زيارة وفد من منظمة بيث نهرين للمرأة الى منظمة شلومو      الكونغرسمان ديفيد تروت يقدّم مشروع قانون جديد يعترف بالإبادة الأرمنية ويقول بأن الولايات المتحدة الأميركية يجب أن تعترف بذلك بشكل نهائي      مجلس كنائس ولاية نيو ساوث ويل ، يقيم صلاة من أجل السلام في كاتدرائية القديس ربان هرمزد في سيدني      شعراء سريان يشاركون بالملتقى الشعري العربي العراقي في بغداد      البطريرك ساكو يحي درب الصليب في كنيسة الانتقال بالمنصور      كمال يلدو:عن نشأة اللغة الآرامية والأقوام التي ما زالت تتحدث بها مع خبير السريانية د. بشير الطورلي      وليم وردا رئيس تحالف الاقليات العراقية يوجه التهاني للصابئة المندائيين والايزيديين والبهائيين بمناسبة إطلالات أعيادهم      (كابني) تحتفي بالامهات في احتفالية بقرية باختمي      كامل زومايا لدويتشة فله : نرفض حرق المراحل في استحداث إقليم الرافدين وهناك اجماع للاحزاب الكلدانية السريانية الآشورية بخصوص الحكم الذاتي      فرع بلجيكا للرابطة الكلدانية وكنيسة مار يعقوب المقطع يستضيفون غبطة البطريرك ساكو في ندوة مفتوحة      نائب تركي: حزب العمال يسعى لتقسيم إقليم كوردستان بـ"أوامر إيرانية"      نيجيرفان البارزاني: الاستفتاء سيجرى في إقليم كوردستان هذا العام      العلماء يكتشفون سر قوة الحواس لدى المكفوفين      انتشال 500 جثة بعد غارات أمريكية استهدفت مدنيين غرب الموصل      الجيش العراقي يستعد لتطبيق "أساليب جديدة" ضد "داعش" بالموصل      فقدان حاسة الشم ابرز علامات الوفاة خلال 10 سنوات      إسبانيا وإيطاليا يتمسكان بصدارة المجموعة السابعة من تصفيات أوروبا المؤهلة لنهائيات كأس العالم      مسؤول بالوطني الكوردستاني: لن نسمح بالتواجد المسلح لـ PKK في حلبجة‌      البرازيل تكتسح أوروغواي.. والأرجنتين تعود عبر تشيلي بتصفيات المونديال      جلد إلكتروني من الغرافين يملك حاسة اللمس
| مشاهدات : 1129 | مشاركات: 0 | 2017-03-15 09:54:45 |

الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تقيم احتفالا ً بمناسبة يوم المرأة العالمي

 

 عشتار تيفي كوم/

دعما ً لصمود المرأة ودفاعاً عن حقوقها المشروعة أقامت الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية احتفالاً بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، وذلك في قاعة مندي لطائفة الصابئة المندائيين في مدينة وورن بولاية مشيغان الامريكية.

رحب السيد سامح كوركيس بالسيدات والسادة الحضور في بداية الاحتفال .. ثم دعا الجميع للوقوف دقيقة صمت حدادا ً على ارواح شهيدات الحرية في العراق والعالم.

ثم قدم السيد سلون توماس، والسيدة بروين ميشو اعضاء الجمعية الورد للسيدات الحاضرات لمناسبة عيدها الاغر.

 بعدها القت السيدة سميرة كوري كلمة الجمعية العراقية فيما يلي نصها :

 السيدات والسادة الحضور .. اهديكم اعطر واطيب التحايا واجمل الامنيات ونحن نحتفل باليوم العالمي للمرأة .. فبفيض من المحبة نلتقيكم بهذه المناسبة، لنعبر عن دعم واسناد الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية للمرأة ولحقوقها المشروعة.

ان الثامن من آذار هو يوم الانطلاق الى المساواة والعدالة وتكافؤ الفرص، والعهد الجديد للدفاع عن طموحات وامال المرأة للعيش بحرية والمشاركة في بناء الدولة.

وان بلدنا العراق بحاجة الى المساهمات الدولية لتنفيذ القرار (1325) الخاص بالأمن والتنمية المستدامة للقضاء على جميع اشكال التمييز ضد المرأة واتاحة الفرصة لها في بناء العراق الجديد .. وبهذا اليوم الاغر نعلن تضامننا الكامل مع المختطفات من الفتيات والنساء ممن هم سبايا لدى عصابات تنظيم داعش الارهابي .. وندعو الى الاسراع في تحريرهم وانهاء معاناتهم.

تحية اجلال واكرام للمناضلات العراقيات الذين استشهدوا من اجل الحرية وكرامة الوطن .. وتحية شموخ للمرأة العراقية المكافحة والشجاعة ام واخت وزوجة الابطال الذين يقاتلون قوى الظلام والتخلف والارهاب.

ختاما ً : كل عام المرأة والاسرة العراقية والعالمية بألف خير .. وادام الله العراق وشعبه الصابر.

 وفي محور اخر من الاحتفال قدم كل من " السيد بهاء الخاقاني، والدكتورة سندس عمارة، والسيد وميض العيداني " اوراق عمل حول دور المرأة في المجتمع العراقي والعالمي، وعن تاريخها ونضالها المشرف، فضلا ً عن مكانتها وانجازاتها، كما تحدثوا عن المخاطر والتحديات والتمييز والعنف التي تمر به المرأة في العراق في ظل هذه الظروف القاهرة.

 ثم قدمت " الدكتورة عنان سلوم، والشاعرة الهام كساب " مساهمات مبدعة من خلال قصائد مؤثرة وجميلة للمرأة ومكانتها المرموقة كرموز للعطاء والعمل، ودعوتهم لنيل حقوقها والتحرر من كافة اشكال القيود البائدة.

 وتتقدم ادارة الجمعية العراقية لحقوق الانسان بالشكر والتقدير الى قناة عشتار الفضائية، وقناة سكاي مشيغان لتغطيتهم هذا الاحتفال.

 

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

في الولايات المتحدة الامريكية

15/آذار/2017

www.ihrsusa.net












شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6266 ثانية