النائب رائد اسحق والاب يعقوب سعدي يزوران قائد شرطة نينوى      لقاء حول اطلاق موقع Mesopotamia للحفاظ على التراث المسيحي والايزيدي      قداسة البطريرك أفرام الثاني يوقع على نداء صنع السلام لرؤساء الكنائس إزاء الأوضاع في الشرق الأوسط      الموصل تحتفل بتنوعها      غبطة البطريرك يونان ونيافة الكردينال نيويورك يزوران مدرسة "ملائكة السلام" للنازحين العراقيين في لبنان      خمسة أعوام على اختطاف مطراني حلب يوحنا ابراهيم وبولس اليازجي      ما لم يحسب له الارهابيون حساب عندما ذبحوا المسيحيين الأقباط الـ ٢١!!!      النائب الأرمني كارو بايلان يطالب البرلمان التركي الاعتراف بإبادة الأرمن ومنح الجنسية لأحفاد العائلات الأرمنية التي تعرضت للإبادة      البطريرك الراعي يضع حجر الأساس لكنيسة القديس شربل في قطر      العمة شموني قومي شاهد حي على مجازر سيفو: لا زالت بيوتنا قائمة في طور عبدين- تركيا      وصول المبلغ الاميركي المخصص للبيشمركة الى اربيل      هل ينتظر العراق "زلزالاً مدمراً" خلال الفترة القادمة ؟      العراق يستأنف دفع تعويضات غزو صدام حسين للكويت وهذا هو المبلغ      إجراءات جديدة تصعب الإقامة على المهاجرين في استراليا      كندا: “دواعش” العراق وسوريا العائدون يخططون لشن هجمات كيميائية      تركيا تسحب ذهبها من الولايات المتحدة الأمريكية      هل تغني ألعاب الفيديو المنزلية عن التوجه إلى صالات الرياضة؟      بعد رحيل فينغر.. هل يفوز ميسي بكأس العالم      بروتين يُبشر بتطوير أدوية أكثر فعالية لسرطان الثدي      البابا: لتكن منطقة المتوسط أداة سلام لا قوسًا مشدودة للحرب
| مشاهدات : 1319 | مشاركات: 0 | 2017-03-15 09:54:45 |

الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تقيم احتفالا ً بمناسبة يوم المرأة العالمي

 

 عشتار تيفي كوم/

دعما ً لصمود المرأة ودفاعاً عن حقوقها المشروعة أقامت الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية احتفالاً بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، وذلك في قاعة مندي لطائفة الصابئة المندائيين في مدينة وورن بولاية مشيغان الامريكية.

رحب السيد سامح كوركيس بالسيدات والسادة الحضور في بداية الاحتفال .. ثم دعا الجميع للوقوف دقيقة صمت حدادا ً على ارواح شهيدات الحرية في العراق والعالم.

ثم قدم السيد سلون توماس، والسيدة بروين ميشو اعضاء الجمعية الورد للسيدات الحاضرات لمناسبة عيدها الاغر.

 بعدها القت السيدة سميرة كوري كلمة الجمعية العراقية فيما يلي نصها :

 السيدات والسادة الحضور .. اهديكم اعطر واطيب التحايا واجمل الامنيات ونحن نحتفل باليوم العالمي للمرأة .. فبفيض من المحبة نلتقيكم بهذه المناسبة، لنعبر عن دعم واسناد الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية للمرأة ولحقوقها المشروعة.

ان الثامن من آذار هو يوم الانطلاق الى المساواة والعدالة وتكافؤ الفرص، والعهد الجديد للدفاع عن طموحات وامال المرأة للعيش بحرية والمشاركة في بناء الدولة.

وان بلدنا العراق بحاجة الى المساهمات الدولية لتنفيذ القرار (1325) الخاص بالأمن والتنمية المستدامة للقضاء على جميع اشكال التمييز ضد المرأة واتاحة الفرصة لها في بناء العراق الجديد .. وبهذا اليوم الاغر نعلن تضامننا الكامل مع المختطفات من الفتيات والنساء ممن هم سبايا لدى عصابات تنظيم داعش الارهابي .. وندعو الى الاسراع في تحريرهم وانهاء معاناتهم.

تحية اجلال واكرام للمناضلات العراقيات الذين استشهدوا من اجل الحرية وكرامة الوطن .. وتحية شموخ للمرأة العراقية المكافحة والشجاعة ام واخت وزوجة الابطال الذين يقاتلون قوى الظلام والتخلف والارهاب.

ختاما ً : كل عام المرأة والاسرة العراقية والعالمية بألف خير .. وادام الله العراق وشعبه الصابر.

 وفي محور اخر من الاحتفال قدم كل من " السيد بهاء الخاقاني، والدكتورة سندس عمارة، والسيد وميض العيداني " اوراق عمل حول دور المرأة في المجتمع العراقي والعالمي، وعن تاريخها ونضالها المشرف، فضلا ً عن مكانتها وانجازاتها، كما تحدثوا عن المخاطر والتحديات والتمييز والعنف التي تمر به المرأة في العراق في ظل هذه الظروف القاهرة.

 ثم قدمت " الدكتورة عنان سلوم، والشاعرة الهام كساب " مساهمات مبدعة من خلال قصائد مؤثرة وجميلة للمرأة ومكانتها المرموقة كرموز للعطاء والعمل، ودعوتهم لنيل حقوقها والتحرر من كافة اشكال القيود البائدة.

 وتتقدم ادارة الجمعية العراقية لحقوق الانسان بالشكر والتقدير الى قناة عشتار الفضائية، وقناة سكاي مشيغان لتغطيتهم هذا الاحتفال.

 

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

في الولايات المتحدة الامريكية

15/آذار/2017

www.ihrsusa.net












شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3727 ثانية