لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي تصوت على التعديلات لمشروع قرار H.R. 390      دعما لاستفتاء كوردستان.. عشيرة المركهي في قرية ليفو وبحضور وتنسيق مع القرى المجاورة لابناء شعبنا يحيون كرنفالا بالمناسبة      زيارة وفد اوربي لمنظمة شلومو      رسالة مهمة إلى مسيحيي العراق… إمّا الآن أو أبدًا      14,5 مليون مسيحيّ في الشّرق الأوسط... المسألة "دقيقة ومعقّدة"      الكنيسة الكاثوليكيّة في النّمسا تطالب بحماية الأقلّيّات المسيحيّة في الشّرق الأوسط      البابا للشرق الأوسط: لا تستسلموا للظلمة اعملوا من أجل السلام      الأدباء السريان يحتفون ب " أمير بولص " والصمت يصلي وحيدا      مجلس أعيان بغديدا يستقبل وفدا من الحزب الديمقراطي الكوردستاني      حزب اتحاد بيث نهرين الوطني يشارك في ندوة خاصة عن استفتاء اقليم كوردستان      نيجيرفان البارزاني خلال لقائه عددا من الصحفيين في اربيل: قرار اجراء الاستفتاء في الاقليم ليس لرسم الحدود      الجيش العراقي يعلن إنطلاق معركة الحويجة في كركوك      الخارجية الأمريكية تحث الزعماء الكورد على الدخول في مفاوضات مع الحكومة العراقية      الملح الزائد يسبب السكري      بالأرقام.. ميسي "يساوي" ريال مدريد بأكمله      الأرض تقترب من "حدث مخيف" يتكرر لسادس مرة بـ450 مليون سنة      البابا فرنسيس يؤسس معهد لاهوتي لعلوم الزواج المسيحي      كوردستان: لامجال لوقوع اقتتال مع بغداد      معصوم والبارزاني يقرران إرسال وفد رفيع المستوى إلى بغداد      النفط: العراق اصبح المجهز الرئيسي للوقود التشغيلي لناقلات النفط العالمية بالمياه الاقليمية
| مشاهدات : 1285 | مشاركات: 0 | 2017-03-20 10:01:23 |

الكنيسة السريانية الارثوذكسية..إيقاف مطرانان وإمهال اربعة آخرين لتقديم التوبة والندامة

 

عشتار تيفي كوم - برطلي نت/

قرر أعضاء المجمع السرياني الانطاكي الارثوذكسي المقدس ووفقا لدستور الكنيسة السريانية الارثوذكسية إيقاف المطران مار اسطاثاوس متى روهم والمطران مار سيويريوس حزائيل صومي من ممارسة خدماتهما الكهنوتية والكنسية والرعوية لمخالفتهما الدستورية رغم تحذير البطريركية المسبق لافعالهم هذه. جاء ذلك في نص المنشور البطريركي الصادر عن المجمع المقدس المنعقد في المقر البطريركي في العطشانة بلبنان للفترة من 14 ـ 16 آذار 2017 والذي تمت قراءته اليوم الاحد 19 آذار الجاري في جميع الكنائس السريانية الارثوذكسية في العالم. 
كما قرر اعضاء المجمع المقدس إمهال كل من المطارنة مار اقليميس أوجين قبلان، مار سيويريوس ملكي مراد ، مار ملاطيوس ملكي ملكي، مار برثلماوس نثنائيل يوسف، مدة تنتهي في 30 نيسان القادم لتقديم التوبة والندامة خطيا للمجمع المقدس عما صدر عنهم من بيانات وما تبعها من مواقف وتصرفات ما سببت من تشويه لصورة الكنيسة وعثرة المؤمنين. وتابع المنشور في حالة عدم استجابتهم يتخذ البطريرك الاجراءات المناسبة بحسب دستور الكنيسة.
وجاءت قرارات المجمع هذه على خلفية بيان للمطارنة الستة اتهموا فيه البطريرك الحالي  مار اغناطيوس افرام الثاني كريم بمخالفات عقائدية زرعت الشكوك والريبة والقلق الروحي في نفوس المؤمنين وأصبح حجر عثرة في طريق الإيمان المسيحي بحسب قولهم لذا يتوجب عزله، ثم الحقوه ببيان اعتذار الا ان المطارنة اعضاء المجمع الانطاكي المقدس اعلنوا في اجتماع تشاوري عقد في لبنان في 16 شباط الفائت  ان اعتذارهم هذا لم يكن بحجم الاخطاء التي ارتكبوها ولا تدل عن ندامة حقيقية واعتذار صريح.




صيغة الاعتذار









شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6328 ثانية