البطريرك ساكو يزور دولة رئيس مجلس النواب العراقي      السيد ججو يزور وكيل وزارة التربية للشؤون العلمية      مجلس الوزراء العراقي يناقش ابرز النقاط التي من شأنها الاسراع بعودة المسيحيين الى سهل نينوى      المسيحيون وخطر الانحسار في العراق      واشنطن تطلب مساعدة الأمم المتحدة في دعم المكونات الدينية بالعراق وخاصة المسيحيين والإيزيديين      احتفالية في بغديدا بمناسبة إعادة إعمار وتأهيل أثني عشر مدرسة وبناية لتربية الحمدانية      بيان حركة تجمع السريان في الذكرى الحادية عشر لاستشهاد مؤسسها الفقيد يشوع مجيد هداية ( رحمه الله )      الجمعية العراقية لحقوق الانسان تستضيف اجتماعا ً تشاوريا ًلعدد من المنظّمات المدنية في اربيل      في حديث تلفازي وليم وردا: عدم الاكتراث بحقوق الاقليات واحدة من الانتهاكات التي تعرضت لها      ممثل قوات سهل نينوى يشارك في اجتماع مع القنصلية الأميركية      كوردستان تدعو بغداد لإنهاء اجراءاتها الانتقامية بعد حكم المحكمة الاتحادية      المرجعية الدينية تحذر من أزمة مياه حقيقية تهدد البلاد      ما هو عيد الشكر وكيف نشأ في أمريكا؟      استخدام "الكأس المقدسة" لمحاربة السرطان      نجم مانشستر يونايتد إلى المحكمة بسبب "حذائه"      مقررات رئاسة ICRIM&CHROME المنعقد للفترة من 16 - 20 تشرين الثاني 2017      تدفقات نفط كردستان العراق أدنى من نصف مستواها الطبيعي      فيديو: جادة الشانزليزيه تتزين بالأضواء احتفالا بأعياد الميلاد ورأس السنة      إطلاق "عمليات الصحراء الكبرى" في العراق      العراق يتطلع لخط أنابيب للغاز يمتد إلى الكويت
| مشاهدات : 829 | مشاركات: 0 | 2017-03-17 13:53:22 |

حظر ترامب الجديد.. كيف حدث وما التالي؟

 

عشتارتيفي كوم- NRT/

 

ذكرت صحيفة بريطانية بأن وقف تنفيذ القرار الثاني للرئيس الاميركي دونالد ترمب بحظر دخول المسافرين من ست دول مختلفة إلى الولايات المتحدة، شكل عقبة جديدة في طريق إدارة البيت الابيض.

ونشرت صحيفة الغارديان البريطانية، اليوم الجمعة (17 آذار 2017)، موضوعا تحليليا لقرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب الجديد بحظر دخول مواطني ست دول مسلمة إلى الولايات المتحدة، أعده أوليفر لافلاند من نيويورك جاء بعنوان (حظر ترمب الجديد.. كيف حدث وما التالي) يوضح فيه أن "القرار التنفيذي الثاني لترمب بحظر دخول المسافرين من ست دول مختلفة إلى الولايات المتحدة كان من المفترض أن يدخل حيز التنفيذ عند ظهيرة الخميس لكن جرى منعه بقرار من المحكمة قبل ذلك بساعات".

ويشير الكاتب إلى أن "قاضيين في اثنتين من المحاكم الأميركية أوقفا القرار التنفيذي لترمب، في ما شكل عقبة جديدة في طريق الإدارة الحالية، لأن القرار كان بمثابة "الجيل الثاني من قرارات الحظر الترمبية" التي تفشل في دخول حيز التنفيذ منذ تولي الإدارة الجديدة مطلع العام الجاري".
ويضيف أن "الإدارة قامت بمراجعة الأحكام القضائية التي منعت تنفيذ الجيل الأول في عدة ولايات وقامت بتعديلات في النصوص لتصدر الجيل الثاني، لكنه تعرض للمنع أيضا، ولو كان المنع مؤقتا، حتى مناقشة الموضوع بشكل أعمق والوصول إلى حكم نهائي،لكن في النهاية فأن المحكمتين وجدتا أن القرار يشكل انتهاكا للدستور الأميركي".

ويؤكد لافلاند أن "الخطوة التالية هي إقدام الإدارة على الاستئناف ضد الحكمين الصادرين من هاواي وميريلاند"، لكنه يشير إلى أن "وزارة العدل الأميركية لم تعلن بعد موعد أو مكان التقدم بالطعن في الحكمين".

ويعتقد لافلاند أن "مكان تقديم الاستئناف يعتبر أهم القرارات التي ستتخذها وزارة العدل التي تمثل الإدارة الأميركية في هذا الصدد، حيث أن أحكام وقف القرار صدرت من عدة ولايات في مختلف أنحاء البلاد وهو ما يعني أن إمكانية نجاح الاستئناف ستكون صعبة".

ويوضح أيضا أن "توقيت تقديم الاستئناف سيؤثر على النتائج"، مشيرا إلى أن "هناك عدة قضايا أخرى ضد القرار لاتزال منظورة أمام المحاكم في عدة ولايات وسيتم إصدار الأحكام فيها خلال الأيام المقبلة. لذلك في الغالب ستنتظر الإدارة لترى وتعرف ماهية الأحكام وفي أي الولايات قبل أن تتقدم بالاستئناف".

ويطرح لافلاند إمكانية أن "يقدم ترمب على ما صرح به الأربعاء وسط حشد من مؤيدية في ناشفيل، حينما قال إنه قد يقدم على إعادة إصدار القرار التنفيذي الأول مرة أخرى"،لكن لافلاند يرى أن "ذلك قد يؤدي إلى فوضى عارمة في ساحة السياسة الأميركية".

يذكر ان الرئيس دونالد ترمب والذي تسلم منصب الرئيس الخامس والاربعين في 20 كانون الثاني الماضي، اصدر العديد من القرارات، كان من اكثرها جدلا منع الهجرة الى الولايات المتحدة ومنع مواطني سبعة دول اسلامية من دخول الولايات المتحدة.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5747 ثانية