وفد من قناة عشتار الفضائية يزور دير مار متى وبلدتي بعشيقة وبحزاني المحررتين      البابا فرنسيس والبابا تواضروس الثاني يوقعان بيانًا مشتركًا      المجلس القومي الكلداني يحتفي بالذكرى الخامسة عشرة لتأسيسه ويصدر بياناً بالمناسبة      البطريرك ساكو لـ "الشرق الاوسط": تعزيز قيم السلام يدحض التفسيرات المتطرفة لجماعات العنف      زيارة تهنئة الى المطران مار غريغوريوس صليبا شمعون بمناسبة عيد القيامة المجيد      بالفيديو... البابا فرنسيس يصل إلى مطار القاهرة في بداية رحلته الرسولية إلى مصر ويزور الرئيس المصري و مشيخة الأزهر      بدء اعمال مؤتمر الازهر للسلام في القاهرة وغبطة البطريرك ساكو يترأس الجلسة الاولى      رئيس المجلس القومي الكلداني يلتقي عدداً من الشخصيات السياسية والدينية في لبنان      أضواء على المؤتمر الانتخابي الخامس للهيئة العامة لمنظمة حمورابي لحقوق الانسان      المجلس الشعبي يشارك في حوار بمبنى الكونغرس الأمريكي لمناقشة الحرية الدينية ومستقبل مسيحيي الشرق الأوسط      نيجيرفان البارزاني وأردوغان يبحثان آخر المستجدات في المنطقة      ‏مسؤول يعلن الحصيلة النهائية لتفجير الكرادة وسط بغداد و"الاشتباه بجثة انتحاري"      الغارديان: مسلحو داعش يتسللون إلى أوروبا بجوازات مزورة      موراي ينتقم في "برشلونة"      رسامة الشماس الانجيلي سركون كورش يارو، كاهناً في مدينة فينكس بولاية اريزونا      هل من طريق لتحقيق التفاعل والتعاون والتنسيق بين قوى اليسار بالعراق؟      عاجل: توحيد المعمودية الأرثوذكسية والكاثوليكية!      مسرور بارزاني يحذر من تهديدٍ داعشي يحيط العالم بـ"حرب استخبارية"      قوات أمريكية خاصة تتمركز في سد حديثة للمشاركة بعمليات ضد داعش      ترامب يتوقع نزاعا كبيرا مع كوريا الشمالية
| مشاهدات : 1166 | مشاركات: 0 | 2017-03-15 09:54:45 |

الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تقيم احتفالا ً بمناسبة يوم المرأة العالمي

 

 عشتار تيفي كوم/

دعما ً لصمود المرأة ودفاعاً عن حقوقها المشروعة أقامت الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية احتفالاً بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، وذلك في قاعة مندي لطائفة الصابئة المندائيين في مدينة وورن بولاية مشيغان الامريكية.

رحب السيد سامح كوركيس بالسيدات والسادة الحضور في بداية الاحتفال .. ثم دعا الجميع للوقوف دقيقة صمت حدادا ً على ارواح شهيدات الحرية في العراق والعالم.

ثم قدم السيد سلون توماس، والسيدة بروين ميشو اعضاء الجمعية الورد للسيدات الحاضرات لمناسبة عيدها الاغر.

 بعدها القت السيدة سميرة كوري كلمة الجمعية العراقية فيما يلي نصها :

 السيدات والسادة الحضور .. اهديكم اعطر واطيب التحايا واجمل الامنيات ونحن نحتفل باليوم العالمي للمرأة .. فبفيض من المحبة نلتقيكم بهذه المناسبة، لنعبر عن دعم واسناد الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية للمرأة ولحقوقها المشروعة.

ان الثامن من آذار هو يوم الانطلاق الى المساواة والعدالة وتكافؤ الفرص، والعهد الجديد للدفاع عن طموحات وامال المرأة للعيش بحرية والمشاركة في بناء الدولة.

وان بلدنا العراق بحاجة الى المساهمات الدولية لتنفيذ القرار (1325) الخاص بالأمن والتنمية المستدامة للقضاء على جميع اشكال التمييز ضد المرأة واتاحة الفرصة لها في بناء العراق الجديد .. وبهذا اليوم الاغر نعلن تضامننا الكامل مع المختطفات من الفتيات والنساء ممن هم سبايا لدى عصابات تنظيم داعش الارهابي .. وندعو الى الاسراع في تحريرهم وانهاء معاناتهم.

تحية اجلال واكرام للمناضلات العراقيات الذين استشهدوا من اجل الحرية وكرامة الوطن .. وتحية شموخ للمرأة العراقية المكافحة والشجاعة ام واخت وزوجة الابطال الذين يقاتلون قوى الظلام والتخلف والارهاب.

ختاما ً : كل عام المرأة والاسرة العراقية والعالمية بألف خير .. وادام الله العراق وشعبه الصابر.

 وفي محور اخر من الاحتفال قدم كل من " السيد بهاء الخاقاني، والدكتورة سندس عمارة، والسيد وميض العيداني " اوراق عمل حول دور المرأة في المجتمع العراقي والعالمي، وعن تاريخها ونضالها المشرف، فضلا ً عن مكانتها وانجازاتها، كما تحدثوا عن المخاطر والتحديات والتمييز والعنف التي تمر به المرأة في العراق في ظل هذه الظروف القاهرة.

 ثم قدمت " الدكتورة عنان سلوم، والشاعرة الهام كساب " مساهمات مبدعة من خلال قصائد مؤثرة وجميلة للمرأة ومكانتها المرموقة كرموز للعطاء والعمل، ودعوتهم لنيل حقوقها والتحرر من كافة اشكال القيود البائدة.

 وتتقدم ادارة الجمعية العراقية لحقوق الانسان بالشكر والتقدير الى قناة عشتار الفضائية، وقناة سكاي مشيغان لتغطيتهم هذا الاحتفال.

 

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

في الولايات المتحدة الامريكية

15/آذار/2017

www.ihrsusa.net












شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5301 ثانية