بمناسبة يوم الشهيد الكلداني السرياني الاشوري ... مديرية الثقافة والفنون السريانية في دهوك تقيم حفلا غنائيا موسيقيا      لواء حراسات سهل نينوى يزور حركة تجمع السريان      تهجير المسيحيين من بلدات سهل نينوى.. تحديات تسبق العودة      المطران جان بنيامين سليمان: مستقبل مظلم في العراق، لكن الأمل لا يموت      ريكس تيلرسون وزير الخارجية الأمريكي: داعش مسؤول عن الإبادة الجماعية بحق المكونات في العراق      النائب رائد اسحق يحضر امسية تراتيل في كنيسة ام النور في عنكاوا      الاعلان عن تأسيس المجلس الأعلى لأحزاب شعبنا الكلداني السرياني الآشوري ( سورايا )      بالصور... غبطة المطران مار ميلس زيا يقيم قداس تذكار القديسة مريم العذراء في سيدني      في وسط البلدة المدمرة ابناء برطلة يحتفلون بعيد انتقال مريم العذراء الى السماء      حقوقي: 68 إمرأة مسيحية عراقية لا زلن أسيرات لدى داعش      40 مليون دولار لتحديث مطار اربيل الدولي وتطويره      لماذا تعزز السويد قدراتها العسكرية وتعيد الخدمة الإلزامية؟      فرقة النخبة تصل تلعفر استعدادا لمعركة التحرير      تحول “كبير” بموقف تركيا تجاه الاستفتاء ورئاستها تدعو بغداد الى حل المشاكل مع اربيل      الصحة تعلن عدد حالات الاصابة بمرض الايدز بالعراق      احتفالية عيد انتقال مريم العذراء في كاتدرائية مار ايث الاها الكلدانية في دهوك      خطر "رهاب الانفصال عن الهاتف الذكي" يتفاقم عالميا      أطعمة احذر تناولها على الريق.. منها الحليب      ريال مدريد "يطرق" أبواب الخماسية      الجبوري للوفد الكردي: الاستفتاء يجب ان يكون دستورياً ويحفظ وحدة العراق
| مشاهدات : 1399 | مشاركات: 0 | 2017-03-19 10:00:09 |

شهادة تقديرية من منتدى برطلي للثقافة والفنون السريانية للمخرج طاهر سعيد متي

 

عشتار تيفي كوم/

بهنام شمني

زار وفد من ادارة منتدى برطلي للثقافة والفنون السريانية عصر الجمعة 17 آذار الجاري المخرج طاهر سعيد متي في منزله بعنكاوا، وقدم الوفد الذي ضم كلا من الاعلامي بهنام شابا شمني والشاعر امير بولص عكو والكاتب فيليب سعيد هدايي التهاني للمخرج طاهر سعيد متي بمناسبة حصوله على جائزة أحسن مونتاج عن فيلم (صامدون وباقون) في مهرجان (أوسكار ايجيبت) للافلام الروائية القصيرة والتسجيلية الرابع المقام في العاصمة المصرية القاهرة. واستعرض المخرج طاهر سعيد للوفد حيثيات انتاج الفلم وموضوعه والصدى الذي تركه لدى لجنة التحكيم في المهرجان ولدى الجمهور ايضا،  كما كان اللقاء فرصة للحديث عن المشهد الثقافي السرياني خلال فترة التهجير. وفي نهاية الزيارة قدم الوفد شهادة تقديرية باسم ادارة المنتدى للمخرج طاهر سعيد بهذه المناسبة وتثمينا لجهوده المتميزة في حقل الفن وفي ايصال معاناة شعبنا المسيحي وبلدته برطلي الى العالم.

يذكر ان المخرج طاهر سعيد متي شارك بفلم (صامدون وباقون) في مهرجان اوسكار ايجيبت في كانون الثاني الفائت وهو من اخراجه وانتاج قناة عشتار الفضائية ويتحدث عن هجرة المسيحيين بدءا من عام 1915 وحتى يومنا هذا والاضطهادات التي تعرضوا لها في التاريخ الحديث، كما عرض ايضا خلال المهرجان صورا فوتوغرافية تحكي قصص تهجير شعبنا المسيحي من سهل نينوى على يد داعش والخراب والدمار الذي خلفه في مدنهم وقراهم. 

 










شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7745 ثانية