فيديو.. "في كنيسة محروقة" مسيحيو الموصل يحتفلون بعيد القديسة مريم      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الأشوري تزور مجمع عمارات اسيرو      البطريرك ساكو يقيم القداس الاول في الكنيسة الجديدة في سودرتاليا      لبنان: غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس الإلهي بمناسبة عيد مار بهنام وأخته ساره      الجذور العميقة للآشوريين في شيكاغو      بالصور.. بمناسبة تذكار الشهيدين بهنام واخته سارة في دير ماربهنام وسارة .. القداس الاحتفالي الاول في منطقة النمرود بعد التحرير      المجلس القومي الكلداني يقدم التهاني لحزب المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري بمناسبة تسنم قيادته الجديدة مهام عملها      البطريركية الكلدانية: على الولايات المتحدة احترام قرارات الأمم المتحدة بشأن القدس      حميد مراد رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية بمحاضرة بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة      رغم الهجمات الإرهابية.. المسيحيون في مصر سيخرجون للاحتفال بعيد الميلاد: اعتدنا الوضع وبدأنا نطلق النكات      الآب صباح كمورا يحتفل مع أبناء رعيته بالذكرى العشرين لرسامته الكهنوتية      اليوم.. ثلاثة ملفات على طاولة اجتماع حكومة إقليم كوردستان      عراقيون: هكذا نكافح حتى العودة الى ديارنا في الموصل      العثور على كميات كبيرة من الذخيرة بالقرب من سوق لعيد الميلاد في برلين      التايمز تنشر قصة منشق كشف عقد صفقات مع "داعش" وأحرج واشنطن      ميسي يصل إلى رقم قياسي صمد 40 عاما      الى ماذا ترمز رقصة الكوتشاري الأرمنية …التي اعتبرها اليونسكو من التراث الثقافي اللامادي؟!      البيشمركة ترد على تجاهل العبادي توجيه التهنئة لها بمناسبة انتهاء الحرب على داعش      صحيفة: غلق مطاري اربيل والسليمانية يتسبب بخسارة الاقليم 400 الف دولار يوميا      تعرف على حكاية عملة بيتكوين التي تجاوزت 17 ألف دولار
| مشاهدات : 862 | مشاركات: 0 | 2017-03-15 10:28:32 |

هذه أهم المواقع التي خسرها داعش غرب الموصل

 

عشتار تيفي كوم - العربية نت/

بعد حوالي شهر من القتال في الجانب الأيمن من مدينة الموصل ، أصبح نحو نصف الساحل الأيمن بيد  القوات_العراقية التي لا تزال تواصل تقدمها مضيقة الخناق على تنظيم  داعش  ، الذي خسر خلال هذه المعارك مواقع مهمة وذات طابع معنوي لمقاتليه.

المجمع الحكومي ومطار المدينة

وعلى رأس تلك المواقع مطار مدينة الموصل والمجمع الحكومي، حيث استعادت القوات العراقية هذا المجمع في الـ 7 من شهر آذار/ مارس.

ويضم المجمع الواقع قرب منطقة باب الطوب، مباني الحكومة المحلية لمحافظة  نينوى بالإضافة إلى مبنى القنصلية التركية.

أما بالنسبة لمطار الموصل، فقد أعلنت القوات العراقية سيطرتها وبشكل كامل عليه  في الـ 23 من فبراير الماضي. وبخسارة مطار المدينة خسر تنظيم داعش مساحة كبيرة وخط صد قوي له لمنع قوات  الجيش_العراقي من التقدم.

متحف الموصل

إلى ذلك، سيطرت القوات العراقية على  متحف_الموصل الأثري، الذي احتله داعش منذ عام 2014 ، وظهر عناصره في فيديوهات بثها التنظيم وهم يدمرون  الآثار التي كانت موجودة داخل المتحف والتي يقدر عمرها بآلاف السنين.

مقر البنك المركزي

كما حررت القوات العراقية مقر البنك المركزي القريب من حي الدواسة في مدينة الموصل، وقد أعلنت السلطات العراقية رسمياً خطة لتقييم الأضرار وإعادة تأهيله من جديد.

معسكر الغزلاني

إلى ذلك، استطاعت قوات جهاز  مكافحة_الإرهاب العراقية وبعملية سريعة بسط سيطرتها واستعادة  معسكر_الغزلاني ،الذي كان يعتبر سابقاً قاعدة عسكرية كبيرة للجيش العراقي، ونقطة استراتيجية قوية كونه يطل على عدة أحياء من أحياء الجانب الغربي للمدينة.

المحطة الكهربائية

كما حررت قوات الجيش العراقي المتمثلة بالفرقة المدرعة الـ 9 محطة كهرباء اليرموك في الجانب الغربي، والتي تغذي مدينة الموصل بالطاقة الكهربائية. وبفقدانها خسر التنظيم مواقع جديدة وأماكن شديدة الأهمية.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7017 ثانية