رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يلتقي نخبة من الجالية العراقية في المركز الكلداني العراقي بميشيغان      أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      سنتكوم: الولايات المتحدة لم تشن ضربات جوية في العراق      الكونغرس الأمريكي يوافق على تمديد برنامج التنصت على مواطني دول أخرى      هل تنقل سماعات الأذن بياناتك الشخصية؟      بوكيتينو وغوارديولا.. حديث عن "تعويذة تشلسي" يشعل الأجواء      البابا يستقبل أعضاء "الشبكة الوطنية لمدارس السلام"      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب
| مشاهدات : 2779 | مشاركات: 0 | 2017-03-15 17:21:48 |

تحذيرات من أمطار غزيرة رعدية أحيانا في بعض مدن البلاد

 

عشتارتيفي كوم- NRT/

 

حذر متنبئ جوي من هطول أمطار غزيرة رعدية احيانا في بعض مدن العراق يوم الاحد المقبل،مضيفا أنه "سيعلن عن موعدها عند اقتراب الحالة المتوقعة"،فيما توقعت هيئة الانواء الجوية العراقية عن تساقط امطار وتصاعد للغبار خلال الايام المقبلة، 

 وقال صادق عطية في حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي الـ"فيسبوك"اليوم الاربعاء انه" يحذر كذلك من نشاط ملحوظ للرياح السطحية الناتجة من انحدار ضغط عالي جدا بسبب تقدم منخفض جوي عالي الفعالية مصحوب بحمل حراري عالي ".

ولم يستبعد عطية تشكل عواصف ترابية في مدن الجنوب والوسط ،مضيفا أن "أخذ الإحتياطات واجب من الان".

وتابع عطية أن " الامطار المتوقعة ليوم غد الخميس لا تشمل مدن البصرة وميسان وذي قار وبعض مدن الفرات الاوسط"،مضيفا أن "غزارتها تكون على بعض مدن الشمال وتقل كلما اتجهنا جنوبا".

من جهتها توقعت هيئة الانواء الجوية، اليوم الاربعاء، عن تساقط امطار وتصاعد للغبار خلال الايام المقبلة، مبينة ان درجات الحرارة ستكون مقاربة في المنطقة الشمالية وتنخفض بضع درجات في المنطقتين الوسطى والجنوبية.

وقالت الهيئة في تقريرها اليومي إن "البلاد ستتاثر بأمتداد منخفض جوي من تركيا والذي ينحسر تدريجياً عن المنطقتين الوسطى والجنوبية لتقدم امتداد مرتفع جوي من البحر المتوسط ليكون الطقس في المنطقة الشمالية غائم مصحوب بتساقط امطار متوسطة الشدة"، مشيرة الى أنها "ستكون غزيرة في بعض الاماكن مع حدوث عواصف رعدية احيانا".
وأوضحت أن "الطقس في المنطقتين الوسطى والجنوبية سيكون بين غائم جزئي وغائم مع تساقط امطار خفيفة الشدة في المنطقة الوسطى والاقسام الشمالية من المنطقة الجنوبية تكون رعدية احيانا"، مبينة أن "الغبار سيتصاعد في أماكن متعددة منهما في بعض الاماكن يتحول تدريجيا بعد الظهر الى صحو ابتداءا من الاقسام الغربية".

واضافت الهيئة ان "الطقس سيكون في المنطقة الشمالية ليوم الجمعة بين غائم جزئي وغائم مع تساقط امطار بين الخفيفة ومتوسطة الشدة تكون رعدية احيانا لتاثرها بمنخفض جوي من تركيا، فيما سيكون الطقس في المنطقة الوسطى غائما جزئيا وفي بعض الأماكن غائما لتأثرها بمنخفض جوي من تركيا"، فيما سيكون الطقس في المنطقة الجنوبية صحوا لأستمرار تاثرها بامتداد مرتفع جوي من البحر المتوسط".

واشارت الهيئة الى ان "البلاد ستتاثر يوم السبت بامتداد منخفض جوي من تركيا ليكون الطقس في المنطقة الشمالية غائما مع تساقط امطار متوسطة الى غزيرة الشدة تكون رعدية احيانا، فيما سيكون المنطقتان الوسطى والجنوبية صحوا مع بعض القطع من الغيوم يتحول تدريجيا خلال الليل الى غائم جزئي مع تساقط زخات مطر خفيفة متفرقة كما يتصاعد الغبار في اماكن متعددة منهما".

واضافت الهيئة الى ان "الطقس في المنطقة الشمالية سيكون ليوم الاحد صحوا يتحول تدريجيا خلال الليل الى مابين غائم جزئي وغائم مصحوب بتساقط زخات مطر خفيفة متفرقة لتاثرها بامتداد منخفض جوي من تركيا، فيما سيكون الطقس في المنطقتين الوسطى والجنوبية غائما مصحوبا بتساقط أمطار متوسطة الى غزيرة الشدة تكون رعدية احيانا لتاثرهما بامتداد منخفض جوي من البحر الاحمر"، مبينة ان درجات الحرارة ستكون مقاربة في المنطقة الشمالية وتنخفض بضع درجات في المنطقتين الوسطى والجنوبية عن اليوم السابق".

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6132 ثانية