القوى السياسية لشعبنا تبحث المستجدات السياسية وتؤكد على استحداث إقليم في سهل نينوى      أبناء النهرين: تصريح حول اختيار أعضاء المفوضية العليا المستقلة للانتخابات      البطريرك ساكو يزور مقر بعثة الأمم المتحدة في بغداد      الكنيسة فى النمسا تنفق 450 آلف يورو لمساعدة المسيحيين الشرقيين على البقاء بأوطانهم      فريق أغاثي تابع لمنظمة حمورابي لحقوق الانسان يوزع للمرة الثانية منظومات منزلية لتصفية وتحلية المياه على السكان العائدين الى بلدتي تللسقف وباقوفا      الدراسة السريانية تختتم الدورة التطويرية التاسعة في كركوك      المرصد الآشوري : تنظيم داعش يعدم مواطنين مسيحيين من مدينة القريتين في ريف حمص      المجلس الشعبي يلقي كلمة بمؤتمر الوطني الكوردستاني في واشنطن      بيان النائب رائد اسحق بمناسبة الذكرى الاولى لتحرير بلدات سهل نينوى      في ختام مؤتمر الدوحة: "المسيحيين في المشرق العربي: عوامل البقاء والهجرة والتهجير".. مطالبات بإنشاء منطقة آمنة للمسيحيين في العراق      رونالدو وزيدان.. الأفضل في العالم      الجمعية العراقية لحقوق الإنسان في الولايات المتحدة الأمريكية تدعو الى حماية المدنيين في المناطق المتنازع عليها ووقف التصعيد العسكري      مجلس أمن إقليم كوردستان: العراق يواصل حشد قواته حول الإقليم      تعليق "خارق" من زيدان بشأن رونالدو.. وميسي      إكتشاف في نهر الـ"راين" قد يغير بعض المفاهيم حول أصل البشر      البطريرك ساكو يحتفل بالقداس الالهي في كنيسة القلب الاقدس في بغداد      اعضاء في مجلس السليمانية يتحركون لفك الارتباط المالي مع كوردستان      واشنطن تطرح تصوراً عن المناطق المتنازع عليها وكوردستان ترحب      دونالد ترمب: استعادة الرقة تعني نهاية خلافة تنظيم داعش      برشلونة وميسي.. صفقة تتخطى كل ما سبق
| مشاهدات : 1475 | مشاركات: 0 | 2017-03-19 10:00:09 |

شهادة تقديرية من منتدى برطلي للثقافة والفنون السريانية للمخرج طاهر سعيد متي

 

عشتار تيفي كوم/

بهنام شمني

زار وفد من ادارة منتدى برطلي للثقافة والفنون السريانية عصر الجمعة 17 آذار الجاري المخرج طاهر سعيد متي في منزله بعنكاوا، وقدم الوفد الذي ضم كلا من الاعلامي بهنام شابا شمني والشاعر امير بولص عكو والكاتب فيليب سعيد هدايي التهاني للمخرج طاهر سعيد متي بمناسبة حصوله على جائزة أحسن مونتاج عن فيلم (صامدون وباقون) في مهرجان (أوسكار ايجيبت) للافلام الروائية القصيرة والتسجيلية الرابع المقام في العاصمة المصرية القاهرة. واستعرض المخرج طاهر سعيد للوفد حيثيات انتاج الفلم وموضوعه والصدى الذي تركه لدى لجنة التحكيم في المهرجان ولدى الجمهور ايضا،  كما كان اللقاء فرصة للحديث عن المشهد الثقافي السرياني خلال فترة التهجير. وفي نهاية الزيارة قدم الوفد شهادة تقديرية باسم ادارة المنتدى للمخرج طاهر سعيد بهذه المناسبة وتثمينا لجهوده المتميزة في حقل الفن وفي ايصال معاناة شعبنا المسيحي وبلدته برطلي الى العالم.

يذكر ان المخرج طاهر سعيد متي شارك بفلم (صامدون وباقون) في مهرجان اوسكار ايجيبت في كانون الثاني الفائت وهو من اخراجه وانتاج قناة عشتار الفضائية ويتحدث عن هجرة المسيحيين بدءا من عام 1915 وحتى يومنا هذا والاضطهادات التي تعرضوا لها في التاريخ الحديث، كما عرض ايضا خلال المهرجان صورا فوتوغرافية تحكي قصص تهجير شعبنا المسيحي من سهل نينوى على يد داعش والخراب والدمار الذي خلفه في مدنهم وقراهم. 

 










شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3916 ثانية