حركة تجمع السريان تُصدر بيانها الختامي للمؤتمر الثاني المنعقد في اربيل / عنكاوا      تهنئة البطريرك ساكو للمسلمين بعيد الفطر المبارك      بطاركة الشرق يهنئون بانتخاب أخيهم البطريرك يوسف الأول العبسي      بالصور.. المناولة الاولى لخورنة شقلاوة      البطريرك ساكو: حزن وقلق بشأن المسيحيين العراقيين الذين تنوي أمريكا طردهم      فيديو.. المطران اسادوريان: الحضور المسيحي مهدد وما من احد يقف الى جانب المسيحيين      بالصور.. مراسيم الرسامة الكهنوتيّة للشمّاس مارتن نبيل في كنيسة مار يوخنّا المعمدان/ عنكاوا      المطران موسى الشماني والنائب رائد اسحق يحضران افتتاح مشاريع في برطلة ويتفقدان الدوائر الخدمية فيها      شبكة تحالف الاقليات العراقية تنظم اجتماعين في اربيل من اجل رسم اطر ميدانية للمصالحة والتوجه الاداري الصحيح      فريق اغاثي مشترك من منظمة حمورابي لحقوق الانسان ومنظمة التضامن المسيحي الدولية يتوجه الى تللسقف وباقوفا ويوزع هناك " 227" منظومة منزلية لتصفية وتحلية المياه      بالصور..عيد رهبنة قلب يسوع الاقدس      بعد 12 عاما.. اكتشفوا أن قريتهم اختفت من السجلات الحكومية!      المشكلات الصحية التي تصيبك بحسب شهر ميلادك      تقرير: الإدعاء الإسباني يوافق على استبدال حبس ميسي بغرامة      داعش يلعب "آخر أوراقه" في الموصل      واشنطن تعتزم رفع العراق من "قائمة سوداء"      تشديد أوروبي “جديد من نوعه” على تأشيرات الدخول      البطريرك ساكو يحتفل بعيد قلب يسوع الاقدس في بغداد      ايقاف ترحيل عراقيين مدانين في أميركا بصفة مؤقتة      كوردستان تطمئن اوروبا حيال الاستفتاء وتبلغها رفضها لتأجيله
| مشاهدات : 745 | مشاركات: 0 | 2017-03-18 18:06:15 |

القوات العراقية تضع جامع خلافة البغدادي بين "فكي كماشة"

يشتهر جامع النوري الكبير بمنارته المحدبة

 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

أعلنت القوات العراقية السبت وضع جامع النوري الكبير الذي ظهر فيه زعيم داعش أبو بكر البغدادي قبل نحو ثلاث سنوات "بين فكي كماشة" واقتربت منه نحو نصف كيلومتر.

وجامع النوري أو الجامع الكبير يقع في المدينة القديمة للموصل، وأعلن منه البغدادي ما سماها "دولة الخلافة" في تموز يوليو عام 2014.

وقال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت في بيان إن قواته وضعت "منارة الحدباء وجامع النوري الذي شهد إعلان الخلافة المزعومة بين فكي كماشة واقتربت 600 متر عن الهدف".

وأضاف أن الطائرات بدون طيار التابعة للقوات العراقية تواصل "على مدار الساعة رصد واستهداف تحركات الإرهابيين في المنطقة المحيطة بالجامع".

ويقول مراسل كوردستان24 في الموصل زردشت حمي إن الجامع يعد واحدا من أهم الأهداف الإستراتيجية للقوات العراقية لما له من رمزية لدى داعش.

وذكر مراسلنا أن القتال شرس للغاية حيث تخوض وحدات نخبوية قتالا من منزل الى آخر في الازقة الضيقة القريبة من الجامع.

ويعد جامع النوري من المساجد التاريخية في العراق ويقع على الضفة الغربية للموصل، حيث تسمى المنطقة المحيطة به بمحلة الجامع الكبير.

وذاع صيت الجامع كثيرا منذ أن استولى داعش على الموصل منتصف عام 2014 حيث ظهر فيه البغدادي لأول مرة ومنذ ذلك الوقت توارى عن الأنظار وظل يخاطب أتباعه عبر كلمات صوتية مسجلة.

ويشتهر جامع النوري الكبير بمنارته المحدبة، التي تعد الجزء الوحيد المتبقي في مكانه من البناء الأصلي الذي شيّد عام 1173 ميلادية.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6319 ثانية