المجلس الشعبي يستقبل وفدا من الحزب الديمقراطي الكوردستاني      روميو هكاري السكرتير العام لحزب بيت نهرين الديمقراطي يستقبل رئيسة مجلس إغاثة مسيحيي العراق      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تزور مطبعة نصيبين      اعياد الميلاد ورأس السنة وعيد الدنح في السليمانية 2017- 2018      وفد من حركة تجمع السريان يزور مقر المجلس الشعبي      اتحاد النساء الآشوري يزور عددا من الآباء الكهنة في تلسقف والشرفية      البطريرك ساكو يزور ثلاث ابرشيات ملابار في ولاية كيرالا الهندية      د. روبين بيت شموئيل يجتمع بموظفي مديرية الثقافة والفنون السريانية في دهوك      وزارة المالية توافق على فتح شعبة للتقاعد في الحمدانية      غبطة البطريرك يونان يوجّه الدعوة إلى المشاركة في اللقاء العالمي الأول للشباب السرياني الكاثوليكي      نيجيرفان البارزاني: تلقينا دعوة لزيارة بغداد والاجتماعات الجارية بداية جيدة لحل الخلافات      عراقيون عائدون من ألمانيا- قصص اللجوء والعودة لأحضان الوطن      التحالف: القوة التي سنشكلها في سورية لتأمين الحدود مع العراق      تسايت: "بورتسموث" مدينة الموت في الولايات المتحدة الأمريكية      هل يثأر برشلونة من نيمار ويجبره على دفع 100 مليون يورو؟      العثور على لوحات فسيفسائية أثرية بريف حماة وسط سوريا تعود للفترة البيزنطية      النجيفي يعلن تحالفًا انتخابيًا لقيادات سنية عراقية      النفط يحوم قرب أعلى سعر في 3 سنوات      تراجع في عدد طلبات اللجوء في ألمانيا للعام الثاني على التوالي      رونالدو يشعر بالخديعة ويقرر الرحيل
| مشاهدات : 938 | مشاركات: 0 | 2017-03-16 17:09:28 |

كركوكي: عشرات المجازر تنتظر الكورد ما لم يعلنوا دولتهم المستقلة

 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

قال مسؤول محور غرب كركوك في قوات البيشمركة كمال كركوكي إن أفضل حل لعدم تكرار مجازر أخرى بحق الشعب الكوردي هو إعلان الدولة الكوردية المستقلة.

وشن النظام العراقي السابق بقيادة صدام حسين في 16 آذار مارس عام 1988 هجوما بالأسلحة الكيماوية على حلبجة مما أزهق أرواح أكثر من خمسة آلاف كوردي معظمهم من النساء والأطفال، ضمن سلسلة ممارسات قادها البعث ضد الكورد على وجه الخصوص.

وقال كركوكي لكوردستان24 إن "الشعب الكوردي طالما لا يملك دولته الكوردية المستقلة فمن المؤكد أن عشرات المجازر سترتكب بحقه وأرضنا ستكون عرضة للاحتلال دائما".

وكان وزير الدفاع العراقي الأسبق علي حسن المجيد المتهم الرئيسي بمجزرة حلبجة. وبعد سقوط النظام السابق اعتقل المجيد الملقب بـ"علي كيماوي"، وحوكم قبل أن ينفذ به الإعدام بعد إدانته بقضايا عديدة بضمنها مذبحة حلبجة التي وقعت بالتزامن مع انتهاء الحرب العراقية الإيرانية.

وأشار كركوكي وهو قيادي في الحزب الديمقراطي الكوردستاني الى ان الخلافات السياسية بين الأحزاب الكوردية في إقليم كوردستان لن تكون عائقا أمام المضي قدما في الاستفتاء على استقلال كوردستان عن العراق.

واضاف كركوكي "أنا واثق تماما أن المدن والنواحي الكوردستانية بدءا من زاخو وحتى خانقين ستتنافس على جمع أكبر عدد من الأصوات المؤيدة للدولة الكوردية حين نبدأ بالاستفتاء على استقلال كوردستان".

وكثف المسؤولون في اقليم كوردستان مطالبتهم بإجراء استفتاء على الاستقلال خلال الأعوام الأخيرة بعد تدهور العلاقات بين اربيل وبغداد.

وكان رئيس إقليم كوردستان مسعود بارزاني قال في وقت سابق من اليوم في ذكرى المجزرة إن أسمى وفاء للضحايا الذين أزهُقت أرواحهم في حلبجة وغيرها هو الاستقلال عن العراق.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6900 ثانية