطرانية الكلدان، وحضر الاجتماع كهنة الأبرشية الخوري اسطيفان ربان والآباء صليوا عزيز وقيس ممتاز وأياد توما، وممثلو الكنائس المسيحية: القس هيثم الجزراوي (الكنيسة المشيخية الانجيلية) الخورأسقف فارس تمس (السريان الكاثوليك) الأب حنا بهنام (السريان الأرثوذكس) الأب كوركيس يوسف (كنيسة المشرق الآثورية) الأب داني جوزيف وعزريا أوشانا (الكنيسة الجاثاليقية القديمة) وماسيس سركيسيان (الأرمن الأرثوذكس). ومن بين ممثلي المسيحيين في مختلف المؤسسات العراقية والمحلية: عماد يوخنا عضو البرلمان العراقي، رائد جمال معاون محافظ كركوك، السيدة سويتلن اسطيفان عضو مجلس محافظة كركوك, صفاء هندي وأيوب ميخائيل عضوا مجلس مدينة كركوك ،عبد العزيز حنا مدير الوقف المسيحي ، وعماد متي مسؤول متابعة شؤون الطلبة الجامعيين من قبل أبرشية كركوك الكلدانية.

            تداول الحاضرون في أهمية التشاور باستمرار لتوحيد الكلمة وتعزيز مكانة المسيحيين ومحاولة وقف نزيف الهجرة، وعدم الاستسلام والاسهام في بناء جسور المحبة بين جميع المكوّنات في هذه المدينة العزيزة، وأشادوا بما قام ويقوم به الجميع في مساعدة المهجرين والطلاب الجامعيين والمشاريع الصحية والتعليمية والخدمات بأنواعها. وتقرّر عقد اجتماعات دورية. وعهدوا إلى السيد عبد العزيز حنا مدير دائرة أوقاف المسيحيين أن يتابع اللقاءات المقبلة.

  











شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3968 ثانية