المكتب السياسي للمجلس الشعبي يعقد اجتماعا في دهوك      النائب رائد اسحق يشارك ابناء برطلة احتفالهم بعيد مار كوركيس      بيان الرئيس الارمني عشية ذكرى الإبادة الأرمنية: يجب عدم العبث بأمن أرمينيا وآرتساخ ولا ينبغي تقسيم المجتمع - يجب ضبط النفس الأقصى وتذكر ذكرى شهدائنا المقدسة متحدين      24 نيسان ذكرى المحرقة الأرمنية ال103      تخرج الدورة التاسعة لمدرسة الفرح الاهلية للروم الارثوذكس في بغداد      قداس في دمشق على نية مطراني حلب المخطوفين وكل مخطوف      ارتياح قبطي لقرارات الحكومة المصرية في تقنين الكنائس غير المرخصة      الاتحاد السرياني زحلة استقبل لائحة كلنا وطني      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يوقع ميثاق الشرف الانتخابي      فيديو / لبعض مداخلات النائب رائد اسحق في جلسات مجلس النواب      واشنطن تبني قنصلية جديدة في اربيل وكوردستان تعتبرها خطوة مهمة      لأول مرة منذ 15 عاما.. العراق يوقف استيراد 'الكاز'      كندا تفاجئ العالم بنظام راداري يكشف الطائرات الشبحية      نيجيرفان البارزاني: نتوقع من ألمانيا المساعدة في حل المشاكل التي تواجه العراق واقليم كوردستان      ثلاثة مرشحين يتنافسون على منصب رئاسة الوزراء في الانتخابات القادمة      4 قتلى بإطلاق نار في ولاية تينيسي الأمريكية      صلاح أفضل لاعب في إنجلترا      دراسة استمرت 80 عاما تتوصل إلى "سر السعادة"      البابا يترأس الرسامة الكهنوتية لـ16 كاهنًا جديدًا من مختلف أنحاء العالم      تصنيف جديد لأفضل جنسية.. تعرف على مكان العراق فيه
| مشاهدات : 1036 | مشاركات: 0 | 2017-03-18 18:38:15 |

بيان صادر من تجمع التنظيمات السياسية الكلدانية السريانية الآشورية حول احداث سنجار وتواجد حزب العمال الكردستاني (التركي) في العراق

 

عشتارتيفي كوم/

 

منذ منتصف شهر اذار 2017 يشهد قضاء سنجار والمناطق المحيطة به احداث وتوترات عسكرية مدفوعة من قبل الاطراف والقوى السياسية المسيطرة في المنطقة ذاتها. ومن يدفع ثمن ذلك الصراع هم من الاخوة الايزيدية وأبناء شعبنا في سنجار الذين عانوا الويلات بعد احتلال ارضهم ومن ثم العودة اليها بعد التحرير ليشهدوا صراع من نوع اخر ولكن نتيجتها تكون بذات السياق هي النزوح من الارض .

اننا في تجمع التنظيمات السياسية الكلدانية السريانية الاشورية ندين وبشدة التوترات العسكرية هذه في سنجار، إذ ان نتائج هذا القتال لا تخدم الأطراف المتصارعة بأي شكل من الأشكال ولا تؤدي الى حلول بل للمزيد من الدمار والخسائر البشرية. ناهيك عن خروقات سلاح الجو التركي الذي يقصف تواجد حزب العمال الكردستاني في مناطق شعبنا ويعرض الأهالي للرعب وحرق المزارع والممتلكات وبالنتيجة التهجير وبعضها لا يمكن لأهلها ان تطأ اقدامهم عليها إلا بالموافقات الخاصة واستحصال مبالغ من الاهالي وهم الذين دفعوا ثمناً في صراع لا ناقة لهم فيها ولا جمل.

لذا نطالب حزب العمال الكردستاني (التركي) بسحب كل قواته من اقليم كوردستان العراق والتوجه الى ساحة نضاله في تركيا، فقد تحمل الاهالي نضالكم المسلح على مدى عقود وآن الاوان لمغادرة الارض وتركها لأهلها، لأن نهاية المطاف هي عودتكم الى تركيا وإيجاد الحلول لقضاياكم السياسية . كما نطالب جميع الاطراف في الحكومة الاتحادية واقليم كوردستان بتوجيه فوهات البنادق الى العدو المشترك وتغليب لغة الحوار المتمدن البناءعلى قرقعة السلاح.

اننا نسعى لبناء السلام واعادة الحياة والبناء الى كل شبر من ارض العراق، هذه الارض التي عانت على مدى عقود من الصراعات الاقليمية التي يتم تصفيتها بثمن القتل والتدمير وازهاق الارواح في ارضنا من شماله الى جنوبه، لقد آن الاوان ليتم وضع حد لهذه الصراعات والالتفات الى الشعب الذي دفع الثمن باهضاً من حياته ومستقبله .

           

                تجمع التنظيمات

 السياسية الكلدانية السريانية الاشورية

             18  اذار 2017








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6360 ثانية