المكتب السياسي للمجلس الشعبي يعقد اجتماعا في دهوك      النائب رائد اسحق يشارك ابناء برطلة احتفالهم بعيد مار كوركيس      بيان الرئيس الارمني عشية ذكرى الإبادة الأرمنية: يجب عدم العبث بأمن أرمينيا وآرتساخ ولا ينبغي تقسيم المجتمع - يجب ضبط النفس الأقصى وتذكر ذكرى شهدائنا المقدسة متحدين      24 نيسان ذكرى المحرقة الأرمنية ال103      تخرج الدورة التاسعة لمدرسة الفرح الاهلية للروم الارثوذكس في بغداد      قداس في دمشق على نية مطراني حلب المخطوفين وكل مخطوف      ارتياح قبطي لقرارات الحكومة المصرية في تقنين الكنائس غير المرخصة      الاتحاد السرياني زحلة استقبل لائحة كلنا وطني      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يوقع ميثاق الشرف الانتخابي      فيديو / لبعض مداخلات النائب رائد اسحق في جلسات مجلس النواب      واشنطن تبني قنصلية جديدة في اربيل وكوردستان تعتبرها خطوة مهمة      لأول مرة منذ 15 عاما.. العراق يوقف استيراد 'الكاز'      كندا تفاجئ العالم بنظام راداري يكشف الطائرات الشبحية      نيجيرفان البارزاني: نتوقع من ألمانيا المساعدة في حل المشاكل التي تواجه العراق واقليم كوردستان      ثلاثة مرشحين يتنافسون على منصب رئاسة الوزراء في الانتخابات القادمة      4 قتلى بإطلاق نار في ولاية تينيسي الأمريكية      صلاح أفضل لاعب في إنجلترا      دراسة استمرت 80 عاما تتوصل إلى "سر السعادة"      البابا يترأس الرسامة الكهنوتية لـ16 كاهنًا جديدًا من مختلف أنحاء العالم      تصنيف جديد لأفضل جنسية.. تعرف على مكان العراق فيه
| مشاهدات : 919 | مشاركات: 0 | 2017-03-17 17:51:59 |

لبنان - لقاء البابا مع الرئيس اللبناني ومطالبة بتمثيل سياسي أكبر للمسيحيين غير الموارنة في البلاد

 

عشتارتيفي كوم- وكالة فيدس/

 

بيروت – استقبل البابا فرنسيس هذا الخميس 16 مارس الرئيس اللبناني ميشال عون في مقابلة في القصر الرسولي. والتقى رئيس الدولة اللبنانية أيضاً في إطار زيارته إلى الفاتيكان أمين سر صاحب القداسة، نيافة الكاردينال بييترو بارولين، ومسؤولين آخرين في الكرسي الرسولي. هكذا، قام الرئيس عون بأول رحلة له إلى أوروبا بعد انتخابه رئيساً للدولة اللبنانية في 31 أكتوبر الفائت.

فضلاً عن ذلك، اجتمع الثلاثاء الفائت أساقفة وأعضاء بارزون في الكنائس المسيحية الموجودة في لبنان وفي الكنيسة المارونية في مقر أبرشية بيروت الكلدانية، موقّعين معاً نداءً موجهاً إلى الرئيس عون والقوى السياسية اللبنانية طالبوا فيه بضمان تمثيل ملائم وسط المؤسسات السياسية والإدارية لجماعاتهم. وشارك في هذا اللقاء ممثلون عن الكنيسة الكلدانية – بما في ذلك سيادة المونسنيور ميشال قصرجي – والكنيسة الكاثوليكية اللاتينية – منهم النائب الرسولي، سيادة المونسنيور سيزار إسايان – والكنائس الأشورية، السريانية الكاثوليكية، القبطية الكاثوليكية، السريانية الأرثوذكسية والقبطية الأرثوذكسية.

وأشارت الوثيقة الموقعة من المشاركين والتي اطّلعت عليها وكالة فيدس إلى أن الكنائس الممثلة لن تؤيد أي قانون انتخابي جديد – مسألة تعتبر في الوقت الراهن في محور النقاش السياسي اللبناني – لا يُقدم على الأقل ثلاثة مقاعد برلمانية مخصصة للممثلين عن الجماعات المسيحية غير المارونية. كذلك، أعلن موقِّعو الطلب عن مبادرات وتحركات مشتركة هادفة إلى عدم وقوع أفراد جماعاتهم ضحية التمييز في توزيع المقاعد والوظائف داخل المؤسسات السياسية والإدارية اللبنانية.

وفي مايو الفائت، وقّع بطريرك أنطاكيا للسريان، صاحب الغبطة اغناطيوس يوسف الثالث يونان، والبطريرك السرياني الأرثوذكسي اغناطيوس افرام الثاني، وثيقة مشتركة تحتوي على مطلب بضمان تمثيل أكبر لأفراد هاتين الجماعتين المسيحيتين في المكاتب والوظائف العامة، مع تلافي التمييز الظاهر أو الكامن أياً كان نوعه. وفي يناير، عرض البطريركان المذكوران آنفاً هذا المطلب عينه على محاوريهم في إطار الاستشارات التي أجرياها مع المسؤولين عن مختلف القوى السياسية الوطنية، في ظل الشلل الانتخابي والفراغ في رئاسة الجمهورية اللذين كانا يطبعان تلك المرحلة.
وبحسب النظام المؤسسي اللبناني، يُخصص منصب رئيس الجمهورية لمسيحي ماروني.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6818 ثانية