الفنانة سوسن نجار القادمة من امريكا تزور قناة عشتار الفضائية في دهوك      رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يلتقي نخبة من الجالية العراقية في المركز الكلداني العراقي بميشيغان      أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      سنتكوم: الولايات المتحدة لم تشن ضربات جوية في العراق      الكونغرس الأمريكي يوافق على تمديد برنامج التنصت على مواطني دول أخرى      هل تنقل سماعات الأذن بياناتك الشخصية؟      بوكيتينو وغوارديولا.. حديث عن "تعويذة تشلسي" يشعل الأجواء      البابا يستقبل أعضاء "الشبكة الوطنية لمدارس السلام"      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب
| مشاهدات : 1514 | مشاركات: 0 | 2017-03-15 17:25:08 |

اجتماع للرئيس الامريكي مع رئيس الوزراء العراقي وممثل عن اقليم كوردستان

 

عشتارتيفي كوم- باسنيوز/

 

من المقرر ان يستقبل الرئيس الامريكي دونالد ترامب ،في واشنطن، رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي،وممثل عن اقليم كوردستان ، وذلك على هامش اجتماع ممثلي الدول المشاركة في التحالف الدولي ضد داعش المقرر عقده بواشنطن في الـ 22 من مارس/آذار الجاري،والذي سيكون الأكبر للتحالف الدولي منذ تشكيله .

 مصدر سياسي رفيع أكد لـ(باسنيوز) نبأ اللقاء بن ترامب والعبادي وممثل اقليم كوردستان في البيت الابيض.

وكان مسؤول دائرة العلاقات الخارجية بحكومة اقليم كوردستان، كشف أول أمس الاثنين، عن مشاركة ممثل الاقليم رسمياً في اجتماع واشنطن لممثلي دول التحالف الدولي ضد داعش .

فلاح مصطفى قال لـ(باسنيوز) بعد انتقاداتنا لعدم دعوة الاقليم سابقاً الى هذا الاجتماع (آخره كان العام الماضي) " تم هذا العام دعوة أقليم كوردستان رسمياً للمشاركة في اجتماع ممثلي دول التحالف الدولي ضد داعش".

موضحاً أن :" رئيس ديوان رئاسة إقليم كوردستان , د.فؤاد حسين , سيمثل أقليم كوردستان في الاجتماع ". مردفاً بالقول " كما سيلقي كلمة في الاجتماع بخصوص دور اقليم كوردستان الفعال في الحرب على داعش ومرحلة مابعد دحر التنظيم  ".

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية قد أعلنت أن واشنطن ستستضيف في 22 مارس/آذار الجاري ، اجتماعاً رئيسياً لممثلي الدول الـ68 الأعضاء في التحالف الدولي ضد تنظيم داعش ، يترأسه وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، الذي يأتي في الوقت الذي تحارب فيه دول التحالف مسلحي داعش في مدينة الموصل التي لم تبقى سوى مساحات قليلة منها بقبضة مسلحي التنظيم مع تقدم القوات العراقية فيها، وفيما يقترب التحالف من إحكام الحصار عليهم في الرقة.

 ومنذ توليه منصبه أمر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بمراجعة الاستراتيجية العسكرية لتدمير تنظيم داعش وتسريع وتيرة الحرب ضده ، وقد تم تسليمه ملفاً سرياً حول الموضوع فبراير/ شباط الماضي .

وسيقود تيلرسون مع نظرائه العمل السياسي لتحضير الأرضية لإحلال الاستقرار في العراق وسوريا بعد تدمير آخر معقلين للإرهابيين فيهما.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الامريكية ، مارك تونر ، الجمعة الماضية ، للصحفيين، ان "الوزير تيلرسون كان واضحاً بشكل جلي بأن هزيمة تنظيم داعش هو اولوية وزارة الخارجية في الشرق الأوسط".

وتابع أن "هزيمة تنظيم داعش هو بداية عملية تقود إلى الاستقرار في سوريا"، وأضاف أن الاجتماع سيكون الأكبر للتحالف الدولي منذ تشكيله.

وسيطلع الوزراء على التقدم الميداني، كما سيسعون لإيجاد أفكار جديدة لمحاربة دعاية التنظيم على الشبكة العنكبوتية التي تساعده على تجنيد المقاتلين.

وفي 23 مارس/ آذار ستنبثق عن الاجتماع الوزاري مجموعة عمل تضم مسؤولين عسكريين لوضع الخطط.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6336 ثانية