القوى السياسية لشعبنا تبحث المستجدات السياسية وتؤكد على استحداث إقليم في سهل نينوى      أبناء النهرين: تصريح حول اختيار أعضاء المفوضية العليا المستقلة للانتخابات      البطريرك ساكو يزور مقر بعثة الأمم المتحدة في بغداد      الكنيسة فى النمسا تنفق 450 آلف يورو لمساعدة المسيحيين الشرقيين على البقاء بأوطانهم      فريق أغاثي تابع لمنظمة حمورابي لحقوق الانسان يوزع للمرة الثانية منظومات منزلية لتصفية وتحلية المياه على السكان العائدين الى بلدتي تللسقف وباقوفا      الدراسة السريانية تختتم الدورة التطويرية التاسعة في كركوك      المرصد الآشوري : تنظيم داعش يعدم مواطنين مسيحيين من مدينة القريتين في ريف حمص      المجلس الشعبي يلقي كلمة بمؤتمر الوطني الكوردستاني في واشنطن      بيان النائب رائد اسحق بمناسبة الذكرى الاولى لتحرير بلدات سهل نينوى      في ختام مؤتمر الدوحة: "المسيحيين في المشرق العربي: عوامل البقاء والهجرة والتهجير".. مطالبات بإنشاء منطقة آمنة للمسيحيين في العراق      رونالدو وزيدان.. الأفضل في العالم      الجمعية العراقية لحقوق الإنسان في الولايات المتحدة الأمريكية تدعو الى حماية المدنيين في المناطق المتنازع عليها ووقف التصعيد العسكري      مجلس أمن إقليم كوردستان: العراق يواصل حشد قواته حول الإقليم      تعليق "خارق" من زيدان بشأن رونالدو.. وميسي      إكتشاف في نهر الـ"راين" قد يغير بعض المفاهيم حول أصل البشر      البطريرك ساكو يحتفل بالقداس الالهي في كنيسة القلب الاقدس في بغداد      اعضاء في مجلس السليمانية يتحركون لفك الارتباط المالي مع كوردستان      واشنطن تطرح تصوراً عن المناطق المتنازع عليها وكوردستان ترحب      دونالد ترمب: استعادة الرقة تعني نهاية خلافة تنظيم داعش      برشلونة وميسي.. صفقة تتخطى كل ما سبق
| مشاهدات : 2425 | مشاركات: 0 | 2017-03-18 09:48:26 |

صحفية تركية تكتب عن آخر أرمنية في المدينة المسيحية تاريخياً

 

عشتار تيفي كوم - ازتاك/

نشرت “بي جي ميديا” عن يورسالين ديمرجي (ديميرجيان) الأرمنية الوحيدة الباقية اليوم في مدينة ديريك الواقعة في جنوب شرق تركيا والتي كانت مركزاً مهماً للمسيحيين الأرمن والسريان حتى إبادة الأرمن عام 1915.

وكانت الصحفية التركية يوزا بلوط نشرت مقالاً عن الأرمن في ديريك الذين تعرضوا للمجازر والتهجير عام 1915، وأوضحت أن الأحياء منهم غادروا المدينة لاحقاً بسبب الضغوطات، ولذلك تلاشى الوجود الأرمني في ديريك. وأغلقت أبواب كنيسة القديس كيفورك الأرمنية، وتتذكر يورسالين حياة الأرمن في ديريك قائلة: “قبل 50 عاماً كانت أجراس الكنيسة تدق وأصوات الناس تصدح في الكنيسة، لقد ولدنا وعشنا هنا، ولانريد الابتعاد عن أراضينا”. وتعد يورسالين وزوجها العربي المسيحيين الوحيدين في المدينة. وتضيف يورسالين: “أفتخر بكوني أرمنية ولم أنكر ديني يوماً”.

وتضيف الصحفية أنه على مدى قرن تم تصفية المسيحيين في المنطقة، “والسلطات التركية تتفاخر وتصرح بأن تركيا بلد مسلم 99 بالمئة، لكن المسيحية شكلت مجتمعاً كبيراً في تركيا العثمانية قبل الإبادة عام 1915″، مشيرة الى أن المجازر الجماعية كانت تترافق بالسلب والنهب.

وقالت: “وكان يتم تنظيم الاتجار بالنساء الأرمنيات الشابات في ماردين قرب ديريك في آب 1915. ويدفع المشترون من 1-3 ليرة ذهب تركية، حسب عمرها وجمالها. فاغتنى منظمو تلك المخططات بتملك الممتلكات المسلوبة، وفروا من العدالة”.

وأنهت الصحفية المقالة بقولها: “السلطات التركية لاتنكر فقط الإبادة الأرمنية، بل تتفاخر بإطلاق أسماء أناس نفذوا تلك الجرائم على المدارس والشوارع والحدائق العامة”.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3578 ثانية