داعش تفرج بعد 5 سنوات عن شباب أقيمت مآتمهم ... فهل من أمل للمطرانَين وكسّاب؟      البطريرك ساكو يوجّه رسالة شكر الى اسقف وكهنة ورعية إيبارشية مار أدي في كندا      أقدم كنيسة في بغداد تنجو من حريق هائل      بالفيديو..الحكومة المحلية تدعو اهالي سهل نينوى المسيحيين للعودة الى مناطقهم المحررة      تقرير عن اجتماع الهيئة التنفيذية للإتحاد الآشوري العالمي في ألمانيا      النائب رائد اسحق يحضر الاحتفال بعيد مار بهنام الشهيد في ديره بسهل نينوى      قره قوش تعيد احياء طقوسها قبيل عيد الميلاد      غبطة البطريرك يونان يشارك في الإجتماع السنوي لمجلس الرؤساء الروحيين المدبّرين لإكليريكية أمّ الفادي لطريق الموعوظين الجدد      اذاعة صوت الغد تلتقي سكرتير الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية السيد سامح كوركيس.      فيديو.. "في كنيسة محروقة" مسيحيو الموصل يحتفلون بعيد القديسة مريم      ماي تبلغ نيجيرفان بارزاني بخطواتها المقبلة وتوجه له دعوة لزيارة بريطانيا      عواصف ثلجية تضرب أوروبا وتتسبب في إلغاء مئات الرحلات الجوية      تقرير: 7 تهديدات تنتظر الولايات المتحدة العام المقبل!      مكتب العبادي: الفصائل غير المنتمية للحشد لم يعد لها مسوغ قانوني ويجب نزع سلاحها      صامدة على الرغم من اضطهاد السنين…كنيسة في إيران تشعّ نوراً      أرقام قياسية من تاريخ كأس العالم      رسالة البابا فرنسيس بمناسبة اليوم العالمي السادس والعشرين للمريض 2018      الآب صباح كمورا يحتفل مع أبناء رعيته بالذكرى العشرين لرسامته الكهنوتية      ثلاثة ملفات على طاولة اجتماع حكومة إقليم كوردستان      عراقيون: هكذا نكافح حتى العودة الى ديارنا في الموصل
| مشاهدات : 2388 | مشاركات: 0 | 2017-03-15 17:21:48 |

تحذيرات من أمطار غزيرة رعدية أحيانا في بعض مدن البلاد

 

عشتارتيفي كوم- NRT/

 

حذر متنبئ جوي من هطول أمطار غزيرة رعدية احيانا في بعض مدن العراق يوم الاحد المقبل،مضيفا أنه "سيعلن عن موعدها عند اقتراب الحالة المتوقعة"،فيما توقعت هيئة الانواء الجوية العراقية عن تساقط امطار وتصاعد للغبار خلال الايام المقبلة، 

 وقال صادق عطية في حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي الـ"فيسبوك"اليوم الاربعاء انه" يحذر كذلك من نشاط ملحوظ للرياح السطحية الناتجة من انحدار ضغط عالي جدا بسبب تقدم منخفض جوي عالي الفعالية مصحوب بحمل حراري عالي ".

ولم يستبعد عطية تشكل عواصف ترابية في مدن الجنوب والوسط ،مضيفا أن "أخذ الإحتياطات واجب من الان".

وتابع عطية أن " الامطار المتوقعة ليوم غد الخميس لا تشمل مدن البصرة وميسان وذي قار وبعض مدن الفرات الاوسط"،مضيفا أن "غزارتها تكون على بعض مدن الشمال وتقل كلما اتجهنا جنوبا".

من جهتها توقعت هيئة الانواء الجوية، اليوم الاربعاء، عن تساقط امطار وتصاعد للغبار خلال الايام المقبلة، مبينة ان درجات الحرارة ستكون مقاربة في المنطقة الشمالية وتنخفض بضع درجات في المنطقتين الوسطى والجنوبية.

وقالت الهيئة في تقريرها اليومي إن "البلاد ستتاثر بأمتداد منخفض جوي من تركيا والذي ينحسر تدريجياً عن المنطقتين الوسطى والجنوبية لتقدم امتداد مرتفع جوي من البحر المتوسط ليكون الطقس في المنطقة الشمالية غائم مصحوب بتساقط امطار متوسطة الشدة"، مشيرة الى أنها "ستكون غزيرة في بعض الاماكن مع حدوث عواصف رعدية احيانا".
وأوضحت أن "الطقس في المنطقتين الوسطى والجنوبية سيكون بين غائم جزئي وغائم مع تساقط امطار خفيفة الشدة في المنطقة الوسطى والاقسام الشمالية من المنطقة الجنوبية تكون رعدية احيانا"، مبينة أن "الغبار سيتصاعد في أماكن متعددة منهما في بعض الاماكن يتحول تدريجيا بعد الظهر الى صحو ابتداءا من الاقسام الغربية".

واضافت الهيئة ان "الطقس سيكون في المنطقة الشمالية ليوم الجمعة بين غائم جزئي وغائم مع تساقط امطار بين الخفيفة ومتوسطة الشدة تكون رعدية احيانا لتاثرها بمنخفض جوي من تركيا، فيما سيكون الطقس في المنطقة الوسطى غائما جزئيا وفي بعض الأماكن غائما لتأثرها بمنخفض جوي من تركيا"، فيما سيكون الطقس في المنطقة الجنوبية صحوا لأستمرار تاثرها بامتداد مرتفع جوي من البحر المتوسط".

واشارت الهيئة الى ان "البلاد ستتاثر يوم السبت بامتداد منخفض جوي من تركيا ليكون الطقس في المنطقة الشمالية غائما مع تساقط امطار متوسطة الى غزيرة الشدة تكون رعدية احيانا، فيما سيكون المنطقتان الوسطى والجنوبية صحوا مع بعض القطع من الغيوم يتحول تدريجيا خلال الليل الى غائم جزئي مع تساقط زخات مطر خفيفة متفرقة كما يتصاعد الغبار في اماكن متعددة منهما".

واضافت الهيئة الى ان "الطقس في المنطقة الشمالية سيكون ليوم الاحد صحوا يتحول تدريجيا خلال الليل الى مابين غائم جزئي وغائم مصحوب بتساقط زخات مطر خفيفة متفرقة لتاثرها بامتداد منخفض جوي من تركيا، فيما سيكون الطقس في المنطقتين الوسطى والجنوبية غائما مصحوبا بتساقط أمطار متوسطة الى غزيرة الشدة تكون رعدية احيانا لتاثرهما بامتداد منخفض جوي من البحر الاحمر"، مبينة ان درجات الحرارة ستكون مقاربة في المنطقة الشمالية وتنخفض بضع درجات في المنطقتين الوسطى والجنوبية عن اليوم السابق".

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6654 ثانية