في مؤتمر أرثوذكسي عالمي في برلين حبيب افرام:حتى لا نصبح كلنا نازحين      وصول غبطة البطريرك ساكو ومعاونه الى باريس لحضور عشاء خيري من اجل اعمار بلدات سهل نينوى وتشجيع عودة العائلات الراغبة الى بيوتها      منظمة شلاما وبالتعاونِ مع منظمة شقلاوة للتنمية والشباب تقيم حفلا ترفيهياً بمناسبة عيِد الأم      غازي رحو: 450 ألف مسيحي بقي في العراق فقط!      مجموعة هاوس اوف ون الالمانية تزور المديرية العامة للتعليم السرياني في اربيل      فيديو.. البابا تواضروس: أتخوف من محاولات تفريغ الشرق الأوسط من المسيحيين      كنائس الشرق الأوسط: ننتظر قمة عربية لا تغفل الوضع المسيحي      نائب رئيس مجلس محافظة بغداد يزور البطريركية الكلدانية      ألمانيا تقرر بناء نصب تذكاري للإبادة الجماعية الأرمنية.. وأنقرة غاضبة      قيادة أحزاب وتنظيمات شعبنا السياسية تسلم الكنيسة السريانية الأرثوذكسية الورقة الخاصة بالمطالب الموحدة لشعبنا الكلداني السرياني الآشوري      اشتباك بالسلاح الابيض بين اهالي الموصل والدواعش      مصاب بالشلل يطعم نفسه باستخدام شريحة زرعت في مخه      شنيشل: هيمنة يونس محمود على مركز المهاجم هو الذي أوصلنا الى هذه الحال      مجلس محافظة كركوك يوافق على رفع علم كوردستان بالمحافظة      رياضة روحية لمعلمي التعليم المسيحي في شقلاوة      القوات العراقية تستأنف تقدمها بالمدينة القديمة للموصل      "داعش" يهدد باللغة الفارسية استهداف إيران لأول مرة      توقعات بانقراض جماعي جديد على الأرض      اليوم.. المنتخب العراقي في مباراة الأمل الأخير أمام السعودية      قائد بالبيشمركة يكشف "مطالبة خماسية" لحزب العمال بإخلاء سنجار ويحذر من "فتنة"
| مشاهدات : 4232 | مشاركات: 0 | 2017-03-19 10:05:39 |

صحيفة "إكسبريس" البريطانية : المسيحيون قد لا يستطيعون العودة إلى الموصل مرة أخرى بسبب داعش

 

عشتار تيفي كوم - بوابة الفجر/

ترجمة- هديل هاشم

  ذكرت صحيفة "إكسبريس" البريطانية أن المسيحيين الذين أجبروا على مغادرة مدينة الموصل العراقية عندما غزت منظمة "داعش" الإرهابية المدينة عام 2014، قد لا يستطيعون العودة إلى بلدتهم مرة أخرى. 

وقالت الصحيفة إن السبب هو بناء داعش لجيل جديد من الارهابيين، وحذرت مئات العائلات المسيحية الذين تركوا منازلهم من أنهم لازالوا في خطر كبير. 

وصرح القس دانيال، والذي تقع كنيسته في أربيل ويهتم بالعائلات المسيحية الفارة من منطقة الصراع، أن الإرهاب انتشر بالفعل للجيل الثاني مما يثير مخاوف من مواصلة داعش لحملاتهم ضد المسيحيين في الشرق الأوسط. 

وأضاف: "يمكننا أن نعود إنما هي مسألة سلامة، نحن نتعامل مع جيل جديد تربى على يد داعش، لديهم وجهة نظر ضد المسيحيين، لذا سيكون من الصعب أن نعود".

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6183 ثانية