المطران د.افاك اسادوريان يزور قرية اغاجانيان الارمنية في سهل نينوى      تقرير مصور.. الحكومة التركية تستولي على أوقاف المسيحيين في ماردين      اتحاد بيث نهرين الوطني يعلن تأييده لأي قرار يصدر من مؤتمر بروكسل يخدم حقوقنا وقضيتنا القومية والوطنية      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، يهنىء غبطة البطريرك يوسف الاول عبسي      البطريرك ساكو: ستنتهي مشاكل الجميع إذا اتجهنا نحو دولة المواطنة      رافضاً قرار الدولة التركية مصادرة دور عبادة سريانية حبيب افرام: اما آن لهذا العقل الالغائي أن يتغيَّر      غبطة البطريرك يونان يقوم بزيارة صلاة إلى كاتدرائية يسوع الطيّب ومزار مريم العذراء في مدينة براغا – البرتغال      بيان تأييد منظمات المجتمع المدني المشاركة في مؤتمر بروكسل      المجلس الشعبي يشارك في المؤتمر السنوي الثامن لمؤسسة التضامن القبطي في واشنطن      ايضاح من حزب بيت نهرين الديمقراطي: نعلن مشاركتنا في مؤتمر بروكسل      تقرير مصور.. تفاصيل استلام جهاز المخابرات العراقي لـ "امير الكيمياوي"      فيروس “فدية” جديد يجتاح العالم على نطاق واسع      القوات الامنية تقترب من السيطرة الكاملة على منطقة الخاتونية بموصل القديمة      بارزاني يطمئن بغداد وجوار كوردستان ويدعو الأسرة الدولية لاحترام استفتاء أيلول      استطلاع دولي..العراقيون من اكثر الشعوب غضبا      المنتخب الأولمبي العراقي يواجه نظيره الأردني وديا      إنفوغرافيك.. العالم يتجه نحو الشيخوخة      اليوم الثاني لمهرجان كنيسة ام المعونة الدائمة في عنكاوا      فيديو.. "الحافلة السياحية" تجوب اربيل للمرة الاولى      هذا هو السر وراء ارتداء العروس الفستان الأبيض والطرحة يوم زفافها!
| مشاهدات : 2235 | مشاركات: 0 | 2017-03-15 17:21:48 |

تحذيرات من أمطار غزيرة رعدية أحيانا في بعض مدن البلاد

 

عشتارتيفي كوم- NRT/

 

حذر متنبئ جوي من هطول أمطار غزيرة رعدية احيانا في بعض مدن العراق يوم الاحد المقبل،مضيفا أنه "سيعلن عن موعدها عند اقتراب الحالة المتوقعة"،فيما توقعت هيئة الانواء الجوية العراقية عن تساقط امطار وتصاعد للغبار خلال الايام المقبلة، 

 وقال صادق عطية في حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي الـ"فيسبوك"اليوم الاربعاء انه" يحذر كذلك من نشاط ملحوظ للرياح السطحية الناتجة من انحدار ضغط عالي جدا بسبب تقدم منخفض جوي عالي الفعالية مصحوب بحمل حراري عالي ".

ولم يستبعد عطية تشكل عواصف ترابية في مدن الجنوب والوسط ،مضيفا أن "أخذ الإحتياطات واجب من الان".

وتابع عطية أن " الامطار المتوقعة ليوم غد الخميس لا تشمل مدن البصرة وميسان وذي قار وبعض مدن الفرات الاوسط"،مضيفا أن "غزارتها تكون على بعض مدن الشمال وتقل كلما اتجهنا جنوبا".

من جهتها توقعت هيئة الانواء الجوية، اليوم الاربعاء، عن تساقط امطار وتصاعد للغبار خلال الايام المقبلة، مبينة ان درجات الحرارة ستكون مقاربة في المنطقة الشمالية وتنخفض بضع درجات في المنطقتين الوسطى والجنوبية.

وقالت الهيئة في تقريرها اليومي إن "البلاد ستتاثر بأمتداد منخفض جوي من تركيا والذي ينحسر تدريجياً عن المنطقتين الوسطى والجنوبية لتقدم امتداد مرتفع جوي من البحر المتوسط ليكون الطقس في المنطقة الشمالية غائم مصحوب بتساقط امطار متوسطة الشدة"، مشيرة الى أنها "ستكون غزيرة في بعض الاماكن مع حدوث عواصف رعدية احيانا".
وأوضحت أن "الطقس في المنطقتين الوسطى والجنوبية سيكون بين غائم جزئي وغائم مع تساقط امطار خفيفة الشدة في المنطقة الوسطى والاقسام الشمالية من المنطقة الجنوبية تكون رعدية احيانا"، مبينة أن "الغبار سيتصاعد في أماكن متعددة منهما في بعض الاماكن يتحول تدريجيا بعد الظهر الى صحو ابتداءا من الاقسام الغربية".

واضافت الهيئة ان "الطقس سيكون في المنطقة الشمالية ليوم الجمعة بين غائم جزئي وغائم مع تساقط امطار بين الخفيفة ومتوسطة الشدة تكون رعدية احيانا لتاثرها بمنخفض جوي من تركيا، فيما سيكون الطقس في المنطقة الوسطى غائما جزئيا وفي بعض الأماكن غائما لتأثرها بمنخفض جوي من تركيا"، فيما سيكون الطقس في المنطقة الجنوبية صحوا لأستمرار تاثرها بامتداد مرتفع جوي من البحر المتوسط".

واشارت الهيئة الى ان "البلاد ستتاثر يوم السبت بامتداد منخفض جوي من تركيا ليكون الطقس في المنطقة الشمالية غائما مع تساقط امطار متوسطة الى غزيرة الشدة تكون رعدية احيانا، فيما سيكون المنطقتان الوسطى والجنوبية صحوا مع بعض القطع من الغيوم يتحول تدريجيا خلال الليل الى غائم جزئي مع تساقط زخات مطر خفيفة متفرقة كما يتصاعد الغبار في اماكن متعددة منهما".

واضافت الهيئة الى ان "الطقس في المنطقة الشمالية سيكون ليوم الاحد صحوا يتحول تدريجيا خلال الليل الى مابين غائم جزئي وغائم مصحوب بتساقط زخات مطر خفيفة متفرقة لتاثرها بامتداد منخفض جوي من تركيا، فيما سيكون الطقس في المنطقتين الوسطى والجنوبية غائما مصحوبا بتساقط أمطار متوسطة الى غزيرة الشدة تكون رعدية احيانا لتاثرهما بامتداد منخفض جوي من البحر الاحمر"، مبينة ان درجات الحرارة ستكون مقاربة في المنطقة الشمالية وتنخفض بضع درجات في المنطقتين الوسطى والجنوبية عن اليوم السابق".

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6166 ثانية