مسؤولة مكتب الدانمارك للمجلس الشعبي تيريزا أيشو تزور قناة عشتار الفضائية      سيادة المطران مار بشار وردة يلتقي الكاردينال بارولين أمين سر دولة الفاتيكان      السفير العراقي يزور البطريرك ساكو في واشنطن      اتحاد النساء الآشوري يقدم التهنئة لنيافة الاسقف مار ابرس يوخنا      نيابة عن غبطة البطريرك مار لويس روفائيل الاول سيادة المطران مار يوسف توما يشارك في المنتدى الاقتصادي العالمي      روضة مار متى تحتفل بتخرج دفعة جديدة من طلابها خلال التهجير      الدراسة السريانية تشارك في ندوة الاتحاد العربي للمرأة / قطاع التعليم في مجلس محافظة بغداد      التكريم السنوي لغرفة التجارة الكلدانية الامريكية في ولاية ميشغان      وفد التعليم السرياني في وزارة التربية يقدم التهاني للاب د. غزوان بحو العميد الجديد لكلية بابل للفلسفة واللاهوت      كجةجي: تخصيص 225 مليون دينار لترميم الكنائس والمزارات ودور العبادة      واشنطن تحذر بغداد من احتمال حدوث انقلاب      كوردستان: مجلس الامن الدولي اُبلغ رسميا باستفتاء الاستقلال      ماذا جاء في وثائق أسامة بن لادن عن قطر؟      مان يونايتد.. بطل يوروبا ليغ في سطور      نيافة الاسقف مار عمانوئيل، يترأس قداس جناز ومراسيم دفن القس الراحل، شمعون شارلمان شموئيل في كندا      منح البابا تواضروس جائزة روسية لدوره في تعزيز الوحدة بين الأرثوذكس      البابا فرنسيس يستقبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الفاتيكان      قائد عسكري أمريكي: استقلال اقليم كوردستان مسألة وقت      تثبيت حكم السجن على ميسي بسبب التهرب الضريبي      اختفاء أسلحة أمريكية قيمتها مليار دولار في العراق!
| مشاهدات : 1150 | مشاركات: 0 | 2017-03-20 10:01:23 |

الكنيسة السريانية الارثوذكسية..إيقاف مطرانان وإمهال اربعة آخرين لتقديم التوبة والندامة

 

عشتار تيفي كوم - برطلي نت/

قرر أعضاء المجمع السرياني الانطاكي الارثوذكسي المقدس ووفقا لدستور الكنيسة السريانية الارثوذكسية إيقاف المطران مار اسطاثاوس متى روهم والمطران مار سيويريوس حزائيل صومي من ممارسة خدماتهما الكهنوتية والكنسية والرعوية لمخالفتهما الدستورية رغم تحذير البطريركية المسبق لافعالهم هذه. جاء ذلك في نص المنشور البطريركي الصادر عن المجمع المقدس المنعقد في المقر البطريركي في العطشانة بلبنان للفترة من 14 ـ 16 آذار 2017 والذي تمت قراءته اليوم الاحد 19 آذار الجاري في جميع الكنائس السريانية الارثوذكسية في العالم. 
كما قرر اعضاء المجمع المقدس إمهال كل من المطارنة مار اقليميس أوجين قبلان، مار سيويريوس ملكي مراد ، مار ملاطيوس ملكي ملكي، مار برثلماوس نثنائيل يوسف، مدة تنتهي في 30 نيسان القادم لتقديم التوبة والندامة خطيا للمجمع المقدس عما صدر عنهم من بيانات وما تبعها من مواقف وتصرفات ما سببت من تشويه لصورة الكنيسة وعثرة المؤمنين. وتابع المنشور في حالة عدم استجابتهم يتخذ البطريرك الاجراءات المناسبة بحسب دستور الكنيسة.
وجاءت قرارات المجمع هذه على خلفية بيان للمطارنة الستة اتهموا فيه البطريرك الحالي  مار اغناطيوس افرام الثاني كريم بمخالفات عقائدية زرعت الشكوك والريبة والقلق الروحي في نفوس المؤمنين وأصبح حجر عثرة في طريق الإيمان المسيحي بحسب قولهم لذا يتوجب عزله، ثم الحقوه ببيان اعتذار الا ان المطارنة اعضاء المجمع الانطاكي المقدس اعلنوا في اجتماع تشاوري عقد في لبنان في 16 شباط الفائت  ان اعتذارهم هذا لم يكن بحجم الاخطاء التي ارتكبوها ولا تدل عن ندامة حقيقية واعتذار صريح.




صيغة الاعتذار









شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.4249 ثانية