"مدخل الى روحانية الآباء المشرقيين" محاضرة للمطران مار باسيليوس جرجس القس موسى في سيدني      مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق يدين الحادث الاجرامي في المنيا ويقدم تعازيه الى قداسة البابا تواضروس      البابا فرنسيس يندد بالهجوم العبثي المليء بالكراهية ضد ألاقباط ألابرياء      تريزا ايشو مسؤولة مكتب المجلس الشعبي في الدنمارك تزور منظمة شلومو للتوثيق      وفد من هيئة التحقيق وجمع الأدلة والمعالجة يزور سيادة المطران مار نيقوديموس داؤد متي شرف      المعاون البطريركي المطران باسيليوس يلدو يلقي محاضرة حول الوضع في العراق وتحديات المرحلة      ترامب يدين هجوم المنيا: سفك دماء المسيحيين يجب أن يتوقف      موتوا دانمارك في زيارة الى مخيم نشتيمان والصخرة في أربيل، لابناء شعبنا المهجر من سهل نينوى      المدير العام للدراسة السريانية يزور المديرية العامة للاشراف التربوي في ديوان وزارة التربية في بغداد      البطاركة الثلاثة: مار لويس روفائيل ساكو ومار افرام الثاني ومار يوسف الثالث يونان يلتقون بنائب رئيس الجمهورية الامريكية      المخدرات تفتك بشباب كردستان العراق      فيديو... الأقباط يشيعيون ضحاياهم وسط مخاوف من تكرار الاعتداءات      انطلاق عملية استعادة ما تبقى من الجانب الأيمن للموصل      تقليص ساعات الدوام الرسمي في دوائر ومؤسسات الاقليم ساعة واحدة بمناسبة شهر رمضان      وزارة الهجرة العراقية: عودة مئات النازحين العراقيين من تركيا      برشلونة يدعم ميسي بعد قرار حبسه      البطريرك يونان يترأس قداس عيد صعود الرب يسوع إلى السماء - روما      الحرب بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية باتت وشيكة      بارزاني لرئيس وزراء بلغاريا: قررنا اجراء الاستفتاء بعد تضحيات جسيمة      قتلى وجرحى في هجوم على قافلة للأقباط بصعيد مصر
| مشاهدات : 3100 | مشاركات: 0 | 2017-03-16 17:30:13 |

خطير ما يحصل في تركيا

 

عشتارتيفي كوم- أليتيا/

 

أصدرت منظمة الكنائس البروتستانتيّة في تركيا تقرير بعنوان انتهاكات حقوق الانسان للعام ٢٠١٦ كاشفةً عن هجمات مستمرة وخطاب كراهيّة تتعرض له الكنائس ورجال الدين.

ويُشير التقرير الى أنه يُنظر الى رجال الدين البروتستانت على انهم “تهديداً للأمن القومي” فيتم سجن بعضهم في الداخل التركي في حين يتم ترحيل البعض الاخر الى خارج البلاد بعد قضاء فترات طويلة في مراكز الاعتقال امتد بعضها على ٦٤ يوماً.

ونذكر على سبيل المثال حالة راين كيتينغ، المنتمي الى كنيسة الخلاص في أنقرة. فقد أُبلغ في ٨ أكتوبر الماضي وهو يغادر تركيا للمشاركة في مؤتمر في الخارج ان إقامته قد أٌلغيت لكونه يشكل خطراً على الأمن القومي وتم إبلاغه بعدم قدرته على العودة الى تركيا.
كما وأشار التقرير الى أن عدد الرسائل المناهضة للكنيسة التي  يتم تداولها عبر وسائل التواصل الاجتماعي لا تنفك تتزايد.

ويذكر التقرير اللوحات الإعلانيّة والملصقات والكتيبات المناهضة للاحتفال بعيدَي الميلاد ورأس السنة كما وندد بعدم اتخاذ السلطات المحليّة أي اجراء في هذا الصدد.

هجمات
كما وغطى التقرير الاحتجاجات العديدة والهجمات التي وقع ضحيتها البروتستانت في تركيا. فقد تعرضت كنيسة في أضنة للاعتداء يوم ١٤ فبراير ٢٠١٦ بسبب احتفال ابنائها بعيد الحب. وتوغلت مجموعة من المشاغبين الى داخل كنيسة في سامسون يوم ٢٥ فبراير ٢٠١٦ ملحقين أضرار كبيرة بالمكان. وفي ٣١ مارس ٢٠١٦، عززت الشرطة اجراءات الحماية حول الكنائس والمؤسسات البروتستانتيّة في تركيا، خاصةً في أنقرة، بعد تلقيها تهديدات من قبل داعش.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5761 ثانية