المجلس الشعبي يلتقي عضو الكونغرس الأمريكي ريك راهال في واشنطن      محاضرة لمدير المرصد الآشوري بمناسبة ذكرى شهداء السيفو في مدينة لينشوبينغ السويدية      رسائل تهنئة الى البطريرك ساكو من : ريزان قادر ممثل حكومة كوردستان في ايطاليا والمطران برونو فورتي والكردينال خوان اوميلا      مئة عائلة مسيحية تعود الى منازلها في الموصل      غبطة البطريرك يونان يستقبل وفداً من المطارنة الكاثوليك في الولايات المتحدة الأميركية      التجمع السرياني العالمي الحر يعلن عن حل نفسه وانشاء منظمة قومية مدنية      البطريرك ساكو يدعو إلى تشكيل حكومة عراقية جامعة ’تعمِّر ما تهدَّم‘      منظمة حكماء العراق للعدالة الانتقالية تعقد اجتماعا في مقر اتحاد بيث نهرين الوطني      مدير المرصد الآشوري لحقوق الانسان يشارك في احتفالية شهداء السيفو في مدينة نوشبوري السويدية      دعوة من مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق لغبطة البطريرك ساكو للقاء حواري سيعقد في بغداد      مفوضية كوردستان: اتخذنا كافة الإجراءات لتجنب التزوير في الانتخابات البرلمانية      البنتاغون يجمد خططه الخاصة بالعراق لسببين      ترامب يدافع عن سياسة "فصل الأطفال" عن عائلاتهم      الثلوج تغزو أستراليا.. وملبورن الأكثر تجمدا في العالم      أبرشية كركوك الكلدانية تقيم مهرجان قلب يسوع الاقدس الأول      مصر تودع المونديال.. "عمليا"      مهرجان يوم الفن العراقي برعاية مؤسسة كور الأجتماعية في سيدني      البابا فرنسيس: المسيحي يحب عدوّه ويصلّي من أجله      هبوط أول طائرة تابعة لشركة كردية عراقية في أربيل      كأس العالم 2018 بإنتظار البطاقة الحمراء الأولى
| مشاهدات : 1191 | مشاركات: 0 | 2017-03-15 09:57:29 |

الرئيس العراقي معصوم يستقبل رئيس أساقفة بوردو الفرنسية والبطريرك ساكو

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

استقبل رئيس الجمهورية العراقية فؤاد معصوم، يوم الثلاثاء، في العاصمة بغداد، الكاردينال جان بيير ريكارد، رئيس أساقفة بوردو، مع نائبه العام الأب جان روييه، بحضور البطريرك الكلدني لويس روفائيل ساكو، ومعاونه المطران باسيليوس يلدو.

ورحب سيادته بالوفد الزائر وأعرب عن امتنانه لاهتمام الحبر الأعظم البابا فرنسيس بدعم الشعب العراقي وجدد الدعوة لقداسته لزيارة العراق. كما أشاد بدور المسيحيين في البلاد على مر السنين ومشاركتهم في بناء حضارة العراق ومساهمتم المتميزة في بناء العراق الجديد.

من جانبه أكد الكاردينال تضامن البابا فرنسيس مع الشعب العراقي في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها البلد في حربه ضد الإرهاب، معربًا عن الاهتمام بمساعدة المهجرين والنازحين، وتمنى عودة الاستقرار والسلام الأهلي إلى العراق والمنطقة.

أما البطريرك ساكو فقد أشاد بخطاب الرئيس معصوم المنفتح والمعتدل ودعمه للدولة المدنية، وضمان الوحدة الوطنية بين جميع العراقيين دون تمييز. كما أعرب عن تمنيه بان تتحقق زيارة البابا فرنسيس للعراق وانه قد تكلم معه شخصياً بهذا الموضوع، وسوف يتابع مساعيه مع الكرسي الرسولي لتحقيق هذه الزيارة المنشودة: الى أور وبغداد وإقليم كوردستان.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1241 ثانية