رسائل تهنئة للبطريرك ساكو من رئيس مجلس اساقفة فرنسا، مار ميليس وصموئيل كوموش      البطريرك ساكو يستقبل نائب السفير الأمريكي      الكردينال بليز سوبيج يستقبل المطران بشار وردة في شيكاغو      شاهد الأب مارتن بني وهو يتكلم عن دور المسيحية في نشر السلام في العراق والعالم      بيت يسوع الطفل في بغديدا يحتفل بتخرج 250 طفلا      الحكومة التركية تعيد 55 سند ملكية لمسيحيي ماردين      جمعية ’عون الكنيسة‘ تضع حجر الأساس لـ97 بيتًا لمسيحيي حمص      كمال يلدو: مع الناشط المدني الاستاذ كامل زومايا، نائب رئيس منظمة (شلومو) لتوثيق الجرائم      قبول الأب شمعون خاميس كاهنا رسميا في أبرشية أوربا لكنيسة المشرق الأشورية      شاهد .. تسعة من اللاجئين المسيحيين الناجين من داعش يروون ما حدث قبل سقوط الموصل      البرلمان العراقي يدرس استصدار قرار حاسم بشأن إلغاء الانتخابات أو إعادة العدّ يدويًّا      هيئة الأنواء الجوية: إعصار "مكونو" لن يصل إلى إقليم كوردستان      إعلان الطوارئ في ولايات أميركية      للسيدات.. فائدة غير متوقعة من الوجبات الصحية      إعلان أسماء مرشحي جائزة البوكر المرموقة للرواية      الريال يحتفظ بعرشه في دوري الابطال      البابا فرنسيس: معادلة الإرهاب بالإسلام.. ’كذبة تتسم بالحماقة‘      مسعود بارزاني في ذكرى42 لثورة كولان يؤكد على ضرورة "تحقيق الرسالة"      علاوي يطالب القضاء بفتح تحقيق عاجل وشامل بالاتهامات الموجهة لمفوضية الانتخابات      تحذير أميركي: غزوة روسية جديدة للأجهزة عبر الإنترنت
| مشاهدات : 1223 | مشاركات: 0 | 2017-03-20 10:09:45 |

اجتماع ممثلي الكنائس المسيحية في كركوك

 

عشتار تيفي كوم/

بدعوة من سيادة المطران د. يوسف توما، رئيس أساقفة كركوك والسليمانية للكلدان، عقد ممثلو الكنائس المسيحية ومراجعهم المدنية في كركوك اجتماعا موسعا صباح السبت 18 آذار 2017 في دار مطرانية الكلدان، وحضر الاجتماع كهنة الأبرشية الخوري اسطيفان ربان والآباء صليوا عزيز وقيس ممتاز وأياد توما، وممثلو الكنائس المسيحية: القس هيثم الجزراوي (الكنيسة المشيخية الانجيلية) الخورأسقف فارس تمس (السريان الكاثوليك) الأب حنا بهنام (السريان الأرثوذكس) الأب كوركيس يوسف (كنيسة المشرق الآثورية) الأب داني جوزيف وعزريا أوشانا (الكنيسة الجاثاليقية القديمة) وماسيس سركيسيان (الأرمن الأرثوذكس). ومن بين ممثلي المسيحيين في مختلف المؤسسات العراقية والمحلية: عماد يوخنا عضو البرلمان العراقي، رائد جمال معاون محافظ كركوك، السيدة سويتلن اسطيفان عضو مجلس محافظة كركوك, صفاء هندي وأيوب ميخائيل عضوا مجلس مدينة كركوك ،عبد العزيز حنا مدير الوقف المسيحي ، وعماد متي مسؤول متابعة شؤون الطلبة الجامعيين من قبل أبرشية كركوك الكلدانية.

            تداول الحاضرون في أهمية التشاور باستمرار لتوحيد الكلمة وتعزيز مكانة المسيحيين ومحاولة وقف نزيف الهجرة، وعدم الاستسلام والاسهام في بناء جسور المحبة بين جميع المكوّنات في هذه المدينة العزيزة، وأشادوا بما قام ويقوم به الجميع في مساعدة المهجرين والطلاب الجامعيين والمشاريع الصحية والتعليمية والخدمات بأنواعها. وتقرّر عقد اجتماعات دورية. وعهدوا إلى السيد عبد العزيز حنا مدير دائرة أوقاف المسيحيين أن يتابع اللقاءات المقبلة.

  











شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9558 ثانية