المجلس الشعبي يشارك في مؤتمر لتعزيز حرية الدين ومساعدة ضحايا الإبادة الجماعية في العراق وسوريا في العاصمة الأمريكية واشنطن      زيارة قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا ورعاة الكنيسة الاجلاء الى المدارس الآشورية والقرية النموذجية في سيدني      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تقيم ندوة جماهيرية حول الاستفتاء وحقوق المكونات      الطالبة (زيوا القس ايشا داود ) تنال شهادة الماجستير من جامعة وارشو وبتقدير امتياز عن بحثها الموسوم (مذابح الاشوريين في أوائل القرن العشرين)      روبين بيت شموئيل المدير العام للثقافة والفنون السريانية في زيارة الى محافظة السليمانية      المرصد الآشوري : إغتيال اكاديمي آشوري في محافظة الحسكة السورية وسط ظروف غامضة      حركة تجمع السريان تستقبل مسؤول الفرع الرابع عشر للحزب الديمقراطي الكوردستاني      قداس نوسرديل تذكار الاثني عشر رسولا في كنيسة مار يوحنا المعمدان الاشورية - عنكاوا      النائبان رائد اسحق وعماد يوخنا يلتقيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي      مراسيم تكريس تماثيل العذراء مريم ووضعها امام كنائس سهل نينوى المحررة      "داعش" يعترف بانهياره ويسمي الموصل "أرض الخذلان"      العلماء يتمكنون من حل لغز "مثلث برمودا"      لون لسانك يكشف إصابتك بسرطان الدم      الأولمبي العراقي يفوز على نظيره السعودي ويتأهل لنهائيات كأس اسيا      مؤتمر القانون الكنسي الإقليمي السادس في الاردن      173 داعشي يُهددون أوروبا بهجمات دموية      استراليا تفشل باتفاقها مع واشنطن بشأن ترحيل اللاجئين      العلماء يحددون أهم المحاصيل التي ستنتجها سيبيريا مستقبلا      تسع تغييرات حياتية "يمكنها الحد من الإصابة بالخرف"      الأولمبي يواجه السعودية بشعار الفوز في تصفيات آسيا
| مشاهدات : 999 | مشاركات: 0 | 2017-03-15 17:25:08 |

اجتماع للرئيس الامريكي مع رئيس الوزراء العراقي وممثل عن اقليم كوردستان

 

عشتارتيفي كوم- باسنيوز/

 

من المقرر ان يستقبل الرئيس الامريكي دونالد ترامب ،في واشنطن، رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي،وممثل عن اقليم كوردستان ، وذلك على هامش اجتماع ممثلي الدول المشاركة في التحالف الدولي ضد داعش المقرر عقده بواشنطن في الـ 22 من مارس/آذار الجاري،والذي سيكون الأكبر للتحالف الدولي منذ تشكيله .

 مصدر سياسي رفيع أكد لـ(باسنيوز) نبأ اللقاء بن ترامب والعبادي وممثل اقليم كوردستان في البيت الابيض.

وكان مسؤول دائرة العلاقات الخارجية بحكومة اقليم كوردستان، كشف أول أمس الاثنين، عن مشاركة ممثل الاقليم رسمياً في اجتماع واشنطن لممثلي دول التحالف الدولي ضد داعش .

فلاح مصطفى قال لـ(باسنيوز) بعد انتقاداتنا لعدم دعوة الاقليم سابقاً الى هذا الاجتماع (آخره كان العام الماضي) " تم هذا العام دعوة أقليم كوردستان رسمياً للمشاركة في اجتماع ممثلي دول التحالف الدولي ضد داعش".

موضحاً أن :" رئيس ديوان رئاسة إقليم كوردستان , د.فؤاد حسين , سيمثل أقليم كوردستان في الاجتماع ". مردفاً بالقول " كما سيلقي كلمة في الاجتماع بخصوص دور اقليم كوردستان الفعال في الحرب على داعش ومرحلة مابعد دحر التنظيم  ".

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية قد أعلنت أن واشنطن ستستضيف في 22 مارس/آذار الجاري ، اجتماعاً رئيسياً لممثلي الدول الـ68 الأعضاء في التحالف الدولي ضد تنظيم داعش ، يترأسه وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، الذي يأتي في الوقت الذي تحارب فيه دول التحالف مسلحي داعش في مدينة الموصل التي لم تبقى سوى مساحات قليلة منها بقبضة مسلحي التنظيم مع تقدم القوات العراقية فيها، وفيما يقترب التحالف من إحكام الحصار عليهم في الرقة.

 ومنذ توليه منصبه أمر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بمراجعة الاستراتيجية العسكرية لتدمير تنظيم داعش وتسريع وتيرة الحرب ضده ، وقد تم تسليمه ملفاً سرياً حول الموضوع فبراير/ شباط الماضي .

وسيقود تيلرسون مع نظرائه العمل السياسي لتحضير الأرضية لإحلال الاستقرار في العراق وسوريا بعد تدمير آخر معقلين للإرهابيين فيهما.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الامريكية ، مارك تونر ، الجمعة الماضية ، للصحفيين، ان "الوزير تيلرسون كان واضحاً بشكل جلي بأن هزيمة تنظيم داعش هو اولوية وزارة الخارجية في الشرق الأوسط".

وتابع أن "هزيمة تنظيم داعش هو بداية عملية تقود إلى الاستقرار في سوريا"، وأضاف أن الاجتماع سيكون الأكبر للتحالف الدولي منذ تشكيله.

وسيطلع الوزراء على التقدم الميداني، كما سيسعون لإيجاد أفكار جديدة لمحاربة دعاية التنظيم على الشبكة العنكبوتية التي تساعده على تجنيد المقاتلين.

وفي 23 مارس/ آذار ستنبثق عن الاجتماع الوزاري مجموعة عمل تضم مسؤولين عسكريين لوضع الخطط.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7118 ثانية