النائب رائد اسحق والاب يعقوب سعدي يزوران قائد شرطة نينوى      لقاء حول اطلاق موقع Mesopotamia للحفاظ على التراث المسيحي والايزيدي      قداسة البطريرك أفرام الثاني يوقع على نداء صنع السلام لرؤساء الكنائس إزاء الأوضاع في الشرق الأوسط      الموصل تحتفل بتنوعها      غبطة البطريرك يونان ونيافة الكردينال نيويورك يزوران مدرسة "ملائكة السلام" للنازحين العراقيين في لبنان      خمسة أعوام على اختطاف مطراني حلب يوحنا ابراهيم وبولس اليازجي      ما لم يحسب له الارهابيون حساب عندما ذبحوا المسيحيين الأقباط الـ ٢١!!!      النائب الأرمني كارو بايلان يطالب البرلمان التركي الاعتراف بإبادة الأرمن ومنح الجنسية لأحفاد العائلات الأرمنية التي تعرضت للإبادة      البطريرك الراعي يضع حجر الأساس لكنيسة القديس شربل في قطر      العمة شموني قومي شاهد حي على مجازر سيفو: لا زالت بيوتنا قائمة في طور عبدين- تركيا      وصول المبلغ الاميركي المخصص للبيشمركة الى اربيل      هل ينتظر العراق "زلزالاً مدمراً" خلال الفترة القادمة ؟      العراق يستأنف دفع تعويضات غزو صدام حسين للكويت وهذا هو المبلغ      إجراءات جديدة تصعب الإقامة على المهاجرين في استراليا      كندا: “دواعش” العراق وسوريا العائدون يخططون لشن هجمات كيميائية      تركيا تسحب ذهبها من الولايات المتحدة الأمريكية      هل تغني ألعاب الفيديو المنزلية عن التوجه إلى صالات الرياضة؟      بعد رحيل فينغر.. هل يفوز ميسي بكأس العالم      بروتين يُبشر بتطوير أدوية أكثر فعالية لسرطان الثدي      البابا: لتكن منطقة المتوسط أداة سلام لا قوسًا مشدودة للحرب
| مشاهدات : 1176 | مشاركات: 0 | 2017-03-15 09:56:34 |

باسكال وردا تشارك في الاجتماع الذي نظمته دائرة المنظمات غير الحكومية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء بشان المشاريع التنموية الصغيرة

 

عشتار تيفي كوم/

. مدير عام دائرة المنظمات غير الحكومية السيد محمد طاهر التميمي يسلط الضوء على أهمية هذا النوع من المشاريع من خلال الصندوق الاجتماعي للتنمية في العراق.

. ممثل البنك الدولي السيد غسان خواجة يتحدث عن رؤية البنك بشان دور المنظمات غير الحكومية في عمل الصندوق
 السيدة باسكال وردا تدعو الى التعامل المباشر مع منظمات المجتمع المدني في تحقيق هذه المشاريع للخلاص من الروتين الاداري الثقيل.

شاركت السيدة باسكال وردا رئيسة منظمة حمورابي لحقوق الانسان، وزيرة الهجرة والمهجرين الاسبق، عضو شبكة النساء العراقيات في الاجتماع التنسيقي مع المنظمات غير الحكومية للتعريف بالصندوق الاجتماعي للتنمية في العراق يوم الاثنين 13/3/2017، وقد شارك في الاجتماع ناشطون يمثلون عددا من منظمات المجتمع المدني ، وقد أدار الاجتماع السيد محمد طاهر التميمي مدير عام دائرة المنظمات غير الحكومية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء الذي رحب بالحضور ، مشيرا الى اهمية خطوة تنموية من هذا النوع لا بد ان تكون لها انعكاساتها الايجابية على اقتصاد المواطن العراقي، خاصة وان التوجه المركزي من هذا النوع يقوم على دعم المشاريع الصغيرة ومن خلال عمليات تنسيقية تضع بالاعتبار ضرورة ان تكون هذه المشاريع غير احتكارية بل تشاركية .
 كما تحدث في الاجتماع السيد غسان خواجة ممثل البنك الدولي الذي قدم نبذة توضيحية عن الصندوق الاجتماعي للتنمية ورؤية البنك بشان دور تنفيذي للمنظمات غير الحكومية في المساعدة والمشاركة على انجاز مشاريع تنموية من هذا النوع .
 واستمع المشاركون في الاجتماع ايضا الى السيد حسين محمد الفتلاوي من دائرة المنظمات غير الحكومية في الامانة العامة لمجلس الوزراء الذي استعرض في حديثه خلاصة للمناقشات السابقة التي جرت بشان الصندوق الاجتماعي للتنمية واليات المسؤولية الاقتصادية التي تضطلع بها ، بالتنسيق مع الحكومات المحلية في المحافظات .
 وبعد ذلك اتيح للمشاركين في الاجتماع مناقشة الافكار التي طرحت ، كما تم التطرق ايضا الى المسؤوليات المحتملة لمنظمات المجتمع المدني في نشاطات الصندوق الاجتماعي للتنمية والاطر المطلوبة للتنسيق والتكامل وتعزيز نماذج المشاريع المتحققة واهمية ان تكون هناك المزيد من الشفافية في النشاطات التي تتحقق باستخدام وسيلة المنافسة بين المنظمات باشراف المجالس المحلية .
 وفي هذا السياق تحدثت السيدة باسكال وردا مشيرة الى المعوقات التي يمكن ان تواجه هذا النوع من المشاريع ، اذا اعطيت للمجالس المحلية سلطة مطلقة في الاشراف والادارة وتكون الوسيط المؤثر في ذلك ، لان مثل هذا التوجه يعني اخضاع العمل الطوعي للمنظمات غير الحكومية للروتين الاداري التقليدي القاتل، الامر الذي لا بد ان يحد من القدرة على الانجاز وتحقيق الاهداف ان لم يكن يتسبب بعامل إحباط.

 










شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6589 ثانية