قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يلتقي الوزير الاسترالي كرس باوين ويستقبل وفد من الجمعيات الخيرية في امريكا      بمناسبة الذكرى الـ103 لمذابح الإبادة السريانية البطريرك أفرام الثاني: متجذرون في سورية وسندافع عنها لدحر الإرهاب التكفيري      البابا فرنسيس: المهاجرون لا يشكلون تهديدًا، ويجب حماية حقوقهم      البيان الختامي لسينودس أساقفة الكنيسة المارونية في بكركي      المطران ميشال قصارجي: تعيين البطريرك ساكو كردينالاً هو علامة فارقة لمن أراد أن يقضي على الوجود المسيحي في العراق!      ما يحصل في الشّرق إبادة مسيحية ومن يقل خلاف ذلك إمّا جاهل أو مضلِل أو حالم      البطريرك ساكو يستقبل وفداً من جماعة تيزيه Taizé      بيان اتحاد بيث نهرين الوطني بمناسبة الذكرى الثالثة بعد المائة لمذابح سيفو 1915      نيافة المطران مار نيقوديموس داؤد متي شرف يترأس قداسا في كنيسة ام النور بعنكاوا بمناسبة الذكرى 103 لشهداء الإبادة السريانية (سيفو)      بالصور والفيديو .. احتفالية تخرج الدورة 22 لطلبة كلية بابل للفلسفة واللاهوت      موقع امريكي يحذر من خسارة واشنطن لسوق السلاح العراقي: 7 مليارات دولار في طريقها لروسيا !      حظر زراعة الأرز والذرة بسبب شح المياه في العراق      بطل المونديال بين تنبؤات الذكاء الاصطناعي والقط "أخيل"      الفاتيكان يستعيد خطاب اكتشاف "العالم الجديد" عمره 525 سنة      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد مار أفرام في دير مار أفرام الرغم - الشبانية      العبادي يأمر بإعادة فتح طريق كركوك - أربيل وقوات الأمن تتأهب      غواتيمالا تتأهب بعد ازدياد نشاط 3 براكين      السفيرة الأميركية لدى كندا تتلقى تهديدا بالقتل      ترتيب المجموعة الثانية فى كأس العالم      انطلاق أعمال لقاء الأساقفة الكاثوليك الشرقيين في أوروبا
| مشاهدات : 945 | مشاركات: 0 | 2017-03-15 10:28:32 |

هذه أهم المواقع التي خسرها داعش غرب الموصل

 

عشتار تيفي كوم - العربية نت/

بعد حوالي شهر من القتال في الجانب الأيمن من مدينة الموصل ، أصبح نحو نصف الساحل الأيمن بيد  القوات_العراقية التي لا تزال تواصل تقدمها مضيقة الخناق على تنظيم  داعش  ، الذي خسر خلال هذه المعارك مواقع مهمة وذات طابع معنوي لمقاتليه.

المجمع الحكومي ومطار المدينة

وعلى رأس تلك المواقع مطار مدينة الموصل والمجمع الحكومي، حيث استعادت القوات العراقية هذا المجمع في الـ 7 من شهر آذار/ مارس.

ويضم المجمع الواقع قرب منطقة باب الطوب، مباني الحكومة المحلية لمحافظة  نينوى بالإضافة إلى مبنى القنصلية التركية.

أما بالنسبة لمطار الموصل، فقد أعلنت القوات العراقية سيطرتها وبشكل كامل عليه  في الـ 23 من فبراير الماضي. وبخسارة مطار المدينة خسر تنظيم داعش مساحة كبيرة وخط صد قوي له لمنع قوات  الجيش_العراقي من التقدم.

متحف الموصل

إلى ذلك، سيطرت القوات العراقية على  متحف_الموصل الأثري، الذي احتله داعش منذ عام 2014 ، وظهر عناصره في فيديوهات بثها التنظيم وهم يدمرون  الآثار التي كانت موجودة داخل المتحف والتي يقدر عمرها بآلاف السنين.

مقر البنك المركزي

كما حررت القوات العراقية مقر البنك المركزي القريب من حي الدواسة في مدينة الموصل، وقد أعلنت السلطات العراقية رسمياً خطة لتقييم الأضرار وإعادة تأهيله من جديد.

معسكر الغزلاني

إلى ذلك، استطاعت قوات جهاز  مكافحة_الإرهاب العراقية وبعملية سريعة بسط سيطرتها واستعادة  معسكر_الغزلاني ،الذي كان يعتبر سابقاً قاعدة عسكرية كبيرة للجيش العراقي، ونقطة استراتيجية قوية كونه يطل على عدة أحياء من أحياء الجانب الغربي للمدينة.

المحطة الكهربائية

كما حررت قوات الجيش العراقي المتمثلة بالفرقة المدرعة الـ 9 محطة كهرباء اليرموك في الجانب الغربي، والتي تغذي مدينة الموصل بالطاقة الكهربائية. وبفقدانها خسر التنظيم مواقع جديدة وأماكن شديدة الأهمية.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1732 ثانية