زيارة وفد من منظمة بيث نهرين للمرأة الى منظمة شلومو      الكونغرسمان ديفيد تروت يقدّم مشروع قانون جديد يعترف بالإبادة الأرمنية ويقول بأن الولايات المتحدة الأميركية يجب أن تعترف بذلك بشكل نهائي      مجلس كنائس ولاية نيو ساوث ويل ، يقيم صلاة من أجل السلام في كاتدرائية القديس ربان هرمزد في سيدني      شعراء سريان يشاركون بالملتقى الشعري العربي العراقي في بغداد      البطريرك ساكو يحي درب الصليب في كنيسة الانتقال بالمنصور      كمال يلدو:عن نشأة اللغة الآرامية والأقوام التي ما زالت تتحدث بها مع خبير السريانية د. بشير الطورلي      وليم وردا رئيس تحالف الاقليات العراقية يوجه التهاني للصابئة المندائيين والايزيديين والبهائيين بمناسبة إطلالات أعيادهم      (كابني) تحتفي بالامهات في احتفالية بقرية باختمي      كامل زومايا لدويتشة فله : نرفض حرق المراحل في استحداث إقليم الرافدين وهناك اجماع للاحزاب الكلدانية السريانية الآشورية بخصوص الحكم الذاتي      فرع بلجيكا للرابطة الكلدانية وكنيسة مار يعقوب المقطع يستضيفون غبطة البطريرك ساكو في ندوة مفتوحة      نائب تركي: حزب العمال يسعى لتقسيم إقليم كوردستان بـ"أوامر إيرانية"      نيجيرفان البارزاني: الاستفتاء سيجرى في إقليم كوردستان هذا العام      العلماء يكتشفون سر قوة الحواس لدى المكفوفين      انتشال 500 جثة بعد غارات أمريكية استهدفت مدنيين غرب الموصل      الجيش العراقي يستعد لتطبيق "أساليب جديدة" ضد "داعش" بالموصل      فقدان حاسة الشم ابرز علامات الوفاة خلال 10 سنوات      إسبانيا وإيطاليا يتمسكان بصدارة المجموعة السابعة من تصفيات أوروبا المؤهلة لنهائيات كأس العالم      مسؤول بالوطني الكوردستاني: لن نسمح بالتواجد المسلح لـ PKK في حلبجة‌      البرازيل تكتسح أوروغواي.. والأرجنتين تعود عبر تشيلي بتصفيات المونديال      جلد إلكتروني من الغرافين يملك حاسة اللمس
| مشاهدات : 904 | مشاركات: 0 | 2017-03-15 09:57:29 |

الرئيس العراقي معصوم يستقبل رئيس أساقفة بوردو الفرنسية والبطريرك ساكو

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

استقبل رئيس الجمهورية العراقية فؤاد معصوم، يوم الثلاثاء، في العاصمة بغداد، الكاردينال جان بيير ريكارد، رئيس أساقفة بوردو، مع نائبه العام الأب جان روييه، بحضور البطريرك الكلدني لويس روفائيل ساكو، ومعاونه المطران باسيليوس يلدو.

ورحب سيادته بالوفد الزائر وأعرب عن امتنانه لاهتمام الحبر الأعظم البابا فرنسيس بدعم الشعب العراقي وجدد الدعوة لقداسته لزيارة العراق. كما أشاد بدور المسيحيين في البلاد على مر السنين ومشاركتهم في بناء حضارة العراق ومساهمتم المتميزة في بناء العراق الجديد.

من جانبه أكد الكاردينال تضامن البابا فرنسيس مع الشعب العراقي في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها البلد في حربه ضد الإرهاب، معربًا عن الاهتمام بمساعدة المهجرين والنازحين، وتمنى عودة الاستقرار والسلام الأهلي إلى العراق والمنطقة.

أما البطريرك ساكو فقد أشاد بخطاب الرئيس معصوم المنفتح والمعتدل ودعمه للدولة المدنية، وضمان الوحدة الوطنية بين جميع العراقيين دون تمييز. كما أعرب عن تمنيه بان تتحقق زيارة البابا فرنسيس للعراق وانه قد تكلم معه شخصياً بهذا الموضوع، وسوف يتابع مساعيه مع الكرسي الرسولي لتحقيق هذه الزيارة المنشودة: الى أور وبغداد وإقليم كوردستان.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5913 ثانية