حضور النائب رائد اسحق لافتتاح مستشفى الحمدانية      بالصوت .. نص اللقاء الذي اجراه الاعلامي ولسن يونان من اذاعة SBS الاسترالية مع يلدا خوشابا عضو المكتب السياسي للمجلس الشعبي      الرئيس اللبناني ميشيل عون يلتقي كاثوليكوس عموم الأرمن كاريكين الثاني في ايتشميادزين ويزور النصب التذكاري للإبادة الأرمنية (دزيدزيرناكابيرت)      وزيرة الإسكان والاعمار د. آن نافع تزور مقر البطريركية الكلدانية      المسيحيّون يدعون البلدان الأوروبيّة للمساهمة في إعادة إعمار مناطقهم      منظمة الرسل الصغار تنشر تقريرها حول الاوضاع التي يمرّ بها أهالي سهل نينوى      المطران الدكتور مار يوسف توما والوفد المرافق له يزور جامعة الموصل ويلتقي بالطلاب المسيحيين والإيزيديين والمسلمين الذي كانوا في ضيافة ابرشية كركوك      وفد قيادي من معهد الولايات المتحدة الامريكية للسلام بمعية السيد وليم وردا يزور مناطق في سهل نينوى      الرئيس عون بعد زيارته كنيسة سيدة النجاة في بغداد: لم نرَ سابقاً جريمة إرهابية تطال المؤمنين وهم يؤدون الصلاة      وفد الدراسة السريانية يزور المتحف الوطني العراقي في بغداد      مجددا العراق يتصدر لائحة الدول الأكثر فسادا بالعالم      صحيفة: ملف التحقيق بقضية سقوط الموصل تم تجميده      ترامب يؤيد تسليح معلمي المدارس بعد مذبحة فلوريدا      المنتخب الوطني العراقي يخوض مباراتين تجريبيتين تحضيراً للسعودية      الرئيس بارزاني يبحث مع وفد الوطني الكوردي السوري الوضع بعفرين ومنطقة شرق الفرات      قبرص تتحدى تركيا: التنقيب عن الغاز سيستمر في المتوسط      بيان صادر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية: الأب شارل مراد مطراناً للدائرة البطريركية      الأمم المتحدة: ينبغي رفع الحظر على الرحلات الدولية بمطارات كوردستان ودفع رواتب موظفي الإقليم      ريال مدريد وبرشلونة في "فضيحة" تلاعب بالنتائج      اطلاق مشروع بناء ساعة تعمل 10 آلاف سنة دون توقف
| مشاهدات : 883 | مشاركات: 0 | 2017-03-17 17:51:59 |

لبنان - لقاء البابا مع الرئيس اللبناني ومطالبة بتمثيل سياسي أكبر للمسيحيين غير الموارنة في البلاد

 

عشتارتيفي كوم- وكالة فيدس/

 

بيروت – استقبل البابا فرنسيس هذا الخميس 16 مارس الرئيس اللبناني ميشال عون في مقابلة في القصر الرسولي. والتقى رئيس الدولة اللبنانية أيضاً في إطار زيارته إلى الفاتيكان أمين سر صاحب القداسة، نيافة الكاردينال بييترو بارولين، ومسؤولين آخرين في الكرسي الرسولي. هكذا، قام الرئيس عون بأول رحلة له إلى أوروبا بعد انتخابه رئيساً للدولة اللبنانية في 31 أكتوبر الفائت.

فضلاً عن ذلك، اجتمع الثلاثاء الفائت أساقفة وأعضاء بارزون في الكنائس المسيحية الموجودة في لبنان وفي الكنيسة المارونية في مقر أبرشية بيروت الكلدانية، موقّعين معاً نداءً موجهاً إلى الرئيس عون والقوى السياسية اللبنانية طالبوا فيه بضمان تمثيل ملائم وسط المؤسسات السياسية والإدارية لجماعاتهم. وشارك في هذا اللقاء ممثلون عن الكنيسة الكلدانية – بما في ذلك سيادة المونسنيور ميشال قصرجي – والكنيسة الكاثوليكية اللاتينية – منهم النائب الرسولي، سيادة المونسنيور سيزار إسايان – والكنائس الأشورية، السريانية الكاثوليكية، القبطية الكاثوليكية، السريانية الأرثوذكسية والقبطية الأرثوذكسية.

وأشارت الوثيقة الموقعة من المشاركين والتي اطّلعت عليها وكالة فيدس إلى أن الكنائس الممثلة لن تؤيد أي قانون انتخابي جديد – مسألة تعتبر في الوقت الراهن في محور النقاش السياسي اللبناني – لا يُقدم على الأقل ثلاثة مقاعد برلمانية مخصصة للممثلين عن الجماعات المسيحية غير المارونية. كذلك، أعلن موقِّعو الطلب عن مبادرات وتحركات مشتركة هادفة إلى عدم وقوع أفراد جماعاتهم ضحية التمييز في توزيع المقاعد والوظائف داخل المؤسسات السياسية والإدارية اللبنانية.

وفي مايو الفائت، وقّع بطريرك أنطاكيا للسريان، صاحب الغبطة اغناطيوس يوسف الثالث يونان، والبطريرك السرياني الأرثوذكسي اغناطيوس افرام الثاني، وثيقة مشتركة تحتوي على مطلب بضمان تمثيل أكبر لأفراد هاتين الجماعتين المسيحيتين في المكاتب والوظائف العامة، مع تلافي التمييز الظاهر أو الكامن أياً كان نوعه. وفي يناير، عرض البطريركان المذكوران آنفاً هذا المطلب عينه على محاوريهم في إطار الاستشارات التي أجرياها مع المسؤولين عن مختلف القوى السياسية الوطنية، في ظل الشلل الانتخابي والفراغ في رئاسة الجمهورية اللذين كانا يطبعان تلك المرحلة.
وبحسب النظام المؤسسي اللبناني، يُخصص منصب رئيس الجمهورية لمسيحي ماروني.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7273 ثانية