مسؤول مكتب المانيا للمجلس الشعبي كامل زومايا يزور قناة عشتار الفضائية      البطريرك ساكو يزور ابرشية البصرة الكلدانية      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تحتفي بالسيدة جاندارك هوزايا      منظمة حمورابي لحقوق الانسان تتابع اوضاع العوائل النازحة التي ما زالت في مخيمات النزوح رغم تحرير مناطقها      في أول نشاط ثقافي لمدينة محررة : شكرا لأدباء نينوى , وعذرا لمثقفي بغديدا      النائب رائد اسحق: وزارة التعليم العالي توافق على استمرار استضافة الطلبة النازحين في الجامعات بغض النظر عن المدة      البطريرك ساكو يزور رئيس الجمهورية ويوجه نداء إلى القيادات العراقية      اثر لقاء قائد الجيش اللبناني حبيب افرام: الجيش ضمانة الوطن      الدراسة السريانية تشارك في حفل وزارة التربية بذكرى الاستفتاء على الدستور العراقي الدائم      المجلس القومي الكلداني يستقبل وفد المنظمة الآثورية الديمقراطية ( مطكستا )      البيشمركة تعلن تفاصيل هجوم “التون كوبري”      "روس نفط" تشغل خط أنابيب لتصدير النفط من إقليم كردستان العراق      العراق يتعاقد لإنشاء أربع محطات كهرباء بالطاقة الشمسية      كوريا الشمالية على بعد خطوة من توجيه ضربة صاروخية لأمريكا      العراق يصدر أمرا باعتقال نائب رئيس كردستان      إنجاز أوروبي جديد لميسي      ملا بختيار يعلن رفض الادارتين ويحذر من خطر “كبير” على كوردستان      خسارة الرقة.. تكتب نهاية حلم داعش بــ"دولة الخلافة المزعومة"      كوسرت رسول يصدر بياناً شديد اللهجة بشأن أحداث كركوك      حقائق مثيرة للاهتمام حول أشياء نستعملها يوميًا!
| مشاهدات : 2757 | مشاركات: 0 | 2017-03-15 09:58:06 |

فيديو/ النائب رائد اسحق يطالب بتخصيص خمسة ملايين دينار للعوائل النازحة الراغبة بالعودة الى مناطقها المحررة

 

 عشتار تيفي كوم/

المكتب الاعلامي للنائب رائد اسحق

طالب النائب رائد اسحق عضو مجلس النواب العراقي بتخصيص مبلغ خمسة ملايين دينار للعوائل النازحة الى اقليم كوردستان والمناطق الاخرى في داخل العراق وخارجه والتي ترغب بالعودة الى مناطقها المحررة وان يُدعم ذلك بقرار من  مجلس النواب.

جاء ذلك خلال مداخلته في جلسة مجلس النواب الخاصة بمناقشة موضوع نازحي محافظة نينوى والمنعقدة بتاريخ 13 آذار 2017 والتي شهدت حضور عدد من الوزراء المعنيين بالاضافة الى محافظ نينوى.

وأضاف النائب رائد اسحق أن هذا المبلغ ليس بديلا عن التعويضات لما لحق بهذه العوائل من اضرار جراء سيطرة داعش على مناطقهم بل لتشجيعهم على العودة واعادة ترتيب حياتهم واصلاح بعض الاضرار في دورهم التي تعرضت للنهب والسلب والتخريب على يد داعش. مشيرا الى ان ازمة النزوح ليست بجديدة وانما بدأت مع دخول تنظيم داعش الى الموصل في 10 / 6 / 2014 وتفاقمت بعد تحرير الموصل. واشار الى ان سبب ذلك يعود الى كون الاستعدادات لم تتناسب وحجم الازمة, ولهذا طالب النائب اسحق الى تكاتف وتظافر كل الجهود المحلية والدولية للتخفيف من معاناة النازحين منوها الى ضرورة عقد مؤتمر دولي لهذا الغرض. 

وفيما يخص النازحين المتواجدين في اقليم كوردستان طالب النائب اسحق بتسهيل عملية تنقلهم من مناطق نزوحهم الحالية الى مدنهم وقراهم المحررة مقترحا تشكيل غرفة عمليات مشتركة ما بين الحكومة المركزية وحكومة الاقليم لتسهيل عملية التنقل هذه. وتطرق ايضا الى ضرورة الاسراع في اعادة وتاهيل البنى التحتية والاسراع في تعويض المتضررين. وشدد على ضرورة إطلاق ارصدة النازحين المودعة في المصارف الحكومية خصوصا وقد تحررت المناطق التي كانت تتواجد فيها تلك المصارف.

كما طالب النائب رائد اسحق الجهات المعنية التريث بالزام موظفيها النازحين بالمباشرة في دوائرهم  الاصلية في المناطق المحررة لحين تأهيل البنى التحتية في هذه المناطق. وختم النائب اسحق مداخلته بالمطالبة باعلان مدينة الموصل منطقة منكوبة بسب تعرضها الى الدمار الكامل في البنى التحتية والممتلكات العامة والخاصة وما تعرض له تراث وحضارة المدينة بما فيها الجوامع والجسينيات والكنائس والاديرة والمعابد الى تدمير وتخريب.


لمشاهدة الفيديو

مداخلة النائب رائد اسحق في جلسة مناقشة موضوع نازحي نينوى








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7294 ثانية