المطران د.افاك اسادوريان يزور قرية اغاجانيان الارمنية في سهل نينوى      تقرير مصور.. الحكومة التركية تستولي على أوقاف المسيحيين في ماردين      اتحاد بيث نهرين الوطني يعلن تأييده لأي قرار يصدر من مؤتمر بروكسل يخدم حقوقنا وقضيتنا القومية والوطنية      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، يهنىء غبطة البطريرك يوسف الاول عبسي      البطريرك ساكو: ستنتهي مشاكل الجميع إذا اتجهنا نحو دولة المواطنة      رافضاً قرار الدولة التركية مصادرة دور عبادة سريانية حبيب افرام: اما آن لهذا العقل الالغائي أن يتغيَّر      غبطة البطريرك يونان يقوم بزيارة صلاة إلى كاتدرائية يسوع الطيّب ومزار مريم العذراء في مدينة براغا – البرتغال      بيان تأييد منظمات المجتمع المدني المشاركة في مؤتمر بروكسل      المجلس الشعبي يشارك في المؤتمر السنوي الثامن لمؤسسة التضامن القبطي في واشنطن      ايضاح من حزب بيت نهرين الديمقراطي: نعلن مشاركتنا في مؤتمر بروكسل      تقرير مصور.. تفاصيل استلام جهاز المخابرات العراقي لـ "امير الكيمياوي"      فيروس “فدية” جديد يجتاح العالم على نطاق واسع      القوات الامنية تقترب من السيطرة الكاملة على منطقة الخاتونية بموصل القديمة      بارزاني يطمئن بغداد وجوار كوردستان ويدعو الأسرة الدولية لاحترام استفتاء أيلول      استطلاع دولي..العراقيون من اكثر الشعوب غضبا      المنتخب الأولمبي العراقي يواجه نظيره الأردني وديا      إنفوغرافيك.. العالم يتجه نحو الشيخوخة      اليوم الثاني لمهرجان كنيسة ام المعونة الدائمة في عنكاوا      فيديو.. "الحافلة السياحية" تجوب اربيل للمرة الاولى      هذا هو السر وراء ارتداء العروس الفستان الأبيض والطرحة يوم زفافها!
| مشاهدات : 1356 | مشاركات: 0 | 2017-03-19 10:00:09 |

شهادة تقديرية من منتدى برطلي للثقافة والفنون السريانية للمخرج طاهر سعيد متي

 

عشتار تيفي كوم/

بهنام شمني

زار وفد من ادارة منتدى برطلي للثقافة والفنون السريانية عصر الجمعة 17 آذار الجاري المخرج طاهر سعيد متي في منزله بعنكاوا، وقدم الوفد الذي ضم كلا من الاعلامي بهنام شابا شمني والشاعر امير بولص عكو والكاتب فيليب سعيد هدايي التهاني للمخرج طاهر سعيد متي بمناسبة حصوله على جائزة أحسن مونتاج عن فيلم (صامدون وباقون) في مهرجان (أوسكار ايجيبت) للافلام الروائية القصيرة والتسجيلية الرابع المقام في العاصمة المصرية القاهرة. واستعرض المخرج طاهر سعيد للوفد حيثيات انتاج الفلم وموضوعه والصدى الذي تركه لدى لجنة التحكيم في المهرجان ولدى الجمهور ايضا،  كما كان اللقاء فرصة للحديث عن المشهد الثقافي السرياني خلال فترة التهجير. وفي نهاية الزيارة قدم الوفد شهادة تقديرية باسم ادارة المنتدى للمخرج طاهر سعيد بهذه المناسبة وتثمينا لجهوده المتميزة في حقل الفن وفي ايصال معاناة شعبنا المسيحي وبلدته برطلي الى العالم.

يذكر ان المخرج طاهر سعيد متي شارك بفلم (صامدون وباقون) في مهرجان اوسكار ايجيبت في كانون الثاني الفائت وهو من اخراجه وانتاج قناة عشتار الفضائية ويتحدث عن هجرة المسيحيين بدءا من عام 1915 وحتى يومنا هذا والاضطهادات التي تعرضوا لها في التاريخ الحديث، كما عرض ايضا خلال المهرجان صورا فوتوغرافية تحكي قصص تهجير شعبنا المسيحي من سهل نينوى على يد داعش والخراب والدمار الذي خلفه في مدنهم وقراهم. 

 










شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5634 ثانية