مسيحيو تللسقف يعبرون عن مخاوفهم من سيطرة الحشد الشعبي على باطنايا      البطريرك الراعي: لم يعد باستطاعة لبنان تحمل المزيد من تداعيات النزوح      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تقدم خدماتها في قرية باز      حميد مراد لقناة عشتار الفضائية : على المجتمع الدولي دعم العراق لإعادة بناء المدن التي دمرها الارهاب      البابا تواضروس: تفريغ المسيحيين من بعض بلاد الشرق خطر على استقرار العالم      اليوم الثاني لزيارة البطريرك ساكو الى ابرشية البصرة      الدكتور روبين بيت شموئيل يزور المديرية العامة للمكتبات في إقليم كوردستان      ناطق مخول بأسم منظمة حمورابي لحقوق الانسان يناشد الجهات المعنية بأعطاء اولويات في الاهتمام للواقع الدراسي في مدارس المناطق المحررة والمناطق الريفية      الدراسة السريانية تختتم الدورة التطويرية الثامنة في بغداد      افتتاح مؤتمر دعم المسيحيين في الشرق الأوسط بواشنطن الاربعاء      اعضاء في مجلس السليمانية يتحركون لفك الارتباط المالي مع كوردستان      أربيل: 32 حزبا وجهة سياسية في كردستان تصدر بيانا بشأن التطورات الأخيرة      واشنطن تطرح تصوراً عن المناطق المتنازع عليها وكوردستان ترحب      دونالد ترمب: استعادة الرقة تعني نهاية خلافة تنظيم داعش      برشلونة وميسي.. صفقة تتخطى كل ما سبق      بالصور .. بعد عرض لوحة دافنشى للبيع.. شاهد بالصور أشهر 7 لوحات للمسيح      البابا يستقبل المشاركين في مؤتمر ينظّمه المجلس البابوي لتعزيز البشارة الجديدة بالإنجيل      مؤتمر دولي في الدوحة يناقش عوامل البقاء والتهجير لمسيحيي الشرق الاوسط      منطقتان أوروبيتان تشهدان استفتاء حول الحكم الذاتي      ضابط إيراني رفيع: سليماني يقود عمليات قواتنا في سوريا والعراق
| مشاهدات : 1068 | مشاركات: 0 | 2017-03-15 09:57:29 |

الرئيس العراقي معصوم يستقبل رئيس أساقفة بوردو الفرنسية والبطريرك ساكو

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

استقبل رئيس الجمهورية العراقية فؤاد معصوم، يوم الثلاثاء، في العاصمة بغداد، الكاردينال جان بيير ريكارد، رئيس أساقفة بوردو، مع نائبه العام الأب جان روييه، بحضور البطريرك الكلدني لويس روفائيل ساكو، ومعاونه المطران باسيليوس يلدو.

ورحب سيادته بالوفد الزائر وأعرب عن امتنانه لاهتمام الحبر الأعظم البابا فرنسيس بدعم الشعب العراقي وجدد الدعوة لقداسته لزيارة العراق. كما أشاد بدور المسيحيين في البلاد على مر السنين ومشاركتهم في بناء حضارة العراق ومساهمتم المتميزة في بناء العراق الجديد.

من جانبه أكد الكاردينال تضامن البابا فرنسيس مع الشعب العراقي في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها البلد في حربه ضد الإرهاب، معربًا عن الاهتمام بمساعدة المهجرين والنازحين، وتمنى عودة الاستقرار والسلام الأهلي إلى العراق والمنطقة.

أما البطريرك ساكو فقد أشاد بخطاب الرئيس معصوم المنفتح والمعتدل ودعمه للدولة المدنية، وضمان الوحدة الوطنية بين جميع العراقيين دون تمييز. كما أعرب عن تمنيه بان تتحقق زيارة البابا فرنسيس للعراق وانه قد تكلم معه شخصياً بهذا الموضوع، وسوف يتابع مساعيه مع الكرسي الرسولي لتحقيق هذه الزيارة المنشودة: الى أور وبغداد وإقليم كوردستان.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6686 ثانية