أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب      فيتو أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة      السبب الحقيقي وراء انقطاع خدمات Meta المستمر      جدل حول آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان لتخفيف الزهايمر      مايلز كاغينز‏: الحوار حول استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان سيبدأ قريباً      إلزام يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو كرواتب متأخرة لرونالدو
| مشاهدات : 1191 | مشاركات: 0 | 2017-03-17 13:53:22 |

حظر ترامب الجديد.. كيف حدث وما التالي؟

 

عشتارتيفي كوم- NRT/

 

ذكرت صحيفة بريطانية بأن وقف تنفيذ القرار الثاني للرئيس الاميركي دونالد ترمب بحظر دخول المسافرين من ست دول مختلفة إلى الولايات المتحدة، شكل عقبة جديدة في طريق إدارة البيت الابيض.

ونشرت صحيفة الغارديان البريطانية، اليوم الجمعة (17 آذار 2017)، موضوعا تحليليا لقرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب الجديد بحظر دخول مواطني ست دول مسلمة إلى الولايات المتحدة، أعده أوليفر لافلاند من نيويورك جاء بعنوان (حظر ترمب الجديد.. كيف حدث وما التالي) يوضح فيه أن "القرار التنفيذي الثاني لترمب بحظر دخول المسافرين من ست دول مختلفة إلى الولايات المتحدة كان من المفترض أن يدخل حيز التنفيذ عند ظهيرة الخميس لكن جرى منعه بقرار من المحكمة قبل ذلك بساعات".

ويشير الكاتب إلى أن "قاضيين في اثنتين من المحاكم الأميركية أوقفا القرار التنفيذي لترمب، في ما شكل عقبة جديدة في طريق الإدارة الحالية، لأن القرار كان بمثابة "الجيل الثاني من قرارات الحظر الترمبية" التي تفشل في دخول حيز التنفيذ منذ تولي الإدارة الجديدة مطلع العام الجاري".
ويضيف أن "الإدارة قامت بمراجعة الأحكام القضائية التي منعت تنفيذ الجيل الأول في عدة ولايات وقامت بتعديلات في النصوص لتصدر الجيل الثاني، لكنه تعرض للمنع أيضا، ولو كان المنع مؤقتا، حتى مناقشة الموضوع بشكل أعمق والوصول إلى حكم نهائي،لكن في النهاية فأن المحكمتين وجدتا أن القرار يشكل انتهاكا للدستور الأميركي".

ويؤكد لافلاند أن "الخطوة التالية هي إقدام الإدارة على الاستئناف ضد الحكمين الصادرين من هاواي وميريلاند"، لكنه يشير إلى أن "وزارة العدل الأميركية لم تعلن بعد موعد أو مكان التقدم بالطعن في الحكمين".

ويعتقد لافلاند أن "مكان تقديم الاستئناف يعتبر أهم القرارات التي ستتخذها وزارة العدل التي تمثل الإدارة الأميركية في هذا الصدد، حيث أن أحكام وقف القرار صدرت من عدة ولايات في مختلف أنحاء البلاد وهو ما يعني أن إمكانية نجاح الاستئناف ستكون صعبة".

ويوضح أيضا أن "توقيت تقديم الاستئناف سيؤثر على النتائج"، مشيرا إلى أن "هناك عدة قضايا أخرى ضد القرار لاتزال منظورة أمام المحاكم في عدة ولايات وسيتم إصدار الأحكام فيها خلال الأيام المقبلة. لذلك في الغالب ستنتظر الإدارة لترى وتعرف ماهية الأحكام وفي أي الولايات قبل أن تتقدم بالاستئناف".

ويطرح لافلاند إمكانية أن "يقدم ترمب على ما صرح به الأربعاء وسط حشد من مؤيدية في ناشفيل، حينما قال إنه قد يقدم على إعادة إصدار القرار التنفيذي الأول مرة أخرى"،لكن لافلاند يرى أن "ذلك قد يؤدي إلى فوضى عارمة في ساحة السياسة الأميركية".

يذكر ان الرئيس دونالد ترمب والذي تسلم منصب الرئيس الخامس والاربعين في 20 كانون الثاني الماضي، اصدر العديد من القرارات، كان من اكثرها جدلا منع الهجرة الى الولايات المتحدة ومنع مواطني سبعة دول اسلامية من دخول الولايات المتحدة.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5939 ثانية