المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية حول مستقبل شعبنا الكلداني السرياني الآشوري في مركز لندن للأبحاث السياسية والدينية في واشنطن      الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك في محاضرة حول السلم المجتمعي      قداسة البطريرك افرام الثاني يفتتح رسمياً المؤتمر الطبي العالمي الأول للسريان المنعقد في جامعة ميونيخ بألمانيا      المخاوف من الانقراض تدفع بمسيحيّي البصرة إلى الانعزال      البطريرك ساكو يحتفل بالقداس في اليوم العالمي للفقراء مع وجبة غذاء      الفريق الأغاثي التابع لمنظمة حمورابي لحقوق الانسان يوزع سلات أغاثية من المنظفات والمواد الصحية على العوائل العائدة الى برطلة      غبطة البطريرك يونان يقوم بالزيارة البطريركية الراعوية الأولى إلى المؤمنين السريان الكاثوليك في مدينة تور - فرنسا      اللجنة المركزية لحزب بيت نهرين الديمقراطي تعقد اجتماعها الاعتيادي      البابا فرنسيس يزور ميانمار لدعم المسيحيين هناك      اللاجئون المسيحيون في لبنان يرغبون بالعودة إلى إقليم كوردستان      6 طرق لتبييض الأسنان تغنيك عن المعجون      برشلونة يطعن على بطاقتي سواريز وبيكيه      المحكمة الاتحادية العليا تصدر حكماً بعدم دستورية استفتاء إقليم كوردستان      بوتين يعيد لوحة “الملاك والشيطان” لأرمينيا بعد 22 عاما من قيام مجهولين بسرقتها      انتخاب المتروبوليت جان عبود بطريركاً على كنيسة الوحدة ... والبطريرك الجديد يتخذ من بنيامين الاول اسماً ابوياً له      الحكومة العراقية: حصة إقليم كوردستان من الموازنة ستتغير بما يتناسب مع عدد سكانه      دراسة تكشف: لماذا أصبحت إيران أخطر من داعش؟      الحرب على كوريا الشمالية.. كل الطرق تؤدي إلى الجحيم      آمال ريال في اللقب تتراجع بعد قمة مدريد      أمطار رعدية وسيول تشهدها بعض مناطق البلاد الأسبوعين المقبلين
| مشاهدات : 1120 | مشاركات: 0 | 2017-03-16 09:52:26 |

الكردينال ريكارد يلتقي برؤساء ديوان الوقف الشيعي والسني والمسيحي في مقر البطريركية

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية/

 
التقى صباح الاربعاء 15 اذار 2017 نيافة الكردينال الفرنسي جان بيير ريكارد رئيس أساقفة بوردو بحضور غبطة أبينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو ومعاونه سيادة المطران مار باسيليوس يلدو برئيس ديوان الوقف الشيعي سماحة السيد علاء الموسوي، والشيخ قتيبة عماش ممثل الشيخ عبد اللطيف الهميم، رئيس ديوان الوقف السني، والسيد رعد جليل كجه جي، رئيس ديوان اوقاف الديانات المسيحية والايزيدية والصابئة المندائية.
 
اكد الجميع على أهمية اعتماد الحوار من اجل حلّ المشاكل عوض الاقتتال الذي لا يخلف سوى الموت والخراب والتشريد وأشادوا بدور الفاتيكان في دعم الحوار. ثم أشاروا الى ان العلاقات الطيبة بين المرجعيات الدينية تنعكس إيجابا على الساحة السياسية وأيضا السلم الاجتماعي. كما أشار رئيس ديوان الوقف الشيعي وممثل ديوان الوقف السني على أهمية بقاء المكون المسيحي في العراق والمنطقة ولعب دورهم الحضاري وطلبا من الفاتيكان دعم ذلك.
 
فما كان من غبطة البطريرك ساكو الا ان يشدد على ان الدعم الحقيقي يجب ان يأتي من المسلمين أبناء الوطن والكف عن الخطاب التحريضي والتكفيري والالغائي. وان الحوار ينبغي ان يؤدي الى أفعال على الارض.
 اما نيافة الكردينال ريكارد فشكرهم على هذه الزيارة وأشاد بدور المرجعيات الدينية الثلاث في العراق على التقارب وتبني الخطاب الوسطي المعتدل وذكر بخبرة مسيحيي ومسلمي فرنسا في الحوار واستقبال المهاجرين من العراق وسوريا وشمال افريقيا وإسكانهم وادماجهم في المحيط الجديد.









شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7359 ثانية