جوزيف صليوا: 30 ألف مسيحي في العراق تم تزوير عقاراتهم والاستيلاء عليها      بيتسابالا خلال مشاركته في لقاء ريميني: هناك أعداد كبيرة من المسيحيين الذين يطمحون إلى الهجرة نهائياً      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تستأنف إصداراتها      وفد من منظمة شلومو للتوثيق يزور حزب بيث نهرين الوطني      النائب رائد اسحق يلتقي مدير عام صحة نينوى الدكتور ليث حبابة      زيارة منظمة شلومو الى منظمة سورايا      الدراسة السريانية تشارك في ندوة توعوية تثقيفية      فيديو.. بعد سنوات من التهجير، الأخوات الدومينيكانيات يعدنّ إلى سهل نينوى      قسم اللغة السريانية في كلية الاداب تنظم جلسة حوارية لمناقشة محاور ورشة العمل استعدادا لمؤتمر اربائيلو الدولي الاول      في حفل غداء محبة للنازحين العراقيين والسوريين الرابطة السريانية: نحن في حرب بين التهجير والصمود      حركة قبطية تكشف مخططاً جديداً لاستهداف الكنائس والمسيحيين في مصر      التغيير تقدم مرشحا لمنصب رئيس اقليم كوردستان      صحيفة امريكية: هذا مادار بين بارزاني وماتيس      رئيس هيئة الحشد الشعبي يكشف مصير القوات بعد تحرير كامل العراق      "العشوائيات" في العراق تتفاقم وهذه حصة بغداد من "بيوت الحواسم".. ما الحلول للحد من هذه الظاهرة؟      بيونغ يانغ تبث فيديو يحاكي ضربة صاروخية للولايات المتحدة      تهديد إرهابي جديد يخيف أوروبا      5 نصائح هامة لحماية هاتفكم المحمول من البطء      حج لجنة العائلة في بغداد بمناسبة الذكرى المئوية الاولى لظهورات عذراء فاطيما – القسم الثاني      للمرة الثالثة.. آرتور آليكسانيان بطلا للعالم في المصارعة الرومانية
| مشاهدات : 2722 | مشاركات: 0 | 2017-03-15 09:58:06 |

فيديو/ النائب رائد اسحق يطالب بتخصيص خمسة ملايين دينار للعوائل النازحة الراغبة بالعودة الى مناطقها المحررة

 

 عشتار تيفي كوم/

المكتب الاعلامي للنائب رائد اسحق

طالب النائب رائد اسحق عضو مجلس النواب العراقي بتخصيص مبلغ خمسة ملايين دينار للعوائل النازحة الى اقليم كوردستان والمناطق الاخرى في داخل العراق وخارجه والتي ترغب بالعودة الى مناطقها المحررة وان يُدعم ذلك بقرار من  مجلس النواب.

جاء ذلك خلال مداخلته في جلسة مجلس النواب الخاصة بمناقشة موضوع نازحي محافظة نينوى والمنعقدة بتاريخ 13 آذار 2017 والتي شهدت حضور عدد من الوزراء المعنيين بالاضافة الى محافظ نينوى.

وأضاف النائب رائد اسحق أن هذا المبلغ ليس بديلا عن التعويضات لما لحق بهذه العوائل من اضرار جراء سيطرة داعش على مناطقهم بل لتشجيعهم على العودة واعادة ترتيب حياتهم واصلاح بعض الاضرار في دورهم التي تعرضت للنهب والسلب والتخريب على يد داعش. مشيرا الى ان ازمة النزوح ليست بجديدة وانما بدأت مع دخول تنظيم داعش الى الموصل في 10 / 6 / 2014 وتفاقمت بعد تحرير الموصل. واشار الى ان سبب ذلك يعود الى كون الاستعدادات لم تتناسب وحجم الازمة, ولهذا طالب النائب اسحق الى تكاتف وتظافر كل الجهود المحلية والدولية للتخفيف من معاناة النازحين منوها الى ضرورة عقد مؤتمر دولي لهذا الغرض. 

وفيما يخص النازحين المتواجدين في اقليم كوردستان طالب النائب اسحق بتسهيل عملية تنقلهم من مناطق نزوحهم الحالية الى مدنهم وقراهم المحررة مقترحا تشكيل غرفة عمليات مشتركة ما بين الحكومة المركزية وحكومة الاقليم لتسهيل عملية التنقل هذه. وتطرق ايضا الى ضرورة الاسراع في اعادة وتاهيل البنى التحتية والاسراع في تعويض المتضررين. وشدد على ضرورة إطلاق ارصدة النازحين المودعة في المصارف الحكومية خصوصا وقد تحررت المناطق التي كانت تتواجد فيها تلك المصارف.

كما طالب النائب رائد اسحق الجهات المعنية التريث بالزام موظفيها النازحين بالمباشرة في دوائرهم  الاصلية في المناطق المحررة لحين تأهيل البنى التحتية في هذه المناطق. وختم النائب اسحق مداخلته بالمطالبة باعلان مدينة الموصل منطقة منكوبة بسب تعرضها الى الدمار الكامل في البنى التحتية والممتلكات العامة والخاصة وما تعرض له تراث وحضارة المدينة بما فيها الجوامع والجسينيات والكنائس والاديرة والمعابد الى تدمير وتخريب.


لمشاهدة الفيديو

مداخلة النائب رائد اسحق في جلسة مناقشة موضوع نازحي نينوى








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3498 ثانية