البطريرك ساكو يدعو إلى تشكيل حكومة عراقية جامعة ’تعمِّر ما تهدَّم‘      منظمة حكماء العراق للعدالة الانتقالية تعقد اجتماعا في مقر اتحاد بيث نهرين الوطني      مدير المرصد الآشوري لحقوق الانسان يشارك في احتفالية شهداء السيفو في مدينة نوشبوري السويدية      دعوة من مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق لغبطة البطريرك ساكو للقاء حواري سيعقد في بغداد      مستشار العبادي لشؤون المصالحة الوطنية يبارك مجلس رؤساء الطوائف المسيحية توجهاته في ترسيخ التعايش السلمي      واشنطن بوست: لماذا تدعم أمريكا مسيحيي العراق والأيزيديين؟      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يلتقي الوزير الاسترالي كرس باوين ويستقبل وفد من الجمعيات الخيرية في امريكا      بمناسبة الذكرى الـ103 لمذابح الإبادة السريانية البطريرك أفرام الثاني: متجذرون في سورية وسندافع عنها لدحر الإرهاب التكفيري      البابا فرنسيس: المهاجرون لا يشكلون تهديدًا، ويجب حماية حقوقهم      البيان الختامي لسينودس أساقفة الكنيسة المارونية في بكركي      البابا فرنسيس: المسيحي يحب عدوّه ويصلّي من أجله      هبوط أول طائرة تابعة لشركة كردية عراقية في أربيل      كأس العالم 2018 بإنتظار البطاقة الحمراء الأولى      لهذا السبب.. إسبانيا تنبش قبر الديكتاتور فرانكو      شاهد .. أنجلينا جولي تتفقد مخيمات اللاجئين السوريين في الموصل وكوردستان العراق      داعش يظهر مجددا عبر "كمين دموي" على طريق بغداد - كركوك      صحيفة: العبادي قد يشكل جبهة سياسية جديدة ردا على تحالف (سائرون - الفتح)      تساقط الكبار يصدم التوقعات في مونديال روسيا      تقنية "ثورية" تتيح رصد الأشخاص خلف الجدران      البطريرك ساكو يختتم الرياضة الروحية السنوية لراهبات بنات مريم
| مشاهدات : 1057 | مشاركات: 0 | 2017-03-18 18:38:15 |

بيان صادر من تجمع التنظيمات السياسية الكلدانية السريانية الآشورية حول احداث سنجار وتواجد حزب العمال الكردستاني (التركي) في العراق

 

عشتارتيفي كوم/

 

منذ منتصف شهر اذار 2017 يشهد قضاء سنجار والمناطق المحيطة به احداث وتوترات عسكرية مدفوعة من قبل الاطراف والقوى السياسية المسيطرة في المنطقة ذاتها. ومن يدفع ثمن ذلك الصراع هم من الاخوة الايزيدية وأبناء شعبنا في سنجار الذين عانوا الويلات بعد احتلال ارضهم ومن ثم العودة اليها بعد التحرير ليشهدوا صراع من نوع اخر ولكن نتيجتها تكون بذات السياق هي النزوح من الارض .

اننا في تجمع التنظيمات السياسية الكلدانية السريانية الاشورية ندين وبشدة التوترات العسكرية هذه في سنجار، إذ ان نتائج هذا القتال لا تخدم الأطراف المتصارعة بأي شكل من الأشكال ولا تؤدي الى حلول بل للمزيد من الدمار والخسائر البشرية. ناهيك عن خروقات سلاح الجو التركي الذي يقصف تواجد حزب العمال الكردستاني في مناطق شعبنا ويعرض الأهالي للرعب وحرق المزارع والممتلكات وبالنتيجة التهجير وبعضها لا يمكن لأهلها ان تطأ اقدامهم عليها إلا بالموافقات الخاصة واستحصال مبالغ من الاهالي وهم الذين دفعوا ثمناً في صراع لا ناقة لهم فيها ولا جمل.

لذا نطالب حزب العمال الكردستاني (التركي) بسحب كل قواته من اقليم كوردستان العراق والتوجه الى ساحة نضاله في تركيا، فقد تحمل الاهالي نضالكم المسلح على مدى عقود وآن الاوان لمغادرة الارض وتركها لأهلها، لأن نهاية المطاف هي عودتكم الى تركيا وإيجاد الحلول لقضاياكم السياسية . كما نطالب جميع الاطراف في الحكومة الاتحادية واقليم كوردستان بتوجيه فوهات البنادق الى العدو المشترك وتغليب لغة الحوار المتمدن البناءعلى قرقعة السلاح.

اننا نسعى لبناء السلام واعادة الحياة والبناء الى كل شبر من ارض العراق، هذه الارض التي عانت على مدى عقود من الصراعات الاقليمية التي يتم تصفيتها بثمن القتل والتدمير وازهاق الارواح في ارضنا من شماله الى جنوبه، لقد آن الاوان ليتم وضع حد لهذه الصراعات والالتفات الى الشعب الذي دفع الثمن باهضاً من حياته ومستقبله .

           

                تجمع التنظيمات

 السياسية الكلدانية السريانية الاشورية

             18  اذار 2017








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1697 ثانية