وفد التعليم السرياني في وزارة التربية يقدم التهاني للاب د. غزوان بحو العميد الجديد لكلية بابل للفلسفة واللاهوت      كجةجي: تخصيص 225 مليون دينار لترميم الكنائس والمزارات ودور العبادة      مسؤولة مكتب الدنمارك للمجلس الشعبي تريزا ايشو تزور مكتب اربيل للمجلس الشعبي      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يزور ديوان أوقاف الديانات المسيحية والآيزيدية والصابئة المندائيين      سيارة (باص) هدية من كوريا الجنوبية الى روضة مار متى للاطفال المهجرين في العراق      البرلماني الدكتور سرود سليم يلتقي السيد ديندار زيباري لبحث ملف التجاوزات على أراضي شعبنا      منظمة سورايا للثقافة والاعلام وجمعية الثقافة المندائية وبمشاركة نساء المكونات يحتفلون باليوم العالمي للتنوع الثقافي في بلدة عنكاوا      الرئيس الأرمني يقيل الحكومة في أولى جلسات البرلمان الجديد      جانب من نشاطات اتحاد بيث نهرين الوطني      رد تجمع التنظيمات السياسية الكلدانية السريانية الآشورية على بيان الرابطة الكلدانية      قائد عسكري أمريكي: استقلال اقليم كوردستان مسألة وقت      تثبيت حكم السجن على ميسي بسبب التهرب الضريبي      اختفاء أسلحة أمريكية قيمتها مليار دولار في العراق!      الديلي تلغراف: على مسلمي بريطانيا دحض أفكار داعش المتقهقر بسوريا والعراق      المخابرات الأمريكية: كوريا الشمالية ستضرب أمريكا بنووي إذا لم يكبح جماحها      الوضع في بريطانيا "حرج".. والجيش ينتشر      ريال مدريد يعلن رسميا تعاقده مع "نيمار الجديد"      علماء يتوصلون لطريقة تكشف "اخطر مرض" على الانسان      تدشين كنيسة أرمنية في الكويت      استفتاء كوردستان على الاستقلال امام مجلس الامن الدولي
| مشاهدات : 688 | مشاركات: 0 | 2017-03-17 13:53:22 |

حظر ترامب الجديد.. كيف حدث وما التالي؟

 

عشتارتيفي كوم- NRT/

 

ذكرت صحيفة بريطانية بأن وقف تنفيذ القرار الثاني للرئيس الاميركي دونالد ترمب بحظر دخول المسافرين من ست دول مختلفة إلى الولايات المتحدة، شكل عقبة جديدة في طريق إدارة البيت الابيض.

ونشرت صحيفة الغارديان البريطانية، اليوم الجمعة (17 آذار 2017)، موضوعا تحليليا لقرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب الجديد بحظر دخول مواطني ست دول مسلمة إلى الولايات المتحدة، أعده أوليفر لافلاند من نيويورك جاء بعنوان (حظر ترمب الجديد.. كيف حدث وما التالي) يوضح فيه أن "القرار التنفيذي الثاني لترمب بحظر دخول المسافرين من ست دول مختلفة إلى الولايات المتحدة كان من المفترض أن يدخل حيز التنفيذ عند ظهيرة الخميس لكن جرى منعه بقرار من المحكمة قبل ذلك بساعات".

ويشير الكاتب إلى أن "قاضيين في اثنتين من المحاكم الأميركية أوقفا القرار التنفيذي لترمب، في ما شكل عقبة جديدة في طريق الإدارة الحالية، لأن القرار كان بمثابة "الجيل الثاني من قرارات الحظر الترمبية" التي تفشل في دخول حيز التنفيذ منذ تولي الإدارة الجديدة مطلع العام الجاري".
ويضيف أن "الإدارة قامت بمراجعة الأحكام القضائية التي منعت تنفيذ الجيل الأول في عدة ولايات وقامت بتعديلات في النصوص لتصدر الجيل الثاني، لكنه تعرض للمنع أيضا، ولو كان المنع مؤقتا، حتى مناقشة الموضوع بشكل أعمق والوصول إلى حكم نهائي،لكن في النهاية فأن المحكمتين وجدتا أن القرار يشكل انتهاكا للدستور الأميركي".

ويؤكد لافلاند أن "الخطوة التالية هي إقدام الإدارة على الاستئناف ضد الحكمين الصادرين من هاواي وميريلاند"، لكنه يشير إلى أن "وزارة العدل الأميركية لم تعلن بعد موعد أو مكان التقدم بالطعن في الحكمين".

ويعتقد لافلاند أن "مكان تقديم الاستئناف يعتبر أهم القرارات التي ستتخذها وزارة العدل التي تمثل الإدارة الأميركية في هذا الصدد، حيث أن أحكام وقف القرار صدرت من عدة ولايات في مختلف أنحاء البلاد وهو ما يعني أن إمكانية نجاح الاستئناف ستكون صعبة".

ويوضح أيضا أن "توقيت تقديم الاستئناف سيؤثر على النتائج"، مشيرا إلى أن "هناك عدة قضايا أخرى ضد القرار لاتزال منظورة أمام المحاكم في عدة ولايات وسيتم إصدار الأحكام فيها خلال الأيام المقبلة. لذلك في الغالب ستنتظر الإدارة لترى وتعرف ماهية الأحكام وفي أي الولايات قبل أن تتقدم بالاستئناف".

ويطرح لافلاند إمكانية أن "يقدم ترمب على ما صرح به الأربعاء وسط حشد من مؤيدية في ناشفيل، حينما قال إنه قد يقدم على إعادة إصدار القرار التنفيذي الأول مرة أخرى"،لكن لافلاند يرى أن "ذلك قد يؤدي إلى فوضى عارمة في ساحة السياسة الأميركية".

يذكر ان الرئيس دونالد ترمب والذي تسلم منصب الرئيس الخامس والاربعين في 20 كانون الثاني الماضي، اصدر العديد من القرارات، كان من اكثرها جدلا منع الهجرة الى الولايات المتحدة ومنع مواطني سبعة دول اسلامية من دخول الولايات المتحدة.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5909 ثانية