الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوقّع على قانون منع الإبادات الجماعية والوقاية من الفظائع- اللجنة الوطنية الأرمنية- الأمريكية ترحّب-      قسم الدراسة السريانية في كركوك يزور المدارس المشمولة بالمناهج السريانية      الدرجات الوظيفية الشاغرة الخاصة بالمكون المسيحي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي      تأهيل المدارس في قرى النمرود وقضاء الحمدانية خطوة لتحقيق السلام      قادة مسيحيون عراقيون يطالبون بمزيد من الدعم لمسيحيي سهل نينوى      غبطة الكردينال ساكو يلتقي مع وزير الخارجية الايراني في بغداد      السيد عماد ججو يزور المطران يوسف عبا في بغداد      وفد من المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية يزور متحف (تلا زقيفا: تللسقف) ويلتقي الأب د. سالار بوداغ      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يستقبل وفدًا من معهد زكريا التابع للرهبنة البرنابية في إيطاليا - دمشق      غبطة البطريرك يونان يستقبل مسؤولي حركة الفوكولاري في لبنان      حرب تسريب الوثائق في العراق: صراع سياسي بأدوات أخرى      اليونسكو: إعمار الموصل "صعب"      خامس قوة اقتصادية عالميا تدخل "المجهول".. كل ما يجب معرفته عن رفض البريكست      سيدة تفرض غرامة على زوجها بقيمة 50 دولار.. ما السبب؟      اليوم.. العراق يواجه إيران في صراع الصدارة بكأس آسيا      السبت المقبل.. كنائس القدس تبدأ أسبوع الصلاة من أجل الوحدة      الديمقراطي والتغيير يتفقان على تشكيل لجنتين مشتركتين حول المشاركة في الحكومة المقبلة وبرنامج عملها      شاهد .. فتاة في مهمة لتغيير العراق: "عرفت أن حياتي قد تكون في خطر"      وزير الخارجية الإيراني يصل إلى أربيل      قرار إقتصادي مهم مرتقب في العراق
| مشاهدات : 2561 | مشاركات: 0 | 2017-03-15 17:21:48 |

تحذيرات من أمطار غزيرة رعدية أحيانا في بعض مدن البلاد

 

عشتارتيفي كوم- NRT/

 

حذر متنبئ جوي من هطول أمطار غزيرة رعدية احيانا في بعض مدن العراق يوم الاحد المقبل،مضيفا أنه "سيعلن عن موعدها عند اقتراب الحالة المتوقعة"،فيما توقعت هيئة الانواء الجوية العراقية عن تساقط امطار وتصاعد للغبار خلال الايام المقبلة، 

 وقال صادق عطية في حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي الـ"فيسبوك"اليوم الاربعاء انه" يحذر كذلك من نشاط ملحوظ للرياح السطحية الناتجة من انحدار ضغط عالي جدا بسبب تقدم منخفض جوي عالي الفعالية مصحوب بحمل حراري عالي ".

ولم يستبعد عطية تشكل عواصف ترابية في مدن الجنوب والوسط ،مضيفا أن "أخذ الإحتياطات واجب من الان".

وتابع عطية أن " الامطار المتوقعة ليوم غد الخميس لا تشمل مدن البصرة وميسان وذي قار وبعض مدن الفرات الاوسط"،مضيفا أن "غزارتها تكون على بعض مدن الشمال وتقل كلما اتجهنا جنوبا".

من جهتها توقعت هيئة الانواء الجوية، اليوم الاربعاء، عن تساقط امطار وتصاعد للغبار خلال الايام المقبلة، مبينة ان درجات الحرارة ستكون مقاربة في المنطقة الشمالية وتنخفض بضع درجات في المنطقتين الوسطى والجنوبية.

وقالت الهيئة في تقريرها اليومي إن "البلاد ستتاثر بأمتداد منخفض جوي من تركيا والذي ينحسر تدريجياً عن المنطقتين الوسطى والجنوبية لتقدم امتداد مرتفع جوي من البحر المتوسط ليكون الطقس في المنطقة الشمالية غائم مصحوب بتساقط امطار متوسطة الشدة"، مشيرة الى أنها "ستكون غزيرة في بعض الاماكن مع حدوث عواصف رعدية احيانا".
وأوضحت أن "الطقس في المنطقتين الوسطى والجنوبية سيكون بين غائم جزئي وغائم مع تساقط امطار خفيفة الشدة في المنطقة الوسطى والاقسام الشمالية من المنطقة الجنوبية تكون رعدية احيانا"، مبينة أن "الغبار سيتصاعد في أماكن متعددة منهما في بعض الاماكن يتحول تدريجيا بعد الظهر الى صحو ابتداءا من الاقسام الغربية".

واضافت الهيئة ان "الطقس سيكون في المنطقة الشمالية ليوم الجمعة بين غائم جزئي وغائم مع تساقط امطار بين الخفيفة ومتوسطة الشدة تكون رعدية احيانا لتاثرها بمنخفض جوي من تركيا، فيما سيكون الطقس في المنطقة الوسطى غائما جزئيا وفي بعض الأماكن غائما لتأثرها بمنخفض جوي من تركيا"، فيما سيكون الطقس في المنطقة الجنوبية صحوا لأستمرار تاثرها بامتداد مرتفع جوي من البحر المتوسط".

واشارت الهيئة الى ان "البلاد ستتاثر يوم السبت بامتداد منخفض جوي من تركيا ليكون الطقس في المنطقة الشمالية غائما مع تساقط امطار متوسطة الى غزيرة الشدة تكون رعدية احيانا، فيما سيكون المنطقتان الوسطى والجنوبية صحوا مع بعض القطع من الغيوم يتحول تدريجيا خلال الليل الى غائم جزئي مع تساقط زخات مطر خفيفة متفرقة كما يتصاعد الغبار في اماكن متعددة منهما".

واضافت الهيئة الى ان "الطقس في المنطقة الشمالية سيكون ليوم الاحد صحوا يتحول تدريجيا خلال الليل الى مابين غائم جزئي وغائم مصحوب بتساقط زخات مطر خفيفة متفرقة لتاثرها بامتداد منخفض جوي من تركيا، فيما سيكون الطقس في المنطقتين الوسطى والجنوبية غائما مصحوبا بتساقط أمطار متوسطة الى غزيرة الشدة تكون رعدية احيانا لتاثرهما بامتداد منخفض جوي من البحر الاحمر"، مبينة ان درجات الحرارة ستكون مقاربة في المنطقة الشمالية وتنخفض بضع درجات في المنطقتين الوسطى والجنوبية عن اليوم السابق".

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6371 ثانية