بمناسبة يوم الشهيد الكلداني السرياني الاشوري ... مديرية الثقافة والفنون السريانية في دهوك تقيم حفلا غنائيا موسيقيا      لواء حراسات سهل نينوى يزور حركة تجمع السريان      تهجير المسيحيين من بلدات سهل نينوى.. تحديات تسبق العودة      المطران جان بنيامين سليمان: مستقبل مظلم في العراق، لكن الأمل لا يموت      ريكس تيلرسون وزير الخارجية الأمريكي: داعش مسؤول عن الإبادة الجماعية بحق المكونات في العراق      النائب رائد اسحق يحضر امسية تراتيل في كنيسة ام النور في عنكاوا      الاعلان عن تأسيس المجلس الأعلى لأحزاب شعبنا الكلداني السرياني الآشوري ( سورايا )      بالصور... غبطة المطران مار ميلس زيا يقيم قداس تذكار القديسة مريم العذراء في سيدني      في وسط البلدة المدمرة ابناء برطلة يحتفلون بعيد انتقال مريم العذراء الى السماء      حقوقي: 68 إمرأة مسيحية عراقية لا زلن أسيرات لدى داعش      40 مليون دولار لتحديث مطار اربيل الدولي وتطويره      لماذا تعزز السويد قدراتها العسكرية وتعيد الخدمة الإلزامية؟      فرقة النخبة تصل تلعفر استعدادا لمعركة التحرير      تحول “كبير” بموقف تركيا تجاه الاستفتاء ورئاستها تدعو بغداد الى حل المشاكل مع اربيل      الصحة تعلن عدد حالات الاصابة بمرض الايدز بالعراق      احتفالية عيد انتقال مريم العذراء في كاتدرائية مار ايث الاها الكلدانية في دهوك      خطر "رهاب الانفصال عن الهاتف الذكي" يتفاقم عالميا      أطعمة احذر تناولها على الريق.. منها الحليب      ريال مدريد "يطرق" أبواب الخماسية      الجبوري للوفد الكردي: الاستفتاء يجب ان يكون دستورياً ويحفظ وحدة العراق
| مشاهدات : 928 | مشاركات: 0 | 2017-03-18 18:38:15 |

بيان صادر من تجمع التنظيمات السياسية الكلدانية السريانية الآشورية حول احداث سنجار وتواجد حزب العمال الكردستاني (التركي) في العراق

 

عشتارتيفي كوم/

 

منذ منتصف شهر اذار 2017 يشهد قضاء سنجار والمناطق المحيطة به احداث وتوترات عسكرية مدفوعة من قبل الاطراف والقوى السياسية المسيطرة في المنطقة ذاتها. ومن يدفع ثمن ذلك الصراع هم من الاخوة الايزيدية وأبناء شعبنا في سنجار الذين عانوا الويلات بعد احتلال ارضهم ومن ثم العودة اليها بعد التحرير ليشهدوا صراع من نوع اخر ولكن نتيجتها تكون بذات السياق هي النزوح من الارض .

اننا في تجمع التنظيمات السياسية الكلدانية السريانية الاشورية ندين وبشدة التوترات العسكرية هذه في سنجار، إذ ان نتائج هذا القتال لا تخدم الأطراف المتصارعة بأي شكل من الأشكال ولا تؤدي الى حلول بل للمزيد من الدمار والخسائر البشرية. ناهيك عن خروقات سلاح الجو التركي الذي يقصف تواجد حزب العمال الكردستاني في مناطق شعبنا ويعرض الأهالي للرعب وحرق المزارع والممتلكات وبالنتيجة التهجير وبعضها لا يمكن لأهلها ان تطأ اقدامهم عليها إلا بالموافقات الخاصة واستحصال مبالغ من الاهالي وهم الذين دفعوا ثمناً في صراع لا ناقة لهم فيها ولا جمل.

لذا نطالب حزب العمال الكردستاني (التركي) بسحب كل قواته من اقليم كوردستان العراق والتوجه الى ساحة نضاله في تركيا، فقد تحمل الاهالي نضالكم المسلح على مدى عقود وآن الاوان لمغادرة الارض وتركها لأهلها، لأن نهاية المطاف هي عودتكم الى تركيا وإيجاد الحلول لقضاياكم السياسية . كما نطالب جميع الاطراف في الحكومة الاتحادية واقليم كوردستان بتوجيه فوهات البنادق الى العدو المشترك وتغليب لغة الحوار المتمدن البناءعلى قرقعة السلاح.

اننا نسعى لبناء السلام واعادة الحياة والبناء الى كل شبر من ارض العراق، هذه الارض التي عانت على مدى عقود من الصراعات الاقليمية التي يتم تصفيتها بثمن القتل والتدمير وازهاق الارواح في ارضنا من شماله الى جنوبه، لقد آن الاوان ليتم وضع حد لهذه الصراعات والالتفات الى الشعب الذي دفع الثمن باهضاً من حياته ومستقبله .

           

                تجمع التنظيمات

 السياسية الكلدانية السريانية الاشورية

             18  اذار 2017








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3304 ثانية