المجلس الشعبي يستقبل وفداً من بحزاني      المجلس الشعبي يلتقى بالسكرتير الاول في السفارة الكندية      المجلس الشعبي يشارك في الحملة الاعلامية لدعم استفتاء استقلال كوردستان في واشنطن      رئيس الجمهورية الدكتور فؤاد معصوم يلتقي البطريرك ساكو      عصمت رجب يلتقي معلمي كوردستان في سهل نينوى ويزور دير مامتى      توقعات بمشاركة الأيزيديين والمسيحيين في استفتاء كوردستان بكثافة      البابا فرنسيس: على المسيحيين أن يصلّوا من أجل حكامهم      ابناء شعبنا يحتفلون بعيد القديس مار متى الناسك / سهل نينوى      المجلس الشعبي يلتقي بالسيد جوزيف بننكتون نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي عن العراق في شيكاغو      المجلس الشعبي يشارك في ملتقى الديمقراطية وحق تقرير المصير      البارزاني للمجتمع الدولي: إما البديل الحقيقي خلال ثلاثة أيام أو المضي للإستفتاء      الحكومة العراقية تدعو كوردستان لـ"حوار جدي" قبل الاستفتاء      سليماني قال إنه لن يوقف هجوم الحشد الشعبي على كردستان بعد الآن      اختفاء 50 عراقيا في ألمانيا بعد إنقاذهم من مهربين      الولايات المتحدة تعتزم نشر أسلحة نووية في كوريا الجنوبية      "أزمة شخصية" تهدد سان جيرمان      64 مراقبا دوليا يشرفون على استفتاء كوردستان      العراق.. المحكمة العليا تأمر بإيقاف استفتاء كوردستان      شركة "روزنفت " وحكومة إقليم كوردستان يتفقان على انشاء انبوب لتصدير الغاز الطبيعي      البرلمان العراقي يصوت اليوم على صرف رواتب موظفي نينوى وقرار الدور الثالث وتحسين المعدل
| مشاهدات : 3203 | مشاركات: 0 | 2017-03-16 17:30:13 |

خطير ما يحصل في تركيا

 

عشتارتيفي كوم- أليتيا/

 

أصدرت منظمة الكنائس البروتستانتيّة في تركيا تقرير بعنوان انتهاكات حقوق الانسان للعام ٢٠١٦ كاشفةً عن هجمات مستمرة وخطاب كراهيّة تتعرض له الكنائس ورجال الدين.

ويُشير التقرير الى أنه يُنظر الى رجال الدين البروتستانت على انهم “تهديداً للأمن القومي” فيتم سجن بعضهم في الداخل التركي في حين يتم ترحيل البعض الاخر الى خارج البلاد بعد قضاء فترات طويلة في مراكز الاعتقال امتد بعضها على ٦٤ يوماً.

ونذكر على سبيل المثال حالة راين كيتينغ، المنتمي الى كنيسة الخلاص في أنقرة. فقد أُبلغ في ٨ أكتوبر الماضي وهو يغادر تركيا للمشاركة في مؤتمر في الخارج ان إقامته قد أٌلغيت لكونه يشكل خطراً على الأمن القومي وتم إبلاغه بعدم قدرته على العودة الى تركيا.
كما وأشار التقرير الى أن عدد الرسائل المناهضة للكنيسة التي  يتم تداولها عبر وسائل التواصل الاجتماعي لا تنفك تتزايد.

ويذكر التقرير اللوحات الإعلانيّة والملصقات والكتيبات المناهضة للاحتفال بعيدَي الميلاد ورأس السنة كما وندد بعدم اتخاذ السلطات المحليّة أي اجراء في هذا الصدد.

هجمات
كما وغطى التقرير الاحتجاجات العديدة والهجمات التي وقع ضحيتها البروتستانت في تركيا. فقد تعرضت كنيسة في أضنة للاعتداء يوم ١٤ فبراير ٢٠١٦ بسبب احتفال ابنائها بعيد الحب. وتوغلت مجموعة من المشاغبين الى داخل كنيسة في سامسون يوم ٢٥ فبراير ٢٠١٦ ملحقين أضرار كبيرة بالمكان. وفي ٣١ مارس ٢٠١٦، عززت الشرطة اجراءات الحماية حول الكنائس والمؤسسات البروتستانتيّة في تركيا، خاصةً في أنقرة، بعد تلقيها تهديدات من قبل داعش.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3884 ثانية