رسائل تهنئة للبطريرك ساكو من رئيس مجلس اساقفة فرنسا، مار ميليس وصموئيل كوموش      البطريرك ساكو يستقبل نائب السفير الأمريكي      الكردينال بليز سوبيج يستقبل المطران بشار وردة في شيكاغو      شاهد الأب مارتن بني وهو يتكلم عن دور المسيحية في نشر السلام في العراق والعالم      بيت يسوع الطفل في بغديدا يحتفل بتخرج 250 طفلا      الحكومة التركية تعيد 55 سند ملكية لمسيحيي ماردين      جمعية ’عون الكنيسة‘ تضع حجر الأساس لـ97 بيتًا لمسيحيي حمص      كمال يلدو: مع الناشط المدني الاستاذ كامل زومايا، نائب رئيس منظمة (شلومو) لتوثيق الجرائم      قبول الأب شمعون خاميس كاهنا رسميا في أبرشية أوربا لكنيسة المشرق الأشورية      شاهد .. تسعة من اللاجئين المسيحيين الناجين من داعش يروون ما حدث قبل سقوط الموصل      المحكمة الاتحادية العراقية ترد دعوى إلزامها بعدم المصادقة على نتائج الانتخابات      البرلمان العراقي يدرس استصدار قرار حاسم بشأن إلغاء الانتخابات أو إعادة العدّ يدويًّا      هيئة الأنواء الجوية: إعصار "مكونو" لن يصل إلى إقليم كوردستان      إعلان الطوارئ في ولايات أميركية      للسيدات.. فائدة غير متوقعة من الوجبات الصحية      إعلان أسماء مرشحي جائزة البوكر المرموقة للرواية      الريال يحتفظ بعرشه في دوري الابطال      البابا فرنسيس: معادلة الإرهاب بالإسلام.. ’كذبة تتسم بالحماقة‘      مسعود بارزاني في ذكرى42 لثورة كولان يؤكد على ضرورة "تحقيق الرسالة"      علاوي يطالب القضاء بفتح تحقيق عاجل وشامل بالاتهامات الموجهة لمفوضية الانتخابات
| مشاهدات : 3357 | مشاركات: 0 | 2017-03-16 17:30:13 |

خطير ما يحصل في تركيا

 

عشتارتيفي كوم- أليتيا/

 

أصدرت منظمة الكنائس البروتستانتيّة في تركيا تقرير بعنوان انتهاكات حقوق الانسان للعام ٢٠١٦ كاشفةً عن هجمات مستمرة وخطاب كراهيّة تتعرض له الكنائس ورجال الدين.

ويُشير التقرير الى أنه يُنظر الى رجال الدين البروتستانت على انهم “تهديداً للأمن القومي” فيتم سجن بعضهم في الداخل التركي في حين يتم ترحيل البعض الاخر الى خارج البلاد بعد قضاء فترات طويلة في مراكز الاعتقال امتد بعضها على ٦٤ يوماً.

ونذكر على سبيل المثال حالة راين كيتينغ، المنتمي الى كنيسة الخلاص في أنقرة. فقد أُبلغ في ٨ أكتوبر الماضي وهو يغادر تركيا للمشاركة في مؤتمر في الخارج ان إقامته قد أٌلغيت لكونه يشكل خطراً على الأمن القومي وتم إبلاغه بعدم قدرته على العودة الى تركيا.
كما وأشار التقرير الى أن عدد الرسائل المناهضة للكنيسة التي  يتم تداولها عبر وسائل التواصل الاجتماعي لا تنفك تتزايد.

ويذكر التقرير اللوحات الإعلانيّة والملصقات والكتيبات المناهضة للاحتفال بعيدَي الميلاد ورأس السنة كما وندد بعدم اتخاذ السلطات المحليّة أي اجراء في هذا الصدد.

هجمات
كما وغطى التقرير الاحتجاجات العديدة والهجمات التي وقع ضحيتها البروتستانت في تركيا. فقد تعرضت كنيسة في أضنة للاعتداء يوم ١٤ فبراير ٢٠١٦ بسبب احتفال ابنائها بعيد الحب. وتوغلت مجموعة من المشاغبين الى داخل كنيسة في سامسون يوم ٢٥ فبراير ٢٠١٦ ملحقين أضرار كبيرة بالمكان. وفي ٣١ مارس ٢٠١٦، عززت الشرطة اجراءات الحماية حول الكنائس والمؤسسات البروتستانتيّة في تركيا، خاصةً في أنقرة، بعد تلقيها تهديدات من قبل داعش.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0480 ثانية