في مؤتمر أرثوذكسي عالمي في برلين حبيب افرام:حتى لا نصبح كلنا نازحين      وصول غبطة البطريرك ساكو ومعاونه الى باريس لحضور عشاء خيري من اجل اعمار بلدات سهل نينوى وتشجيع عودة العائلات الراغبة الى بيوتها      منظمة شلاما وبالتعاونِ مع منظمة شقلاوة للتنمية والشباب تقيم حفلا ترفيهياً بمناسبة عيِد الأم      غازي رحو: 450 ألف مسيحي بقي في العراق فقط!      مجموعة هاوس اوف ون الالمانية تزور المديرية العامة للتعليم السرياني في اربيل      فيديو.. البابا تواضروس: أتخوف من محاولات تفريغ الشرق الأوسط من المسيحيين      كنائس الشرق الأوسط: ننتظر قمة عربية لا تغفل الوضع المسيحي      نائب رئيس مجلس محافظة بغداد يزور البطريركية الكلدانية      ألمانيا تقرر بناء نصب تذكاري للإبادة الجماعية الأرمنية.. وأنقرة غاضبة      قيادة أحزاب وتنظيمات شعبنا السياسية تسلم الكنيسة السريانية الأرثوذكسية الورقة الخاصة بالمطالب الموحدة لشعبنا الكلداني السرياني الآشوري      اشتباك بالسلاح الابيض بين اهالي الموصل والدواعش      مصاب بالشلل يطعم نفسه باستخدام شريحة زرعت في مخه      شنيشل: هيمنة يونس محمود على مركز المهاجم هو الذي أوصلنا الى هذه الحال      مجلس محافظة كركوك يوافق على رفع علم كوردستان بالمحافظة      رياضة روحية لمعلمي التعليم المسيحي في شقلاوة      القوات العراقية تستأنف تقدمها بالمدينة القديمة للموصل      "داعش" يهدد باللغة الفارسية استهداف إيران لأول مرة      توقعات بانقراض جماعي جديد على الأرض      اليوم.. المنتخب العراقي في مباراة الأمل الأخير أمام السعودية      قائد بالبيشمركة يكشف "مطالبة خماسية" لحزب العمال بإخلاء سنجار ويحذر من "فتنة"
| مشاهدات : 1244 | مشاركات: 0 | 2017-03-19 10:00:09 |

شهادة تقديرية من منتدى برطلي للثقافة والفنون السريانية للمخرج طاهر سعيد متي

 

عشتار تيفي كوم/

بهنام شمني

زار وفد من ادارة منتدى برطلي للثقافة والفنون السريانية عصر الجمعة 17 آذار الجاري المخرج طاهر سعيد متي في منزله بعنكاوا، وقدم الوفد الذي ضم كلا من الاعلامي بهنام شابا شمني والشاعر امير بولص عكو والكاتب فيليب سعيد هدايي التهاني للمخرج طاهر سعيد متي بمناسبة حصوله على جائزة أحسن مونتاج عن فيلم (صامدون وباقون) في مهرجان (أوسكار ايجيبت) للافلام الروائية القصيرة والتسجيلية الرابع المقام في العاصمة المصرية القاهرة. واستعرض المخرج طاهر سعيد للوفد حيثيات انتاج الفلم وموضوعه والصدى الذي تركه لدى لجنة التحكيم في المهرجان ولدى الجمهور ايضا،  كما كان اللقاء فرصة للحديث عن المشهد الثقافي السرياني خلال فترة التهجير. وفي نهاية الزيارة قدم الوفد شهادة تقديرية باسم ادارة المنتدى للمخرج طاهر سعيد بهذه المناسبة وتثمينا لجهوده المتميزة في حقل الفن وفي ايصال معاناة شعبنا المسيحي وبلدته برطلي الى العالم.

يذكر ان المخرج طاهر سعيد متي شارك بفلم (صامدون وباقون) في مهرجان اوسكار ايجيبت في كانون الثاني الفائت وهو من اخراجه وانتاج قناة عشتار الفضائية ويتحدث عن هجرة المسيحيين بدءا من عام 1915 وحتى يومنا هذا والاضطهادات التي تعرضوا لها في التاريخ الحديث، كما عرض ايضا خلال المهرجان صورا فوتوغرافية تحكي قصص تهجير شعبنا المسيحي من سهل نينوى على يد داعش والخراب والدمار الذي خلفه في مدنهم وقراهم. 

 










شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5423 ثانية