المجلس الشعبي يستقبل وفداً من بحزاني      المجلس الشعبي يلتقى بالسكرتير الاول في السفارة الكندية      المجلس الشعبي يشارك في الحملة الاعلامية لدعم استفتاء استقلال كوردستان في واشنطن      رئيس الجمهورية الدكتور فؤاد معصوم يلتقي البطريرك ساكو      عصمت رجب يلتقي معلمي كوردستان في سهل نينوى ويزور دير مامتى      توقعات بمشاركة الأيزيديين والمسيحيين في استفتاء كوردستان بكثافة      البابا فرنسيس: على المسيحيين أن يصلّوا من أجل حكامهم      ابناء شعبنا يحتفلون بعيد القديس مار متى الناسك / سهل نينوى      المجلس الشعبي يلتقي بالسيد جوزيف بننكتون نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي عن العراق في شيكاغو      المجلس الشعبي يشارك في ملتقى الديمقراطية وحق تقرير المصير      البارزاني للمجتمع الدولي: إما البديل الحقيقي خلال ثلاثة أيام أو المضي للإستفتاء      الحكومة العراقية تدعو كوردستان لـ"حوار جدي" قبل الاستفتاء      سليماني قال إنه لن يوقف هجوم الحشد الشعبي على كردستان بعد الآن      اختفاء 50 عراقيا في ألمانيا بعد إنقاذهم من مهربين      الولايات المتحدة تعتزم نشر أسلحة نووية في كوريا الجنوبية      "أزمة شخصية" تهدد سان جيرمان      64 مراقبا دوليا يشرفون على استفتاء كوردستان      العراق.. المحكمة العليا تأمر بإيقاف استفتاء كوردستان      شركة "روزنفت " وحكومة إقليم كوردستان يتفقان على انشاء انبوب لتصدير الغاز الطبيعي      البرلمان العراقي يصوت اليوم على صرف رواتب موظفي نينوى وقرار الدور الثالث وتحسين المعدل
| مشاهدات : 822 | مشاركات: 0 | 2017-03-18 18:06:15 |

القوات العراقية تضع جامع خلافة البغدادي بين "فكي كماشة"

يشتهر جامع النوري الكبير بمنارته المحدبة

 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

أعلنت القوات العراقية السبت وضع جامع النوري الكبير الذي ظهر فيه زعيم داعش أبو بكر البغدادي قبل نحو ثلاث سنوات "بين فكي كماشة" واقتربت منه نحو نصف كيلومتر.

وجامع النوري أو الجامع الكبير يقع في المدينة القديمة للموصل، وأعلن منه البغدادي ما سماها "دولة الخلافة" في تموز يوليو عام 2014.

وقال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت في بيان إن قواته وضعت "منارة الحدباء وجامع النوري الذي شهد إعلان الخلافة المزعومة بين فكي كماشة واقتربت 600 متر عن الهدف".

وأضاف أن الطائرات بدون طيار التابعة للقوات العراقية تواصل "على مدار الساعة رصد واستهداف تحركات الإرهابيين في المنطقة المحيطة بالجامع".

ويقول مراسل كوردستان24 في الموصل زردشت حمي إن الجامع يعد واحدا من أهم الأهداف الإستراتيجية للقوات العراقية لما له من رمزية لدى داعش.

وذكر مراسلنا أن القتال شرس للغاية حيث تخوض وحدات نخبوية قتالا من منزل الى آخر في الازقة الضيقة القريبة من الجامع.

ويعد جامع النوري من المساجد التاريخية في العراق ويقع على الضفة الغربية للموصل، حيث تسمى المنطقة المحيطة به بمحلة الجامع الكبير.

وذاع صيت الجامع كثيرا منذ أن استولى داعش على الموصل منتصف عام 2014 حيث ظهر فيه البغدادي لأول مرة ومنذ ذلك الوقت توارى عن الأنظار وظل يخاطب أتباعه عبر كلمات صوتية مسجلة.

ويشتهر جامع النوري الكبير بمنارته المحدبة، التي تعد الجزء الوحيد المتبقي في مكانه من البناء الأصلي الذي شيّد عام 1173 ميلادية.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6580 ثانية