في مؤتمر أرثوذكسي عالمي في برلين حبيب افرام:حتى لا نصبح كلنا نازحين      وصول غبطة البطريرك ساكو ومعاونه الى باريس لحضور عشاء خيري من اجل اعمار بلدات سهل نينوى وتشجيع عودة العائلات الراغبة الى بيوتها      منظمة شلاما وبالتعاونِ مع منظمة شقلاوة للتنمية والشباب تقيم حفلا ترفيهياً بمناسبة عيِد الأم      غازي رحو: 450 ألف مسيحي بقي في العراق فقط!      مجموعة هاوس اوف ون الالمانية تزور المديرية العامة للتعليم السرياني في اربيل      فيديو.. البابا تواضروس: أتخوف من محاولات تفريغ الشرق الأوسط من المسيحيين      كنائس الشرق الأوسط: ننتظر قمة عربية لا تغفل الوضع المسيحي      نائب رئيس مجلس محافظة بغداد يزور البطريركية الكلدانية      ألمانيا تقرر بناء نصب تذكاري للإبادة الجماعية الأرمنية.. وأنقرة غاضبة      قيادة أحزاب وتنظيمات شعبنا السياسية تسلم الكنيسة السريانية الأرثوذكسية الورقة الخاصة بالمطالب الموحدة لشعبنا الكلداني السرياني الآشوري      اشتباك بالسلاح الابيض بين اهالي الموصل والدواعش      مصاب بالشلل يطعم نفسه باستخدام شريحة زرعت في مخه      شنيشل: هيمنة يونس محمود على مركز المهاجم هو الذي أوصلنا الى هذه الحال      مجلس محافظة كركوك يوافق على رفع علم كوردستان بالمحافظة      رياضة روحية لمعلمي التعليم المسيحي في شقلاوة      القوات العراقية تستأنف تقدمها بالمدينة القديمة للموصل      "داعش" يهدد باللغة الفارسية استهداف إيران لأول مرة      توقعات بانقراض جماعي جديد على الأرض      اليوم.. المنتخب العراقي في مباراة الأمل الأخير أمام السعودية      قائد بالبيشمركة يكشف "مطالبة خماسية" لحزب العمال بإخلاء سنجار ويحذر من "فتنة"
| مشاهدات : 1204 | مشاركات: 0 | 2017-03-16 09:51:58 |

المرصد الآشوري : مليشيات الإدارة الذاتية الكردية تغلق مقرّ المنظمة الآثورية الديمقراطية في مدينة الحسكة السورية

 

عشتار تيفي كوم/

15 أذار / مارس 2017

علم مراقبو المرصد الآشوري لحقوق الإنسان في مدينة الحسكة (شمال شرق سوريا) بقيام عناصر الاسايش التابعة لما يسمى الإدارة الذاتية الكردية بإغلاق مقر المنظمة الآثورية الديمقراطية في المدينة، وختمه بالشمع الاحمر، وذلك بحجة عدم وجود ترخيص للمنظمة الآثورية الديمقراطية من قبل ما يسمى الإدارة الذاتية الكردية، وذلك مساء يوم الأربعاء المصادف في 15 أذار / مارس 2017

.

هذا وتعتبر المنظمة الآثورية الديمقراطية السورية المعارضة من اقدم الأحزاب الآشورية تأسست عام 1957. وللمنظمة عدد من المقرات في محافظة الحسكة التي تعتبر المعقل الرئيسي لها حيث تستخدم هذه المقرات كمراكز لانشطة المنظمة الثقافية والسياسية والاجتماعية والخيرية . وقد كانت المنظمة الآثورية من الداعمين و المشاركين الأوائل في الحركة الاحتجاجية ضد الحكومة السورية التي انطلقت في ربيع عام 2011، كما أنها عضو مؤسس في المجلس الوطني والأئتلاف الوطني المعارض.

إننا في المرصد الآشوري لحقوق الإنسان وبينما ندين هذه الممارسات التعسفية واللا قانونية التي طالت مقر المنظمة الآثورية الديمقرطية في مدينة الحسكة السورية ، فإننا نحذر من كون هذه الممارسات اللاقانونية واللاحضارية ستجر محافظة الحسكة إلى المزيد من الانقسامات وصولاً لصدامات ونزاعات خطيرة، فضلاً عن كون هذه الانتهاكات وغيرها من الانتهاكات السابقة بحق مكونات المنطقة من شأنها زعزعة امن واستقرار كافة مكونات المنطقة، وبالتالي خسارة كبيرة للمحافظة التي تعرف بتنوعها الإثني والديني والثقافي.

 كما أننا وفي الوقت ذاته نناشد كل المنظمات الدولية التي تناصر قضايا الحريات والديمقراطية في العالم، بالتدخل من اجل أيقاف هذه الممارسات والانتهاكات التي تصدر عن ما تسمى الادارة الذاتية الكردية، وهي تخالف العديد من المواثيق والقوانين الدولية التي تكفل الحق في حرية التعبير بكافة اشكاله، وبالإضافة إلى محاولاتهم  لترسيخ مفاهيم الديكتاتورية والقمع وعدم قبول الاخر في إدارة المنطقة وبالتالي العبث بمقدراتها البشرية والثقافية والاقتصادية.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6378 ثانية