المجلس الشعبي يستقبل وفداً من بحزاني      المجلس الشعبي يلتقى بالسكرتير الاول في السفارة الكندية      المجلس الشعبي يشارك في الحملة الاعلامية لدعم استفتاء استقلال كوردستان في واشنطن      رئيس الجمهورية الدكتور فؤاد معصوم يلتقي البطريرك ساكو      عصمت رجب يلتقي معلمي كوردستان في سهل نينوى ويزور دير مامتى      توقعات بمشاركة الأيزيديين والمسيحيين في استفتاء كوردستان بكثافة      البابا فرنسيس: على المسيحيين أن يصلّوا من أجل حكامهم      ابناء شعبنا يحتفلون بعيد القديس مار متى الناسك / سهل نينوى      المجلس الشعبي يلتقي بالسيد جوزيف بننكتون نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي عن العراق في شيكاغو      المجلس الشعبي يشارك في ملتقى الديمقراطية وحق تقرير المصير      البارزاني للمجتمع الدولي: إما البديل الحقيقي خلال ثلاثة أيام أو المضي للإستفتاء      الحكومة العراقية تدعو كوردستان لـ"حوار جدي" قبل الاستفتاء      سليماني قال إنه لن يوقف هجوم الحشد الشعبي على كردستان بعد الآن      اختفاء 50 عراقيا في ألمانيا بعد إنقاذهم من مهربين      الولايات المتحدة تعتزم نشر أسلحة نووية في كوريا الجنوبية      "أزمة شخصية" تهدد سان جيرمان      64 مراقبا دوليا يشرفون على استفتاء كوردستان      العراق.. المحكمة العليا تأمر بإيقاف استفتاء كوردستان      شركة "روزنفت " وحكومة إقليم كوردستان يتفقان على انشاء انبوب لتصدير الغاز الطبيعي      البرلمان العراقي يصوت اليوم على صرف رواتب موظفي نينوى وقرار الدور الثالث وتحسين المعدل
| مشاهدات : 1085 | مشاركات: 0 | 2017-03-16 09:52:26 |

الكردينال ريكارد يلتقي برؤساء ديوان الوقف الشيعي والسني والمسيحي في مقر البطريركية

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية/

 
التقى صباح الاربعاء 15 اذار 2017 نيافة الكردينال الفرنسي جان بيير ريكارد رئيس أساقفة بوردو بحضور غبطة أبينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو ومعاونه سيادة المطران مار باسيليوس يلدو برئيس ديوان الوقف الشيعي سماحة السيد علاء الموسوي، والشيخ قتيبة عماش ممثل الشيخ عبد اللطيف الهميم، رئيس ديوان الوقف السني، والسيد رعد جليل كجه جي، رئيس ديوان اوقاف الديانات المسيحية والايزيدية والصابئة المندائية.
 
اكد الجميع على أهمية اعتماد الحوار من اجل حلّ المشاكل عوض الاقتتال الذي لا يخلف سوى الموت والخراب والتشريد وأشادوا بدور الفاتيكان في دعم الحوار. ثم أشاروا الى ان العلاقات الطيبة بين المرجعيات الدينية تنعكس إيجابا على الساحة السياسية وأيضا السلم الاجتماعي. كما أشار رئيس ديوان الوقف الشيعي وممثل ديوان الوقف السني على أهمية بقاء المكون المسيحي في العراق والمنطقة ولعب دورهم الحضاري وطلبا من الفاتيكان دعم ذلك.
 
فما كان من غبطة البطريرك ساكو الا ان يشدد على ان الدعم الحقيقي يجب ان يأتي من المسلمين أبناء الوطن والكف عن الخطاب التحريضي والتكفيري والالغائي. وان الحوار ينبغي ان يؤدي الى أفعال على الارض.
 اما نيافة الكردينال ريكارد فشكرهم على هذه الزيارة وأشاد بدور المرجعيات الدينية الثلاث في العراق على التقارب وتبني الخطاب الوسطي المعتدل وذكر بخبرة مسيحيي ومسلمي فرنسا في الحوار واستقبال المهاجرين من العراق وسوريا وشمال افريقيا وإسكانهم وادماجهم في المحيط الجديد.









شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7102 ثانية