في أول نشاط ثقافي لمدينة محررة : شكرا لأدباء نينوى , وعذرا لمثقفي بغديدا      النائب رائد اسحق: وزارة التعليم العالي توافق على استمرار استضافة الطلبة النازحين في الجامعات بغض النظر عن المدة      البطريرك ساكو يزور رئيس الجمهورية ويوجه نداء إلى القيادات العراقية      اثر لقاء قائد الجيش اللبناني حبيب افرام: الجيش ضمانة الوطن      الدراسة السريانية تشارك في حفل وزارة التربية بذكرى الاستفتاء على الدستور العراقي الدائم      المجلس القومي الكلداني يستقبل وفد المنظمة الآثورية الديمقراطية ( مطكستا )      النائب رائد اسحق يحضر قداسا وافتتاح معرض للرسم في بعشيقة      دعما للعائدين منظمة حمورابي لحقوق الانسان توزع (230 ) سلة غذائية في بلدة كرمليس      30 دولة تشارك في مؤتمر المجر حول اضطهاد المسيحيين في الشرق اليوم      قداسة البطريرك افرام الثاني يزور غبطة البطريرك يوحنا العاشر بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس      العراق يصدر أمرا باعتقال نائب رئيس كردستان      إنجاز أوروبي جديد لميسي      ملا بختيار يعلن رفض الادارتين ويحذر من خطر “كبير” على كوردستان      خسارة الرقة.. تكتب نهاية حلم داعش بــ"دولة الخلافة المزعومة"      كوسرت رسول يصدر بياناً شديد اللهجة بشأن أحداث كركوك      حقائق مثيرة للاهتمام حول أشياء نستعملها يوميًا!      رونالدو يغرد منفرداً في دوري الأبطال ويمارس هوايته المفضلة      مصر تحيل قاتل القس سمعان شحاته إلى المحاكمة الجنائية      نص رسالة رئيس إقليم كوردستان التي وجهها إلى الرأي العام في كوردستان والعراق والعالم      العراق: 100 بليون دولار كلفة إعمار المناطق المحررة
| مشاهدات : 837 | مشاركات: 0 | 2017-03-15 10:28:32 |

هذه أهم المواقع التي خسرها داعش غرب الموصل

 

عشتار تيفي كوم - العربية نت/

بعد حوالي شهر من القتال في الجانب الأيمن من مدينة الموصل ، أصبح نحو نصف الساحل الأيمن بيد  القوات_العراقية التي لا تزال تواصل تقدمها مضيقة الخناق على تنظيم  داعش  ، الذي خسر خلال هذه المعارك مواقع مهمة وذات طابع معنوي لمقاتليه.

المجمع الحكومي ومطار المدينة

وعلى رأس تلك المواقع مطار مدينة الموصل والمجمع الحكومي، حيث استعادت القوات العراقية هذا المجمع في الـ 7 من شهر آذار/ مارس.

ويضم المجمع الواقع قرب منطقة باب الطوب، مباني الحكومة المحلية لمحافظة  نينوى بالإضافة إلى مبنى القنصلية التركية.

أما بالنسبة لمطار الموصل، فقد أعلنت القوات العراقية سيطرتها وبشكل كامل عليه  في الـ 23 من فبراير الماضي. وبخسارة مطار المدينة خسر تنظيم داعش مساحة كبيرة وخط صد قوي له لمنع قوات  الجيش_العراقي من التقدم.

متحف الموصل

إلى ذلك، سيطرت القوات العراقية على  متحف_الموصل الأثري، الذي احتله داعش منذ عام 2014 ، وظهر عناصره في فيديوهات بثها التنظيم وهم يدمرون  الآثار التي كانت موجودة داخل المتحف والتي يقدر عمرها بآلاف السنين.

مقر البنك المركزي

كما حررت القوات العراقية مقر البنك المركزي القريب من حي الدواسة في مدينة الموصل، وقد أعلنت السلطات العراقية رسمياً خطة لتقييم الأضرار وإعادة تأهيله من جديد.

معسكر الغزلاني

إلى ذلك، استطاعت قوات جهاز  مكافحة_الإرهاب العراقية وبعملية سريعة بسط سيطرتها واستعادة  معسكر_الغزلاني ،الذي كان يعتبر سابقاً قاعدة عسكرية كبيرة للجيش العراقي، ونقطة استراتيجية قوية كونه يطل على عدة أحياء من أحياء الجانب الغربي للمدينة.

المحطة الكهربائية

كما حررت قوات الجيش العراقي المتمثلة بالفرقة المدرعة الـ 9 محطة كهرباء اليرموك في الجانب الغربي، والتي تغذي مدينة الموصل بالطاقة الكهربائية. وبفقدانها خسر التنظيم مواقع جديدة وأماكن شديدة الأهمية.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3514 ثانية