جوزيف صليوا: 30 ألف مسيحي في العراق تم تزوير عقاراتهم والاستيلاء عليها      بيتسابالا خلال مشاركته في لقاء ريميني: هناك أعداد كبيرة من المسيحيين الذين يطمحون إلى الهجرة نهائياً      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تستأنف إصداراتها      وفد من منظمة شلومو للتوثيق يزور حزب بيث نهرين الوطني      النائب رائد اسحق يلتقي مدير عام صحة نينوى الدكتور ليث حبابة      زيارة منظمة شلومو الى منظمة سورايا      الدراسة السريانية تشارك في ندوة توعوية تثقيفية      فيديو.. بعد سنوات من التهجير، الأخوات الدومينيكانيات يعدنّ إلى سهل نينوى      قسم اللغة السريانية في كلية الاداب تنظم جلسة حوارية لمناقشة محاور ورشة العمل استعدادا لمؤتمر اربائيلو الدولي الاول      في حفل غداء محبة للنازحين العراقيين والسوريين الرابطة السريانية: نحن في حرب بين التهجير والصمود      حركة قبطية تكشف مخططاً جديداً لاستهداف الكنائس والمسيحيين في مصر      التغيير تقدم مرشحا لمنصب رئيس اقليم كوردستان      صحيفة امريكية: هذا مادار بين بارزاني وماتيس      رئيس هيئة الحشد الشعبي يكشف مصير القوات بعد تحرير كامل العراق      "العشوائيات" في العراق تتفاقم وهذه حصة بغداد من "بيوت الحواسم".. ما الحلول للحد من هذه الظاهرة؟      بيونغ يانغ تبث فيديو يحاكي ضربة صاروخية للولايات المتحدة      تهديد إرهابي جديد يخيف أوروبا      5 نصائح هامة لحماية هاتفكم المحمول من البطء      حج لجنة العائلة في بغداد بمناسبة الذكرى المئوية الاولى لظهورات عذراء فاطيما – القسم الثاني      للمرة الثالثة.. آرتور آليكسانيان بطلا للعالم في المصارعة الرومانية
| مشاهدات : 986 | مشاركات: 0 | 2017-03-15 09:56:34 |

باسكال وردا تشارك في الاجتماع الذي نظمته دائرة المنظمات غير الحكومية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء بشان المشاريع التنموية الصغيرة

 

عشتار تيفي كوم/

. مدير عام دائرة المنظمات غير الحكومية السيد محمد طاهر التميمي يسلط الضوء على أهمية هذا النوع من المشاريع من خلال الصندوق الاجتماعي للتنمية في العراق.

. ممثل البنك الدولي السيد غسان خواجة يتحدث عن رؤية البنك بشان دور المنظمات غير الحكومية في عمل الصندوق
 السيدة باسكال وردا تدعو الى التعامل المباشر مع منظمات المجتمع المدني في تحقيق هذه المشاريع للخلاص من الروتين الاداري الثقيل.

شاركت السيدة باسكال وردا رئيسة منظمة حمورابي لحقوق الانسان، وزيرة الهجرة والمهجرين الاسبق، عضو شبكة النساء العراقيات في الاجتماع التنسيقي مع المنظمات غير الحكومية للتعريف بالصندوق الاجتماعي للتنمية في العراق يوم الاثنين 13/3/2017، وقد شارك في الاجتماع ناشطون يمثلون عددا من منظمات المجتمع المدني ، وقد أدار الاجتماع السيد محمد طاهر التميمي مدير عام دائرة المنظمات غير الحكومية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء الذي رحب بالحضور ، مشيرا الى اهمية خطوة تنموية من هذا النوع لا بد ان تكون لها انعكاساتها الايجابية على اقتصاد المواطن العراقي، خاصة وان التوجه المركزي من هذا النوع يقوم على دعم المشاريع الصغيرة ومن خلال عمليات تنسيقية تضع بالاعتبار ضرورة ان تكون هذه المشاريع غير احتكارية بل تشاركية .
 كما تحدث في الاجتماع السيد غسان خواجة ممثل البنك الدولي الذي قدم نبذة توضيحية عن الصندوق الاجتماعي للتنمية ورؤية البنك بشان دور تنفيذي للمنظمات غير الحكومية في المساعدة والمشاركة على انجاز مشاريع تنموية من هذا النوع .
 واستمع المشاركون في الاجتماع ايضا الى السيد حسين محمد الفتلاوي من دائرة المنظمات غير الحكومية في الامانة العامة لمجلس الوزراء الذي استعرض في حديثه خلاصة للمناقشات السابقة التي جرت بشان الصندوق الاجتماعي للتنمية واليات المسؤولية الاقتصادية التي تضطلع بها ، بالتنسيق مع الحكومات المحلية في المحافظات .
 وبعد ذلك اتيح للمشاركين في الاجتماع مناقشة الافكار التي طرحت ، كما تم التطرق ايضا الى المسؤوليات المحتملة لمنظمات المجتمع المدني في نشاطات الصندوق الاجتماعي للتنمية والاطر المطلوبة للتنسيق والتكامل وتعزيز نماذج المشاريع المتحققة واهمية ان تكون هناك المزيد من الشفافية في النشاطات التي تتحقق باستخدام وسيلة المنافسة بين المنظمات باشراف المجالس المحلية .
 وفي هذا السياق تحدثت السيدة باسكال وردا مشيرة الى المعوقات التي يمكن ان تواجه هذا النوع من المشاريع ، اذا اعطيت للمجالس المحلية سلطة مطلقة في الاشراف والادارة وتكون الوسيط المؤثر في ذلك ، لان مثل هذا التوجه يعني اخضاع العمل الطوعي للمنظمات غير الحكومية للروتين الاداري التقليدي القاتل، الامر الذي لا بد ان يحد من القدرة على الانجاز وتحقيق الاهداف ان لم يكن يتسبب بعامل إحباط.

 










شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5947 ثانية