حركة تجمع السريان تُصدر بيانها الختامي للمؤتمر الثاني المنعقد في اربيل / عنكاوا      تهنئة البطريرك ساكو للمسلمين بعيد الفطر المبارك      بطاركة الشرق يهنئون بانتخاب أخيهم البطريرك يوسف الأول العبسي      بالصور.. المناولة الاولى لخورنة شقلاوة      البطريرك ساكو: حزن وقلق بشأن المسيحيين العراقيين الذين تنوي أمريكا طردهم      فيديو.. المطران اسادوريان: الحضور المسيحي مهدد وما من احد يقف الى جانب المسيحيين      بالصور.. مراسيم الرسامة الكهنوتيّة للشمّاس مارتن نبيل في كنيسة مار يوخنّا المعمدان/ عنكاوا      المطران موسى الشماني والنائب رائد اسحق يحضران افتتاح مشاريع في برطلة ويتفقدان الدوائر الخدمية فيها      شبكة تحالف الاقليات العراقية تنظم اجتماعين في اربيل من اجل رسم اطر ميدانية للمصالحة والتوجه الاداري الصحيح      فريق اغاثي مشترك من منظمة حمورابي لحقوق الانسان ومنظمة التضامن المسيحي الدولية يتوجه الى تللسقف وباقوفا ويوزع هناك " 227" منظومة منزلية لتصفية وتحلية المياه      بالصور..عيد رهبنة قلب يسوع الاقدس      بعد 12 عاما.. اكتشفوا أن قريتهم اختفت من السجلات الحكومية!      المشكلات الصحية التي تصيبك بحسب شهر ميلادك      تقرير: الإدعاء الإسباني يوافق على استبدال حبس ميسي بغرامة      داعش يلعب "آخر أوراقه" في الموصل      واشنطن تعتزم رفع العراق من "قائمة سوداء"      تشديد أوروبي “جديد من نوعه” على تأشيرات الدخول      البطريرك ساكو يحتفل بعيد قلب يسوع الاقدس في بغداد      ايقاف ترحيل عراقيين مدانين في أميركا بصفة مؤقتة      كوردستان تطمئن اوروبا حيال الاستفتاء وتبلغها رفضها لتأجيله
| مشاهدات : 995 | مشاركات: 0 | 2017-03-20 10:09:45 |

اجتماع ممثلي الكنائس المسيحية في كركوك

 

عشتار تيفي كوم/

بدعوة من سيادة المطران د. يوسف توما، رئيس أساقفة كركوك والسليمانية للكلدان، عقد ممثلو الكنائس المسيحية ومراجعهم المدنية في كركوك اجتماعا موسعا صباح السبت 18 آذار 2017 في دار مطرانية الكلدان، وحضر الاجتماع كهنة الأبرشية الخوري اسطيفان ربان والآباء صليوا عزيز وقيس ممتاز وأياد توما، وممثلو الكنائس المسيحية: القس هيثم الجزراوي (الكنيسة المشيخية الانجيلية) الخورأسقف فارس تمس (السريان الكاثوليك) الأب حنا بهنام (السريان الأرثوذكس) الأب كوركيس يوسف (كنيسة المشرق الآثورية) الأب داني جوزيف وعزريا أوشانا (الكنيسة الجاثاليقية القديمة) وماسيس سركيسيان (الأرمن الأرثوذكس). ومن بين ممثلي المسيحيين في مختلف المؤسسات العراقية والمحلية: عماد يوخنا عضو البرلمان العراقي، رائد جمال معاون محافظ كركوك، السيدة سويتلن اسطيفان عضو مجلس محافظة كركوك, صفاء هندي وأيوب ميخائيل عضوا مجلس مدينة كركوك ،عبد العزيز حنا مدير الوقف المسيحي ، وعماد متي مسؤول متابعة شؤون الطلبة الجامعيين من قبل أبرشية كركوك الكلدانية.

            تداول الحاضرون في أهمية التشاور باستمرار لتوحيد الكلمة وتعزيز مكانة المسيحيين ومحاولة وقف نزيف الهجرة، وعدم الاستسلام والاسهام في بناء جسور المحبة بين جميع المكوّنات في هذه المدينة العزيزة، وأشادوا بما قام ويقوم به الجميع في مساعدة المهجرين والطلاب الجامعيين والمشاريع الصحية والتعليمية والخدمات بأنواعها. وتقرّر عقد اجتماعات دورية. وعهدوا إلى السيد عبد العزيز حنا مدير دائرة أوقاف المسيحيين أن يتابع اللقاءات المقبلة.

  











شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5904 ثانية